اخبار سريعة

الخميس، 26 يناير 2012

خاص : موندومو بقائمة الزمالك فى مواجهة انبى واستبعاد زكى وحازم


كتب:حسن عوض

قرر حسن شحاتة المدير الفنى لنادى الزمالك ضم 20 لاعبا لقائمة الفريق للدخول فى معسكر مغلق استعداداً لمواجهة انبى ضمن منافسات الاسبوع السادس عشر من الدورى الممتاز والتى ستقام فى السابعة والربع من مساء غدا الجمعة.

ودخل الكسيس موندومو فى القائمة بينما خرج منها عمرو زكى وحازم امام وابراهيم صلاح المطرود فى لقاء الداخلية
وجاءت القائمة كالتالى :
عبدالواحد السيد ومحمود عبدالرحيم جنش
خط الدفاع :محمود فتح الله - – هانى سعيد – صلاح سليمان – كريم الحسن – محمد عبدالشافى – صبرى رحيل – احمد سمير - عمر جابر
خط الوسط :  احمد توفيق – نور السيد – اسلام عوض- الكسيس موندومو – احمد حسن – محمد سعيد قطه - محمد ابراهيم - شيكابالا
الهجوم : اجمد جعفر – رزاق

المصدر:مدونة جول كورة

بركات" يعود امام المقاولون .. واشعة لـ "شوقى"


بات محمد بركات لاعب النادى الاهلى جاهزا للمشاركة مع الفريق فى مباراته المقبلة امام فريق المقاولون العرب يوم السبت ضمن منافسات الجولة الـ 16 من الدورى العام. 
 
ووفقا للموقع الرسمى للنادى الاهلى فقد شارك اللاعب اليوم الخميس فى التدريبات الجماعية للفريق وقام ايضا عقب نهاية المران بزيادة الجرعة التدريبية تحت إشراف فيدالجو مدرب احمال الفريق. 
 
وكان بركات يعانى من كدمة قوية فى السمانة ابعدته عن المشاركة مع التدريبات الجماعية. 
 
وفى نفس السياق يواصل محمد شوقى لاعب وسط الفريق التدريبات التأهيلية تحت إشراف طارق عبد العزيز اخصائى التأهيل فى الفريق. 
 
وسيخضع اللاعب لأشعة يوم الاحد المقبل للإطئمنان على حالته ومدى التئام المزق الذى يعانى منه فى العضلة الخلفية والذى سيبعده عن مباراة المقاولون العرب. 
 
ويختتم فريق الاهلى إستعداداته لمباراة المقاولون من خلال مران فى الخامسة من مساء غد الجمعة ومن بعده يختار الجهاز الفنى القائمة التى ستدخل فى معسكر مغلق. 

السودان تكسر صيام 35 عاما وتتعادل مع أنجولا





كسر المنتخب الأنجولي صيام 35 عاما من عدم إحراز أهداف في كأس الأمم الإفريقية وتعادل مع نظيره الأنجولي بهدفين لكل فريق.
سجل لأنجولا مانوتشو في الدقيقتين السادسة و59، بينما أدرك محمد بشير التعادل للسودان مرتين في الدقيقتين 33،75.
وسجل المنتخب السوداني أول أهدافه في كأس الأمم الإفريقية منذ 1976.
وحصد المنتخب الأنجولي النقطة الرابعة ليتصدر المجموعة الثانية مؤقتا، بينما فشل المنتخب السوداني في تحقيق فوزه الأول ليحصد النقطة الأولى.
وتواجه أنجولا كوت ديفوار في الجولة الأخيرة يوم الأثنين المقبل، بينما تلتقي السودان مع بوكينا فاسو في نفس التوقيت.
واحتفل المنتخب السوداني بهدفيه على طريقة نظيره المصري حامل اللقب بالسجود شكرا لله عقب تسجيل كل هدف.
 
مانوتشو يتألق
تكافؤ
دخل المنتخب الأنجولي اللقاء بقوة وافتتح النتيجة بعدما قطع مانوتشو الكرة من مدافع السودان وانفرد بالمرمى ليسدد كرة قوية على يمين الحارس داخل الشباك.
وتعادل السودان عن طريق بشير الذي حول عرضية من الجانب الأيمن برأسه ببراعة إلى داخل المرمى الأنجولي.
وفي الشوط الثاني أضافت أنجولا الهدف الثاني من ركلة جزاء سددها مانوتشو بنجاح داخل المرمى ليتصدر قائمة هدافي البطولة بثلاثة أهداف.
ورد المنتخب السوداني بهدف التعادل بعدما استغل بشير خطأ مدافع أنجولا في إخراج الكرة من داخل منطقة الجزاء وسددها مباشرة داخل المرمى.
ولم تفلح محاولات الفريقين في الدقائق المتبقية من إحراز هدف الفوز لينتهي اللقاء بالتعادل بهدفين لكل فريق.








