اخبار سريعة

الاثنين، 6 فبراير 2012

الفيفا : شحاتة مدرب القرن في إفريقيا وجوزيه الـ 63 .. وفيرجسون الأول عالمي




تمكن المدرب الأسكتلندي السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي قائمة تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لأفضل مدرب في القرن الـ21، متقدماً على الفرنسي آرسين فينجر مدرب أرسنال، والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد.

وتفوّق فيرجسون بفارق نقطة واحدة فقط عن فينجر، بعدما نال الأول 166 نقطة، في مقابل 165 للثاني.

في حين جاء مورينيو ثالثاً برصيد 154 نقطة، وتلاه الإيطالي فابيو كابيلو مدرب المنتخب الإنجليزي، والهولندي جوس هيدينك، ثم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، فالإسباني فيسنتي دل بوسكي.

وجاء في المركز الثامن الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، متساوياً مع البرازيلي لويس فيليبي سكولاري، واحتل الإسباني رافائيل بينتيز المركز العاشر، وتبعه الإيطالي مارتشيلو ليبي.

وجاء الهولندي فرانك ريكارد مدرب المنتخب السعودي في المركز الثاني عشر برصيد 80 نقطة، متجاوزاً أسماء تدريبية لامعة ومخضرمة، مثل السويدي إريكسون والبرازيلي كارلوس ألبيرتو باريرا، والألماني أوتمار هيتسفيلد، والإيطالي جيوفاني تراباتوني، والأرجنتيني كارلوس بيانكي وغيرهم.

لكن ما كان لافتاً هو احتلال بيب جوارديولا مدرب برشلونة الإسباني مركزاً متأخراً في القائمة، إذ جاء في المرتبة الـ22 برصيد 59 نقطة، على رغم البطولات الكثيرة التي أحرزها برشلونة تحت إشرافه خلال السنوات الأخيرة.

وفي نفس السياق احتل المصري حسن شحاتة المركز الأول على الصعيدين العربي والأفريقي، وحل في المركز 45 عالمياً، متساوياً مع الألماني يورغن كلينسمان مدرب المنتخب الأميركي، بينما جاء الأميركي بوب برادلي مدرب منتخب مصر في المركز 48.

وجاء البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي المصري في المركز 63، وتقدم العراقي عدنان حمد مدرب المنتخب الأردني للمركز 114، فيما حل التونسي نبيل معلول في المركز 151 والجزائري رابح سعدان في المركز 153.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: