اخبار سريعة

الاثنين، 20 يونيو 2011

خاص.. وكيل لاعبين: الكاميروني بوجا والسنغالي ماكيتي مرشحان للزمالك. و الاهلي. فيديو

بوجا وماكيتي المرشحان للأهلي
كشف منير حسن وكيل اللاعبين المصري ان المهاجمان الكاميروني كريستيان بوجا والسنغالي ماكيتي ديوب مرشحان للانضمام للأهلي.
وقال حسن في تصريحات هاتفية لـ goalkora "عرضت بوجا وماكيتي على مسئولي الأهلي، وهم الان يدرسوا اللاعبان بشكل جيد تمهيدا لضم أحدهما".
علما وان سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي قد قال في تصريحات سابقة لـ goalkora.com ان كاميروني وسنغالي مرشحان للانضمام للأهلي، مشيرا ان حسم ضم احدهما سيكون مع نهاية الاسبوع الحالي، رافضا الكشف عن أسمائهما.
وأوضح وكيل اللاعبين ان مسئولي الأهلي رحبوا بشكل مبدئي باللاعبين بعد مشاهدة بعض الفيديوهات الخاصة بهما.
ويلعب السنغالي ماكيتي ديوب (23 عاما) مع نادي الكرامة السوري منذ 2010 وسجل معهم عشرة أهداف في 13 مباراة حاز بهم على لقب هداف الدوري السوري، كما فاز مع النجمة اللبناني بهداف الدوري هناك في موسم 2009-2010 بـ 23 هدفا.
في المقابل، يلعب الكاميروني كريستيان بوجا (25 عاما) في نادي فاسلوي الروماني وسجل 3 أهداف في 20 مباراة في موسم 2010-2011.
ويمتاز المهاجمان المرشحان للأهلي بطول القامة والقوة البدنية التي تسهل عليهما ضربات الرأس.
يذكر ان الأهلي يحاول حسم ضم مهاجم افريقي لتدعيم خط هجوم الفريق قبل الدخول في منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا.

الزمالك يفتح الطريق للأهلي للانفراد بالصدارة بتعادل هزيل مع الجيش

الزمالك وطلائع الجيش
فتح الزمالك الطريق للأهلي للانفراد بصدارة الدوري المصري بعد تعادل سلبي هزيل في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن المرحلة الـ25 من المسابقة مساء الاثنين.
ورفع الزمالك رصيده من النقاط 50 بالمركز الأول بشكل مؤقت وفي انتظار الاهلي (49 نقطة) الذي يواجه إنبي يوم الاربعاء، فيما رفع الفريق العسكري من رصيده للنقطة 31.
وعانى الزمالك هجوميا امام دفاعات طلائع الجيش المتكتلة، حيث تواجد الايفواري ابوكونيه في خط الهجوم منفردا بسبب غياب احمد جعفر للايقاف وعمرو زكي ومحمد عودية للاصابة.
بدأ الزمالك المباراة بالضغط على الجيش وشن أولى هجماته بعدما انطلق محمد عبد الشافي مخترقا المنطقة من الناحية اليسرة ومرر بالعرض ولكن عماد السيد حارس الزمالك السابق أمسك كرته بثبات في الدقيقة الثانية.
وراوغ شيكابالا أكثر من مدافع على حدود منطقة الجيش ومرر لحسين ياسر المحمدي المنفرد بالمرمى ولكن تسديدته وجدت عماد السيد لتفقد خطورتها في الدقيقة الخامسة.
وأضاع الايفواري أبوكونيه فرصة سهلة بعدما انطلق ناحية المرمى دون ضغط وسدد بغرابة أمام المرمى في الدقيقة 11.
استمر الزمالك في ضغطه على الجيش الذي تكتل دفاعيا بشكل جيد وأحبط معظم محاولات الابيض الهجومية.
ودفع المدير الفني لطلائع الجيش فاورق جعفر المهاجم دودزي على حساب لاعب الوسط سيد عبد العال في الدقيقة 30.
وحاول حسين ياسر التسديد من خارج المنطقة لايجاد حلا لفك التكتل الدفاعي وأطلق تصويبة من أول لمسة ولكن كرته مرت بقرب العارضة في الدقيقة 35.
وتصدى عماد السيد لتصويبة محمود فتح الله من خارج المنطقة من ركلة ثابتة في الوقت المناسب في الدقيقة 37.
وظهر صلاح امين في الدقيقة 40 وأطلق تصويبة ليست بالقوية أمسكها عبد الواحد بسهولة.
وأضاع شيكابالا فرصة هدف محقق بعدما سدد ركلة حرة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر لعماد السيد في الدقيقة 57.
واشترك ايمن حفني على حساب صلاح امين في الدقيقة 60.
وحصل حسام عبد العال من الجيش بعد تدخل قوي على عبد الشافي في وسط ملعب الزمالك في الدقيقة 73.
وقرر المدير الفني فاروق جعفر سحب دودزي بعدما أشركه في المباراة ليدفع بعامر صبري في الدقيقة 75.
ودفع حسام حسن بوجيه عبد العظيم وحسن يوسف بدلا من حسين ياسر وابوكونيه، ليلعب الزمالك بدون مهاجم صريح.
وانطلق شيكابالا من وسط الملعب وراوغ المدافع واخترق المنطقة ورواغ المدافعين وأطلق تسديدة قوية ولكن لسوء حظه بجوار القائم الايمن للحارس عماد السيد في الدقيقة 76.
وكاد بابا اركو ان يخطف الزمالك بعدما انطلق ناحية مرمى عبد الواحد السيد وسدد كرة من فوق الحارس ولكنها مرت بجوار القائم الايسر في الدقيقة 81.

