اخبار سريعة

الأحد، 15 يناير 2012

سوانزي يسقط آرسنال للمرة الأولى منذ 30 عامًا


كتب:حسن امير
وجه سوانزي سيتي ضربة شبه قاضية لآمال ضيفه آرسنال بالمنافسة على اللقب بعدما الحق به الهزيمة الثانية على التوالي بالفوز عليه 3-2 اليوم الأحد في المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي.

ودخل آرسنال الى هذه المباراة وهو يسعى إلى تعويض خسارته في المرحلة السابقة أمام جاره فولهام (1-2)، وهو بدا في طريقه لتحقيق هدفه بعدما تقدم على مضيفه منذ الدقيقة 5، لكن الأخير قاتل بشراسة ونجح في نهاية المطاف في تحقيق فوزه الأول على المدفعجية منذ 30 عاما عندما تغلب عليهم 2-0 على أرضهم في 27 فبراير 1981 في دوري الدرجة الأولى سابقا، ملحقا بهم هزيمتهم السابعة هذا الموسم فتجمد رصيدهم عن 6 نقطة في المركز الخامس بفارق 12 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر وذلك قبل مباراة الأخير مع ويجان اثلتيك غدا الاثنين في ختام المرحلة.

افتتح آرسنال التسجيل منذ الدقيقة 5 عندما لعب الروسي اندري ارشافين كرة بينية للهولندي روبن فان بيرسي الذي نجح ومن زاوية صعبة في هز شباك الحارس الهولندي ميكيل فورم، رافعا رصيده إلى 18 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

لكن سوانزي سيتي أطلق المباراة مجددًا من نقطة الصفر عندما أدرك التعادل في الدقيقة 16 من ركلة جزاء نفذها سكوت سينكلير اثر خطأ من الويلزي ارون رامسي على نايثن داير داخل المنطقة.

وفي الشوط الثاني، نجح سوانزي في مفاجأة آرسنال بهدف التقدم الذي جاء اثر خطأ آخر من رامسي إذ فقد الويلزي الكرة لمصلحة جو الن الذي عكسها لداير فأطلقها الأخير بعيدًا عن متناول الحارس البولندي فوسييتش تشيسني (58).

وعاد آرسنال الذي زج مدربه الفرنسي آرسين فينجر بمواطنه العائد مؤقتًا إلى النادي اللندني تييري هنري بدلا من آرشافين (63)، وأدرك التعادل مجددًا في الدقيقة 69 عبر ثيو الكوت الذي كسر مصيدة التسلل اثر تمريره متقنة من السويسري يوهان دجورو قبل أن يضع الكرة بعيدًا عن فورم.

لكن فرحة "المدفعجية" لم تدم سوى دقيقة فقط حيث سجل سوانزي هدف التقدم والفوز عبر داني جراهام بتسديدة من زاوية صعبة (70).

وفي مباراة ثانية، زاد نيوكاسل يونايتد من محن ضيفه كوينز بارك رينجرز وعكر على الفريق اللندني مباراته الأولى مع مدربه الجديد الويلزي مارك هيوز بالفوز عليه 1-0.

ويدين نيوكاسل بفوزه الثاني على التوالي والعاشر هذا الموسم إلى الايرلندي ليون بست الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 بعد تمريرة من راين تايلور، رافعا رصيد فريقه إلى 36 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة عن ليفربول السابع الذي سقط أمس في فخ التعادل أمام ستوك سيتي (0-0)، وبفارق الأهداف عن آرسنال الخامس.

أما بالنسبة لكوينز بارك رينجرز الذي كان يخوض مباراته الأولى بقيادة هيوز بعد أن حل الأخير خلفا لنيل وارنوك، فقد فشل في تحقيق الفوز للمرحلة العاشرة على التوالي (6 هزائم وأربعة تعادلات)، أي منذ تغلبه على ستوك سيتي (3-2) خارج قواعده في 19 نوفمبر الماضي، فتجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الثامن عشر.

