اخبار سريعة

الجمعة، 6 أبريل 2012

جوميز: لست مجنونا لأقارن نفسي بميسي

سوبر ماريو مهاجم بايرن ميونيخ



رفض ماريو جوميز هداف نادي بايرن ميونيخ الألماني اليوم الاثنين أي مقارنة تجمعه بالساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني رغم أن اللاعبين يبدو أنهما في الطريق لتحقيق رقم قياسي من الأهداف في الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا.
وقال مهاجم المنتخب الألماني جوميز "لست مجنونا، ولا أريد أن أقارن نفسي بميسي، لأنه ببساطة الأفضل، ربما الأفضل على الاطلاق، أو سيصبح كذلك".
وسجل جوميز /26 عاما/ 11 هدفا في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا بفارق هدف خلف ميسي، الذي عادل الرقم القياسي الذي حققه بنفسه في الموسم الماضي، والذي سبق وأن حققه الهولندي رود فان نيستلروي في 2003 .
ورغم أن اللاعبين قد يحققان رقما قياسيا في عدد الأهداف، قال جوميز أنه لا يوجد أي صراع بينه وبين ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات متتالية.
وأوضح "هناك أشياء أسوأ من مقارنتي بليونيل ميسي، ولكننا نموذجان مختلفان تماما كلاعبين".
وأشار "من المحفز تسجيل المزيد من الأهداف، وليس المقارنة به"، مؤكدا أن النقطة المشتركة بينه وبين ميسي هي أنهما يرغبان في تحقيق أقصى ما بالإمكان لفريقيهما.
وأحرز جوميز 37 هدفا في 41 مباراة على مستوى جميع المسابقات في الموسم الحالي، مما جعله ينال إشادة مدربه في بايرن ميونيخ يوب هينكيز.
وقال هينكيز قبل مباراة بايرن أمام اولمبيك مرسيليا الفرنسي غدا الثلاثاء في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم "إنه يمتلك قدرة مذهلة امام المرمى، ماريو يعمل جاهدا خلال المباريات ودائما ما يحاول التحسن".
ويبحث ميسي عن تسجيل هدفه الـ50 على مستوى جميع المسابقات في الموسم الحالي عندما يشارك مع برشلونة في مباراته أمام ميلان الإيطالي غدا الثلاثاء في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.
وهناك ثلاثة لاعبين فقط من قبل نجحوا في تسجيل 50 هدف أو أكثر خلال موسم واحد، وهم الأسباني راؤول جونزاليس (71 هدفا) والهولندي رود فان نيستلروي (56 هدفا) والفرنسي تييري هنري (50 هدفا)

تعديل طفيف في موعد مباراة أفريكا سبور مع الزمالك



وافق نادي أفريكا سبور الإيفواري على إجراء تعديل طفيف في موعد مباراته مع الزمالك الأحد في إياب دور الـ 32 بدوري أبطال افريقيا.
وقال طارق معاطي السفير المصري في كوت ديفوار ان أفريكا سبور وافق على تعديل موعد المباراة لتقام في الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة بدلا من الخامسة.
وكان الزمالك قد طلب تعديل موعد المباراة لتفادى اللعب فى درجة حرارة ورطوبة عالية مما يؤثر على اللاعبين.
وأوضح السفير المصري ان تعديل موعد المباراة سيمنح فرصة للاعبي الزمالك خلال الشوط الثاني مع إنخفاض درجة الحرارة والرطوبة.
يذكر ان مباراة الذهاب في القاهرة كانت قد انتهت بفوز الزمالك على أفريكا سبور بهدف دون رد سجله رزاق أموتويوسي. 


خاص.. 2 مليون دولار تفصل الهاني سليمان عن اللعب بجوار هنري في ريد بولز


الهاني سليمان حارس مرمى الإتحاد

رصدت ادارة نادى الإتحاد السكندرى برئاسة عفت السادات مبلغ 2 مليون دولار نظير الاستغناء عن الهاني سليمان حارس مرمى الفريق لنادي نيويورك ريد بولز الامريكي.

