اخبار سريعة

السبت، 19 مايو 2012

بالفيديو - الفيل دروجبا يحسم موقعة دورى الأبطال لصالح تشيلسى بضربات الحظ


واجه نادي بايرن ميونخ الخطة الدفاعية التى أعلن عنها نادي تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا بهجوم عن طريق جوته الضاربة.

واعتمد النادي البافري علي عاملي الأرض والجمهور حيث وضع في المقدمة بماريو جوميز فيما يأتي من خلفه أريان روبين وفرانك ريبيري، بالإضافة إلي وجود توني كروس وتوماس مولر وشافنشتايجر في الوسط.

واعتمد تشيلسي علي مهاجم وحيد في الأمام هو ديديه دروجبا، ويأتي من خلفه خان ماتا بالإضافة إلي رباعي خط الوسط فرانك لامبار، جون أوبي ميكل، رايان بيرتراند، وسالمون كالو.
 
 الشوط الأول :-
 
  يحاول روبين شن الهجمة الأولي للبايرن في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء لكن بوسينجوا أفسد خطورتها، وبعد ثواني قليلة شفانشتياجر يحصل علي الكارت الأصفر الأول في المباراة بعد لمس الكرة باليد.
 
وفي الدقيقة الرابعة يتعاون مولر مع ريبيري في في الجبهة اليسري لكن تنتهي عند أقدام بوسينجوا مجددا، قبل أن تعود لمولر الذي يمنحها لشفانشتايجر ليسدد كرة يقوم كاهيل بوضع جسده أمامها ويبعدها عن المرمي.  
 
ويستمر الهجوم البافاري الكاسح حيث يحاول ريبيري أن يمنح جوميز بينية لكن كاهيل يتوقعها ويقف في المكان السليم، ليرسلها لميكل الذي بعهدا عن منظقة الخطورة.  
 
وفي الدقيقة الثامنة يتولي روبين إهدار فرصة جديدة بعد ان قام بتسديد كرة تمر بجانب العارضة بعد اختراقه منطقة الجزاء من الجانب الأيمن.  
 
وفي الدقيقة 11 لم يجد كالو بد من أن يعرقل ريبيري علي حافة منطقة الجزاء ليمنح البافري ركلة حرة، ليتقدم مولر لتنفيذها لكن ديفيد لويز يبعدها عن المرمي.  
 
ولم يتمكن جوميز من استغلال الكرة العرضية التى أرسلها له ريبيري بعد تدخل ديفيد لويز، ثم يحاول تشيلسي في الدقيقة 15 تنفيذ أول هجمة عن طريق ميكل وماتا لكن تفشل في الوصول لدروجبا.
 
وحتى الدقيقة 17 الكرة لم تبتعد عن أقدام مهاجمي البايرن ومحاولة جديدة من لام الذي يحاول دخول منطقة الجزاء لكن تشيلسي يدافع دائما ولا يستطيع بناء الهجمة، قبل أن يعيد كالو محاولة جديدة للبلوز لكنه يرتكب خطأ لتعود الكرة للبافاري. 
 
في 20 دقيقة لعب الكرة دائما مع البافاري ووسط وهجوم البلوز في عزلة دائما عن دفاع الفريق, وفي الدقيقة يقوم روبين باختراق منطقة الجزاء كالعادة ويمر من لاعب والثاني ثم يسدد كرة ضعيفة يحولها تشيك ركلة ركنية. 
 
ويحاول هجوم البلوز الظهور لأول مرة عن طريق لعبة مشتركة بين ماتا وبيتراند الذي يرسل تمريرة رائعة لكالو لكنه في موقف تسلل، ثم يعود روبين من جديد ليمارس عادته في المرور من الدفاع الانجليزي ومنح الكرات هدية لتشيك.  
 
وفي الدقيقة 31 يقوم بوسينجوا بعرقلة ريبيري الذي سقط علي الأرض ويتلقي العلاج داخل الملعب، ثم يقوم مولر بمحاولة للعبور من كاهل الذي يعترض طريقه، لكن الكرة تذهب لروبين الذب يسدد الكرة بين يدي تشيك.
ودفع فشلي لاعبي الهجوم كاهل مدافع تشيلسي إلي القيام بهجمة وليصل إلي حدود منطقة جزاء البايرن ويحصل علي ركلة حرة، ويحاول ماتا تنفيذها لكن يسددها بشكل سيئ.
 