بالفيديو - مندومو يحتضن "شحاتة" ويقبله على الهواء


اظهر اللاعب الكاميرونى الكسيس مندومو المنضم حديثا لنادى الزمالك خفة دم فى اول ظهور إعلامى له على الفضائيات المصرية.
وكان مندومو ضيفا على برنامج "كورة كل يوم" الذى يقدمه كريم حسن شحاتة على قناة النهار عندما قام اللاعب بإحتضان الاخير على الهواء وتقبيله كرد فعل لما قاله بأنه من رشحه للكابتن حسن شحاتة للإنضمام لنادى الزمالك لما يمكله من مهارات وفنيات عالية.
ورد عليه شحاتة مازحا: "لازم ترفع وشى"
ويعد مندومو هو ثالث اللاعبين المنضمين لنادى الزمالك فى فترة الإنتقالات الشتوية قادما من الافريقى التونسى

بالفيديو - رداً على جدو .. "بكر" يعتذر عن التعليق فى قناة الاهلى



كتب:هاني مرزوق

لم يقف محمود بكر معلق قناة الاهلى ساكنا امام تصريحات محمد ناجى "جدو" لاعب الاهلى عقب مباراة سموحة الأخيرة والتى طالب فيها بكر دون ذكر اسمه بان يكف عن إنتقاد الفريق واصفا اياه بـ "المعلق ابو دم خفيف". 
 
وكانت ردة فعل بكر هو الإعتذار عن التعليق على مباراة الإتحاد السكندرى والزمالك على قناة الاهلى وذلك ردا على الإهانات التى وجهها له جدو. 
 
كما ابدى المعلق الكبير إستياءه من تجاهل الاستوديو التحليلى بالقناة والذى كان يديره نادر السيد تصريحات جدو حيث لم يقم بالتعليق عليها ولم يقم برد الإهانة عنه واكتفوا جميعا بالصمت. 
 
ويعتاد محمود بكر اثناء تعليقه على التحليل الفنى للمباراة وتوجيه النقد واللوم للاعبين والمدربين وفقا لسير المباراة.
 
وكان جدو قد وجه بعض الإهانات الى محمود بكر حيث وصفه بانه "ابو دم خفيف بتاع القفشات" وطالبه بالكف عن إنتقاد الفريق والتركيز فى نطق اسماء اللاعبين بشكل صحيح.
 

يوسف: جلسة مع سليمان لدفعه للتراجع عن الاستقالة


أكد إسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك أن هناك جلسة ستعقد مع أحمد سليمان مدرب حراس مرمى الفريق لمحاولة جعله يتراجع عن قرار الاستقالة.
وتقدم سليمان باستقالته لإدارة الزمالك التي أكدت أنها لأسباب مادية، فيما نفى مدرب حراس المنتخب الوطني السابق ذلك دون إيضاح سبب الاعتذار.
وأوضح يوسف في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للزمالك "ستعقد جلسة يوم الأثنين يحضرها الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة مع أحمد سليمان لجعله يتراجع عن قرار الاستقالة".
وكان الزمالك قد تفوق على الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين، في مباراة شهدت تألق عبد الواحد السيد حارس مرمى الأبيض، مواصلا مستواه الراقي منذ بداية الدوري الممتاز.
وأضاف يوسف "قدم عبد الواحد السيد أداء رائع على مدار المباراة وساهم في تحقيقنا للفوز، بالإضافة لمستوى رزاق أوموتويوسي مهاجم الفريق".
وتابع "النتيجة أهم من الأداء الذي يرتفع من مباراة لأخرى، وأعذر اللاعبين على ضغط المباريات في الفترة الأخيرة".
واختتم "الفوز على الاتحاد في عقر داره هام من أجل معنويات الفريق في الفترة القادمة، فقد كانو ندا قويا وأعلم مدى خطورتهم على ملعبهم في ظل دعم جماهير الإسكندرية".

سليمان: تعرضت للتجريح.. ورحلت لاستقرار المعلم


قال احمد سليمان مدرب حراس المرمى المستقيل من الزمالك إن رحيله جاء ليحافظ على استقرار الجهاز الفني للفريق الأبيض بقيادة حسن شحاتة.
وكان سليمان قد تقدم باستقالته من الزمالك، وذكر مجلس إدارة الزمالك أن الأزمة سببها مالي بحت في حين أن المدرب السابق لحراس مرمى مصر صرح بأسباب مختلفة.
وأفصح سليمان عبر قناة الحياة مساء الأحد "الأزمة ليست مالية بالمرة، بدليل أني لم أتقاض أي راتب في الفترة التي عملتها، بل واستغنيت عن حقوقي للنادي بعد استقالتي".
إبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة الزمالك صرح في أعقاب استقالة سليمان بأن مدرب حراس المرمى المتميز يطلب 35 ألف جنيه في الشهر، في حين أن النادي لن يستطيع تلبية ذلك.
ورد سليمان "وصلت لهذا الراتب بعد تاريخ طويل من العمل في الأندية ومنتخب مصر، وحصلت على ثلاثة ألقاب كؤوس أمم".
وتابع سليمان "رحلت لأني تعرضت وتاريخي وسجلي للتجريح من البعض في النادي، وأنا لا أستطيع العمل في هذه الأجواء".
واستطرد "تلك الأجواء تؤثر بالسلب على حالتي المعنوية، ولهذا قررت الرحيل حتى أدعم الاستقرار الموجود في أجواء الجهاز الفني للزمالك".
وجاءت تصريحات سليمان بعد فوز الزمالك على الاتحاد السكندري في لقاء شهد تألق عبد الواحد السيد حامي عرين الفريق الأبيض.
وتألق وحيد رغم أن الزمالك بلا مدرب حراس مرمى حاليا، ما عقب عليه سليمان "لم يمر وقت طويل، وعبد الواحد يعرف تماما كيف يحافظ على مستواه".
وأتم "ما يشفع لي لدى جماهير الزمالك أني تركت النادي وعبد الواحد السيد في حال رائعة".

