اخبار سريعة

الأربعاء، 1 يونيو 2011

بينار يقود الأولاد أمام الفراعنة رغم حاجته لجراحة

يستعد ستيفن بينار لقيادة منتخب جنوب إفريقيا أمام نظيره المصري يوم الخامس من يونيو المقبل في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2012 رغم حاجته لإجراء جراحة في العضلة الضامة.
وقال بينار لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" يوم الأربعاء: "اشعر بأنني في حالة جيدة، وطبيب المنتخب أكد لي أني سليم بنسبة 100% وبالفعل اتطلع للمشاركة في اللقاء".
وكان لاعب وسط توتنام هوتسبير قد شارك أمام الفراعنة في الجولة الماضية وهو يعاني من ألام في الفخذ.
وتابع صاحب الـ29 عاما "سببت لي الإصابة العديد من المشاكل خلال الشهور الماضية، ولكنني أتدرب بقوة حتى أتمكن من اللحاق بالمباراة".
ويحتل منتخب الأولاد صدارة المجموعة السابعة برصيد سبع نقاط متقدما بفارق ست نقاط عن الفراعنة متذيل الترتيب.
وأضاف بينار "قررت الخضوع لجراحة ولكن عقب العودة من المشاركة في مباراة مصر".
ويتأهل أول كل مجموعة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بجانب الدولتين المضيفتين – غينيا الاستوائية والجابون – وثاني المجموعة الـ11 المكونة من خمسة منتخبات وأفضل الحاصلين على المركز الثاني.
وطالب بينار زملائه بالاستعداد القوي لمواجهة مصر موضحا "سنواجه منتخب مصر ومعه 80 ألف مشجع، ويجب علينا أن نكون جاهزين بدنيا وذهنيا".
وأتم قائد البافانا بافانا "إذا نجحنا في العودة من القاهرة بنقطة التعادل ستكون نتيجة جيدة جدا بالنسبة لنا".
يُذكر أن منتخب مصر خسر أمام جنوب إفريقيا في مباراة الجولة الثالثة بهدف قاتل أحرزه كاتيلجو مفيلا في الدقيقة 92.

بالفيديو .. سعيود: أحلم بنصف إنجازات أبو تريكة مع الأهلي

يتمنى أمير سعيود البقاء داخل صفوف الأهلي أطول فترة ممكنة حتى يحقق نصف الإنجازات التي حققها محمد أبو تريكة نجم النادي الأحمر.
وقال سعيود للتلفزيون الجزائري: "الأمور تسير معي داخل الأهلي على أفضل ما يرام منذ وصول البرتغالي مانويل جوزيه".
ولازم سعيود دكة بدلاء الأهلي منذ انضمامه للفريق إبان تولى حسام البدري مسؤولية تدريب الأحمر، حتى عاد جوزيه ليحوز اللاعب على اهتمامه ويدخل حساباته.
وتابع سعيود "اللعب بجانب نجوم الأهلي الكبار أمر يساعدني بشدة على تطوير مهاراتي، وأرغب في الاستمرار مع الفريق حتى أحقق نصف ما حققه أبو تريكة".
 
وانضم تريكة للأهلي يناير 2003 وحقق مع الفريق ست ألقاب دوري ممتاز وبطولتي كأس مصر وخمسة كؤوس سوبر محلي.
وعلى الصعيد القاري حصل أبو تريكة مع المارد الأحمر على ثلاثة ألقاب دوري أبطال إفريقيا وثلاثة كؤوس للسوبر الإفريقي، كما ساهم في تأهل الفريق لكأس العالم للأندية ثلاث مرات والحصول على الميدالية البرونزية في 2006.
وأضاف سعيود المنضم لمعسكر منتخب بلاده الأوليمبي "ألقى في مصر معاملة ممتازة، وجماهير الأهلي تحبني بشدة وهو الأمر الذي اتمنى أن ارده لهم بالتألق والمساهمة مع الفريق في حصد البطولات".
ويعول جوزيه على صاحب الـ20 عاما في قيادة هجوم الأهلي خلال المرحلة المقبلة وهو ما دفع الأول لإخضاعه لبرنامج تدريبي يعتمد على الشق الفني والبدني والنفسي تحت إشرافه وبمعاونة فيدالجو مخطط الأحمال.

