اخبار سريعة

الجمعة، 1 يوليو 2011

عاجل: مصدر :رسميا فرانك ريكاد مدرب للسعودية


  
 
عاجل: مصدر يكشف عن توقيع فرانك ريكاد للسعودية
كشف المدير الفني الهولندي فرانك ريكارد النقاب عن أن المملكة العربية السعودية تفاوضه ليكون المدرب الجديد للفريق الأول الذي يستعد للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل.

وبحث الاتحاد السعودي طيلة الفترة الماضية عن مدرب له من خبرة أوروبية مُناسبة يُعتمد عليه في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ومن المعروف أن فرانك ريكارد قدم مستوى متميز مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وتمكن من الفوز بالبطولتين.

مصدر خاص بالنسخة الهولندية لـ"جول.كوم" أكد أن الإعلان الرسمي عن تولي ريكارد مسؤولية تدريب السعودية سيأتي مساء اليوم الخميس بعقد مدته ثلاثة أعوام براتب سنوي يبلغ قيمته 7 مليون يورو.

الصقور الخضر كانوا قد خرجوا من الدور الأول لكأس الأمم الآسيوية في يناير الماضي عندما خسر جميع المباريات، وكان يدربهم آنذاك المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو وتمت إقالته والاستعانة بالمدرب الوطني ناصر جوهر بصفة مؤقتة، وبعد انتهاء البطولة وافق المدرب البرازيلي ريكاردو جوميز على تولي المسؤولية لكنه أخل بعد ذلك بشروط العقد، ليتم وضع مدرب فريق الشباب روجيريو لورينكو مورايس في التدريب المؤقت استعداداً لمباراة هونج هونج في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 يوم 23 يوليو القادم.

ومع ذلك من المتوقع تعيين فرانك ريكارد في الوقت المناسب قبل هذه المباراة واستخدام خبراته الواسعة لعبور هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها الفريق الأول للمملكة العربية السعودية -أكثر المنتخبات العربية تمثيلاً للوطن العربي في كأس العالم-.

يذكر أن أخر بطولة حققها فرانك ريكارد في مشواره الكروي كمدرب كانت مع جلطة سراي التركي موسم 2010/2009 لكنه أُقيل بسبب تدني مستوى النتائج والأداء الموسم الماضي.

وكانت أبرز إنجازاته مع المنتخبات عندما بلغ نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية عام 2000 وخرج على يد المنتخب الإيطالي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

ويأمل عشاق الصقور الخضر أن يُعيد ريكارد هيبتهم أمام العالم بعد غيابهم عن مونديال 2010 في جنوب أفريقيا وتراجعهم مؤخراً للمركز الـ92 في تصنيف الفيفا.

خليفة حسن شحاتة محلي...والمفاضلة بين اثنين


  
 
خليفة حسن شحاتة محلي...والمفاضلة بين اثنين
علمت وكالة "فرانس برس" من مصدر موثوق بان الاتحاد المصري لكرة القدم سيعهد مهمة تدريب المنتخب الوطني الى مدرب محلي مشيرا الى ان الخيار محصور تقريبا بين اثنين هما انور سلامة وطلعت يوسف.

وكان مدرب المنتخب حسن شحاتة الذي قاده الى ثلاثة القاب قارية في السنوات الست الاخيرة تقدم باستقالته الشهر الماضي، اثر تلاشي امال الفراعنة في بلوغ نهائيات كأس الامم الافريقية المقررة في غينيا الاستوائية والغابون مطلع العام المقبل وعدم فوزه في اي من مبارياته الاربع حتى الان في التصفيات فخسر في اثنتين وتعادل في مثلها.

وكشف المصدر: "الاتجاه العام هو لاختيار مدرب محلي والمفاضلة بين اثنين هما انور سلامة وطلعت يوسف".

واضاف: "سيتم اختيار احد هذين الاسمين خلال فترة اقصاها 15 يوما".

ويشرف يوسف على اتحاد الشرطة صاحب المركز السادس في الدوري المحلي، في حين يتولى سلامة تدريب الجونة الذي يحتل المركز الثاني عشر.

