اخبار سريعة

السبت، 8 أكتوبر 2011

مفالة:زاهر – شوبير – الفلول – الإخوان !!


شهد الإسبوع الجاري واقعتين لافتتين للنظر ، تستحقان التوقف أمامها لأنهما يعبران عن الطريقة التي تدار بها الحالة المصرية بصفة عامة أو الواقع الرياضي بصفة خاصة ، ويؤكدان أن الحال الرياضي كما هو لم يتغير ، والتخوف من القادم الذي يقلق البعض .
فقد نجح نائب رئيس إتحاد كرة القدم السابق هاني أبوريدة ، من إنهاء الخلاف " الشخصي " بين رئيس الإتحاد سمير زاهر ، ونائبه الأسبق أحمد شوبير ، بداية الإسبوع الجاري ، الطريقة المصرية التقليدية السقيمة " بوس على راس أخوك " بعد فترة طويلة من الجفاء والخلافات ، وخرج الطرفين ليؤكدا إنه لا خلاف شخصي بينهما ، وهو أمر في حد ذاته غير صحيح .
الخلافات بين زاهر وشوبير ، شخصية بحته وليس لها علاقة بما قد يقال من إنها خلافات في وجهات النظر ، لأن خلافات الرأي لا تشتعل بالطريقة التي كانت موجودة قبل إنهاء الصراع – على الأقل بطريقة مؤقتة حاليا - إلا أن تراث الوسط الكروي يشير إلى أن المصالح حكمت الأن بإنهاء هذا الصراع ، وعندما تنتهي تلك المصالح أو تتضارب ستعود الخلافات من جديد .
اللغة التي يتحدث بها أغلب مقدمي البرامج الرياضية بأبعد ما تكون عن لغة الحوار ، بل إنها لغة أقرب إلى السوقية والنرجسية والجهل والنجومية التي أصبحت أحد أهم أمراض المتجمع المصري في الأونة الأخيرة ، فكل من يظهرون على شاشات التليفزيون باحثون عن نجومية زائفة ، حتى ولو على جثة القيم والأخلاق التي يتشدقون بها .
واقعة صلح زاهر – شوبير ، هى صورة مصغرة وبغيضة مما يحدث في الوسط الكروي بصفة خاصة ، والرياضي بصفة عامة ، لم يعد ممكنا السكوت عنها أو أمامها ، ولابد وأن تتغير هذه السياسة المؤسفة ، ولكن التغيير لن يحدث ما يحدث تغييرا في المجتمع المصري بشكل عام .
بداية التغير يجب أن تكون من الإعلام " الفاسد " الذي أفسد الحالة الرياضية ، كما أفسد رموز النظام السابق المجتمع كله ، وساعدهم في ذلك إعلام أكثر فسادا وسوءا ، فلم يعد مقبولا ظهور نفس الوجوه التي تغني وترد على نفسها ، ولا يهمهم سوى مصالحهم الشخصية ، فـ "مصر " ضجت وتعبت وأرهقت من هذه الوجوه وتلك الطريقة.
لا يوجد خلاف في الوسط الكروي تحديدا ، إلا على مسائل شخصية بحتة ، ومن يقول غير ذلك فهو كاذب وغبي وأحمق ، لأن الناس لم تعد تصدقهم ، ففي إتحاد الكرة الكثير من الخلافات بسبب المصالح الذاتية ، لأنه لا يوجد خلاف في الرأي يعطي الحق في التلفظ بألفاظ يعف عنها لسان المحترمين .
في نادي الشمس سيطر الإخوان المسلمين وفول الحزب الوطني المنحل على مجلس الإدارة الجديد ، في الإنتخابات التي أقيمت يوم الخميس الماضي ، فأصبح على رأس النادي أحد أعضاء الحزب الوطني ومعه عدد غير قليل من جماعة الإخوان المسلمين ، في مؤشر غير مريح لما قد تكون عليه الحالة المصرية في الإنتخابات التشريعية المقبلة ، وهو الأمر الذي أقلق في وقت سابق العديد من التيارات السياسية .
نجاح مرشحي الإخوان المسلمين والحزب الوطني يؤكد التنسيق بينهما من أجل المصالح ، وهو أمر معروف في عالم السياسة ، وهو ما يجب أن يلفت نظر بقية التيارات السياسية ، حيث أن تجارب جماعة الإخوان تؤكد أن مصالحهم فوق كل إعتبار ، ولا يمانعون من التحالف مع أي جهة طالما ستحقق مصالحهم ، وفلول الحزب الوطني لديهم نفس القناعة في ظل محاولة الجميع تهميشهم وإبعادهم عن الصورة بعد كل الخراب الذي فعله الحزب بمصر على مدار سنوات طويلة ، وبالتالي فهم مستعدون للتحالف مع أي فصيل لمحاولة إستعادة جزء من قوتهم .
نقطة أخيرة:
في حال تفعيل قانون " الغدر " فهل سيطبق على القيادات والشخصيات الرياضية ؟ نتمنى ذلك لأنه سيبعد وجوه عديدة أفسدت الحياة الرياضية والإعلامية !!