ميدو جاهز لتدعيم هجوم الزمالك أمام الأهلي

بات أحمد حسام "ميدو" مهاجم الزمالك جاهزا للمشاركة مع فريقه بدء من يوم 10 يونيو الجاري بعد أن وافقت المحكمة الرياضية على إرسال بطاقة دولية دائمة للاعب وليست مؤقتة.
وقال جلال إبراهيم رئيس الأبيض لـgoalkora: "جاءت موافقة المحكمة الرياضية مراعاة للظروف التي مرت بها البلاد خلال فترة القيد".
ولم يتمكن الزمالك من تفعيل قيد لاعبه العائد من أياكس أمستردام بالنظام الجديد الذي يعتمد على الإنترنت لظروف قطع كافة وسائل الإتصال إبان اندلاع ثورة 25 يناير.
وقد تشهد مباراة الزمالك وطلائع الجيش في الجولة الـ25 من الدوري الممتاز عودة ميدو لقيادة هجوم الزمالك، بينما أصبح اللاعب جاهزا لمواجهة الأهلي في الجولة 27.
ويحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 46 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن الأهلي.
وتأتي عودة ميدو بجانب عمرو زكي وأحمد جعفر ومحمد أمين عودية لتزيد من قوة الهجوم الأبيض.

الجونة يضم مدافع الاتحاد

أرسل نادي الجونة خطابا رسميا لنادي الاتحاد السكندري لإخطاره بالمفاوضات الجارية بينه وبين مدافع الأخير فيلكس اوا زوا لضمه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وقال جاسر منير مدير زعيم الثغر إن مسؤولو الجونة فضلوا الطرق الرسمية وأخطروا الاتحاد بأنهم وصلوا لمراحل متقدمة في المفاوضات مع اللاعب الكاميروني.
وينتهي عقد فيلكس بنهاية الموسم الجاري بعد أن انضم للاتحاد مطلع موسم 2010-2011 لمدة عام واحد.
وعلم goalkora..com أن اللاعب اتفق رسميا مع الجونة على كافة تفاصيل تعاقده الذي سيبدأ فور انطلاق الموسم المقبل.
يذكر أن 11 لاعبا في النادي السكندري تنتهي عقودهم مع الاتحاد بنهاية الموسم الجاري، أبرزهم مارك مبوا ومحمود شاكر وهاني العجيزي ويوسف عبد الرحيم ومحمود سمير

إبراهيم حسن: المطالبة بحكام أجانب "مش كلمة أبيحة"

يؤمن إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك أن المطالبة باستقدام حكام أجانب لمباريات الدوري الممتاز ليست "كلمة أبيحة" على حسب تعبيره.
وقال حسن في تصريحات تليفزيونية "مع كامل احترامي للحكام المصريين، ولكني مصمم على استقدام حكام أجانب لباقي مباريات الدوري".
وطالب الزمالك باستقدام حكام أجانب لباقي مبارياته في الدوري بالإضافة إلى مباريات منافسيه الأهلي والإسماعيلي.
وأضاف حسن "المطالبة بحكام أجانب ليست كلمة أبيحة بدلا من أن يصاب مشجعي كرة القدم بالضغط بسبب الأخطاء غير الطبيعية".
وتابع "علينا أن نتدارك الأخطاء ونريح الجميع، فالمباريات المتبقية صعبة وحساسة على كافة فرق الدوري سواء التي تنافس على اللقب أو الهبوط".
وكان عدد من الحكام المصريين قد هددوا بالإضراب عن المباريات المتبقية بسبب حملة الهجوم الشديد ضدهم في الفترة الأخيرة.

اجتماع بين حكام الدوري لمناقشة خطوة الإضراب

يجتمع بعض حكام الدوري الممتاز في الساعات المقبلة لبحث الإضراب عن قيادة مباريات البطولة في الجولات السبعة المتبقية.
وأفصح أحد حكام الدوري الممتاز طلب عدم ذكر اسمه أن هناك اتصالات جارية بين بعض الحكام لعقد اجتماع يقررون خلاله الإقدام على الإضراب من عدمه.
وكانت انتقادات متتالية طالت ياسر محمود حكم مباراة الزمالك ومصر للمقاصة ما تسبب في تحويل الحكم للتحقيق قبل أن يقرر محمود الاعتزال نهائيا.
ورفض الحكم الجزم بأن الاجتماع سيسفر عنه إضراب.
ويدرس عدد من الحكام فكرة الإضراب عن قيادة المباريات المقبلة في الدوري الممتاز بعد ما تعرضوا له من انتقادات في الفترة الأخيرة كانت أكثرها قوة في أزمة ياسر محمود