جماهير المولودية تقتحم مقر الإدارة بسبب سوء النتائج


  
 
جماهير المولودية تقتحم مقر الإدارة بسبب سوء النتائج
قام عشرات من جماهير مولودية الجزائر باقتحام مقر النادى وتحطيم قاعة الاجتماعات، احتجاجا على سياسة الإدارة التى دفعت الفريق الملقب بـ"عميد" الأندية الجزائرية إلى الصراع من أجل البقاء بالدورى الجزائرى، بدلا من المنافسة على الفوز باللقب.

ذكرت صحيفة "الهداف" الجزائرية أن هذا الحادث يأتى فى إطار العلاقة المتوترة بين الإدارة والجماهير الغاضبة التى دعت عبر الموقع الأجتماعى الشهير "فيس بوك" إلى التظاهر ضد الإدارة، خلال المباراة التى ستجمع بين فريقى مولودية الجزائر أمام اتحاد البليدة المقرر إقامتها مساء اليوم، فيما يسمى بـ "جمعة الرحيل".

أضافت الصحيفة أن عمر غريب المسئول الأول عن فريق كرة القدم بالمولودية قرر مقاضاة الجماهير التى قامت بإقتحام إدارة النادى، بعدما تم التعرف على هوية عدد منهم.

كان مولودية الجزائر الذى يحتل المركز الحادى عشر بجدول ترتيب الدورى الجزائرى، قد خسر مباراته الأخيرة بالمسابقة أمام مولودية سعيدة 1\2.

يذكر أن قرعة دور المجموعات بدروى أبطال أفريقيا أوقعت المولودية فى المجموعة الثانية، بجانب أندية الأهلى والوداد المغربى والترجى التونسى.

المصدر :مدونة جول كورة

زكى يقترب من المشاركة أمام الاتحاد.. وغياب عودية

عمرو زكى
اقترب عمرو زكى، مهاجم الزمالك، من المشاركة فى مباراة الفريق أمام الاتحاد السكندرى المقررة بعد غد، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ28 للدورى العام، بعدما شارك بقوة فى مران اليوم، الجمعة، فى المقابل انخفضت أسهم الجزائرى محمد عودية فى المشاركة فى اللقاء نفسه، بعد إصابته فى الكاحل فى مران الأمس إثر كرة مشتركة مع لاعب الوسط أحمد توفيق.

شيكابالا يرفض الانتقال للشباب السعودى




شيكابالا
رفض صانع ألعاب الزمالك، محمود عبد الرازق شيكابالا، الانتقال لفريق الشباب السعودى، رغم الإغراءات المادية الكبيرة التى قدمت له من جانب مسئوليه.

وأكد شيكابالا للمقربين منه، عدم وجود أى نية لديه فى اللعب بالسعودية أو أى دولة عربية أخرى، مضيفا أنه لو لم يخض تجربة احتراف أوروبية جديدة فى الفترة المقبلة، فسيكون الأفضل له الاستمرار مع الزمالك عن اللعب فى أى دورى عربى.

وحضر مندوب من الشباب السعودى إلى القاهرة وعقد فى الساعات الأخيرة جلسة تفاوضية مع مدير أعمال شيكابالا، سمير عبد التواب، عارضا عليه فكرة انتقال اللاعب للنادى السعودى، إلا أن عبد التواب أكد لمندوب الشباب عدم تفكير اللاعب تماما فى اللعب بالدورى السعودى أو غيره من الدوريات العربية.

يذكر أن شيكابالا فى الوقت الحالى ومنذ بداية شهر يونيه الماضى له كامل الحرية فى التفاوض والانتقال لأى ناد دون الرجوع للزمالك، من منطلق أن عقده مع النادى ينتهى فى شهر يناير القادم، ويسعى مسئولو الزمالك لتوفير مقدم عقد التجديد للاعب لضمان استمراره مع الفريق لمدة أربع سنوات جديدة.
شيكابالا  

محمد شعبان: اللعب أساسياً شرط الانتقال للأهلى أو الزمالك

محمد شعبان لاعب إنبى
قال محمد شعبان لاعب وسط انبى، إنه لا يعلم شيئا عن مفاوضات ناديى الزمالك والأهلى مع إنبى للتعاقد معه فى الموسم المقبل.

كان قد تنقلت بعض وسائل الإعلام فى الآونة الأخيرة محاولات من قطبى الكرة المصرية لضم محمد شعبان لاعب وسط الفريق للتعاقد معه فى الموسم المقبل لتدعيم خط الوسط.