عاجل: اشتباكات خارج استاد الاسكندرية.. والمراقب يورط الاتحاد


حدثت اشتباكات جماهيرية بين أنصار الزمالك والاتحاد السكندري خارج ملعب معقل زعيم الثغر مساء الأحد.
وكان الزمالك قد تغلب على الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين سجلهما رزاق أوموتويوسي في المرحلة الـ14 من الدوري الممتاز.
وذكر مراسل goalkora في الاسكندرية أن الجماهير تصادمت خارج استاد الاتحاد، وحدثت إصابات في جانب الزمالك.
وكان الجهاز الفني للزمالك قد أبدى تخوفه من حدوث مشاحنات بين الجماهير في ظل تكرار أحداث الشغب من جماهير الاتحاد السكندري.
إلى ذلك، ذكر مراقب المباراة عبده عبد العظيم ل goalkoraأنه قيد في تقريره استخدام جماهير الاتحاد السكندري الشماريخ بشكل يؤدي إلى عقوبات أكبر من الخصومات المالية.
وكانت لجنة المسابقات قد عدلت قوانينها بحيث يتعرض النادي لعقوبات مالية في حال إشعال جماهيره شماريخ، وتزيد الأمور إلى نقل مباريات خارج الأرض في حال إلقاء الشماريخ داخل الملعب.
وقال عبد العظيم: "في تقريري ذكرت أن جماهير الاتحاد ألقت الشماريخ داخل أرض الملعب، وقد حدث ذلك مرتين خلال اللقاء".

قاطرة الزمالك تدهس زعيم الثغر


قاد القاطرة السمراء رزاق أوموتويوسي فريقه الزمالك لدهس مضيفه الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين في المرحلة الـ14 من الدوري الممتاز.
وحصد الزمالك بفضل قوة مهاجم بنين الدولي ثلاث نقاط رفعته إلى المركز الثالث في جدول الدوري الممتاز بعدما رفع رصيده إلى 29 نقطة.
ويتأخر النادي الأبيض عن قمة جدول الدوري الممتاز التي يعتليها حرس الحدود بفارق نقطتين، في حين أن الأهلي يأتي ثانيا برصيد 30 نقطة.
سجل رزاق أوموتويوسي الهدف الأول في الدقيقة 25، والثاني في الدقيقة 78، ليرفع رصيده من الاهداف مع الزمالك إلى ثلاثة.
وقدم رزاق مباراة ممتازة، محافظا على أهميته مع النادي في ظل تهديد أحمد جعفر وحسين حمدي وعمرو زكي وأحمد حسام "ميدو".
الاتحاد تائه
ظهر الاتحاد بمستوى أقل من المتوسط في مواجهة الزمالك، وقبع في المركز العاشر في جدول الدوري الممتاز برصيد 15 نقطة.
وهدد الاتحاد مرمى ضيفه قليلا، وذلك في ظل اعتماد حسن شحاتة المدير الفني للزمالك على ثلاثي ارتكاز قاده إبراهيم صلاح مع أحمد الميرغني وأحمد توفيق.
وتلك الفرص السكندرية القليلة تصدى لها عبد الواحد السيد وحافظ لفريقه على التقدم خاصة في الشوط الأول.
واعتمد الزمالك في الشوط الأول على الكرات الطولية معظم أوقات الشوط الأول بسبب عدم تمكن لاعبي خط الوسط من نقل الهجمة.
القاطرة
اقتنص رزاق هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 25 من رأسية ارتقى فيها لمقابلة عرضية أحمد سمير من الجبهة اليمنى وحولها في مرمى الهاني سليمان حارس مرمى الاتحاد.
وارتفع نسق الاتحاد في بداية الشوط الثاني، وألغى حكم المباراة هدفا للعراقي مصطفى كريم مهاجم الاتحاد السكندري بداعي تسلل لاعب الإسماعيلي السابق وهو يتسلم الكرة.
ورد عبد الواحد السيد تصويبة قوية للغاية من مصطفى كريم، ما أجبر حسن شحاتة على النظر إلى مقاعد بدلاء فريقه.
ودفع المعلم في الشوط الثاني بأحمد حسن ومحمد إبراهيم في موقع الميرغني وأحمد جعفر، ليضمن السيطرة على وسط الملعب.
وبالفعل أعاد إبراهيم مع حسن وشيكابالا الهيمنة للزمالك حتى خطف رزاق هدفا أكد اتجاه الثلاث نقاط إلى خزينة النادي الابيض.
فقد حافظ رزاق على كرته من ضغط مدافع الاتحاد السكندري بقوة كبيرة، في الوقت الذي فتح شيكابالا مساحة في دفاع زعيم الثغر وأخذ انتباه الخط الخلفي لزعيم الثغر.
واستغل رزاق انتباه مدافعي الاتحاد مع شيكابالا واستخدم تلك المساحة وأطلق تصويبة قوية سكنت مرمى زعيم الثغر وضمنت النتيجة الإيجابية للقلعة البيضاء.