المصدر:مدونة جول كورة

أحمد جعفر: أمتلك عروض للأحتراف فى تركيا وبلجيكا



أكد أحمد جعفر مهاجم فريق الكرة الاول بنادى الزمالك أنه يمتلك اكثر من عرض لعدة اندية مختلفة منها في الدوري التركي والبلجيكي بالإضافة إلي بعض الاندية الخليجية. 

وأضاف جعفر قائلا إنه رفض جميع العروض للبقاء داخل القلعة البيضاء من أجل عشقه لهذا الكيان بالإضافة إلي أن الجهاز الفني طلب منه البقاء مع الفريق لحاجته لوجوده. 

وعن بطولة الدوري أكد جعفر أن المسابقة هذا الموسم ازدادت صعوبة عن المواسم الماضية بسبب ازدياد قوة وطموحات اللاعبين التي ترتفع عن كل موسم مشيرا إلي أن جميع الفرق تسعي الآن لتحقيق نتائج جيدة والوصول لمراكز متقدمة في جدول ترتيب المسابقة. 

وبسؤاله عن المستوي الفني للزمالك أوضح «جعفر» أن الفريق ظهر الموسم الماضي بمستوي جيد وكان ينافس علي اللقب بكل قوة وهذا الامر يحدث هذا الموسم ولكن الموسم الحالي الفريق يمتلك جهازا فنيا علي اعلي مستوي بقيادة المعلم حسن شحاتة الذي يعد افضل مدير فني في مصر وانجازاته مع المنتخب اكبر دليل علي ذلك. 

وحرص مهاجم الزمالك علي توجيه كلمة لجماهير القلعة البيضاء أن وجودهم داخل الملعب يشعل حماس اللاعبين ويدفعنا للقتال من أجل حصد نقاط المباراة موضحا أن كل ما يهم اللاعبين هو إسعاد جماهير الزمالك الوفية دائما. 

الزمالك يفاوض مهاجم منتخب غينيا ويواصل مفاوضاته مع يوفنتوس الأيطالى




دخل مسئولو نادي الزمالك في مفاوضات جادة مع «بسكال فندونو» مهاجم منتخب غينيا تمهيدا لضمه إلي كتيبة نجوم الزمالك التي تنافس علي اكثر من بطولة هذا الموسم..يأتي ذلك خاصة ان اللاعب لن يكلف الزمالك كثيرا في ظل كونه لاعبا حراً ومن حقه التوقيع لاي ناد. 

في اطار آخر أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أن مسئولي يوفنتوس لم يحددوا حتي الآن موعد المواجهة الودية التي من المنتظر ان تجمع الفريقين..أوضح إمام أن الزمالك يواصل المفاوضات مع الفريق الايطالي من أجل الوصول لموعد يناسب الطرفين لخوض المباراة الودية.

وأضاف امام قائلا : لم يتم تحديد موعد لمباراة نادي ملقا الاسباني الودية،حيث لم يصل للزمالك أي خطابات أخري بخصوص اللقاء الودي مع ملقا حتي الآن وننتظر رد شركة التسويق والنادي الإسباني علينا بموعد اللقاء لنقرر الموافقة من عدمها. 

وكانت إحدي شركات التسويق عرضت علي الزمالك إقامة مباراة ودية مع نادي ملقا، وهي الفكرة التي رحب بها الفريق الأبيض مبدئياً. 

ياسر عبد الرؤوف حكماً للقاء انبى والزمالك


اختارت لجنة الحكام الرئيسية برئاسة اللواء عصام صيام والتابعة للإتحاد المصرى لكرة القدم بإعلن اسماء حكام مباريات الجولة السادسة عشر من عمر الدورى الممتاز المصرى و المقرر لها الجمعة 27 يناير , بحسب ما أعلن موقع الجبلاية على النحو التالى:
الجونة وبتروجت محمد فاروق ويعاونه تحسين السادات وهانى مطر ..واحمد جمال حكما رابعا
وادى دجلة وسموحة : رؤوف الحوشى ويعاونه خالد زكى واسامه فؤاد ..وخليفة عبد الله حكما رابعا
انبى والزمالك : ياسر عبد الرؤوف ويعاونه شريف صلاح ومحمد الوردانى .. واشرف عبد الواحد حكما رابعا

أحمد عيد عبد الملك يؤكد عدم تنازله عن الانتقال للزمالك .. وارتدائه للفانلة البيضاء

يتمنى أحمد عيد عبد الملك ان يتم انتقاله لنادي الزمالك بعد نهاية الموسم الحالي، ويختتم مشواره الكروي في بيته القلعة البيضاء.