أضاف شعبان فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن عقده مع انبى ينتهى الموسم بعد المقبل، وانه سعيد بوجوده ضمن صفوف الفريق البترولى مؤكدا إن أى انتقال لأى فريق جديد سيأتى بعد موافقة إدارة النادى.

أردف لاعب بتروجت السابق أن الشرط الأساسى للانضمام للأهلى أو الزمالك فى حال موافقة إنبى عن رحيله، هو اللعب أساسيا والراحة النفسية ثم يأتى المقابل المادى الذى تحدده إدارة الفريق.

أرجنتين يقص افتتاح كوبا أمريكا 2011 بمواجهة بوليفيا

منتخب الأرجنتينيقص منتخب الأرجنتين شريط افتتاح بطولة كوبا أمريكا 2011 التى تستضيفها البلاد فى الفترة من أول يوليو وحتى 25 من الشهر ذاته، عندما يواجه نظيره البوليفى فى الساعات الأولى من صباح السبت، ضمن منافسات المجموعة الأولى التى تضم أيضاً منتخبات كولومبيا وكوستاريكا.

يتطلع المنتخب الأرجنتينى بقيادة المدرب الوطنى سيرجيو باتيستا، للفوز باللقب مستغلاً عاملى الأرض والجمهور خاصة أنه لم يتوج باللقب القارى منذ نسخة عام 1993، على الرغم أنه المنتخب الأكثر تتويجاً بالبطولة بعدد 14 مرة مناصفة مع منتخب أوروجواى.

تعتبر بطولة كوبا أمريكا بمثابة اختبار حقيقى للمدرب باتيستا الذى تولى تدريب منتخب التانجو خلفاً لمواطنه الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا بعد فشله فى كأس العالم الأخير 2010 الذى أقيم بجنوب أفريقيا وودعه من الدور ربع النهائى بعد خسارة مذلة أمام منتخب ألمانيا برباعية نظيفة.

أمال جماهير الأرجنتين مُعلقة على النجم ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، للتألق فى البطولة وقيادة منتخب بلاده للأمجاد التى صنعها مع الفريق الكاتالونى والتى تحاكى عنها العالم كله، وهو ما وعد به اللاعب الذى يأمل فى التتويج بأول لقب مع منتخب الأرجنتين.

ويعول مدرب المنتخب الأرجنتينى إلى جانب ميسى على كوكبة من نجوم كرة القدم المحترفين فى أوروبا، لعل أبرزهم الأباتشى كارلوس تيفيز، مهاجم مانشستر سيتى الإنجليزى الذى عاد مؤخراً إلى قائمة منتخب بلاده بعد استبعاده طوال الفترة الماضية، بالإضافة إلى ثنائى ريال مدريد الإسبانى جونزالو هيجواين وأنخيل دى ماريا، والشاب الواعد خافيير باستورى لاعب وسط باليرمو الإيطالى والذى يتنافس على ضمه كبار أندية أوروبا.

وتعد هذه المواجهة هى الـ18 فى تاريخ لقاءات المنتخبين الأرجنتينى والبوليفي، حيث كانت الأفضلية لمنتخب التانجو الذى حقق الفوز فى 13 مباراة مقابل ثلاثة انتصارات لبوليفيا لعل أهمها الهزيمة التاريخية التى ألحقها بنجوم الأرجنتين، بسداسية مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما فى أبريل 2009 ضمن التصفيات القارية المؤهلة لمونديال 2010، فيما انتهت مواجهة وحيدة بالتعادل السلبى.

على الجانب الأخر، يسعى منتخب بوليفيا بقيادة جوستافو كوينتيروس، لبداية جيدة فى البطولة التى لم يتوج بلقبها منذ 48 عاماً عندما فاز بها فى نسخة 1963، رغم علمه بصعوبة المباراة خاصة أنها ستكون الافتتاحية للبطولة أمام الأرجنتين "المضيف".

التونسى جابر والإيفوارى ماريانو فى اختبارات الزمالك الاثنين

التونسى عربى جابر
علم "مدونة جول كورة أن الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة حسام حسن، وافق على خضوع المدافعين التونسى عربى جابر والإيفوراى ماريانو، للاختبار مع الفريق للحكم على مستواهما، وتحديد إمكانية التعاقد معهما من عدمه.

ومن المقرر أن يصل الثنائى إلى القاهرة بعد غد، الأحد، على أن ينضما لتدريبات الفريق لمدة ثلاثة أيام من الاثنين حتى الأربعاء.