خاص..إدارة القادسية تتقدم بعرض مالي للإسماعيلي من أجل ضم أحمد علي

احمد علي مطلوب استمراره في الدوري السعودي
أكد مدير العلاقات العامة والاعلام بنادي القادسية الاستاذ طلال الغامدي صحة المفاوضات المتعلقة بضم اللاعب المصري أحمد علي نجم فريق الاسماعيلي والمهاجم القناص لصفوف القادسية اعتبارا من الموسم القادم بعد نهاية فترة احترافه مع نادي الهلال السعودي.
وقال الأستاذ طلال الغامدي أن ادارة القادسية قد ارسلت بالفعل خطابا الى ادارة النادي الاسماعيلي المصري تؤكد من خلاله رغبتها في الاستفادة من جهود اللاعب احمد علي الذي يعتبر اضافة حقيقية لخط المقدمة في فريق القادسية.
كما أشار الغامدي الى ان الادارة قد قدمت عرضها المالي لادارة نادي الاسماعيلي مما يؤكد الرغبة الملحة في استقطاب جهود المهاجم أحمد علي في انتظار الرد من قبل ادارة نادي الاسماعيلي.
وتاتي المفاوضات القدساوية في وقت مبكر خوفا من تدخل أطراف اخرى للفوز بصفقة اللاعب أحمد علي.
من جهة اخرى يعقد مدرب الفريق البرتغالي ماريانو مرتو مساء الثلاثاء عند الساعة السادسة مساء مؤتمره الصحفي بمقر نادي القادسية بمحافظة الخبر، ووجهت الدعوة الى كل اجهزة الاعلام المرئي والمكتوب والاليكتروني من اجل المشاركة في معرفة تفاصيل التعاقد التي تمت لاستقطاب هذا المدرب الذي يعد مكسبا كبيرا لفريق القادسية خلال مشاركاته القادمة بدوري زين السعودي وبقية مسابقات الموسم الكروي المرتقبة في الموسم الجديد.