واجتاز الهاني سليمان الاختبارت التي خضع لها طيلة الايام الماضية بنجاح ونال خلالها استحسان الجميع داخل الجهاز الفني لريد بولز ومسئوليه الذين قرروا الدخول فى مفاوضات رسمية مع نادي الإتحاد.
وقال هاني سرور عضو مجلس ادارة النادي فى تصريحات خاصة لـgoalkora: "ان ادارة الاتحاد السكندري رصدت مبلغ 2 مليون دولار نظير الاستغناء عن سليمان للنادي الامريكي."

وتابع حارس الإتحاد السابق هانى سرور "سليمان يعد من ابرز الحراس على مستوى الاندية المصرية وخوضه تجربة الاحتراف فى احد الاندية الخارجية ستزيده ثقلاً لاسيما وان الحارس مازال امامه الكثير ليعطيه لاي نادي يلعب له وللمنتخب المصري."
ويترقب مسئولي الإتحاد السكندري وصول مندوب من فريق ريد بولز الامريكي للدخول فى مفاوضات مع عفت السادات وتقديم العرض المالي للإتحاد حتى يتسنى لادارة النادى اتخاذ قرار نهائي بشأن بيع الحارس.

ويخوض نادى الإتحاد السكندرى مفاوضات مع عدد من الحراس المميزين للتعاقد معهم كبدلاء للحضري الذي اصبح انتقاله للمريخ وشيكا ً ويعد اسلام طارق حارس فريق النصر وعمرو الصعيدي حارس فريق ابو قير للاسمدة ابرز الحراس المتوقع انتقال احدهم للفريق في الفترة المقبلة.

واختتم سرور تصريحاته قائلاً "سنعجل خلال الايام المقبلة بالتعاقد مع حارس مرمى متميز للفريق بعد اقتراب رحيل سليمان عن الاتحاد وعودة الحضري لناديه السابق لعلاج ازمة حراسة المرمى في الفريق مبكراً."

مدرب سندرلاند: أريد منح المحمدي فرصة للمشاركة ولكن .. !!


أكد مارتن أونيل المدير الفني لفريق سندرلاند الإنجليزي أن تحقيق نتيجة إيجابية غداً عندما يستضيف فريق توتنهام هوتسبير هام للغاية خاصة وأن المباراة تقام علي أرضه ووسط جماهيره.

ويعاني فريق سندرلاند من ضغط كبير في المباريات حيث سيواجه توتنهام هوتسبير غداً في قبل أن يصطدم بـ إيفرتون بعد 48 ساعة فقط، وهو ما يتطلب توافر البدائل المناسبة في المراكز المختلفة.

وقال أونيل في تصريحات لصحيفة "سندرلاند إيكو" الإنجليزية: "أعتقد أننا يمكنا التعامل مع ككل مباراة علي حدة، لن نفكر في إيفرتون قبل مواجهة توتنهام هوتسبير غداً، فجميع المباريات مهمة جداً بالنسبة لي".

وأعرب المدير الفني الأيرلندي عن رغبته في رؤية لاعبين إضافيين داخل أرض الملعب قبل نهاية الموسم قائلاً: "أحب أن أعطي الفرصة لبعض اللاعبين أمثال أحمد المحمدي وجي دونج وون وغيرهم ممن لم يحصلوا علي فرصة اللعب، أريد ذلك حقًا لكني لا يمكنني أن أعد بذلك الآن".

وتابع: "أنا علي أمل أن أقوم بذلك قبل نهاية الموسم الحالي".

وأختتم المدير الفني للقطط السوداء تصريحاته قائلاً: "أي دقيقة يخوضها أي لاعب داخل أرض الملعب يجب أن تتأكدوا من أنه يستحقها".

إنبي يُنهي استعداداته لمواجهة ليديا في الكونفيدرالية


يُنهي فريق انبي استعدادته النهائية للمواجهة المرتقبة في دور الـ 32 لكأس الكونفيدرالية في لقاء العودة أمام ليديا البوروندي والمقرر لها غدًا السبت على ملعب جهاز الرياضة العسكرى بكوبرى القبة .