كان "اليوم السابع" قد انفرد بخبر تفاوض الزمالك مع الثنائى المذكور ومعهما أربعة لاعبين آخرين.

ويأمل حسام حسن، المدير الفنى للزمالك، أن يظهر الثنائى بالمستوى المطلوب، لعل وعسى يجد فيهما أو أحدهما ضالته لتدعيم خط الدفاع الذى يعانى من نقص واضح.

ويمتاز الثنائى الذى سيخضع للاختبار بكونهما غير مرتبطين بعقود بعد انتهاء عقودهما مع أنديتهما ما سيسهل التعاقد معهما دون تكلفة مالية كبيرة، حيث كان عربى جابر يلعب لنادى الاتحاد الليبى، أما ماريانو فقد سبق له الاحتراف فى تونس والإمارات، كما أنهما صغار السن، فالأول عمره 24 عاما، أما الثانى عمره 21 عاما.

بلاتيني: أحب مورينيو...ولو كان الأمر بيدي لمنحت تشافي الكرة الذهبية


بلاتيني: أحب مورينيو...ولو كان الأمر بيدي لمنحت تشافي الكرة الذهبية
أعرب رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني عن إعجابه بشخصية مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو .

حيث قال بلاتيني في تصريحات نشرت على غلاف صحيفة "ماركا" الورقية: "أنا أحب جوزيه مورينيو،أحب هذا الرجل كشخص و كمدرب".

و بسؤال بلاتيني عن كلمة لماذا "porque" التي قالها جوزيه مورينيو في المؤتمر الصحفي عقب هزيمة ريال مدريد أمام برشلونة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو بيرنابيو بهدفين مقابل لاشيء قال بلاتيني: "هو نفس السؤال الذي أطرحه ، لماذا لا يفوز ريال مدريد ؟".

و في نهاية حديثه قال بلاتيني: " لو كان الأمر بيدي لمنحت الكرة الذهبية لتشافي هيرنانديز، و جائزة أحسن مدرب لديل بوسكي".

بعد طلب حسن .. لجنة الكرة بالزمالك من مجلس الإدارة والجهاز الفني


بعد طلب حسن .. لجنة الكرة بالزمالك من مجلس الإدارة والجهاز الفني

قرر مجلس إدارة الزمالك تشكيل لجنة كرة من أعضاء المجلس والجهاز الفني للفريق، بعد رفض إبراهيم حسن مدير الكرة الاستعانة بعناصر خارجية.
وكان الزمالك قد قرر تشكيل لجنة الكرة للمساهمة في الربط بين الجهاز الفني والإدارة، قبل أن يرفض حسن الأمر معلنا، "نرفض تدخل أحد غريب في عملنا ونوافق على أعضاء المجلس فقط".
وبناء على ذلك، اجتمع مجلس إدارة الزمالك في وقت متأخر مساء الخميس وقرر أن تكون اللجنة مكونة من أعضاء المجلس وبعض أعضاء الجهاز الفني.
التجديد
إلى ذلك، قرر المجلس التجديد بصفة نهائية للجهاز الفني بالكامل بقيادة حسام حسن، على أن يتم الإعلان عن التفاصيل في جلسة أخرى.
وبحسب مراسل FilGoal.com بالزمالك، فقد تقرر التجديد لمحمود عبد الرازق "شيكابالا" وهاني سعيد وحسن مصطفى الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم.
ويفاوض الزمالك اللاعبين الثلاثة منذ فترة طويلة دون التوصل إلى قرار نهائي بالتوقيع على العقود.