جاك وارنر يعتزل مناصبه الدولية بسبب فضائحه في الفيفا

اعتزل جاك وارنر مناصبه الرسمية في عالم كرة القدم عقب الفضائح التي طاردته في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال الفترة السابقة.
وترك وارنر منصبه كنائب لرئيس الفيفا، واستقال كذلك من منصب رئيس اتحاد أمريكا الشمالية لكرة القدم بحسب ما ذكره الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الالكتروني.
وكان وارنر قد تم إيقافه لحين انتهاء التحقيقات معه في لجنة الأخلاقيات التابعة للفيفا، بسبب اتهامات تتعلق برشوة الأعضاء الذين يدلون بأصواتهم في تحديد من يستضيف كأس العالم.
ودائما ما طاردت السمعة السيئة وارنر إذ اتهم بأنه تربح من تذاكر حضور مباريات كأس العالم، وأنه تقاضى رشوة لتوجيه أصوات التابعين له في سباق استضافة المونديال.

البوسني خليلودزيتش مدرباّ للجزائر



 


اكدت الإذاعة الجزائرية الإثنين أن الإتحاد الجزائري توصل لاتفاق مع البوسني وحيد خليلودزيتش لتولي منصب المدير الفني للمنتخب الأول للبلاد خلفاً لعبد الحق بن شيخة الذي استقال عقب خسارة الجزائر 4-0 أمام المغرب ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012.

وذكرت الإذاعة الجزائرية أن اتحاد الكرة كان يفاضل بين خليلودزيتش والفرنسي بول لوجوين، مشيرة إلى أن الإتفاق النهائي مع المدرب البوسني سيتم الإعلان عنه في غضون 48 ساعة.

وكان محمد روراوة رئيس اتحاد الكرة صرح بعد استقباله أمس من قبل هيئة المشاورات حول الإصلاحات السياسية أن لجنة دراسة الترشيحات التي شكلها المكتب التنفيذي للإتحاد ستجتمع اليوم ليتم الإعلان عن مختلف الإحتمالات الثلاثاء.

وأضاف أن الإتحاد تلقى أكثر من 50 ملفاً لمدربين غالبيتهم من أوروبا وأمريكا اللاتينية أبدوا اهتمامهم بتولي تدريب المنتخب الجزائري.

الزمالك يقترب من ضم محمد فضل ؟

 



قال مدير الكرة بنادي الزمالك ابراهيم حسن لgoalkora ان نادي الزمالك اقترب من ضم مهاجم النادي الاهلي محمد فضل لقلة عدد مهاجمين الزمالك  في ظل رغبة عمرو ذكي بارحيل في ناهية الموسم لنادي خليجي وتزبزب مستوي ميدو و عودية وكونية وقال ايضا حسن انه يشرفنا ضم لاعب مثل اخلاق  مستوي محمد فضل