ويقوم تشيلسي بهجمة جديدة في الدقيقة 37 عن طريق فرانك لامبارد الذي منحها لدروجبا ليستقبلها علي صدرة لكن الدفاع يبعدها سريعا، ثم تعود الكرة للبلوز مجددا لكن هذا المرة بقيادة ماتا الذي يتعاون مع الإيفواري ليرسلها لكالو الذي يسدد ويبعدها نوير في أول لمسة منه للكرة إلي ركنية.
 
وفي الدقيقة 42 يقوم تشيلسي بأفضل هجماته عن طريق أشلي كول وماتا الذي أرسلها لدروجبا لكن الدفاع يبعدها، لتذهب إلي كالو الذي يتبادل الكرة مع بوسينجوا لكن بواتينج يبعدها مجددا، ثم يحاول تشيلسي مجددا لكن كونتنتو يقطعها من لامبارد.  
 
ووسط محاولات لويز لإفساد هجمات البايرن يحتسب الحكم دقيقة واحدة وقت بدل ضائع، ثم ينتهي الشوط الأول دون وجود أي أهداف.  
 
وخلال الشوط الأول تمكن بايرن ميونخ من امتلاك الكرة بنسبة 60% مقابل 40 لصالح تشيلسي، فيما كانت التسديدات 2 علي المرمي مقابل واحد لتشيلسي, وخارج المرمي 9 للبايرن وواحدة للبلوز، وشهدت المباراة إنذار واحد فقط حصل عليه شفانشتايجر لاعب البايرن.
 
الشوط الثاني :-
 
وبدأ الشوط الثاني دون وجود أي تغيرات في الفريقين، رغم معاناة كاهل من بعض الألام في العضلة الخلفية لكن دي ماتيو مدرب البلوز فضل الإبقاء عليه.  
 
وفي الدقيقة 47 يتمنك روبين من خداع لويز ويستقبل كرة عالية لكن الأرض تنشق عن كول الذي يبعدها من أمام اللاعب الهولندي، ثم يقوم كروس بتسديدة من بعد 25 ياردة لكنها تتحول إلي ركنية.
 
ورأسية من المدافع ديفيد لويز يحاول من خلالها تشيلسي تنظيم الهجمة المرتدة لكن حارس البايرن ندار الظهور يتمكن من إنهائها، وفي الدقيقة 52 يحاول البايرن تنفيذ هجمة سريعة لكن سرعة كاهل تحرم ريبيري من استلام الكرة.  
 
ويحاول البافاري التواجد داخل منطقة جزاء تشيلسي لكن جهود الثنائي لام وجوميز تنتهي بفضل تماسك كول، لتتحول الكرة إلي ركبة مرمي.

وفي الدقيقة 54 ينجح روبين في تسديد كرة قوية من حافة منطقة الجزاء ليقوم كول بإبعادها لكنها تصل إلي ربيري الذي يسجلها لكن في النهاية تحتسب تسلل.  
 
وفي الدقيقة 56 يبدي هينكس مدرب البافراي امتعاضه من كروس بعد أن أهدر كرة كان من الممكن أن تتحول إلي هجمة واعدة.  
 
وفي الدقيقة 62 يعود دروجبا من أجل الدفاع في كرة ثم يحولها لركنية يهدرها البايرن، ويحاول ربيري أن يمنح تمريرة لجوميز بعد أن اخترق منقطة الجزاء لكنها تذهب عير دقيقة ويحصل كول علي الكرة.
 
وفي الدقيقة 66 يقوم فليب لام بهجمة من حدود منطقة الجزاء لكن لمسة غير متقنة منه ترسلها لبوسينجوا، وتعود له الرة مجددا ليحاول المرور من كول في الناحية اليمين وليرسلها عرضية لكن تلمس يد كول ويطالب بركلة جزاء لم يحتسبها الحكم.
 