احتلال ألماني لصفحة إنجلترا على فيسبوك


احتلت الجماهير الألمانية صفحة المنتخب الإنجليزي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعد أن تجاوز عدد محبي المنتخب الألماني نظيره الإنجليزي.
وارتفع عدد محبي المنتخب الألماني على الفيس بوك إلى مليون و160 ألف مقابل مليون و107 ألف للمنتخب الإنجليزي.
ووضعت الجماهير الألمانية صور تتويج منتخبها بلقب يورو 1996 واحتفال أندرياس مولر بعد إحرازه ركلة الجزاء التي صعدت بألمانيا إلى المباراة النهائية على حساب إنجلترا في البطولة ذاتها.
بالإضافة إلى تذكير جماهير ألمانيا نظيرتها الإنجليزية بالهزيمة في كأس العالم 2010 بأربعة أهداف مقابل هدف، وأن عدم احتساب هدف فرانك لامبارد هو تعويض عن بطولة كأس العالم 1966.
وتمنت الجماهير الألمانية مواجهة إنجلترا في الدور قبل النهائي ليورو 2012 والفوز بركلات الترجيح، أو في النهائي لتظل إنجلترا في المركز الثاني كما هي على صفحات الفيس بوك.

كانافارو يعود للملاعب في الهند


قرر الإيطالي فابيو كانافارو العودة إلى الملاعب مرة أخرى في الهند بعدما أعلن اعتزاله الصيف الماضي بسبب إصابة في الركبة.
وأرسل كانافارو لمتابعيه عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يبلغهم بعودته إلى الملاعب في دورة بين ست مقاطعات هندية.
وتقام البطولة برعاية الاتحاد الهندي لكرة القدم وإحدى شركات الدعاية وستكون البداية يوم 25 فبراير ولمدة سبعة أسابيع.
وتجبر لوائح البطولة على استعانة كل فريق بنجم عالمي بالإضافة إلى مدير فني أجنبي.
وتبرز أسماء الأرجنتينيين هرنان كريسبو وخوان بابلو سورين والإسباني فرناندو موريينتس والنيجيري جاي جاي أوكوشا والفرنسي روبرت بيريس والإنجليزي روبي فاولر كأبرز الأسماء المشاركة في البطولة.
وتم اختيار الثلاثي الإنجليزي بيتر ريد وجون بارنز وكولين تود والنيجيري سامسون سياسيا والتشيلي ماركو إتشفيري والكندي تيتور ثودارسون والسلوفاكي ميلوس روس والبرتغالي فرناندو كوتو لاختيار المدربين من بينهم.

الأهلي يضم فرج رسميا.. ويبقي على شهاب


أعلن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي عن ضم أحمد فرج لاعب السكة الحديد لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة.
وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي لـgoalkora "تعاقدنا مع فرج تحت بند الإعارة بنية البيع، وسيرتدي قميص الأهلي منذ هذه اللحظة وحتى نهاية الموسم".
ويلعب فرج – 23 عاما – في مركزي وسط الملعب المهاجم بالإضافة لرأس الحربة المتأخر ويتميز بالسرعة والمهارة الفردية.
شهاب باق
من ناحية أخرى، أكد عبد الحفيظ أن الجهاز الفني للشياطين الحمر بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه تمسكه بشهاب الدين أحمد لاعب وسط الفريق رافضا جميع العروض التي كانت ترغب في ضم اللاعب سواء على سبيل البيع أو الإعارة.
وأردف "شهاب لاعب مهم كثيرا في صفوف الأهلي، ونفضل الإبقاء عليه لحاجتنا إلى خدماته".
كما أشار عبد الحفيظ إلى أن قيد أحمد السيد مدافع الفريق في القائمة الإفريقية لا يعني تجديد التعاقد مع اللاعب.
وأتم "السيد لاعب جيد ولكن لا يزال الوقت مبكرا على التحدث في أمر التجديد معه، فالجهاز الفني لم يدرس ذلك الأمر بعد".
وأرسل الأهلي قائمته الإفريقية التي تضم 23 لاعبا من بينها السيد وشهاب، واستبعد منها محمد فضل والمعتز بالله إينو ومحمود أبو السعود وأحمد العش ورامي ربيعة.

