اخبار سريعة

الأحد، 16 أكتوبر 2011

القائم يحرم ديل بييرو من قيادة اليوفي للانفراد بالصدارة


حافظ يوفنتوس وأودينيزي على صدارة الدوري الإيطالي رغم وقوعهما في فخ التعادل السلبي مع كييفو فيرونا وأتالانتا على الترتيب في الجولة السابعة من المسابقة يوم الأحد.
نقطة التعادل رفعت رصيد يوفنتوس وأودينيزي إلى 12 نقطة في الصدارة، علما بأن البيانكونيري يتصدر بفارق الأهداف.
لم يستغل يوفنتوس الدفعة المعنوية بعد فوزه على حامل اللقب ميلان في الجولة الماضية 2-0 وفشل في هز شباك مضيفه فيرونا الذي رفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز السادس.
وأتيحت ليوفنتوس عدة فرص لهز شباك فيرونا، أبرزها لأليساندرو دل بييرو الذي ارتدت كرته الرأسية من القائم بعد ثوان فقط من دخوله الملعب.
من جهته، فشل أودينيزي في إسقاط مضيفه اتالانتا خاصة وأنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 بعد طرد لاعبه جامبييرو بينتزي.
وتلك النتيجة رفعت رصيد أتالانتا إلى خمس نقاط في المركز الـ15.
وتعادل فيورنتينا مع مضيفه تشيزينا بلا أهداف في مباراة شهدت لعب الأخير بعشرة لاعبين بعد طرد الروماني أدريان موتو فى الدقيقة 72.
كما أكمل جنوة العشر دقائق الأخيرة من مباراته مع ضيفه ليتشي والتي انتهت بلا أهداف، بعشرة لاعبين لطرد لاعبه الجورجي كاخا كالادزي.
فيما كان بولونيا هو الفائز الوحيد في مباريات الأحد وذلك على حساب مضيفه نوفارا بنتيجة 2-0 ليحقق أول فوز له هذا الموسم.

تدريب الأثنين يحدد موقف جابر من المشاركة أمام المحلة


يتحدد موقف عمر جابر لاعب وسط الزمالك من المشاركة أمام غزل المحلة في الجولة الثانية من الدوري الممتاز وفقا لقدرته على التدرب مع زملائه يوم الأثنين.
وقال جابر لـgoalkora: "أثبتت الفحوصات أن الإصابة خفيفة، ولكن نتيجة الاختبار البدني الذي سأخضع له الأثنين سيحدد موقفي".
وكان جابر قد أصيب بشد في السمانة من الدرجة الأولى خلال مشاركته مع منتخب مصر أمام النيجر قبل أن تتفاقم الإصابة إثر مشاركته أمام إنبي في نهائي كأس مصر.
وأضاف جابر "اتمنى اللحاق بالمباراة خاصة وأنني أرغب في المشاركة لتجاوز الأثر النفسي السيئ الناجم عن خسارة الكأس".
ويفتتح الزمالك الدوري بملاقاة غزل المحلة يوم الأربعاء في الجولة الثانية بعد تأجيل مباراته أمام وادي دجلة في الاسبوع الأول بسبب الحادث الذي تعرضت له حافلة الأخير.
ويستضيف ملعب استاد الإسماعيلية المباراة تطبيقا لعقوبة لجنة المسابقات على الزمالك صاحب المباراة بنقل مباراة خارج أرضه بسبب شغب جماهيره في مباراة حرس الحدود في نصف نهائي الكأس.

الوداد يضرب موعدا مع الترجي على شرف إفريقيا


تأهل الوداد المغربي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله سلبيا مع إنيمبا النيجيري مساء الأحد في إياب دور الأربعة من البطولة.
وجاء وصول الوداد للنهائي بعد عبور الفريق حاجز إنيمبا بالفوز عليه ذهابا في المغرب بهدف، والتعادل معه إيابا دون أهداف.
ويضرب الوداد بذلك موعدا مع الترجي التونسي في نهائي المسابقة، وتقام مباراة الذهاب أحد أيام الرابع أو الخامس أو السادس من نوفمبر المقبل.
ويلعب الفريقان جولة الإياب على شرف البطولة بعد جولة الذهاب باسبوعين، بعد إقرار للموعد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
ويبحث الوداد عن البطولة الثانية في تاريخه مع المسابقة بعدما توج على عرش نسخة 1992 من قبل.

محمد إبراهيم يقود شباب الزمالك للفوز على المصري


قاد محمد إبراهيم فريق الزمالك للفوز على المصري البورسعيدي بنتيجة هدفين دون رد ضمن لقاءات المرحلة الأولى من مسابقة دوري الشباب.
وسجل إبراهيم الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 15 قبل أن يصنع الهدف الثاني ليوسف حسن في الدقيقة 30.
وتعرض محمود البدري للطرد في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء بعد عرقلته لمهاجم النادي البورسعيدي والذي كان في حالة إنفراد مع حارس الأبيض.
يذكر أن الجهاز الفني للأبيض بقيادة حسن شحاتة أعطى الأذن بالمشاركة في المباراة للثلاثي إبراهيم والبدري وأحمد توفيق من أجل إعدادهم بشكل أكبر.
وحضر اللقاء اسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك لمراقبة الثلاثي على أن يرفع تقريرا إلى شحاتة عن الحالة الفنية التي ظهر عليها اللاعبون.
كما استهدف حضور يوسف لمشاهدة المباراة الوقوف على مستوى لاعبي فريق الشباب واختيار العناصر التي يمكنها إفادة الفريق الأول.