وفي الدقيقة 70 ينفذ روبين ركلة ركنية ليقوم كروس بتحويلها إلي المرمي لكن كول يخرجها قبل أن تهز الشباك، ويحاول ماتا أن يضغط علي تيموتشوك من أجل الخطأ  لصالح دروجبا لكن اللاعب الأوكراني دائما يقوم بالقرار الصحيح.
 
ويقوم تشيلسي بالتبديل الأول في الدقيقة 73 من عمر اللقاء بدخول مالودا بدلا من بيرتراند لاعب الوسط من اجل تدعيم هجوم.  
 
وفي الدقيقة 77 ذهول بين لاعبي البايرن بعد تصدي تشيك لتسديدة من كروس، ونعود الكرة لكونتينتو الذي سددها في دفاع تشيلسي، ثم يظهر مالودا ليحصل علي ركلة حرة من مولر في منطقة الجزاء ليلتقط البلوز أنفاسه. 
 
وفي الدقيقة 80 يفشل ماتا في استغلال المساحات خلف دفاع البايرن حيث يتباطأ بشدة حتى عاد شفانشتايجر ليبعد الكرة من أمامه، ثم ينفذها بوسينجوا سريعا تجاه مالودا الذي يسدد الكرة لترتطم بصدر ريبيري ويطالب تشيلسي بركلة جزاء كان الحكم لم يكترث.  
 
ويفتتح توماس مولر فيالدقيقة 83 أهداف المباراة ويفجر الحماس داخل جمهور البايرن بعد أن استقبل عرضية من كونتينتو يحولها برأسه ويحاول كول إبعداها لكن يفشل.  
 
وفي الدقيقة 83 يقوم تشيلسي بالتبديل الثاني بدخول توريس بدلا من كولو، ثم يقوم البايرن بإخراج صاحب الهدف مولر وإدخال فان بويتن.  
 
وفي الدقيقة 89 من عمر اللقاء اليأس لم يعرف طريقه إلي تشيلسي ويسجل دروجبا هدف التعادل من ركنية تولي ماتا تنفيذها ليقوم الإيفواري بتسجيل الهدف.
 
الشوط الإضافى الاول :-
 
   تشيلسي يبدأ الوقت الإضافي بهجوم عن طريق توريس المنتعش بعد النزول في وقت متأخر، وبايرن يواجه أزمة في هجومه بعد إخراج مولر.
 
وفي الدقيقة 93 يحصل ريبيري علي ركلة رعقب السقوط داخل منطقة الجزاء بتدخل من دروجبا، ويتقدم روبين من تسديدها لكن تشيك يبعدها عن مرماه ويحافظ علي التعادل.  
 
وفي الدقيقة 96 يخرج ربييري ويحل أوليتش بدلا منه استمر بقية اللقاء فى هدوء ولم تاتى اى فرص من الجانبين حتى انتهى الشوط الاول بالتعادل الإيجابى بهدف لهدف.  
 
الشوط الإضافى الثانى : - 
 
 اضاع أوليتش هدف محقق بالدقيقة 108 بعد ان دخل منطقة الجزاء من جهة اليسار وصوب الكرة فسارت بالعرض من امام بيترر تشيك وتخرج خارج الملعب، ضغط البايرن فريق تشيلسى فى وسط ملعبه واضاع ماريو جوميز هدف محقق آخر بالدقيقة 112، واستمر الاداء هجومى من الاحمر ودفاعى من الازرق حتى مرور 115 دقيقة.
 
ارتضا الفريقين بالتعادل وارتضيا ايضاً ان يتجها لضربات الحظ الترجيحية فمرت 120 دقيقة بالتمام والكمال والتعادل الإيجابى سيد الموقف بين الفريقن، وبالفعل اطلق الحكم الصافرة وسيحتكم الفريقين لنيل ذات الاذنين إلى ضربات الجزاء التر

عاجل: حسن شحاته يتقدم باستقالته من تدريب الزمالك


تقدم حسن شحاته المدير الفنى لللفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك باستقالته الى مجلس ادارة النادى

وكان شحاته قد تقدم باستقالته شفهيا الى ادارة القلعة البيضاء بسبب البطئ فى اتخاذ القرارات الهامة للفريق مثل البطئ والتأخر فى سداد مستحقات اللاعبين وللجهاز الفنى والتأخر ايضا فى اعلان العقوبات الخاصة باللاعبين وحسم ملفاتهم  الى جانب مشكلة شيكابالا مع المعلم التى حدثت مؤخرا

سيدروف: عودتي لاياكس وارده



سيدروف لاعب ميلان السابق









قال كلارنس سيدورف اللاعب الهولندي المخضرم و الذي رحل عن اي سي ميلان مؤخراً بأنه لم يعرف وجهته المستقبلة حتى الآن .