وكان إنبى قد خاض تدريبًا مغلقًا، أمس الخميس، على ملعب جهاز الرياضة العسكرى، الذى يستضيف المباراة، حتى يعتاد اللاعبون على أرضية الملعب، بمشاركة جميع اللاعبين المقيدين فى القائمة الأفريقية،

فى الوقت الذى أرجأ فيه حسام البدرى المدير الفنى للفريق إعلان قائمة اللاعبين حتى التدريب الأخير مساء اليوم .

جدير بالذكر أن القائمة التى سيضمها البدرى للمعسكر ستكون نفس قائمة مباراة الذهاب، بالإضافة لكلًا من أسامة رجب العائد من الإصابة، والذى جرى تجهيزه خلال الأيام السابقة حتى يتمكن من اللحاق باللقاء، وحسين على لاعب خط الوسط .

قائد تشيلسي: أنا جاهز لإيقاف ليونيل ميسي


أكد جون تيري قائد فريق تشيلسي الإنجليزي أنه جاهز لإيقاف خطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني عندما يصطدم الفريقين في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأشار تيري إلي أن ليونيل ميسي هو الأفضل في العالم حاليًا وبدون أي منافس، كما أن أطفاله يعشقون ميسي ويمتلكون قميصه الذي يحمل أسمه ورقمه بعد أن حصل عليه تيري في أحد المباريات السابقة.

وتحدث قائد البلوز صاحب الـ 31 عامًا في تصريحات لصحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية: "يمكنني أن أقول لأطفالي عندما يشاهدون ميسي علي شاشة التليفزيون أنني لعبت ضده من قبل في أربعة مباريات ولم يتمكن من تجاوزي أبداً لتسجيل الأهداف".

وتابع: "بالنسبة لي من دواعي سروري اللعب ضد ميسي، دائمًا أقول لنفسي أنها فرصة رائعة لأختبر نفسي ضد الأفضل".

وأكمل تيري تصريحاته قائلاً: "إنه ساحر، لقد حصل علي كل شيء فهو الأفضل في العالم حتى إذا لعب بشكل فردي، بالرغم من ذلك يمكن إيقافه لكن بشكل جماعي".

وأختتم: "المباراة أمام برشلونة لن تكون سهلة، لكننا قادرين علي الوصول إلي المباراة النهائية".

مانشيني: أريد مُعاقبة بالوتيللي بشدة


أكد الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي أنه يرغب في معاقبة مواطنه ماريو بالوتيللي لاعب الفريق علي سلوكه السيئ في الفترة الأخيرة.

ويتمسك مانشيني بحظوظه في إقصاء منافسه مانشستر يونايتد والتتويج بلقب البريميرليج هذا الموسم.

وقال المدير الفني السابق لفريق إنتر ميلان الإيطالي في تصريحات لصحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية: "لقد قلت لـ بالوتيللي إذا لعبت معي قبل 10 سنوات ربما وجهت إليك لكمة في رأسك كل يوم !!".

وتابع: "مشكلته هي التركيز، أحاول أن أعمل علي ذلك".

وواصل مانشيني تصريحاته قائلاً: "يمكن لـ بالوتيللي أن يصبح واحد من أفضل اللاعبين في أوروبا، لا أريده أن يفقد موهبته".

وأختتم: "إنه شاب بإمكانه أن يقوم ببعض الأخطاء، بشرط أنه يدفع ثمنها، لكني أود حقًا أن يبقي".

الزمالك يؤدى مراناً خفيفاً بعد وصوله لأبيدجان


أدى فريق الزمالك تدريب بدنى خفيف عقب وصوله اليوم للعاصمة أبيدجان لملاقاة افريكا سبورت الإيفوارى ضمن مباريات دور الـ32 لدورى ابطال إفريقيا.
 
وكما جاء فى الموقع الرسمى للزمالك فى المران جاء على احد الملاعب الفرعية المجاورة لفندق الإقامة فى ابيدجان.
 
