اخبار سريعة

الأحد، 29 أبريل 2012

كاجاوا علي رادار مانشستر يونايتد


دخل الياباني شينجي كاجاوا صانع ألعاب فريق بروسيا دورتموند الألماني داخل دائرة اهتمامات السير أليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي للتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل.

وينتهي عقد الدولي الياباني صاحب الـ 23 عامًا مع بروسيا دورتموند بنهاية الموسم المقبل ورفض جميع المحاولات للتوقيع علي عقد جديد.

وقال مايكل زورك المدير الرياضي لنادي بروسيا دورتموند الألماني في تصريحات صحفية: "لقد تحدثنا مع شينجي كاجاوا ومستشاره في الأسبوع الماضي حتى الآن ليس لديه أي نية لتجديد عقده".

وتابع: "لقد قال أنه يرغب في اللعب في إنجلترا، سنقبل ذلك بكل تأكيد حتى ولو لم يكن جيداً للفريق".

وأختتم المدير الرياضي لـ دورتموند تصريحاته قائلاً: "كاجاوا يمتلك قيمة معينة في سوق الانتقالات، يجب علينا إتباع العقلانية الاقتصادية ولاستفادة من عائد بيعه بدلاً من الرحيل مجانًا".

بالفيديو.. ستاد مالى يعاقب الأهلى على إضاعته للفرص السهلة ويخرج فائزاً بهدف



 عاقب فريق ستاد مالى نظيره الأهلى على إضاعته للعديد والعديد من الفرص السهلة طوال المباراة التى اقيمت بين الفريقين فى ذهاب دور الـ16 لدورى ابطال إفريقيا وخرج اصحاب الأرض فائزين بهدف.
 
 منتهى الرعونة والكسل من دومنيك ومتعب وجدو حيث لاحت لهم فرص إذا دخل نصفها لفاز الأهلى على الاقل بثلاثة أهداف لكن من الممكن ان الاجواء والرطوبة أثرت وبشكل كبير على اللاعبين لأنه غير ذلك لا يوجد لهم أى عذر فالكرات تضيع امام المرمى بسهولة غريبة أدت لخروجهم من المباراة بكرة ضالة ليس لها هوية تعامل معها الدفاع وإكرامى بشكل خاطىء.
 
 
الشوط الأول: 
 
شهد اللقاء فى بدايته حالة من جس النبض بين الفريقين واعتمد الملعب المالى على الكرات الطويلة وظهر إكرامى ثلاث مرات فى 6 دقائق كلها كرات بلونية سهل السيطره عليها ، وسقط جمعة وبدأت معاناته مع عضلة السمانة واستمر 3 دقائق للعلاج خارج الملعب وخرج بعدها التغيير الاول الإضطرارى ليحل بديلاً له فى الدقيقة 9 شريف عبد الفضيل.
 
 
بدأ الاهلى فى الوقوف على الكرة بشكل جيد بعد مرور ربع ساعة واستطاع خط وسطه ان يتبادل الكرة بثقة ، حصل كوليبالى على إنذار بالدقيقة 22 بعد عرقلته لمحمد بركات ومن تنفيذ الخطأ اطلق وليد سليمان صاروخ ترتد من جسد الحارس ولا تجد من يتابعها ،نشط ستاد مالى تجاه مرمى إكرامى ولكن بدون خطورة حتى الدقيقة 33.
 
استمر الكر والفر والتمريرات المقطوعة فى وسط الملعب حتى الدقيقة 43 واختبر شريف اكرامى ونجح فى اصطياد كرة عرضية خطيرة بينما انطلق الزئبقى بركات من الجهة اليمنى ولكن شتتها الدفاع بعد لعب الكرة العرضية واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع للشوط الاول،ومن انطلاقه رائعة لجدو من تمريرة لوليد سليمان ينفرد جدو ويلحقه موسى كوليبالى على منطقة الجزاء ويحتسب الحكم خطأ وإنذار للمدافع ويصوبها سليمان خطيرة ولكن تخرج فوق المرمى ويطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبى.
 
 
الشوط الثانى: - 
 
أجرى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى أول تغييراته بنزول محمد أبو تريكة وخروج وليد سليمان ، انفرد دومنيك بالمرمى بعد ان تسلم الكرة بالدقيقة 47 وانطلق ولكن اطاح بها فوق العارضة ليضيع فرصة محققة ، رد عمر كيتا بإنفراد لإستاد مالى ينقذها شريف إكرامى بالدقيقة 48 من اللقاء .
 
 انطلق دومنيك من جديد واضاع كرة اخرج حيث لعبها بالدقيقة 51 عرضية لبركات تعثر فيها ولم يصوبها ، ويحصل شريف عبد الفضيل على إنذار بعد خطأ قام به فى وسط الملعب بالدقيقة 52، هدأ الاهلى قليلاً وبدات الكرة تكون فى وسط ملعب المارد الاحمر بشكل اكثر ولكن بلا خطورة حتى الدقيقة 63.
 
استمر مسلسل إضاعة دومنيك للفرص فى المباراة برعونة حتى مرت الدقيقة 71 ، وقام جوزيه بإخراج من الملعب وحل بديلاً له متعب عند الدقيقة 73، مرر تريكة بينية رائعة لمتعب الذى انفرد وراوغ الحارس وتمت عرقلته ولكن لم يحتسب الحكم ضربة جزاء وسقط الحارس للعلاج ، وهدأ اللقاء من جديد حتى الدقيقة 83.
 