مباراة أخرى للزمالك خارج ملعبه .. و90 ألف جنيه غرامات على الأهلي


قررت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم يوم الأحد نقل مباراة للزمالك خارج ملعبه مع فرض حزمة عقوبات مالية على الأهلي وصلت إلى 90 ألف جنيه.
وجاءت العقوبة الموقعة على النادي الأبيض لما بدر من جماهيره بإشعال الشماريخ وإلقاء زجاجات المياه داخل الملعب خلال مباراة إنبي في نهائي كأس مصر.
يُذكر أن ملعب استاد الإسماعيلية سيستضيف مباراة الزمالك وغزل المحلة يوم الأربعاء في الجولة الثانية من الدوري الممتاز تطبيقا لعقوبة لجنة المسابقات على الأبيض صاحب المباراة بنقل مباراة خارج أرضه بسبب شغب جماهيره في مباراة حرس الحدود في نصف نهائي الكأس.
كما فرضت غرامة مالية قدرها 15 ألف جنيه على الفارس الأبيض لعدم حضور جهازه الفني للمؤتمر الصحفي الذي انعقد عقب المباراة.
إلى ذلك، بلغ إجمالي الغرامات على حامل لقب الدوري الممتاز 90 ألف جنيه تم تقسيمها بواقع 20 ألف جنيه لإشعال الشماريخ وعشرة ألاف جنيه لاستخدام الليزر وعشرة ألاف جنيه للسباب الجماعي.
وأحيل ما حدث بشأن عدم إقامة المؤتمر الصحفي للمباراة التي كانت أمام حرس الحدود في الجولة الأولى من الدوري الممتاز إلى لجنة الطوارئ بالجبلاية والتي قررت فرض غرامة قدرها 50 ألف جنيه تذهب لصالح الشركة الراعية للاتحاد.
وكان نشوب أزمة "الرعاة" بسبب اختلاف راعي النادي الأهلي عن الراعي الرسمي للكرة المصرية قد أسفر عن إلغاء المؤتمر الصحفي للمباراة.
وجاء نقل مباراة ثانية للزمالك خارج ملعبه لأن التجاوزات الجماهيرية جائت في كأس مصر للموسم الماضي، وبناء عليه تم تطبيق لائحة عقوبات الموسم الماضي.
أما لائحة عقوبات الموسم الجديد فانها تنص على الاكتفاء بفرض غرامات مالية دون نقل المباريات وهو ما حدث مع الأهلي الذي حدثت تجاوزات جماهيره في الموسم الجاري من الدوري الممتاز.
وعلى صعيد أخر، قررت اللجنة تغريم نادي غزل المحلة 15 ألف جنيه لعدم حضور المؤتمر الصحفي للقاء المصري بجانب خوض الفلاحين لأول مباراتين مقبلتين على ملعبهم بدون جماهير، إثر اعتدائها على الحكام.
وتم إيقاف لاعب إنبي محمد ناصف ثلاث مباريات للطرد أمام الجونة بعد أن رأت اللجنة أن اللاعب تعمد ضرب الخصم بدون كرة.

عبد الحفيظ يوجه اللوم لمخرج مباراة الأهلي وحرس الحدود


وجه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي اللوم لمحمد نصر الدين مخرج لقاء الأهلي وحرس الحدود بسبب تركيزه المبالغ فيه على تعبيرات مانويل جوزيه المدير الفني للشياطين الحمر خلال المباراة.
وقال عبد الحفيظ في تصريحات لـgoalkora: "المخرج تعمد التركيز على تعبيرات جوزيه طوال اللقاء ولا أدري ما الفائدة من وراء ذلك، وما يدفعني للاستغراب هو أن ذلك الأمر لا يحدث إلا مع الأهلي فقط ".
ونقل مخرج المباراة انتقاد جوزيه بالإشارات لتصرف حسام غالي قائد الفريق في أحد الكرات خلال مباراة الحدود التي انتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد.
وأضاف "أتمنى عدم التركيز على الانفعالات بشكل كبير خلال المباريات تفاديا لحدوث مشاكل داخل الفريق نحن في غنى عنها".
وأشار عبد الحفيظ إلى أن العتاب الذي يوجهه إلى مخرج المباراة ينبع من بحثه عن الحفاظ على استقرار الفريق في ظل الرغبة الكبيرة للشياطين الحمر في الظهور بشكل قوي خلال الموسم الحالي.
وشدد مدير الكرة بالأهلي أنه لم تحدث أي أزمات بين جوزيه وغالي بسبب اللقطة المذاعة مؤكدا أن قائد الأهلي يتفهم تماما أن ذلك مجرد انفعال طبيعي في مباراة شهدت منافسة قوية بين فريقين.
عودة دومينيك وتأهيل شوقي
وعلى جانب آخر، شهد مران الأهلي يوم الأحد عودة دومينيك دا سيلفا مهاجم الفريق إلى التدريبات الجماعية مرة أخرى بعد غيابه عن تدريبات يوم السبت إثر تعرضه لكدمة في الركبة خلال المباراة الافتتاحية بالدوري.
كما واصل محمد شوقي لاعب وسط الفريق برنامجه التأهيلي بعد إصابته بجذع في الرباط الداخلي للركبة أمام الحرس.
ويعود شوقي للتدريبات الجماعية يوم الاثنين استعدادا لمواجهة بتروجيت ضمن لقاءات المرحلة الثانية للدوري يوم الثلاثاء المقبل.