وكان عيد قد رضخ لرفض طارق العشري المدير الفني لحرس الحدود وقرر البقاء مع الفريق، بعد معرفته ان عقده ينتهي في العام المقبل وليس بنهاية هذا الموسم.

غير ان عبد الملك لاعب الزمالك السابق أكد انه سيفك ارتباطه بالحدود بعد نهاية الموسم الجاري، وسيعمل على الانتقال للزمالك وارتداء الفانلة البيضاء.

وكان الزمالك قد دخل بداية شهر يناير الحالي في مفاوضات رسمية مع مسئولي حرس الحدود للحصول على خدمات أحمد عيد، غير ان الحرس طلب عشرة ملايين جنيه للاستغناء عن خدماته بالإضافة إلى رفض المدير الفني الاستغناء عنه.

بعد التعادل مع الجونة.. إسرائيل تشيد بمعاملة مصر لإحيون الصهيوني


أوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن المعاملة الحسنة التي تلاقاها لاعب المنتخب الإسرائيلي "موشيه أوحيون" في مصر بعدما جاء فريقه السويسري إلي أرض الفراعنة من أجل إقامة معسكر تدريبي هناك.

حيث سلطت صحيفة "معارف" الإسرائيلية الضوء على تواجد نجم منتخب بلادها بمصر ، حيث توجه فريق لوسيرين السويسري الذي يلعب له الدولي الإسرائيلي إلي مصر من أجل إقامة معسكر تدريبي هناك.

 وواجهه الفريق السويسري نادي الجونة المصري في أحدي وديات الفريقين والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي 2 – 2 بينهم ، وكان اللاعب الإسرائيلي يشارك بالمباراة ولاحظ الجميع المعاملة الطيبة التي تلاقاها الإسرائيلي بالأراضي المصرية.

حيث نوهت الصحيفة أن أوحيون نجم المنتخب الإسرائيلي الذي انضم مؤخراً لفريق لوسيرين السويسري يقضي حالياً فترة رائعة في منتجع الجونة المطل على البحر الأحمر.

وذكرت الصحيفة أن اللاعب الإسرائيلي تعرف خلال وجوده في مصر على أصدقاء جدد، وعرّفهم قواعد الشريعة اليهودية فيما يتعلق بالطعام، مشيرة إلى أن أوحيون لم يجد في أحد مطاعم المنتجع التي دخلها برفقة زملائه طعاماً حلالاً حسب الشريعة اليهودية، لذا قرر أن يخرج من المطعم للبحث عن مكان آخر لتناول الطعام.

وكان فريق لوسيرين صاحب المركز الثاني في الدوري السويسري ويقوده النجم السويسري ذو الأصول التركية هاكان ياكين، بدأ معسكراً إعدادياً في مصر وخاض خلاله مباراة ودية مع فريق الجونة الذي يشارك في الدوري المصري الممتاز، وانتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

ولم تذكر الصحيفة العبرية أن أوحيون واجه أي متاعب أو مخاطر خلال تواجده في مصر مع فريقه السويسري، في حين علّق العديد من الإسرائيليين في شبكات التواصل قائلين إنهم يخشون على حياة اللاعب، بينما أكد آخرون أنهم فخورين باللاعب ويعتبرونه مثال للرياضيين الإسرائيليين المميزين في الخارج.

وشارك اللاعب الإسرائيلي في مباراة فريقه مع الجونة وظهر بشكل جيد حسب ما ذكر الموقع الرسمي لنادي لوسيرين على شبكة الانترنت، مؤكداً أن الفريق استفاد كثيراً من معسكر في مصر وسيعود خلال الساعات القليلة القادمة إلى سويسرا لاستئناف مبارياته في الدوري المحلي.

رسمياً.. يوفينتوس يضم كاسيريس


نجح فريق اليوفينتوس الإيطالي رسمياً في تدعيم صفوفه خلال إنتقالات الشتاء الجارية بصفقة ستضيف إليه الكثير علي صعيد خط الوسط بعد التعاقد مع الأورجوياني الدولي مارتن كاسيريس.