المعادلة الصعبة لبطل الدوري


في كل مكان أتواجد فيه لا يوجد سوى سؤال راحد فقط يسأله كل الرياضيين وهو من يفوز بالدوري المصري هذا الموسم؟؟؟؟؟ ودائما تكون إجابتي أن الدوري لن يحسم إلا في الأسبوع الأخير وهو التعليق الذي كتبته على حسابي الخاص علي الهوت ميل منذ الاسبوع السابع للدوري ولكني أري أن بطل الدوري سيكون الفريق الذي يستغل كل نقاط قوته ويتلافى بقدر الإمكان سلبياته.
وبداية أرجو ألا يستبعد المتابعين الإسماعيلي من الحسابات لأنه موجود بقوة في السباق ولكن نسب فوزه باللقب الذي حققه لآخر مرة في موسم 2001-2002 بعد صراع مرير مع الأهلي والزمالك قلت كثيرا بأقدام لاعبيه وليس بسبب التحكيم أو أي عنصر آخر كما يحاول المسؤولون بالنادي إيهام جماهيرهم الثائرة لأنني أري أن الأسماعيلي كان صاحب أقوى الفرص لولا خسارتيه المستحقتين أمام المقاولون العرب والجيش في مباراتين لم يكن يستحق فيهما حتى التعادل. لأذلك فإن بطل الدوري سينحصر من وجهة نظري بين ثلاثي القمة الزمالك والأهلي والإسماعيلي
وأرى أن بطل الدوري سيتحدد من خلال 4 عوامل هي العتاد الفني وقدرات المنافسين في المباريات الست المتبقية لكل فريق ومساندة الجمهور والقدرة على اللعب تحت ضغوط الفترة المتبقية من عمر المسابقة.
في العنصر الأول يتفوق الزمالك الأفضل بين الفرق الثلاثة في العتاد الفني وبخاصة أن كل مراكز الملعب يتوافر بها عدد من اللاعبين يفوق المنافسين بإستثناء قلب الدفاع الثاني الذي يلعب بجوار محمود فتح الله وهو أضعف نقاط الفريق ولذلك يبدو ضعف الدفاع مشكلة كبيرة للزمالك في طريقه للقب إذا لم يستطع تداركها ونشير هنا الى أن الزمالك كان من الممكن أن يتلقى المزيد من الأهداف في كل مباراة لعبها في الدور الثاني. ولكن مشكلة الزمالك الفنية هي إعتماده على مهارات شيكابالا لحسم الفوز وهو أمر قد يتأثر بدرجة رقابة اللاعب وبالتالي قد يفقد الفريق نحو 50% من قوته إذا نجحت رقابة هذا اللاعب.
ويأتي الإسماعيلي في المركز الثاني في هذا العنصر الفني ثم الأهلي الذي يأتي أخيراً لعدم ثبات تشكيله وعدم ثبات مستوى نجومه الاساسيين ولكنه يتمتع بعنصر فني آخر هو القدرة على خلق فرص التهديف وهو الأمر البارز بشكل كبير في المباريات الخمس الأخيرة ولكن أغلب هذه الفرص أهدرت لعدم وجود الهداف صاحب المستوى الثابت.
أما العنصر الثاني وهو المباريات المتبقية فيعتبر الأهلي صاحب المهمة الأصعب على عكس ما يعتقد الكثيرون لأن الزمالك لديه مباراتين خارج القاهرة بينما يلعب الأهلي كل مبارياته في القاهرة والسبب في هذا التقدير أن الأهلي هو الفريق الوحيد بين ثلاثي القمة الذي تتبقى له مواجهات مباشرة مع منافسيه الزمالك والاسماعيلي بينما سيلعب الفريقين الآخرين مبارة واحدة من المواجهات المباشرة وهذا النوع من المواجهات يوازي 6 نقاط لكل فريق وحتما سيستفيد منه الطرف الثالث.
أما العنصر الثالث فترجح فيه تماما كفة الأهلي لأن جماهير الأهلي هي الأقوى والأكثر وقوفا خلف فريقها بدون ضغوط وكم وجدت بعض أنصار الأهلي يؤكدون أنهم لن يحزنوا إذا فقد فريقهم الدوري بعد الظروف التي مر بها الفريق هذا الموسم. وهذا العنصر قد يبدو سلبيا للاسماعيلي الذي طالما وقع ضحية لتعصب جماهيره والضغوط التي يوقعها على لاعبيه ونفس الضغوط توقعها جماهير الزمالك التي تشعر بأنه آن الأوان ليفوز الفريق باللقب بعد سنوات الرمادة.
ويتفوق الأهلي أيضا في العنصر الرابع وهو القدرة على اللعب تحت مختلف الضغوط الفنية والنفسية وهي ظاهرة تاريخية تجعل الأهلي الأكثر سيطرة على الألقاب حتى وهو بعيد عن القمة في أكثر من نصف مواسم الدوري تاريخيا وهي ظاهرة تتوارثها الأجيال المختلفة للاعبين. وفي الزمالك يبدو هذا العنصر سلبيا لأن الفريق فقد العديد من النقاط عندما فقد اللاعبين التركيز بسبب الوقوع تحت الضغوط بمختلف أنواعها ونفس الحال للاسماعيلي الذي يحقق أفضل النتائج عندما يلعب بدون ضغوط.
وأخيرا من يفوز بالدوري طبقا لهذه المعادلة .... البطل أمامي على الورق الآن وسأعلنه طبقا لهذه المعادلة الاسبوع القادم.