الزمالك يضم رزاق ويستبعد إبراهيم لنهائي الكأس


أعلن حسن شحاتة المدير الفني للزمالك قائمة الفريق الأبيض التي تستعد لنهائي كأس مصر مساء الثلاثاء المقبل أمام إنبي.
وضمت القائمة 20 لاعبا، وجاء أبرز الغيابات باستبعاد محمد إبراهيم وسعيد قطة لأسباب فنية، وهاني سعيد للإصابة وأحمد حسام "ميدو" للتأهيل.
وشهدت القائمة دخول المهاجم البنيني رزاق أوموتيويوسي لأول مرة بالإضافة لعودة إبراهيم صلاح وأحمد جعفر من الإيقاف.
وحقق الزمالك كأس مصر 21 مرة، منهم بطولتين بالمشاركة مع الأهلي.
وحقق إنبي بطولة واحدة لكأس مصر في موسم 2004/2005 بعد فوزه على الاتحاد السكندري بهدف نظيف.
ووصل الفريق البترولي للنهائي في بطولتين أخرتين الأولى أمام الزمالك وانتصر الأخير بهدفين لهدف، والثانية أمام حرس الحدود وانتصر الفريق العسكري بركلات الترجيح.
 
وضمت القائمة:
المرمى: عبد الواحد السيد - محمود عبد الرحيم "جنش"
الدفاع: محمود فتح الله - صلاح سليمان – كريم الحسن – أحمد سمير – محمد عبد الشافي – حازم إمام – صبري رحيل
الوسط: إبراهيم صلاح – أحمد توفيق – علاء علي – أحمد الميرغني – عمر جابر – أحمد حسن – شيكابالا
الهجوم: حسين حمدي – أحمد جعفر – عمرو زكي – رزاق أوموتويويسي.

مارادونا يخسر بالخمسة في كأس المحترفين الاماراتي


دبي (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تلقت شباك الوصل الذي يدربه الارجنتيني دييجو مارادونا خمسة أهداف في الشوط الثاني ليخسر 5-صفر أمام دبي في كأس المحترفين الإماراتية لكرة القدم اليوم السبت.
وافتتح الغيني أبو بكر كمارا الخماسية في الدقيقة 57 واختتمها في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتقدم دبي للمركز الثالث في المجموعة الأولى بسبع نقاط من أربع مباريات متفوقا بنقطة واحدة على الوصل الذي تراجع للمركز الرابع بعد أن تلقى هزيمته الثانية.
ويتصدر الجزيرة الترتيب بتسع نقاط بفارق نقطتين عن العين الذي هزمه 4-2 أمس الجمعة.
وبعد شوط هاديء غابت الإثارة عن معظم فتراته رفع دبي بقيادة المدرب الروماني الجديد مارين ايون مستواه ليقدم أداء مختلفا في الشوط الثاني.
وسدد كمارا كرة قوية مرت من بين ساقي راشد علي حارس الوصل ليفتتح التسجيل باستاد دبي.
وحاول الارجنتيني ماريانو دوندا التعويض بتسديدة من ركلة حرة مرت بجوار القائم.
وفشلت تغييرات مارادونا في تحسين مستوى فريقه رغم مشاركة طارق حسن بدلا من التشيلي اديسون بوتش ليرد دبي بهدف اخر في الدقيقة 72 قبل أن يسجل سيمون فيندونو الهدف الثالث بطريقة رائعة حين سدد الكرة من مسافة بعيدة ذهبت مباشرة إلى شباك الحارس علي في الدقيقة 77.
وأضاف المغربي نبيل الداودي الهدف الرابع في الدقيقة 88 ثم سجل كمارا هدفه الثاني في المباراة بضربة رأس.
وفي أبوظبي حقق الإمارات انتصاره الأول في المسابقة بفوزه 3-2 على الوحدة.
وتقدم الإمارات بهدفين متتاليين عن طريق الغيني الحسن كيتا في الدقيقتين 34 من ركلة جزاء و50 لكن الوحدة رد بثنائية للبرازيلي مارسيو ماجراو وهيثم عتيق في الدقيقتين 54 و77.
وحسم محمد علي عمر النتيجة لصالح الإمارات بهدف ثالث في الدقيقة الأخيرة