عصام عبد الفتاح: ما يحدث أضاع هيبة الحكم .. ولكني ضد الإضراب

أبدى عصام عبد الفتاح الحكم الدولي السابق استيائه مما يتعرض له التحكيم من انتقادات لاذعة أضاعت هيبة التحكيم على حد قوله، ولكنه أكد أنه لا يفضل الإضراب.
وكانت انتقادات متتالية طالت ياسر محمود حكم مباراة الزمالك ومصر للمقاصة ما تسبب في تحويل الحكم للتحقيق قبل أن يقرر محمود الاعتزال نهائيا.
وقال عبد الفتاح في تصريحات لـgoalkoraيوم الثلاثاء: "لجنة الحكام تهاونت كثيرا خلال الأزمة الأخيرة وما حدث أضاع كثيرا من هيبة الحكام".
وأضاف عبد الفتاح "أنا مع إصلاح كيان لجنة الحكام من الداخل ولكني ضد الإضراب أو المظاهرات الفئوية".
ويدرس عدد من الحكام فكرة الإضراب عن قيادة المباريات المقبلة في الدوري الممتاز بعد ما تعرضوا له من انتقادات في الفترة الأخيرة كانت أكثرها قوة في أزمة ياسر محمود.

الإسماعيلي والشرطة قلقان من تأثير "حملة الزمالك" على التحكيم

أبدى النادي الإسماعيلي تخوفه من تأثير الانتقادات التي وجهها الزمالك لياسر محمود حكم مباراته مع مصر للمقاصة على قرارات الحكام في المباريات المقبلة، ووافقه الرأي فريق اتحاد الشرطة.
وقال خالد الطيب عضو مجلس إدارة الإسماعيلي لـFilGoal.com: "نخشى التأثير على الحكام بعد الحملة التي تعرض لها ياسر محمود".
وطالب الزمالك في وقت سابق بإعادة مباراته أمام مصر للمقاصة، مستندا على أخطاء تحكيمية ضده لياسر محمود الذي قاد المباراة.
واعتزل ياسر محمود حكم مباراة الزمالك ومصر للمقاصة التحكيم بعد الانتقادات اللاذعة التي طالته.
وأضاف الطيب "أظن أن الحكام سيخافون مصير ياسر محمود، ونخشى من حدوث مجاملات لفريق بعينه".
وتابع الطيب "ليس من المنطقي إعادة مباراة بسبب خطأ تحكيمي، ولو كان كذلك فالإسماعيلي يجب إعادة أكثر من مباراة له أولها مباراتنا أمام الزمالك التي شهدت هدف من تسلل واضح".
ويقصد الطيب في تصريحاته هدف أحمد جعفر الثاني للزمالك في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الأبيض 3-2.
ومن جانبه، وافق محمد إبراهيم المدرب العام لفريق الشرطة على التخوف من التحكيم بعد هذه الحملة التي تعرض لها ياسر محمود.
وقال إبراهيم: "أتمنى أن تسند مباراتنا المقلبة مع الزمالك لطاقم تحكيم دولي حتى لا يتأثر بضغط الجماهير".
وأضاف إبراهيم "نحترم الحكام ولا نطالب بطاقم أجنبي ولكننا نتمنى أن تراعي لجنة الحكام الموقف وألا يتم إسناد المباريات لأطقم غير دولية في الفترة المقبلة".
ويستضيف اتحاد الشرطة فريق الزمالك في التاسع من يونيو المقبل في المرحلة 24 من الدوري الممتاز.
وتابع "كنا في الفترة السابقة نتعرض لأخطاء كثيرة بسبب أطقم تحكيمية غير دولية"

أندية تهدد باللجوء للفيفا بسبب تعنت صقر

قال عمرو عبد الحق رئيس نادي النصر إنه تم منح المجلس القومي للرياضة مهلة حتى الأربعاء حتى يستجيب لهم بعقد جمعية عمومية استثنائية للاتحاد المصري لكرة القدم.
وكان 39 ناديا طلبوا من المجلس القومي للرياضة عقد جمعية عمومية غير عادية للاتحاد المصري لكرة القدم، وهو النصاب القانوني المفروض لمثل هذا الطلب.
وأضاف عبد الحق لـgoalkoraيوم الثلاثاء: "نشعر بتعنت ومماطلة من المجلس القومي للرياضة، لذلك قد نلجأ للفيفا إن انتهت المهلة بدون بداية المجلس القومي في إجراءات عقد الجمعية".
وتابع عبد الحق "لا أرى سببا لهذه المماطلة من المجلس القومي للرياضة فكل البنود مستوفاة وقانونية".