فاروق حكما للزمالك والجيش.. وفهيم لبتروجت والاتحاد

الحكم الدولى فهيم عمر
اختارت لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة عصام صيام رسميا، الحكم الدولى محمد فاروق لإدارة مباراة الزمالك وطلائع الجيش، المقرر إقامتها اليوم بإستاد القاهرة، ضمن مباريات الأسبوع الـ 25 من مسابقة الدورى العام، والدولى فهيم عمر لمباراة بتروجت والاتحاد الكسندرى، بينما الصاعد رؤوف الحوشى سيدير لقاء الإنتاج الحربى مع الجونة وسعيد عبدالغفار للمقاولون مع المقاصة.

الزمالك وطلائع الجيش

محمد فاروق حكماً للساحة.
تحسين أبو السادات مساعد أول.
أحمد سليمان مساعد ثان.
أحمد العدوى حكماً رابعاً.

بتروجيت والاتحاد السكندرى

فهيم عمر حكم ساحة.
سامح مصطفى مساعد أول.
أحمد ساهر مساعد ثان.
عجيز الشرباصى حكم رابع.

الإنتاج الحربى والجونة

رؤوف الحوشى حكم ساحة.
أدهم أحمد مساعد أول.
عادل ماهر مساعد ثان.
خالد حافظ حكم رابع.

المقاولون العرب ومصر المقاصة

سعيد عبد الغفار حكم ساحة.
ناصر صادق مساعد أول.
محمود كثير مساعد ثان.
سعيد حمزة حكم رابع.

سموحة واتحاد الشرطة

محمد على شطا ساحة.
محمد الإمام مساعد أول.
هشام محمود مساعد ثان.
حسنى الفراش حكم رابع.

خاص..سالم يطلب الرحيل عن الإسماعيلى والزمالك أول المفاوضين


طلب معتصم سالم لاعب الفريق الأول بنادي الإسماعيلي الرحيل عن القلعة الصفراء مع نهاية هذا الموسم نتيجة لتأخر مستحقاته المالية.
وعلم مراسل goalkora  في الإسماعيلية أن نادي الزمالك كان أول  الأندية التي رحبت بقرار اللاعب ساع بقوة الى إتمام صفقة التعاقد مع اللاعب بينما سيتضح موقف الأهلي مع نهاية الموسم .
وكان معتصم سالم قاب فوسين او ادنى من الانتقال للنادي الأهلي بداية هذا الموسم قبل فشل الصفقة في اللحظات الأخيرة من باب الانتقالات الصيفية نتيجة لرفض مجلس الدراويش الاستغناء عن اللاعب للأهلي.
ويدرس اللاعب كل الآمور حالياً ولكنه لديه قرار بالرغبة في الرحيل في ظل عدم حصوله على حقوقه المالية إضافة الى العديد من الوعود التي حصل عليها ولم تنفذ بعد .
هذا وقد أشترط الإسماعيلي الحصول على مقابل مادى جيد نظير إتمام الصفقة لأى فريق مع الوضع في الاعتبار أحقية المعتصم سالم التوقيع لأى فريق في يناير القادم من دون الرجوع للقلعة الصفراء حيث أن تعاقده مع الإسماعيلي ينتهى بنهاية الموسم المقبل .

