اخبار سريعة

الجمعة، 14 أكتوبر 2011

ميسي يختبئ في غرفة قبطان الطائرة؟!


ميسي يختبئ في غرفة قبطان الطائرة؟!
تعود نجم برشلونة ليونيل ميسي على السفر في الطائرات بسبب تنقله مرارًا بين البلدان ولكنه لطالما كان يفعل هذا في الطائرات الخاصة وليس من البديهي أن تراه وأنت مسافر في طائرة سياحية عادية.

هذا ما حدث في رحلة المنتخب الأرجنتيني بين مدينة برشلونة الفنزويلية والعاصمة كاراكاس. وتحكي صحيفة "إلـ أونيفيرسال" الفنزويلية أن لاعبي وطاقم المنتخب الأرجنتيني دخلوا من دون مشاكل في بداية الأمر بما في ذلك زميل ميسي في برشلونة خافيير ماسكيرانو ونجم فالنسيا إيفر بانيجا، وكان ليو هو الشخص الأخير في دخوله للطائرة حيث انتظر إطفاء الأضواء ولكن هذا لم يكن كافيًا حتى لا يلاحظه المسافرون وفي لحظة واحد تحولت الطائرة إلى "كامب نو" مصغر يحيي ليونيل ميسي ويطلب التواقيع منه.

في هذه اللحظات كان على مسؤولي المنتخب الأرجنتيني أن يخبئوا ميسي ولم يجدوا مكانًا سوى غرفة قبطان الطائرة خارقين جميع قوانين الطيران التي لا تسمح بتواجد أي شخص من خارج طاقم الطائرة في غرفة القيادة إذا كان الارتفاع أقل من 10.000 متر.

مع غياب لابولجا فضريبة شهرة ميسي سددها خافيير ماسكيرانو وإيفر بانيغا اللذان كانا مضطرين طيلة الرحلة لتحمل المسافرين المولعين بكرة القدم.

كلاكيت ثاني مرة: مورينيو يرفض قيادة البرتغال في الملحق الأوروبي


كلاكيت ثاني مرة: مورينيو يرفض قيادة البرتغال في الملحق الأوروبي
استبعد البرتغالي جوزية مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني اليوم إمكانية قيادته لمنتخب بلاده في مباراتي الملحق الأوروبي أمام البوسنة والهرسك.

وأوضح مورينيو في مؤتمر صحفي قائلا: "إنها كذبة كبيرة، وليس لها أي أساس من الصحة، فالموضوع منتهي بالنسبة لي ولريال مدريد والاتحاد البرتغالي منذ أن تمت إثارة هذا الاقتراح من قبل".

وأكد المدير الفني البرتغالي أنه لم يتلق أي اتصالات من الاتحاد البرتغالي في الفترة الماضية، ولا يعرف من إين خرجت تلك الإشاعة.

يذكر أن قرعة ملحق تصفيات بطولة أمم أوروبا "يورو 2012" التي أجراها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الخميس، أسفرت عن مواجهة البرتغال والبوسنة بينما ستلعب تركيا أمام كرواتيا.

كما ستقابل التشيك الجبل الأسود، بينما تلعب استونيا أمام أيرلندا.

الدراويش ينطلقون باندفاع 4-4-2..وطولان يطور دفاع الشرطة


شارك في التقرير - ياسر الشريف ومحمد إدريس وحسام عادل وأحمد شاهين
يرغب الإسماعيلي في محو صورته السلبية التي ظهرت في كأس مصر، ولذلك يدخل الموسم الجديد من الدوري الممتاز مهاجما منذ الدقيقة الأولى من مباراته أمام بتروجيت في الجولة الافتتاحية من المسابقة مساء الجمعة على استاد الاسكندرية.
وقرر محمود جابر المدير الفني الذي يخوض مباراته الأولى مع الدراويش استهلال مسيرته مع الفريق بطريقة 4-4-2 ومشتقاتها.
ويستمر الإسماعيلي في محاولة هضم الطريقة التي اعتمدها حسام حسن حين كان مدربا للدراويش، قبل إقالته واللجوء لمحمود جابر.
ويستضيف الإسماعيلي نظيره بتروجيت في الاسكندرية إثر قرار لجنة المسابقات بنقل المباراة بدون جمهور.
وقررت لجنة المسابقات حرمان الإسماعيلي من جمهوره بسبب الشغب الذي حدث أثناء مباراته خارج أرضه ضد المقاولون العرب في دور الثمانية بكأس مصر الشهر المنقضي.
وأعرب جابر لـGOALKORA عن استياءه بسبب إقامة أول مباراة له مع الإسماعيلي بدون دراويش مؤكدا على احترامه لقرار لجنة المسابقات.
وحشد جابر أبرز نجوم الدراويش في قائمة الفريق للمباراة دون مفاجآت، خاصة وأن الدراويش لا يعانون غيابات كبيرة.
 