ريفالدو يخوض تجربة إفريقية مع فريق أنجولي


تعاقد البرازيلي ريفالدو مع نادي كابوسكورب الأنجولي لمدة موسم واحد، لتكون التجربة الأولى لنجم الكرة البرازيلية في القارة الإفريقية.
ويحتفل ريفالدو بعيد ميلاده الـ40 يوم 19 أبريل القادم.
وقال ريفالدو في تصريحات للصحفيين: "هذه هي التجربة الأولى بالنسبة لي في إفريقيا، وهي تجربة مثيرة، وأتمنى أن أحقق كل ما تنتظره مني الجماهير".
وتابع "اللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية في أنجولا، وهي إحدى أسباب موافقتي على الانتقال إلى كابوسكورب".
وينطلق الدوري الأنجولا في مارس القادم ويستمر حتى نهاية نوفمبر.
وكان كابوسكورب الذي ظهر في دوري الدرجة الأولى 2008، قد أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني خلف ريكرياتيفو دو ليبولو بفارق نقطة واحدة.
وسبق لريفالدو اللعب في صفوف برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي وأوليمبياكوس وأيك أثينا اليونانيين وبونيودكور الأوزبكي قبل العودة إلى ساو باولو عام 2011.
وتوج بلقب كأس العالم مع البرازيل عام 2002، وكوبا أمريكا 1999، وكأس القارات عام 1997.
كما فاز بالدوري الإسباني مرتين، وكأس الملك مرة واحدة، وكأس السوبر الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا مع ميلان وكأس إيطاليا مرة واحدة، بالإضافة إلى كأس اليونان مرة واحدة.
وفاز مع بونيودكور بالدوري ثلاث مرات، والكأس مرتين.

خاص وعاجل - التوأم خلفاً لطلعت يوسف المقال من المصرى


قرار رسمى اصدرته ادارة النادى المصرى البورسعيدى برئاسة كامل ابوعلى، بإقالة طلعت يوسف بشكل ودى من تدريب الفريق بعد تراجع النتائج فى الفترة الاخيرة، واخرها الهزيمة من الداخلية بهدفين دون رد مساء امس السبت ضمن المرحلة الـ14 من الدورى.

وذكر مراسل goalkora أن النادى البورسعيدى قرر التعاقد مع التوأم حسام وابراهيم حسن وجهازهم الفنى الذى يتكون من طارق سليمان مدرباً عاماً وعماد المندوة مدرباً للحراس ووليد بدر مدير ادارى، وذلك لخلافة يوسف وجهازه.

وسيتولى طارق سليمان مهمة تدريب المصرى اليوم الأحد، لحين عودة التوأم الى القاهرة حيث انهما فى زيارة الى دبى.

ويحتل المصرى المركز السابع برصيد 19 نقطة بعد تحقيق 5 فوز و4 تعادل و3 هزيمة من 12 مباراة.

خاص - بلاغ جديد للنائب العام ضد زاهر


كتب:اندرو نعيم

تقدم مجدي المتنياوي رئيس نادي البدرشين ببلاغ للنائب العام ضد سمير زاهر رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم يتهمه فيه بإهدار المال العام.

وقال المتنياوي في تصريحات لـgoalkora: "تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد زاهر بسبب الشيكات المرتدة من القنوات الفضائية خلال موسم 2008".

وأضاف: "الحسابات المالية بالإتحاد لم ترصد في ملاحظاتها تلك الشيكات المرتدة، حيث لم تثبتها في تقاريرها الحسابية".

وتابع: "لم يتخذ أي إجراءات قانونية ضد تلك القنوات منذ 2008".

يُذكر أن عمرو عبد الحق رئيس نادي النصر تقدم ببلاغ للنائب العام منذ فترة ضد زاهر مطالباً بتطبيق قانون افساد الحياة السياسية "العزل" ضده إلى جانب اهدار المال العام.

