اخبار سريعة

الثلاثاء، 14 فبراير 2012

حسن حمدى يبيع الأهرام


 فى هدوء شديد قام حسن حمدى رئيس النادى الأهلى ومدير وكالة الأهرام للإعلان ببيع حقوق الوكالة التى يرأسها لمصلحة الشركة الخاصة بمصطفى جمعة رئيس قناة الأهلى الفضائية.
فقد قام حسن حمدى ومن واقع منصبه بوكالة الأهرام للإعلان والتى تملك فى ذات الوقت حقوق الرعاية لفريق كرة القدم الأول بنادى الزمالك بمنح شركة مصطفى جمعة حقوق التسويق لمباراتى الزمالك الإفريقيتين أمام يانج أفريكانز بطل تنزانيا فى دور ال64 من منافسات دورى أبطال إفريقيا بمبلغ 350 ألف جنيه عن المباراة الواحدة ودون أن تكون هناك مناقصة بين شركات التسويق الفضائى .
وبالفعل كانت الهدية التى حصل عليها مصطفى جمعة قيمة حيث حدد سعرا لمباراة الذهاب بمفردها بمبلغ 100 ألف جنيه للقناة الفضائية الواحدة وهو الأمر الذى منحه مكاسب تصل لنسبة 200% حيث حصلت قنوات مودرن كورة ومودرن سبورت والحياة وميلودى والنيل للرياضة والفضائية المصرية ودريم على حقوق نقل هذه المباراة.
البعض داخل الأهرام يؤكد أن التعاون بين الوكالة وشركة مصطفى جمعة يتم فى كل كبيرة وصغيرة وبدون أى مشاكل أو مناقصات. 

المصدر:مدونة جول كورة

الثلوج تمنع كرة القدم في الجزائر


 أعلنت الرابطة المحترفة الجزائرية لكرة القدم تأجيل مباراتي (مولودية العلمة - مولودية وهران) و( نصر حسين داي - مولودية الجزائر) التي كانت من المقرر لها أن تقام  إلى إشعار آخر. 

حيث جاء قرار التأجيل بسبب الاضطرابات الجوية التي لا تزال تسود الجزائر خصوصا بمنطقة وسط وشرق البلاد حيث تشهد تساقطا كثيفا للثلوج بلغ سمكه بضواحي مدينتي سطيف والعلمة نحو المترين. 

يذكر أن هذه المرة الثانية التي تتأجل فيها المباريات التي تدخل لحساب الأسبوع التاسع عشر لدوري الرابطة المحترفة الجزائرية.

المصدر:مدونة جول كورة

سكولز يعود لمنتخب إنجلترا بعد غياب 8 سنوات



أقترب من جديد "بول سكولز" النجم الأسطوري لفريق مانشستر يونايتد والمنتخب الأنجليزي من العودة إلي صفوف منتخب بلاده من جديد.

حيث كشف سكولز أنه يُفكر بشكل جدي في العودة مرة أخرى للتمثيل الدولي وقيادة منتخب بلاده بعد مرور ثمان سنوات منذ آخر مباراة خاضها مع المنتخب الإنجليزي.

وقد أعلن سكولز إعتزاله كرة القدم الشهر الماضي ، ولكنه لم يتمكن من مشاهدة فريقه وهو يضيع منه لقب البريميرليج بعد تصدر المان سيتي ، ليقرر سكولز العودة من جديد لفريقه لمساعدة الشياطين الحمر للحفاظ على لقبه في الدوري الإنجليزي الممتاز وتحقيق البطولة رقم 20.

واعترف سكولز بأنه أخطأ بسبب رفضه اللعب مع المنتخب في كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010، وقال لصحيفة ذا صن "أتمنى لو ذهبت لليورو، لقد رفضت الذهاب لكأس العالم رغم أنني أعلم بأنه قرار خاطئ".

يذكر أن المدرب المحتمل للمنتخب الإنجليزي هاري ريدناب قد صرح في وقت سابق بإنه في حال توليه قيادة المنتخب خلفًا لكابيلَو فإنه سوف يضم لاعب الوسط المخضرم للقائمة التي ستخوض كأس الأمم الأوروبية الصيف القادم.

المصدر:مدونة جول كورة

فينجر يلتقط أنفاسه بعد عودة جيبس قبل معركة السان سيرو مع الميلان


عاد من جديد "كيران جيبس" الظهير الأيسر لفريق الآرسنال اإنجليزي إلي صفوف فريقه قبل معركة السان سيرو أمام ميلان الإيطالي غدًا في دوري أبطال أوروبا.