و قال سيدورف خلال حواره مع الموقع الرسمي لأياكس امستردام الهولندي : أعد اخر لاعبي جيلي استمراراً في اللعب حتى الآن ، و أريد أن استمر في لعب كرة القدم طالما قوتى البدنية تمكنني من ذلك .

و حول إمكانية انضمامه لأياكس - فريقه السابق - ، قال سيدورف : أياكس أول فريق لي و حققت فيه أولى نجاحاتي سيكون شئ خاص جداً لي أن اعود لهذا الفريق .

ملاين يفكر في ضم اوين



يستمر الميلان فى التفكير بجلب مهاجمين من الدورى الانكليزي الممتاز وعقب فكرة تيفيز وبالوتيلى وسواريز تحول الميلان لفكرة جلب مايكل اوين اللاعب الذى رحل عن صفوف المان يونايتد الانجليزي.

و يمتلك الميلان ميزة جلب اللاعب بالمجان و الاستفادة من خبرة اوين الذى لعب مع منتخب بلاده 89 لقاء وسجل 40 هدفاّ وحصل ايضاً على جائزه افضل لاعب شاب عام 1997-1998 وجائزه افضل شخصيه رياضيه عام 1998 من الـ BBC .

يذكر ان الميلان يضم فى صفوفه الهجومة السويدي زلاتان والثنائى البرازيلى باتو وروبينيو بجانب الايطالى كاسانو.

أربيلوا مدريدي حتي 2016


أربيلوا لاعب ريال مدريد والمنتخب الاسباني



توصل ريال مدريد لاتفاق مع ظهيره الأيمن ألفارو اربيلوا من أجل تمديد عقده الذى ينتهى فى يونيه 2014 لينتهى فى يونيه 2016 بزيادة عامين اضافيين .

وكان لاعب ليفربول السابق قد وقع للريال فى صيف 2009 لمدة خمسة سنوات حتى 2014 ليمدد الريال عقده لعام 2016 لينتهى عقد اللاعب مع الريال فى سن الـ 33 .

و يعد اربيلوا الظهير الأيمن الأساسى فى الريال فى ظل تحول سيرغيو راموس الى مركز قلب الدفاع و لعب 3330 دقيقة في موسمه الأول بينما لعب 3473 دقيقة في الموسم الثانى وهو الأول له مع مورينيو وفي الموسم المنتهى لعب 3179 دقيقة.

يونايتد ينافس الانتر علي مهاجم جنوه

ماتيا ديسترو لاعب جنوه الايطالي



أثار التألق اللافت لماتيا ديسترو مهاجم جنوى الإيطالى اعجاب العديد من اندية أوروبا ، و أبرزهم إنترميلان الذى ابدى رغبة كبيرة فى ضم اللاعب. 

 و بحسب تصريحات وكيل أعمال ديسترو ، فإن اللاعب يميل للبقاء فى إيطاليا ، مما يجعل إنضمامه لإنترميلان قريباً للغاية.

 و أبدى ماسيمو موراتى رئيس الإنتر اعجاباً كبيراً باللاعب فى الايام الاخيرة ، و أكد انه فى حالة التعاقد معه فإنه سيكون صفقة ناجحة للغاية.

و بحسب شبكة كالتشيو ميركاتو الإيطالية ، فإن السير اليكس فيرغسون مدرب مانشستريونايتد وصيف الدورى الانكليزى الممتاز طالب إدارة النادى بسرعة التدخل للتعاقد مع اللاعب الموهوب قبل إنترميلان ، فى إطار سعى النادى الأحمر للعودة إلى البطولات مرة أخرى فى الموسم المقبل بعد أن اقتنص منه مانشسترسيتى لقب الدورى الانكليزى الممتاز فى اللحظات الأخيرة من عمر الموسم.