كالييخون ينقذ ريال مدريد من فخ مايوركا


حول ريال مدريد تأخره أمام ريال مايوركا بهدف إلى فوز بهدفين ضمن لقاءات الجولة الـ19 من الدوري الأسباني على ملعب اونو.

تقدم مايوركا عن طريق تومير هيميد في الدقيقة 39، قبل أن ينتفض الريال بهدفين سجلهما جونزالو هيجوين وخوسيه كالييخون في الدقيقتين 72 و85.

ويتفوق الملكي على برشلونة في سباق صدارة الليجا بفارق ثماني نقاط، قبل أن يلتقي البلوجرانا مع مالاجا في الجولة ذاتها مساء غداً الأحد.

ويصطدم الميرنجي مع البارسا الأربعاء المقبل على استاد سانتياجو برنابيو في ذهاب دور الـ8 من كأس ملك إسبانيا.

في الشوط الأول لم يكن الأداء مقنع من الفريقين، حيث حول هيميد رأسية رائعة في شباك إيكر كاسياس الذي لم يستطع التصدي للكرة معلناً عن الهدف الأول.

وكاد الريال أن يتعادل قبل نهاية الشوط الأول بعدما حول كرستيانو رونالدو ركلة ركنية برأسة في المرمى، ولكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيسر.

دفع جوزيه مورينيو المدير الفني للميرنجي في الشوط الثاني بهيجوين على حساب لاسانا ديارا وكاكا وفابيو كوينتراو بدلاً من مارسيلو وأربيلوا.

وفي الدقيقة 72 هرب هيجواين من الرقابة وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة ارتطمت بقدم مدافع مايوركا لتغير إتجاهها وتدخل الشباك.

وتصدت العارضة في الدقيقة 76 لتسديدة رونالدو الصاروخية، قبل أن تذهب الكرة إلى كاليخون داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 85، الذي لم يتوان عن إسكانها الشباك.

وفي بقية مباريات الجولة ذاتها، تغلب رايو فاليكانو على غرناطة بنتيجة 2-1، فيما تعادل ريال سرقسطة مع خيتافي إيجابياً بنتيجة 1-1 وتعادل إشبيلية أمام إسبانيول سلبياً.

جدو يفتح النار على محمود بكر

كتب: احمد سعيد


أعرب محمد ناجي جدو لاعب نادي الأهلي عن سعادته البالغة بالهدف الذي أحرزه في مباراة اليوم أمام سموحة والتي إنتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وأيضاً بمستواه المتألق مباراة بعد أخري مع الفريق.

وأكد جدو لـ goalkora.com أنه يحاول التألق مع الفريق من أجل الإنضمام للمنتخب وأن تألقه مع الفريق هو الطريق الوحيد للإنضمام للمنتخب وأنه شديد السعادة بجمهور النادي الأهلي الذي يشجعه طوال المباراة بإسمه مؤكداً أنه جمهور عظيم.

وقال جدو في تصريحات تليفزيونية اليوم موجهاً كلامه للمعلق محمود بكر :"يا ريت المعلق أبو دم خفيف يهدي علينا شوية.
 
وأضاف جدو أن علاقته جيدة جداً منذ قدومه للفريق بينه وبين مانويل جوزيه منتقداً الإعلام في الأخبار الكاذبة حول وجود مشاكل بينه وبين جوزيه.

إيهاب علي : إصابة بركات بكدمة جانب الركبة



أكد إيهاب علي طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن محمد بركات لاعب الفريق كان يعاني من شد بالسمانة بالدقائق الخمسة الأولي أثناء مشاركته بمباراة اليوم أمام سموحة والتي إنتهت بفوز الأحمر بثلاثية مقابل هدف ضمن مباراة الأسبوع الرابع من الدوري الممتاز.

وأضاف علي في تصريحات خاصة لـgoalkora.com أن بركات كان مصاباً بشد في السمانة بالدقائق الأولي من المباراة ثم أصيب بكدمة في الركبة وكان هذا سر إنخفاض مستواه وتبديله.

وأشار علي أن موقف بركات من العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق سيتحدد يوم الإثنين المقبل بعد الخضوع لبعض الفحوصات.

وأكد علي أن محمد شوقي لاعب الفريق يعاني من شيء ما بالخلفية وسيتحدد موقفه  أيضاً ومدي إصابته يوم الإثنين المقبل.

خاص - العشرى : حرس الحدود طمع فى الدورى




بقلم:اندرونعيم
اكد طارق العشرى المدير الفنى لفريق حرس الحدود على ان كل ما يهمه هو الحصول على الثلاث نقاط بصرف النظر عن الاداء وذلك فى إشارة الى فوزه الذى حققه اليوم السبت على فريق بتروجيت بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الـ 14 من الدورى العام. 
 