حيث تمثل جيبس إلي الشفاء التام والعودة للملاعب بعد غياب دام أكثر من 4 شهور ليعود في الوقت المثالي والأنسب بالنسبة لأرسن فينجر مدرب المدفعجية الذي يعاني من أزمات كبيرة في الخط الخلفي لفريقه قبل مواجهه الميلان.

فبعد التأكد من غياب المدافع الألماني "ميرتساكر" لأربعة أسابيع بسبب تعرضه للإصابة أمام سندرلاند ، أصبح من المتوقع أن يعود فيرمالين لقلب الدفاع، مما يتيح الفرصة لجيبس للعودة لمركز الظهير الأيسر. 

يذكر أن جيبس كان جليساً على مقاعد لبدلاء في آخر لقاءات الفريق أمام سندرلاند.

المصدر:مدونة جول كورة

عاجل - خاص: شيكابالا يغيب رسمياً عن مباراة الزمالك ويانج أفريكانز.. وشحاته يختار 19 لاعب للسفر مع الفريق




قام حسن شحاته المدير الفني للزمالك بإختيار 19 لاعب لمعسكر مباراة يانج أفريكانز التنزاني، حيث تسافر البعثة البيضاء إلى تنزانيا مساء يوم الخميس القادم.
وعلم موقع جماهير الزمالك  « جول كورة» ان اللاعبين المختارين للسفر هم:
عبد الواحد السيد ومحمود جنش في حراسة المرمى وهاني سعيد ومحمود فتح الله وأحمد سمير وحازم إمام وعمر جابر ومحمد عبد الشافي وصبري رحيل وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق ونور السيد وألكسيس موندومو وإسلام عوض وعلاء علي وسعيد قطة وأحمد جعفر وعمرو زكي ورزاق.
وتم استبعاد شيكابالا من قائمة المباراة.. لعدم مشاركته في التدريبات طوال الفترة الماضية.


المصدر:مدونة جول كورة

خاص .. برادلى يتبرع بمبلغ ضخم لأسر ضحايا أحداث بورسعيد







كتب – محمد يسرى 
أكد زكى عبد الفتاح مدرب حراس المنتخب المصرى أن بوب برادلى المدير الفنى للفراعنة تبرع بمبلغ ضخم لأسر ضحايا أحداث بورسعيد.
وقال عبد الفتاح لمراسل goalkora:" برادلى مصدوم من المذبحة التى تعرض لها جمهور الأهلى ومتأثر جداً بالحزن الذى يخيم على اسر الضحايا والذى لمسه عن قرب اثناء تقديمه لواجب العزاء فى مقر النادى الأهلى".
ورفض عبد الفتاح الإفصاح عن القيمة المالية التى تبرع بها برادلى مكتفياً بوصفها بـ " الضخمة ".
وأنهى عبد الفتاح تصريحه وأكد أن برادلى له مواقف رائعة منذ قدومه إلى مصر وهو يشارك الشعب المصرى فى أحزانه قبل افراحه مشيراً إلى انه سبق وتبرع إلى مستشفى السرطان بمبلغ أصر على عدم الكشف عنه أيضاً .





سيد عبدالحفيظ: عسكري تابع للجيش انقذ لاعبي الاهلي من الموت في بورسعيد




كتب:شريف منصور





كشف سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الاهلي ان احد العساكر التابعة للجيش المصري هو من انقذ لاعبي الاهلي من الموت في بورسعيد عقب مباراتهم امام المصري في الدوري الممتاز.
وشهدت نهاية مباراة المصري والاهلي بالدوري احداثا مأساوية هي الاسوأ في تاريخ الكرة المصرية عندما اقتحم الالاف من جماهير النادي البورسعيدي ارض الملعب ليقوم بعضهم بالهجوم علي مدرجات جماهير النادي الاحمر الامر الذي تسبب في مقتل اكثر من 70 ضحية.
وقال عبدالحفيظ في تصريحات تلفزيونية لقناة "مودرن كورة" الفضائية الاثنين " ما لا يعلمه الكثيرين ان مجموعة الجماهير التي اقتحمت ارض الملعب وقامت بقتل بعض من جماهير الاهلي وصلت بالفعل الي غرفة لاعبي النادي الاهلي."
واضاف " كان من الواضح ان هذه الفئة تريد اراقة الدماء بأي شكل من الاشكال ولم يكن هناك ما يمنعها او يقف امامها."
وكشف عبدالحفيظ قائلا " فقط عسكري تابع للجيش هو من انقذ لاعبي الاهلي داخل الغرفة الخاصة بهم بعدما اطلق بعض الاعيرة النارية التحذيرية تجاه هؤلاء المهاجمين الامر الذي جعلهم يرجعون للخلف خوفا من الرصاص."
وانهى عبدالحفيظ تصريحاته مؤكدا علي عدم تعميم الامر ليشمل مدينة بورسعيد حيث قال " من قام بهذه الجريمة البشعة بعض من جماهير النادي المصري وليس كل شعب بورسعيد. ربما كان هناك بعض المأجورين اندسوا وسط جماهير المصري ولكن شعب بورسعيد ككل ليس له دخل بالامر."