واستعان الجهاز الفني للإسماعيلي بطبيب نفسي لتأهيل الفريق الذي عانى عدم استقرار خلال فترة إعداده للموسم الجديد.
فالنادي واجه أزمة مالية طاحنة شهدت عدم حصول اللاعبين على مستحقاتهم عن الموسم الماضي وبالطبع أيضا لم يصرف أحد لهم نسبة العقود في الموسم الجديد.
وتعاقبت الإدارات على الإسماعيلي، وتغيرت الرؤية الفنية من عماد سليمان لحسام حسن ثم استقر النادي في ظل رئاسة رأفت عبد العظيم والمدرب محمود جابر.
واهتم الطبيب بزيادة تدريبات الثبات الانفعالي والتي تستوثق من تعامل اللاعبين بهدوء مع الظروف المختلفة التي قد يتعرض لها الدراويش في المباراة.
من جانبه، يدخل بتروجيت المباراة بقائمة منقوصة من شريف حازم وإريك بيكوي وأحمد الساعي.
وأعد طه بصري المدير الفني لبتروجيت فريقه عن طريق ثلاث وديات أمام طلائع الجيش والمحلة والإنتاج الحربي.
شرطة هجومي
وفي مباراة أخرى، وبالجولة ذاتها يبحث اتحاد الشرطة تحت قيادة حلمي طولان عن استمرار النجاح الذي حدث في المواسم الماضية للفريق مع طلعت يوسف.
 
ويفتتح طولان مسيرته مع الشرطة بمواجهة الإنتاج الحربي، ويطمع اتحاد الشرطة في تكرار إنجاز إنهاء الموسم ضمن الأربعة الكبار.
لكن طولان يدرك في الحقيقة أن رغبته في تكرار إنجاز الموسم الماضي لن تكون سهلة.
وأفصح طولان لـGOALKORA "رحل عنا العديد من اللاعبين، وانخفضت ميزانية النادي بمقدار الثلث، وبالتالي الفريق لم يعد بمثل قوة الموسم الماضي".
ورحل عن الشرطة محمد نجيب ومينوسو بوبا ومحمد خلف وعصام عبد العاطي وأيمن سعيد.
وأضاف المدرب الذي لمع مع الزمالك "عموما الفريق ممتاز من الناحية الدفاعية لأن طلعت يوسف طور الشرطة بشكل كبير في هذا الشق".
ثم استدرك "لكني أحب الهجوم، لذلك أرغب في العمل على ما نجح فيه يوسف وأطوره لأحافظ على نجاح اتحاد الشرطة".
ويغيب عن الإنتاج الحربي وكريم قرضة وساموسن أكنويو و ايفياني فريدريك وعاطف السعيد لإصابات متفرقة.
وانضم للقائمة عماد بيسو وعبد الرحمن علي وعماد النمر ومحمود السيد من الصفقات الجديدة.

إنجلترا تصدم بإيقاف روني ثلاث مباريات في كأس أمم أوروبا


(رويترز) - أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أن واين روني مهاجم انجلترا عوقب بالإيقاف في ثلاث مباريات دولية، ما يحرمه من خوض مباريات دور المجموعات في كأس الأمم.
وقال اليوفا في بيان بموقعه على الانترنت: "عوقب المهاجم بالحرمان من اللعب مع منتخب بلاده في المباريات الثلاث المقبلة في بطولة اوروبية."
وأمام انجلترا ثلاثة ايام لاستئناف القرار. وقال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم انه سوف ينتظر حتى يحصل على الاسباب الكاملة للقرار قبل اتخاذ قرار بشأن رد الفعل.
واوضح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أن روني طرد بسبب "الاعتداء" على لاعب منافس في الدقيقة 74 من المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 في بودجوريتشا وهي المباراة الاخيرة في مشوار انجلترا بالتصفيات.
وكانت انجلترا متقدمة 2-1 وساعد روني في احراز الهدفين قبل ان يطرده الحكم بعدما أن ركل لاعبا منافسا.
وانتهت المباراة بالتعادل 2-2 لتحصل انجلترا على النقطة التي تحتاجها للتأهل.
وكان روني الذي طرد في كأس العالم 2006 يلعب بعد يوم واحد من القبض على والده وعمه ثم خروجهما بكفالة في مخطط مراهنات مزعوم.
ولا يوجد في منتخب انجلترا لاعب بمثل امكانيات روني البالغ من العمر 25 عاما الذي يتمتع بقدرات فذة كمهاجم ويستطيع العمل كصانع لعب.
وقال المدرب فابيو كابيلو الذي دافع عن قراره بالدفع بروني في المباراة ان الفتى الذهبي لن يشارك أساسيا في أي من المباريات الودية قبل كأس اوروبا.