وقال العشرى فى تصريحات لمراسل goalkora ان الاداء اليوم لم يكن جيدا امام بتروجيت حيث اعتبره الاداء الأسوأ الذى قدمه لاعبيه حتى الان فى الدورى إلا انه عاد واكد ان كل ما يهمه هو ان يحقق الفوز وحتى يخرج الجميع بعد المباراة ليقول جملة "الحرس يحقق الفوز العاشر له على التوالى". 
 
واضاف رغم الاداء السىء إلا ان لاعبى الحرس نجحوا فى الحفاظ على شباكهم نظيفة امام هجوم بتروجيت. 
 
وإختتم طارق العشرى تصريحاته قائلا: "الحرس بيكسب عشان عايز ياخد الدورى". 

سعد سهيل أول لاعب عماني في آرسنال!


سهيل أول عماني في آرسنال! - كرة القدم - الدوري الإنكليزي الممتاز
Eurosport

دبي - أعلن نادي آرسنال الإنكليزي لكرة القدم عن وصول المدافع العماني الدولي سعد سهيل إلى إنكلترا، من أجل الخضوع لفترة اختبار لمدة يومين مع النادي.
ويعتقد أن الفرنسي ارسين فينغر المدير الفني لارسنال طلب التعاقد مع سهيل لاعب فنجاء العماني، بعد أن أثنى عليه بول لوغوين المدير الفني للمنتخب العماني.
وقال سهيل لموقع "goalkora" الالكتروني: "لا أريد أن أكذب على نفسي، ولكني أعرف أن أمامي فرصة ضخمة هنا، وعلي أن أثق في إمكانياتي".
وأضاف: "المدرب لوغوين لديه ثقة بي ولقد منحني هذه الفرصة، ينبغي علي أن أبذل قصارى جهدي، إنها مسألة صعبة ولكن ليست مستحيلة".
وخاض سهيل، الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر، 25 مباراة دولية مع منتخب بلاده.
ويحتل نادي فنجاء الذي يضم المدافع العماني، البالغ من العمر 24 عاما، صدارة الدوري العماني بعد مرور سبع جولات من بدايته برصيد 15 نقطة.
أما آرسنال، فيحتل المركز الخامس في ترتيب جدول الدوري الإنكليزي برصيد 36 نقطة وبفارق 12 نقطة عن المتصدر.

الزمالك يبحث عن فوز بـ"حماية كاملة" أمام الاتحاد المتجمد


يستهدف الزمالك الحماية الكاملة للاعبيه وجماهيره مع الفوز في مواجهته لمضيفه الاتحاد السكندري في الجولة الـ14 من الدوري الأحد وسط ظروف جوية باردة.
وتعد إقامة المباراة على ملعب الإسكندرية عكس ما كان متوقعا بنقلها لاستاد برج العرب نظرا للإقبال الجماهيري المتوقع، والذي يمثل الهاجس الأكبر لدى الجهاز الفني للزمالك قبل المباراة.
فالجهاز الفني للفريق الأبيض يخشى على لاعبيه التأثر بجماهير الاتحاد المتحفزة، خاصة أنها تعد المباراة الأولى للزمالك أمام فريق بقاعدة جماهيرية كبيرة.
فالزمالك واجه غزل المحلة في الجولة الثانية والمصري البورسعيدي في الجولة الثامنة من الدوري بدون حضور جماهيري.
وشهدت مباراة الاتحاد والزمالك الأخيرة في الموسم الماضي والتي انتهت بالتعادل 1-1 مناوشات بين جماهير الفريقين.
كما احتكت جماهير الاتحاد بجماهير مضيفه المصري في الجولة السابقة من الدوري، بالرغم من العلاقة القوية بين جماهير بورسعيد والإسكندرية.
وعن ذلك قال إسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك: "نحترم قرار لجنة المسابقات بإقامة المباراة في استاد الإسكندرية ولكننا نطلب الحماية الكاملة للاعبينا وجماهيرنا".
وكانت لجنة المسابقات قد نقلت مباراة الاتحاد أمام الأهلي في الجولة الخامسة من المسابقة إلى استاد برج العرب بناء على طلب الأمن.
ويحتل الزمالك المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة بفارق أربع نقاط عن حرس الحدود المتصدر والذي لعب مباراة أكثر.
بينما يحتل الاتحاد السكندري المركز العاشر برصيد 15 نقطة جمعها من 13 مباراة لعبها في الدوري.
وجمع سيد البلد خمس نقاط فقط من أخر خمس جولات من عمر مسابقة الدوري.
الاتحاد متجمد
ولن تكون الحماية الأمنية كل ما يشغل بال الجهاز الفني للزمالك، فمدينة الإسكندرية تمر بموجة طقس باردة كان الاتحاد أول المتأثرين سلبا بها.
ففريق الاتحاد اكتفى بالتدريبات البدنية طوال الأيام السابقة بسبب هطول الأمطار الكثيف في الإسكندرية، ولم يجر الفريق أي تقسيمة خلال التدريبات.
ويعاني سيد البلد من غياب الثنائي محمود سمير لاعب وسط الفريق بسبب الإيقاف لحصوله على بطاقة حمراء في مباراة المصري، ورامي عادل مهاجم الفريق الذي يغيب لنهاية الموسم بسبب إصابة بقطع في وتر أكيلس.
بينما انضم لاعب الوسط محمود فتحي لمعسكر الاتحاد استعدادا للمشاركة بعد انتهاء إيقافه.
أحرز مهاجمو الزمالك 22 هدفا في المسابقة، في حين أحرز لاعبو الاتحاد 13 هدفا.
ويقف أمام هجوم الاتحاد دفاع الفريق الأبيض الذي يعد الأقوى هذا الموسم إذ سكن مرماه ثمانية أهداف فقط، مقابل 16 سكنت شباك سيد البلد.
وعن ذلك قال الإسباني خوان ماكيدا المدير الفني للاتحاد "سنلعب على غلق المساحات أمام مفاتيح لعب الزمالك بالكثافة العددية في منتصف الملعب".
وأتم "بالرغم من صعوبة المباراة لن يلجأ الاتحاد للدفاع، وسنلعب مهاجمين".