المصدر:مدونة جول كورة




بالصور .. استقبال الأبطال لمنتخب زامبيا




كتب:حسام صديق
استقبل الشعب الزامبى منتخب بلاده اليوم الإثنين استقبال الابطال بعد عودته الى بلاده متوجاً بلقب بطل كأس الامم الافريقية الثامنة والعشرين .

 كما أفادت وكالات الأنباء العالمية ان ألآف المشجعين احتشدوا وظلوا منتظرين اكثر من 9 ساعات في مطار العاصمة الزامبية لوساكا في اجواء حر شديدة لاستقبال المنتخب .

وخرج لاعبو المنتخب حاملين الكأس الذهبية التي احرزوها امس بفوزهم على ساحل العاج 8-7 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي في نهائي النسخة الثامنة والعشرين في ليبرفيل .

اللقب هو الاول لمنتخب زامبيا في تاريخ مشاركاته في البطولة الافريقية، بعد ان سقط مرتين في المباراة النهائية عام 1974 و1994 امام الزائير ونيجيريا على التوالي .

واستقل لاعبو منتخب زامبيا حافلة ستنقلهم الى مكان آخر حيث يقام احتفال رسمي بوجود حشود هائلة غلبت عليها الوان المنتخب، البرتغالي والاخضر والاسود .

وقال احد المشجعين "بطلي هو مويني، هو الذي قادنا الى الفوز"، في اشارة الى حارس المرمى كينيدي مويني، في حين قال مشجع آخر "لقد رأيت الكأس، كنت اشاهدها في السابق على شاشات التلفاز فقط ".

وكان المنتخب الزامبي قاب قوسين او ادنى من نيل اللقب الاول في تاريخه عام 1974 في مصر لكنه خسر امام الزائير (الكونغو الديموقراطية حاليا) صفر-2 في المباراة النهائية المعادة حيث تعادلا في الاولى 2-2 بعد التمديد، ثم عام 1994 امام نيجيريا 1-2 في المباراة النهائية في تونس .

 
 
 
 
 
 

جوزية في القاهرة الخميس إستعداداً لدوري الأبطال الإفريقي


كتب:وليد سامح

أصبح من المؤكد عودة المدير الفني البرتغالي للنادي الأهلي "مانول جوزيه" للقاهرة يوم الخميس المقبل قادماً من بلده بصحبه الجهاز المعاون بيدرو وفيدالجو وأوسكار.

حيث من المنتظر ان يقود جوزيه تدريبات النادي الأهلي اعتباراً من يوم الجمعة المقبل، بحسب الموعد المتفق عليه مسبقاًمن أجل الاستعداد لمنافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك حسبما أكدته قناة العربية الآخبارية.

ومن المقرر أن يبدأ الأهلي اللعب اعتباراً من دور الـ32 في منتصف مارس المقبل.

ومن جانبه صرح أحمد ناجي مدرب حراس المرمى بالقلعة الحمراء لـ(العربية.نت) قائلاً : " أن جوزيه سيقود التدريبات، بعد تأكيد عودته يوم الخميس المقبل، وفي حضور جميع لاعبي الفريق بلا استثناء".

وتابع " إن الفريق سيقوم باستئناف تدريباته وسط أجواء صعبة للغاية وحالة حزن بين الجميع، والقلوب في حالة غضب شديد لن يهدأ إلا مع القصاص بأقصى سرعة لدماء الشهداء من مشجعي الأهلي".



يذكر أن أحداث مذبحة بورسعيد أثرت بالسلب على كل من ينتمي إلي القلعة الحمراء خاصة نجوم الفريق نظراً لإفتقاد العديد من الأرواح من عاشقي النادي الأهلي كارثة بورسعيد الآخيرة. 

