اخبار سريعة

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011

الأهلى والزمالك يتنافسان على مهاجم السكة..وجمال عبدالحميد يُقرِّبه من ميت عقبة


imageأحمد فرج مهاجم السكة


كتب – محمود غريب:
دخل مسئولو ناديي الأهلى والزمالك المنافسة على مهاجم فريق السكة الحديد أحمد فرج، لضمه خلال الانتقالات الشتوية المقبلة.
جاء أداء اللاعب اللافت للنظر خلال مباراة فريقه أمام الأهلى الودية ضمن استعدادت السكة للموسم الجديد، ليدفع مسئولي الأهلى لفتح خط اتصال باللاعب وإدارة النادي لمعرفة طلباتهم المادية وكيفية إنهاء الصفقة.
كان لجمال عبدالحميد المدير الفني لفريق السكة دورًا محوريًا في الأحداث، حيث لم يمانع في البداية من انتقال اللاعب لنادٍ مشهور ويقدره مديًا ليعود ذلك بالنفع على اللاعب والنادي معًا، لكن المدير الفني للسكة حول دفة الصفقة إلى ميت عقبة، فقد قام بالاتصال بمسئولي الزمالك وعرض عليهم ضم اللاعب الموهوب وخطفه قبل الأهلى، وهو ما جعل مسئولي الزمالك يسارعون على الفور بفتح خط اتصال باللاعب وإدارة السكة لمعرفة تفاصيل الصفقة المادية.

فيرحسون يري في زميل زيدان خير تعويض لـ فيرديناند في مانشستر


يري السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي أن المدافع الدولي الصربي "نيفن سيبوتيتش" هو خير تعويض لمانشستر يونايتد في المستقبل حال رحيل أو إعتزال مدافع المان الدولي الإنجليزي ريو فيرديناند .

وأكدت تقارير إنجليزية صباح اليوم الثلاثاء إن المدافع الصربي الذي يزامل حاليا المهاجم المصري الدولي محمد زيدان في بروسيا دتمورند الألماني , هو المدافع صاحب الحظوظ الأوفر للإنتقال للعملاق الإنجليزي في أقرب فرصة عندما يقرر فيرجسون تدعيم الخط الخلفي للمان يونايتد .

المدافع الصربي صاحب الـ22 عاما تقدر قيمته الشرائية في الوقت الحالي بـ نحو 20 مليون يورو ، وكان قد ساهم بشكل قوي مع زملائه في دفاع الفريق الألماني لقيادته نحو تحقيق بطولة الدوري الألماني بعدما تلقت شباك ودفاع دتمورند 22 هدفا فقط طيلة الموسم المحلي .

سيسوكو إلي روما في يناير المقبل


أوضحت بعض التقارير الصحفية الفرنسية اليوم "الثلاثاء" أن اللاعب الأيسر لوسط فريق ليون الفرنسي "علي سيسوكو" بات علي مقربة من الرحيل من صفوف فريقه في فترة الإنتقالات الشتوية المقبلة يناير 2012.

أًصبح ليون مضطرا للإستغناء عن سيسوكو لاعب بورتو البرتغالي سابقاً وعرضه للبيع في يناير المقبل لتخفيض معدل الرواتب داخل صفوف الفريق الفرنسي كما هي عادته منذ سبعة سنوات في بيع النجوم للحفاظ علي النظام المالي داخل ليون دون تخبط.

وأبدي مانشستر يونايتد في وقت سابق إهتمام بضم سيسوكو ليكون بديلاً لمواطنه الفرنسي الدولي الأخر إيفرا لكن روما الإيطالي يبدوا هو الأكثر إهتماماً وجادية بضم اللاعب في إنتقالات الشتاء لتدعيم الجانب الأيسر للفريق الإيطالي.

توتنهام يسعي لخطف قلب الأسد الإنجليزي من اليونايتد



أكدت تقارير إنجليزية صباح اليوم الثلاثاء أن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي بات هو الأخر راغبا في ضم المدافع الدولي الإنجليزي "ريو فيرديناند" قائد فريق مانشستر يونايتد ومنتخب الأسود الثلاث ، وذلك علي سبيل الإعاره في إنتقالات الشتاء المقبلة وحتي نهاية الموسم . 

ولم يعد فيرديناند أساسيا في تشكيلة السير "أليكس فيرجسون" منذ فترة قصير , وهو ما دفع بعض التقارير للحديث حول رغبة الدولي الإنجليزي في مغادرة صفوف فريقه بشكل مؤقت. 

وقد أوضحت بعض التقارير الإيطالية من قبل عن إهتمام نادي روما بالمدافع الإنجليزي و رغبة الفريق القوية في ضم ريو علي سبيل الإعاره لنهاية الموسم لتعديل أوضاع الفريق في الكالتشيو وتحقيق مركز جيد في البطولة بنهاية الموسم. 

وجاءت التقارير الإنجليزي بحديثه عن دخول توتنهام هو الأخر في رغبة ضم مدافع المان يونايتد علي سبيل الإعاره , حيث رصد السبيرز 10 ملايين يورو لضم اللاعب بشكل نهائي من المان إن وافق الأخير.

خاص - عوض: اتخذت قرار نهائي بالرحيل للزمالك في يناير


أكد إسلام عوض لاعب وسط إنبي اتخاذه قرار نهائي بالرحيل عن الفريق البترولي خلال فترة الإنتقالات الشتوية في يناير إلى الزمالك.

