اخبار سريعة

الأحد، 5 يونيو 2011

رباعية زملكاوية في مرمى منتخب الشباب

ياسر سجل هدف الزمالك الثالث
حقق فريق الزمالك فوزاً ودياً كبيراً بنتيجة 4-0 على منتخب الشباب في اطار تحضير القلعة البيضاء لعودة مباريات الدوري المصري، وعلى الجانب الآخر تحضير منتخب مصر للشباب لكأس العالم في كولومبيا.
وتقاسم لاعبو المدير الفني حسام حسن تسجيل الاهداف على مدار شوطي المباراة حيث تقدم في الشوط الاول الجزائري محمد امين عودية ثم اضاف علاء علي الهدف الثاني، بينما في الشوط الثاني اكمل حسين ياسر المحمدي وعمرو زكي الرباعية.
ويخوض فريق الزمالك عدد من المباريات الودية في اطار تحضيره للقاء اتحاد الشرطة الخميس في الجولة رقم 24 من عمر الدوري المصري.
ويتقاسم الزمالك صدارة ترتيب اندية الدوري المصري مع الاهلي ولكلاً منهما 46 نقطة.
على الجانب الآخر سيلعب منتخب مصر للشباب في يوليو المقبل بطولة كأس العالم للشباب بكولومبيا حيث يلعب في المجموعة الخامسة مع البرازيل والنمسا وبنما.

ابراهيم حسن: سأتخذ موقف ضد اي حكم رابع او مراقب لا يحترمني

ابراهيم حسن مدير الكرة بنادي الزمالك
قال ابراهيم حسن مدير الكرة بنادي الزمالك أن اي مراقب مباراة او حكم رابع لن يحترمه خلال سير مباريات فريقه فأنه سيقوم باتخاذ موقف ضده.
وقال ابراهيم فى تصريحات تلفزيونية: "اصبح لا يفرق معي اى شيء واي حكم رابع او مراقب لن يحترمني ومعي الجهاز الفنى للزمالك فلن اسكت وسوف اتخذ موقف ضده على الفور".
وتابع: "جماهير الزمالك المحترمة لم تلقي بالحجارة على الملعب عقب مباراة الفريق امام مصر للمقاصة ولم افتعل انا اي مشكلة فكيف يتم ايقافي مباراة ويتم فرض غرامة مالية 20 الف جنيه على الجماهير من قبل لجنة المسابقات".
وشدد ابراهيم على أن الجميع لابد أن يحترم الجهاز الفني لفريق الزمالك، مضيفاً: "مصر شهدت تغييرات كثيرة فى الفترة الماضية إلا كرة القدم ولابد وان يتم فصل المؤسسات الحكومية عن الاندية، لقد اصبح ضرورى ان تشهد كرة القدم تغيير جذري".
وعن اهداف فريق الزمالك في الفترة المقبلة رد مدير الكرة: "هدف الجهاز الفني واللاعبين هو تحقيق الفوز في بقية المباريات بالدوري من اجل اعتلاء منصات التتويج".
ويتقاسم الزمالك صدارة ترتيب أندية الدوري المصري مع الاهلي برصيد 46 نقطة لكلاً منهما بعد مرور 23 جولة من عمر الدوري المصري الممتاز.

استقالة بن شيخة من تدريب الجزائر بعد هزيمة المغرب الثقيلة

صورة ارشيفية لمنتخب الجزائر
أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الأحد أن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول عبد الحق بن شيخة قد استقال من منصبه عقب الهزيمة الثقيلة التي مني بها الفريق السبت على أرض نظيره المغربي بأربعة أهداف نظيفة، في إطار المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2012.
وأشار الاتحاد إلى أن بن شيخة قد تقدم باستقالته بمجرد انتهاء اللقاء، وأن رئيس الاتحاد محمد روراوة قبلها على الفور.
وسيطر "أسود الأطلسي" على المباراة التي جرت في إطار الجولة الرابعة من التصفيات تماما، وبدا لاعبو "الخضر" بعيدين عن مستواهم.
بهذه الهزيمة، وضع منتخب الجزائر الذي تأهل إلى مونديال جنوب أفريقيا ونصف نهائي كأس الأمم الأفريقية العام الماضي في أنجولا، تأهله إلى النسخة المقبلة من مونديال القارة السمراء في خطر، مع تراجعه إلى المركز الأخير في المجموعة الرابعة.
وكان بن شيخة قد تولى مسئولية الفريق العام الماضي، ولم يحقق معه سوى انتصار وحيد في المباريات الرسمية، على المغرب في لقاء الجولة الماضية بهدف نظيف.

مقارنة تصنيف الفيفا: مصر من اكتساح جنوب إفريقيا إلى مواجهة متكافئة

تكشف مقارنة بين تصنيف منتخبي مصر وجنوب إفريقيا في السنوات الأربع الأخيرة عن تنازل الفراعنة عن تفوق كاسح على الأولاد حتى أن فارق 77 مركزا أصبح مركزين فقط مع حلول مواجهة القاهرة بينهما.
وتبدأ المقارنة من تصنيف يونيو 2007 حينما كانت مصر تحتل المقعد الـ39 فيما حلت جنوب إفريقيا في المقعد الـ57 وبدأ منذ ذلك الحين صعود نجم أبناء حسن شحاتة على حساب نظرائهم.
ففي الشهر نفسه من العام التالي 2008، وصلت مصر إلى المركز الـ23 فيما تراجعت جنوب إفريقيا حتى المركز 68 بسبب حفاظ رفاق القائد أحمد حسن على لقب الأمم الإفريقية في غانا، عقب انتزاعه قبل عامين في القاهرة.
واتسع الفارق بنهاية العام نفسه، الذي أنهته مصر في البقعة 16 فيما واصل منتخب جنوب إفريقيا تراجعه العالمي ليصنف رقم 76 على العالم.
وتعرض منتخب مصر لانتكاسة في يونيو 2009 حينما وصل ترتيبه إلى 40 فيما ظل جنوب إفريقيا في السبعينات، وهي الفترة التي خسر فيها الفراعنة من الجزائر في تصفيات كأس العالم وشارك فيها الفريق بكأس القارات.
الفارق الأكبر، والذي مثل قمة اكتساح مصر للتصنيف في مقابل متصدري مجموعة التصفيات الحالية، جاء في أبريل 2010 حينما جاءت مصر 13 بينما وصل الأولاد إلى المركز الـ90.
 
وجاءت القفزة بعد حصول مصر على لقب إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي في أنجولا فيما فشلت جنوب إفريقيا في التأهل للبطولة من الأساس.
وبدأ تراجع المنتخب المصري وصعود جنوب إفريقيا منذ ذلك الحين، بفشل مصر في بلوغ كأس العالم 2010 واشتراك جنوب إفريقيا البلد المنظم فيها.
مصر وصلت المركز الـ33 في فبراير 2011 وهو نفس الشهر الذي بلغت فيه جنوب إفريقيا المركز 47.
وزاد تراجع مصر وصاحبه زيادة تقدم جنوب إفريقيا، ليبلغ الفارق مقعدين فقط، قبل مباراة تصفيات أمم إفريقيا 2012 في القاهرة.
وتحل مصر قبل مواجهة الليلة في المرتبة الـ36 فيما تدخل جنوب إفريقيا المباراة في المرتبة 38.