جماهير الأرسنال تطالب هنري بالهدية الآخيرة أمام الميلان قبل الرحيل


كتب:ايمن عاطف

تنتظر جماهير نادي الأرسنال الإنجليزي أخر الهدايا وأبرزها من المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري قبل ان يعود الى صفوف فريقه نيويورك ريد بولز الاميركي.

حيث يستضيف فريق الميلان نادي "المدفعجية" غدا الاربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وتنتهي اعارة هنري (34 عاما)، نجم ارسنال وهدافه السابق، بعد غد الخميس مع الفريق اللندني، ليعود بعدها الى فريقه الاميركي بعد ستة اسابيع مع فريق المدرب الفرنسي ارسين فينجر.

وتركزت الانظار مجددا على اللاعب المخضرم بعدما سجل هدف الفوز لارسنال في مرمى سندرلاند في الوقت القاتل يوم السبت الماضي في الدوري الانجليزي، وستكون الفرصة متاحة امامه على ملعب "سان سيرو" ليترك بصمة اضافية في سجله الحافل.

ومن جانبه صرح فينجر لوسائل الإعلام الإنجليزية قائلاً: "امل ان يضيف هنري اهدافا جديدة في دوري الابطال الاربعاء .. لقد منحنا 3 نقاط هامة في مباراة سندرلاند".

يذكر أن مباراة الميلان والآرسنال تعد أقوي مواجهات دور الثمانية بدوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم.


المصدر:مدونة جول كورة

بعد طعنه بسلاح أبيض ووفاة أحد المشجعين .. مجزرة بورسعيد تنتقل إلي بوليفيا


كتب:اندرو نعيم


تعرض أحد المشجعين المشاغبين في بوليفيا بالساعات الباكرة من صباح اليوم إلي الوفاة بعد أحداث الشغب الكروية بين فريقه والفريق الضيف.

حيث توفي "ماريا مونتانو" المشجع المشاغب متأثراً بجراح  خطيرة أصيب بها إثر أحداث شغب اندلعت بين مشجعي فريق بلومينج سانتا كروز البوليفي لكرة القدم قبل أربعة أيام.

وجاءت إصابات مونتانو البالغة عندما إشتبك مع أحد جماهير الفريق الآخر والذي قام بطعنه عدت طعنات بأحد الأسلحة البيضاء نتجه عنها دخوله إلي الإنعاش متأثراً بجراحه العميقة إلي أن توفي صباح اليوم.

ويذكر أنه ينتمي خوان ماريا صاحب الـ (31 عاماً) إلى مجموعة من المشجعين مثيري شغب .
 
وأصبحت من العجيب أن أحداث شغب مباريات كرة القدم وقتل المشجعين شيئاً طبيعاً الآن في عالم كرة لقدم بجميع دول العالم خاصة بعد مذبحة ستاد بورسعيد.

الانتر مهتم "بالفيل الايفواري"


















كتب:حسين علي

اكدت تقارير صحفية ايطالية ان النادي الايطالي انتر ميلان مهتم بجناح ارسنال الايفواري صاحب"25"سنة جيرفينيو وقال مدرب الانتر رانيري لصحيفة "تيلو سبورت" :اني مهتم بالحصور علي خدمات الايفواري الشاب خاصتا بعد ظهورة الممتاز في بطولة كأس امم افريقية واكد:انه لاعب مميز وسريع واكد ايضا:انه سيتحدث مع ادارة الانتر بشأن هذا الاعب لضمه في اسرع وقت




المصدر:مدونة جول كورة

بيدرو:افكر بالرحيل عن برشلونة





كتب:اندرو نعيم




اكد الاعب الاسباني صاحب"23"عام انه يفكر جديا في الاونة الاخيرة في الرحيل عن نادي برشلونة واكد:انتظرت فرصتي كثيرا واخذتها ولاكن ليس كاملة واكمل حديثة مع صحيفة "ذا صن" اني ندجت بشكل كامل ومستعد ان العب بصفة اساسية ولكن في نادي كبير لاثب اني لاعب موهوب حقا واكمل:وصلتني عروض كثيرة من اندية اوروبية عملاقة مثل:ارسنال ومانشتر سيتي وانتر ميلان وواصل حديثه:اني اعشق البارسا ولكن ارغب في تحقيق احلامي وطموحاتي بالعب في نادي كبير بصفة اساسيا واختتم حديثه قائلا:اذا رحلت عن البارسا أأمل ان اعود اليه مرة اخري لاختمم مشواري الكروي في بيتي والنادي الذي اعشقه منذ الطفولة.


المصدر:مدونة جول كورة