الإصابة تضرب ساق ألونسو


مدريد (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قد لا يلحق تشابي الونسو لاعب وسط اسبانيا بمباراة فريقه الأخيرة في تصفيات كأس الأمم الاوروبية 2012 ضد اسكتلندا بعد إصابته بخدوش عديدة في الساق عقب تدخل خشن من لاعب الوسط التشيكي توماس هوبشمان في مباراة أمس الجمعة.
وبعد هذا الالتحام استبدل الونسو الذي سجل الهدف الثاني لاسبانيا التي ضمنت التأهل مسبقا ليمنحها الفوز 2-صفر في براج. وطرد هوبشمان - الذي اعتذر على الفور - ببطاقة حمراء مباشرة.
وقال الاتحاد الاسباني لكرة القدم إن الطاقم الطبي سيقيم إصابة الونسو قبل اتخاذ قرار بشأن مشاركته في التدريب غدا الأحد قبل أن تلعب اسبانيا بطلة اوروبا والعالم ضد اسكتلندا في اليكانتي يوم الثلاثاء المقبل.
وستكون هذه المباراة حاسمة لآمال اسكتلندا في التأهل لملحق التصفيات عن المجموعة التاسعة.
وأضاف الاتحاد الاسباني "سننتظر ونرى إن كان (الونسو) سيتدرب بطريقة طبيعية أو سيتقرر إبعاده عن أي التحام محتمل مع زملائه قد يسبب له ألما."
وقال الونسو الذي سيلعب فريقه ريال مدريد ضد ريال بيتيس في دوري الدرجة الأولى الاسباني يوم السبت المقبل إن تدخل هوبشمان الخشن جعله يشعر "بخوف شديد."
واضاف الونسو لاعب ليفربول السابق للصحفيين "أصبت بكدمة شديدة جدا في الساق جعلتني اشعر بالألم. لكنه (هوبشمان) اعتذر لي بسرعة. سأبقى مع الفريق وسأذهب إلى اليكانتي وسنرى مع الذي سيحدث."

الاستقرار على الجهاز المعاون لبرادلي


استقر اتحاد الكرة على الجهاز المعاون للمدير الأفني الأمريكي بوب برادلي الذي سيقود رسميا المنتخب المصري في المرحلة المقبلة.
وبرغم أن الاختيارات جاءت كما تم الكشف عنها تباعا خلال المرحلة الماضية، إلا أن اتحاد الكرة أكد استقراره على الأسماء المعاونة لبرادلي.
فقد اختار اتحاد الكرة ضياء السيد بشكل نهائي لمهمة المدرب العام لمصر بعدما ترك منصبه كمدير فني لمنتخب الشباب.
وسيتم اعتماد القرار رسميا خلال ساعات بحسب ما أكده مصدر مسؤول من اتحاد الكرة لـgoalkora يوم السبت.
ويعمل زكي عبد الفتاح - الذي عاون برادلي في منتخب أمريكا لسنوات – في منصب مدرب حراس المرمى.
ويستمر سمير عدلي في منصبه كمدير إداري للمنتخب والجهاز الطبي يقوده طارق سليمان وحسام الإبراشي.