لزمالك يستضيف "الجيش" بروح "الشرطة" لمواصلة صدارة الدوري


سيتمني نادي الزمالك ان يتحلى لاعبوه بروح مباراتهم امام اتحاد الشرطة الاخيرة بالدوري عندما يستضيفوا طلائع الجيش الاثنين في سعيهم لمواصلة صدارة البطولة خلال الاسبوع الـ25.
وسينطلق اللقاء الذي سيقام في استاد القاهرة في تمام الساعة الـ8:30 مساء بتوقيت العاصمة المصرية.
وبخلاف هذا اللقاء، سيشهد يوم الاثنين ايضا اقامة 4 مباريات اخرى ضمن نفس الاسبوع وستقام جميعها في تمام الساعة الـ6:00 مساء وهي علي الترتيب بتروجيت والاتحاد، المقاولون العرب ومصر للمقاصة، سموحة واتحاد الشرطة، الانتاج الحربي والجونة.
الزمالك .. روح "الشرطة" ستؤمن النقاط امام "الجيش"
يدخل الزمالك لقاء الاثنين بهدف واحد لا بديل له هو استمرار الانتصار من اجل المحافظة علي صدارة الدوري التي يحتلها برصيد 49 نقطة وبفارق الاهداف فقط عن ملاحقه الاهلي.
وسيأمل الجهاز الفني للفريق في ان يواصل اللاعبون اللعب بنفس الروح التي انهوا بها لقاء اتحاد الشرطة في الاسبوع الماضي.
فعلي الرغم من تأخر الزمالك بهدف نظيف في الشوط الاول لمباراة الشرطة، الا ان لاعبيه قدموا اداء رائعا في شوط المباراة الثاني توجوه بإحرازهم لثلاثة اهداف متتالية تمكنوا بهم من حصد نقاط المباراة الثلاث.
واتضح جليا ان الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام حسن سيعول كثيرا علي ورقة الفريق الرابحة مؤخرا محمود عبدالرازق "شيكابالا" لتحقيق الثلاث نقاط خاصة في ظل الغياب الشديد لمهاجمي الفريق.
ولم يضم الزمالك لهذا اللقاء سوى رأس حربة وحيد هو الايفواري ابوكونيه حيث يغيب اكثر من لاعب بسبب الاصابة مثل عمرو زكي والجزائري محمد عودية او بسبب الايقاف كثل احمد جعفر او بسبب عدم القيد في القائمة مثل احمد حسام "ميدو".
حصد الزمالك للنقاط الثلاث سيكون هاما للغاية من جانب اخر وهو ان الفريق بعد هذه المباراة سيكون امام مواجهتين غاية في الصعوبة الاولى ستكون امام المصري في بورسعيد والثانية ستكون امام الاهلي في دربي العاصمة، مما يجعل الفريق الابيض في حاجة ماسة لعدم فقدان اي نقطة امام الفريق العسكري قد تجعل روحه المعنوية في "الحضيض" قبل المواجهتين الحاسمتين.
طلائع الجيش .. واستمرار مساندة الاهلي
علي الجانب، يدخل طلائع الجيش اللقاء وهو في قمة روحه المعنوية بعدما ارتقي الفريق الي المركز التاسع الاسبوع الماضي برصيد 30 نقطة عقب فوزه علي الاسماعيلي.
الطريف ان طلائع الجيش دائما وابدا ما تكون معظم مبارياته الجماهيرية في بطولة الدوري مساندة للنادي الاهلي، فالفريق العسكري دائما وابدا ما يكون بمثابة "عقدة" دائمة للزمالك منذ صعوده لبطولة الدوري في موسم 2004-2005.
فمنذ ذلك الموسم وحتي الان، اعتاد الجيش علي اضاعة نقطتين علي اقل تقدير من النقاط الـ6 التي يتنافس عليها في لقائي الزمالك في كل موسم وكان اخرها نقطتي الدور الاول عندما تعادل الفريقين بنتيجة 2-2 في الاسبوع الـ10.
كما ان الجيش اخرج الاسماعيلي بشكل كبير من المنافسة علي لقب هذا الموسم عندما تغلب عليه في الاسبوع الماضي ليوسع الفارق بينه وبين الاهلي والزمالك الي 7 نقاط.
وبناء علي ذلك، فخطف نقطة علي اقل تقدير من لقاء الاثنين ستسعد كثيرا الجماهير الحمراء بقدر ما ستستعد الجهاز الفني للجيش بقيادة الكابتن فاروق جعفر.