إبراهيم للأهلي: تعادلوا معنا لكن ليس بالسرقة أو الحرام


إبراهيم للأهلي: تعادلوا معنا لكن ليس بالسرقة أو الحرام

هاجم إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك كيفن بلوم حكم مباراة فريقه أمام الأهلي، موجها رسالة للفريق الأحمر مفادها "تعادلوا معنا لكن بلا سرقة".
وقال حسن في سياق حوار مطول مع قناة "النهار" مع كريم شحاتة يوم الخميس: "لا أدري سبب تحفز الحكم ضدنا ومحاولته مساعدة الأهلي على التعادل".
وأضاف "كرة القدم الهدف منها إعلاء الروح الرياضية، لكن الحكم ترك اللاعبين على الأرض .. وأتحدى أن يفعل ذلك في بلده هولندا".
وبحسب مدير الكرة بالزمالك، فإن "أحد المرافقين" للحكم الهولندي أشار له بضرورة إنهاء المباراة "عندما وجد الأهلي يعاني نقصا عدديا ومن الممكن أن يتفوق الزمالك".
ثم أتبع "إذا كنت تريد أن تتعادل معي تعادل، لكن بلا سرقة وبعيدا عن الحرام، لكن ما يحدث أن كل مباراة نتعثر فيها يكون بفعل فاعل".
وكان الزمالك قد تعادل مع الأهلي 2-2 في المرحلة الـ27 للدوري، في مباراة اشتبك فيها حسام حسن المدير الفني للفريق الأبيض مع نظيره في مانويل جوزيه اعتراضا على ما وصفه بـ"غياب الروح الرياضية".
وعلق إبراهيم على موقف شقيقه، قائلا :"هذه المشاحنات تحدث داخل ملاعب الكرة بشكل مستمر".
مشكلة التوأم؟
وبرر إبراهيم حسن الهجوم الذي يلقاه وشقيقه حسام بأنهما صريحان، ولا يحبان مجاملة الصحفيين أو المسؤولين.
وأوضح "لست مثل بعض من يتصلون بالصحفيين ويمنحونهم الهدايا كي يكتبوا عنهم بشكل جيد".
وأضاف عن علاقته بالمصري البورسعيدي "كنت أنا وحسام أكثر العاملين على الحفاظ على هذا النادي، كنا نحافظ على (نجيلة) الملعب بأنفسنا حبا في النادي، وفي النهاية نواجه بالسباب?!"
وكانت بعثة الزمالك لمواجهة المصري في المرحلة الـ26 للدوري قد واجهت صعوبات جماهيرية، قبل أن تشهد المباراة عداء جماهيريا تجاه التوأم الذي تولى قيادة الفريق البورسعيدي سابقا.
شحاتة؟
وكشف حسن عن تلقيه وشقيقه مكالمة هاتفية من حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر قبل مباراة القمة، أبلغهما خلالها بعدم وجود مفاوضات بينه والزمالك.
وكانت تقارير قد ربطت بين استقالة شحاتة من المنتخب وتراجع نتائج الزمالك تحت قيادة العميد، بأن النادي الأبيض ينوي التعاقد مع المعلم.
وقال إبراهيم حسن: "شحاتة أكد لنا أنه لا مفاوضات بينه والزمالك، وبدورنا رددنا عليه بأننا سنخدم النادي مع أي أحد".

زكي عن القمة: لأول مرة أستمتع وأنا خارج الملعب


زكي عن القمة: لأول مرة أستمتع وأنا خارج الملعب

وصف عمرو زكي مهاجم الزمالك المصاب مباراة فريقه أمام الأهلي بالممتعة رغم غيابه عنها، معتقدا أن بطولة الدوري اقتربت بشدة من الفريق الأحمر.
ويغيب زكي عن الملاعب منذ فترة بسبب إصابة في الحوض أبعدته عن مباراة القمة يوم الأربعاء ضمن المرحلة الـ27 للدوري الممتاز، والتي انتهت 2-2.
وقال زكي لـFilGoal.com يوم الخميس :"سعيد جدا بالأداء في هذه المباراة .. كنا نستحق الفوز بفضل مهارات شيكابالا وحسين ياسر وأحمد جعفر وإبراهيم صلاح وعاشور الأدهم".
وأضاف "رغم إنني لم أخض المباراة لكنني لأول مرة أشعر بالاستمتاع وأنا أشاهد لقاء من الخارج، فالأداء كان متميز من الفريقين وخاصة الزمالك".
وأتبع "كي أكون واقعيا، أعتقد أن الدوري ابتعد عنا ومن الصعب جدا تعويض النقاط الخمس في ثلاث مباريات".
الأهلي يحتل القمة برصيد 56 نقطة فيما يأتي الزمالك ثانيا برصيد 51 نقطة.
وانتقد مهاجم ويجان الإنجليزي السابق الأحداث التي وقعت قبل نهاية المباراة، معتبرا "أنها أفسدت متعة اللقاء".
وكان اشتباك قد وقع بين حسام حسن المدير الفني للزمالك ونظيره مانويل جوزيه لاعتراض الأول على أحقية الأهلي في الهدف الثاني، بالإضافة إلى انفلات بين لاعبي الفريقين.