وقال عوض في تصريحات خاصة لـgoalkora "اتفقت مع إدارة إنبي بعد جلسة جمعتني بالمسئولين على الرحيل للزمالك في يناير".

وأضاف: "هذا القرار نهائي من ناحيتي، وإدارة إنبي في طريقها للموافقة على رحيلي من أجل الإستفادة مادياً من قيمة الصفقة".

وكانت العديد من التقارير الإعلامية قد أكدت خلال الفترة الماضية أن عوض جلس مع مسئولي النادي البترولي وسيجدد للفريق بعد إقناع علاء عبد الصادق مدير الكرة بالفريق اللاعب بالتجديد.

وأوضح عوض: "بالفعل جلست مع مسئولي إنبي، ولكننا لم نتفق على التجديد وأنا مصر على خوض تجربة جديدة في الزمالك".

وتابع: "انتظمت في تدريبات الفريق عقب جلستي مع مسئولي النادي لأنني لاعب محترف وأديت بقوة حتى انتظمت في المشاركة بالمباريات".

يُذكر أن الزمالك فاوض إنبي خلال فترة الإنتقالات الصيفية من أجل شراء عوض، ولكن الصفقة لم تكلل بالنجاح لتمسك الجهاز الفني للفريق باللاعب.

تأجيل قضية الزمالك إلى 22 نوفمبر للبت في طلب رد المحكمة


قررت المحكمة الإدارية العليا صباح الثلاثاء تأجيل قضية طعن ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المنحل إلى يوم 22 نوفمبر الجاري للبت في الطلب المقدم لرد المحكمة.
وذكر مراسلgoalkora أن أحمد صادق أحد الأعضاء المطعون ضدهم تقدم بطلب لرد هيئة المحكمة ونظر القضية أمام هيئة قضائية جديدة.
ولاقى هذا الطلب رفضا شديدا من جبهة دفاع عباس التي أكدت أن المراد من ذلك هو تأجيل النظر في القضية لأطول وقت دون جدوى من ذلك.
وتنظر دائرة قضائية أخرى طلب صادق في رد المحكمة التي تنظر في قضية الزمالك وستقوم بالموافقة على الطلب أو رفضه.
وفي حالة رفض الطلب ستواصل هيئة المحكمة المختصة بقضية الزمالك عملها.
يذكر أن القضية تأجلت أكثر من مرة أخرها لمرض مرتضى منصور أحد أطراف القضية ووافقت المحكمة على التأجيل لجلسة الأول من نوفمبر.
وعادت إلى نقطة الصفر بعد إعادة تشكيل هيئة المحكمة رغم حجزها في جلسة سابقة إلى النطق بالحكم، وتنتظر المحكمة إلى الاستماع لمرافعة المتنازعان من جديد.
وحصل منصور على حكم ببطلان انتخابات نادي الزمالك بسبب أخطاء إدارية حدثت في الانتخابات التي فازت بها قائمة ممدوح عباس كاملة بالإضافة لإبراهيم يوسف من قائمة مرتضى منصور.
ولجأ المجلس القومي للرياضة لتعيين مجلس إدارة جديد لنادي الزمالك برئاسة جلال إبراهيم ليحل محل مجلس ممدوح عباس.
واستمرت القضية في المحكمة ما يزيد عن عام كامل دون الفصل فيها سواء بعودة مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس أو بتحديد موعد جديد للإعادة الانتخابات مرة أخرى.

إيقاف بواتنج يُزيد آلام ميلان


عاقب الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الغاني كيفن برنس بواتنج لاعب وسط ميلان بالإيقاف لمباراتين في الدوري بسبب توجيه عبارات مسيئة لحكم لقاء فريقه أمام روما في الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي.
وقال ميلان عبر موقعه الرسمي أن اللجنة التأديبية بالاتحاد الإيطالي أخطرته بإيقاف بواتنج مباراتين بسبب طرده بعد خروجه من أرض الملعب مستبدلا بسبب تهكمه على حكم لقاء روما بشكل غير لائق.
وكان بواتنج قد عبر عن سخطه من قرارات حكم المباراة التي انتهت بفوز الروسونيري بثلاثة أهداف مقابل هدفين أثناء تبديله خلال شوط اللقاء الثاني، وهو ما استدعى حصوله على بطاقة حمراء بعد تغييره بالهولندي أوربي إيمانويلسون.
وبذلك يغيب لاعب الوسط الغاني عن مواجهتي ميلان أمام كاتانيا وفيورنتينا في الجولتين المقبلتين.
ويأتي إيقاف بواتنج في أعقاب نقل مهاجم الفريق أنطونيو كاسانو للمستشفى بسبب سكتة دماغية أصابت اللاعب بعد لقاء روما ولم يتحدد فترة غيابه عن الملاعب حتى الآن.
كما عاقبت اللجنة ماسيمليانو أليجري المدير الفني للفريق بغرامة قدرها 5000 يورو بسبب طرده خلال الوقت الضائع من اللقاء للاعتراض أيضا على حكم اللقاء.
ويحتل حامل اللقب المركز الرابع برصيد 17 نقطة جمعها من تسع مباريات بفارق نقطتين عن يوفنتوس المتصدر.
يُذكر أن الجولة الأولى من الدوري قد تأجلت لأجل غير مسمى بسبب إضراب اللاعبين لمشاكل مادية مع رابطة الدوري الإيطالي.