رسميا.. مندومو في الزمالك لثلاث سنوات ونصف


أتمم الكاميروني ألكسيس مندومو لاعب وسط الإفريقي التونسي انتقاله للزمالك في الساعات الأولى من صباح الأحد بعقد يمتد ثلاث سنوات ونصف مع الفريق الأبيض.
وقال عبد الله جورج عضو مجلس إدارة الزمالك لـgoalkora: "استطعنا الحصول على توقيع مندومو لثلاثة مواسم ونصف وسيتم قيده في القائمة الإفريقية للفريق".
وسيحصل اللاعب على 200 ألف دولار عن الدور الثاني من الموسم الجاري على أن تتضاعف قيمة تعاقده الموسم القادم، وتزيد بقيمة 100 ألف أخرى عن كل موسم بعده.
وأضاف جورج "سنبدأ في مخاطبة الاتحاد التونسي لكرة القدم للحصول على البطاقة الدولية الخاصة باللاعب الأحد".
ويعتبر مندومو هو ثاني صفقات الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية بعد ضم إسلام عوض لاعب وسط إنبي.

الجونة: وافقنا على الاستغناء عن نور السيد للزمالك


يقف نور السيد لاعب وسط الجونة على بعد خطوة واحدة من الانتقال للزمالك في فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعد موافقة ناديه النهائية على شروط الصفقة.
وقال أحمد الصحيفي المشرف العام على فريق الجونة في تصريحات لـgoalkora يوم السبت: "أنهينا التفاوض على انتقال السيد إلى الزمالك، وسينتقل اللاعب رسميا يوم الأحد".
وكان الجونة توصل لاتفاق مع الزمالك بالاستغناء عن السيد لمدة ثلاثة مواسم ونصف مقابل ستة ملايين جنيه تدفع على أربعة أقساط شهرية.
وأوضح الصحيفي أن الخلاف كان حول موعد سداد أول دفعة مالية، إذ أصر الفريق الساحلي على تقاضي أول دفعة فور إتمام الصفقة، في حين أراد النادي الأبيض دفع أول قسط في شهر فبراير المقبل.
وأضاف الصحيفي "نجري مفاوضات مع أكثر من لاعب، وأردنا الحصول على أول قسط لإتمام صفقاتنا الخاصة".
وأتم "قبلنا رغبة الزمالك حفاظا على العلاقات الجيدة التي تربطنا به، وإرضاء لرغبة اللاعب".
ومن المنتظر أن يصل مندوب من نادي الجونة إلى نادي الزمالك لتسليم الاستغناء الخاص باللاعب يوم الأحد، على أن ينضم السيد لفريقه الجديد في اليوم نفسه.
يذكر أن السيد البالغ من العمر 25 عاما يلعب في مركز لاعب الوسط المدافع ويتميز بقدرته على توزيع الكرات بإتقان والتسديد البعيد على المرمى.