جاء ذلك بعدما توصل اليوفي لإتفاق مع أشبلية بشأن بيع وشراء اللاعب مقابل 7 ملايين يورو.

يُذكر أن كاسيريس كان لاعباً سابقاً أيضاً في صفوف برشلونة.

تريكة يرشح تونس أو المغرب للفوز بأمم افريقيا


رشح نجم الأهلي ومنتخب مصر محمد أبو تريكة منتخبي تونس والمغرب للفوز بأمم افريقيا 2012 المقامة في غينيا الاستوائية والجابون.

وحقق المنتخب التونسي الفوز على نظيره المغربي بنتيجة 2-1 ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.

وقال أبو تريكة في تصريحات لصحيفة "العرب" القطرية: "أرشح أحد المنتخبين التونسي أو المغربي للفوز بكاس الأمم نظراً إلى عدد اللاعبين الكبار الذين يضمهم المنتخبان سواء المحترفون في أوروبا أو اللاعبون المحليون".

وأضاف: "أمنيتي في ظل غياب منتخب مصر هي فوز أحد المنتخبات العربية المشاركة في البطولة، خاصة منتخب تونس والمغرب، حيث قدم المنتخبين مستوى هو الأفضل في البطولة.

وأوضح: "الكرة المغربية والتونسية في نهضة خلال الفترة الماضية سواء على مستوى الأندية والمنتخبات، حيث تأهل الترجي والوداد إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي".

وتابع الماجيكو: "كما تأهل المغرب الفاسي والإفريقي إلى نهائي كأس الكونفيدرالية في الموسم الماضي أيضاً، هذا إلى جانب تأهل المنتخب المغربي الأولمبي إلى نهائيات دورة لندن 2012".

خاص - أديداس تقترب من رعاية قميص الفراعنة رسمياً


تعقد حالياً جلسات مستمرة تجمع مسئولي إتحاد الكرة ومسئولي شركة أديداس من أجل إنهاء التعاقد الرسمي مع الشركة لرعاية قميص منتخب مصر الوطني لكرة القدم.

وأفاد مراسل "مدونة جول كورة" أن هناك جلسة تجري حالياً بشرم الشيخ تجمع عمرو وهبي مدير التسويقات بإتحاد الكرة ومندوب شركة أديداس من اجل الإتفاق علي جميع تفاصيل العقد.

كانت شركة "بوما" قد فسخت تعاقدها مؤخراً مع الاتحاد، وتقدمت شركة أديداس بعرض لرعاية المنتخب مقابل 17 مليون يورو في 7 سنوات وتم عمل المزايدة ولكن لم تحضر أي شركة سوي أديداس.

وسيتم الإعلان عن التعاقد الرسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

حجازي يجتاز الكشف الطبي وينتظر توقيع عقده مع فيورنتينا

نجح أحمد حجازي مدافع الإسماعيلي في عبور الاختبارات الطبية بنادي فيورنتينا الإيطالي ليصبح جاهزا للانتقال إلى النادي الإيطالي في الصيف المقبل.
وذكر موقع "فيورنتينا نيوز" أن حجازي عبر الكشف الطبي بنجاح وبات على بعد ساعات من توقيع عقده مع الفيولا.
وكان حجازي قد وصل إلى إيطاليا يوم الاثنين قبل أن يخضع لفحوصات طبية يومي الثلاثاء والأربعاء اجتازها بنجاح.
وينتقل المدافع الذي أتم عامه الـ21 لتوه إلى صفوف الفيولا بداية الموسم المقبل حسب الاتفاق المبرم مع الدراويش.
 
ويحصل الإسماعيلي على مليون ونصف يورو نظير انتقال اللاعب إلى النادي الإيطالي الذي يحتل حاليا المركز الـ13 في الكالتشيو برصيد 21 نقطة.
وتحتاج إدارة الدراويش إلى قيمة صفقة حجازي لإنعاش خزينة النادي حتى تسدد المستحقات المتأخرة للاعبين.
يذكر أن الإسماعيلي أعلن يوم الأربعاء أن نادي باناثينايكوس اليوناني طلب ضم حجازي بصورة نهائية، وأنه أصبح ينافس فيورنتينا على الفوز بخدمات اللاعب.
وقدم حجازي مستويات مبهرة في بطولة الأمم الإفريقية دون 23 عاما والتي تأهل من خلالها مع المنتخب الأوليمبي المصري إلى أوليمبياد لندن 2012.