وحرص الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة على إجراء تدريبات فك عضلات واستشفاء للاعبين فى تدريبات استمرت 45 دقيقة خشية تعرضهم لتقلصات بدنية بسبب رحلة السفر الشاقة .

يوسف يبدى ارتياحه من استقبال السفارة المصرية لبعثة الزمالك


أشاد اسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك بالاستقبال الرائع الذى وجدته بعثة الفريق فور وصولها لمطار ابيدجان عصر اليوم استعداداً لمواجهة افريكاسبورت فى إياب دور الـ32 بدورى أبطال إفريقيا .
 
وقال تيجانا للموقع الرسمى للزمالك أنالبعثة شعرت بإرتياح شديد للجهود المبذولة من رجال السفارة المصرية بكوت ديفوار وعلى رأسهم السفير المصرى طارق معاطى.
وأكد يوسف ان الفريق عندما رأى ذلك الإستقبال الخرافى تناسى الجميع إجهاد رحلة السفر الشاقة خاصة وأن السفارة المصرية ذللت كافة العقبات أمام الفريق وقامت باستقبال البعثة فى صالة كبار الزوار وحرصت على متابعة الفريق للإطمئنان على أماكن الإقامة فى الفندق وملعب التدريب وستتولى كافة المهام حتى انتهاء فترة وجود البعثة فى كوت ديفوار .
 
وأضاف مدرب الفريق أن تدريب الفريق سيسير وفقاً للبرنامج الموضوع من قبل الجهاز الفنى وسيقوم اللاعبين بإجراء تدريبات خفيفة مساء اليوم للاستشفاء وفك العضلات فى حديقة الفندق .

المنتخب الأوليمبي يخوض معسكر بألمانيا قبل المشاركة بالأوليمبياد


قرر هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي خوض معسكر إعداد أخير فى ألمانيا للفريق قبل السفر إلى لندن للمشاركة فى نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية التى تستضيفها العاصمة الإنجليزية .

ويمتد المعسكر خلال الفترة بين 12 إلى 22 يوليو المقبل عقب خوض بطولة كأس العرب التي تستضيفها المملكة العربية السعودية ويعد هذا المعسكر المرحلة الأخيرة من فترة الإعداد للأوليمبياد ويسافر المنتخب من ألمانيا إلى لندن يوم 23 يوليو المقبل .

فيرونتينا الإيطالى يجدد طلبه فى ضم احمد حجازى


كشف عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي محسن عبد المسيح أن نادي فيورنتينا الإيطالي جدد طلبه في الإستعانة بأحمد حجازى لاعب المنتخب الأوليمبى .

وقال عضو الدراويش في تصريحات لـ "العربية نت" أن النادي الإيطالي أرسل فاكساً رسمياً اليوم الخميس يقدم من خلاله عرضاً جديداً لضم اللاعب بعد ان تعثرت المفاوضات منذ فترة بسبب مغالاه النادى المادية.
 
وقال عبد المسيح ان مجلس الإدارة سوف يعقد اجتماع عاجل لحسم ملف احتراف حجازي في "الكالتشيو" الإيطالي وأن المجلس كان قد طلب من فيرونتينا تعديل طريقة سداد المبلغ المالي المتفق عليه، مليون ونصف المليون يورو إجمالي قيمة الصفقة.
 
كما تابع بأن هذا الشرط هو  ما سوف يتم مناقشته في اجتماع المجلس، مؤكداً أن اللاعب لديه رغبة جادة في خوض تجربة الاحتراف بالدوري الإيطالي في ظل إمكانياته الفنية والبدنية التي تؤهله لذلك.

على الجانب الأخر نفى عضو الاسماعيلي ما تناقلته وسائل الإعلام المصرية والعربية عن وصول عروض من أندية خليجية تطلب ضم مهاجم الفريق أحمد علي، قائلاً: " لم يصلنا أي عروض رسمية لأحمد علي حتى الآن، وإذا كان هناك كلام من الممكن أن يكون عن طريق الوسطاء فقط".