بدى على الفريقين انهما قد ارتضيا بالتعادل حتى بلوغ الدقيقة 86،واستمر ايضاً مسلسل إضاعة الاهلى للفرص بشكل غريب وبمنتهى الرعونة ،وقبل النهاية بدقيقة واحدة استقبل لامين دياو الكرة برأسه هدف من عرضية جاءت له من جهة اليمين وكأنه عقاب للأهلى على إضاعته للفرس السهله وتسلم المهاجم الكرة برأسه منفردأ وسط كسل من الدفاع الاحمر .
 
 احتسب الحكم ثلاث دقائق وقت بدل ضائع ويضيع متعب وجدو كرة خطيرة بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ولكن انقذها الدفاع المالى قبل الدخول للمرمى وتحتسب ركنية قبل ان تنفذ يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز ستاد مالى بهدف للاشىء.

الزمالك ينسق مع الاهلى لاقامة مباراة الاياب امام الجماهير




أكد على ابو النجا نائب المدير التنفيذى والمتحدث الرسمى باسم نادى الزمالك بانه ارسل خطابا الى الامن يطالب فيه باقامة مباراة العودة امام المغرب الفاسى  بحضور الجماهير .

وكان ابو النجا قد ارسل خطابا جديدا  الى الجهات الامنية للسماح للنادى الابيض باقامة مباراة الاياب مع المغرب الفاسى  فى دور ال16 لدورى ابطال افريقيا امام جماهير النادى الابيض


واضاف ابو النجا انه يجرى التنسيق الان بين نادى الزمالك والنادى الاهلى الذى يخوض مباراة العودة أيضا  مع ستاد مالى بالقاهرة فى 12 مايو المقبل ولديه نفس الرغبة بحضور جماهيره المباراة المنتظرة .

وقال مجاهد انه يجرى محاولات لاقناع الامن باقامة مباراة الفريق بالقاهرة  فى ستاد الكلية الحربية اذا ما اصر الامن على اقامتها بدون جماهير .

عبد الواحد : وجودي في المغرب لمساندة جنش ولا أمانع التجديد للفريق


رحب عبدالواحد السيد، حارس مرمى نادى الزمالك بالتجديد  لبيته ، وذلك ردًا على أنباء مماطلته في التجديد وتلويحه بالعرض الأمريكى للرحيل عن النادى .

وقال اللاعب فى تصريحاته مع لقناة مودرن، :"لا يمانع انضمام أي حارس جديد للقلعة البيضاءبعد مفاوضات الفريق مع أحمد الشناوي حارس المنتخب الأوليمبي والمصري البورسعيدي" .

وأكد عبد الواحد أن الشناوي يعتبر إضافة جيدة للفريق ولا يوجد أي مانع لديه فقد كان من قبل يوجد عصام الحضري حارس مرمي المنتخب الوطني في صفوف الزمالك وكان الوضع علي ما يرام .

وأضاف السيد في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة أنه على الرغم من غيابه عن لقاء أمس للايقاف الا انه حرص علي التواجد مع البعثة في المغرب لمساندة زملائه وخاصة محمود عبد الرحيم "جنش" حارس المرمى الذي حرس عرين القلعة البيضاء اليوم وذلك نظرا لصعوبة اللقاء وصعوبة المهمة الملقاة عل عاتقه في أول مباراة يلعب فيها أساسيا مع الزمالك .

فيديو ـ ميلان "الشعراوى" يتخطي سيينا برباعية

تغلب فريق إي سي ميلان علي مضيفه فريق سيينا بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثون للدوري الإيطالي. 

بدأ (المصري الإيطالي) ستيفان الشعراوى المباراة علي مقاعد البدلاء وشارك كبديل للغاني كيفين برنس بواتينج في الدقيقة 81 من أحداث المباراة. 

افتتح أنتونيو كاسانو التسجيل لفريق ميلان في الدقيقة 26 بعد متابعة لكرة زلاتان إبراهيموفيتش المرتدة من الحارس زيلكو بيركتش داخل منطقة الجزاء ليكملها بتسديدة إلي داخل الشباك. 

وفي الدقيقة 29 يسجل زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الثاني للضيوف بعدما وصلت إليه تمريرة كاسانو داخل منطقة الجزاء ليراوغ المدافع قبل أن يسدد كرة قوية إلي داخل شباك الحارس زيلكو بيركتش. 

ويقلص (البديل) آرجون بوجداني الفارق ويسجل الهدف الأول لفريق سيينا بعد متابعة للكرة المرتد من الحارس كريستيان أبياتي داخل منطقة الجزاء ويكملها بتسديدة إلي داخل الشباك. 

وفي الدقيقة 90 يسجل (البديل) أنتونيو نوتشيرينو الهدف الثالث لصالح فريق ميلان بعدما استخلص الكرة من منتصف الملعب وأنطلق بمجهود فرد ليراوغ أثنين من مدافعي سيينا داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية إلي داخل شباك الحارس زيلكو بيركتش. 

ويختتم زلاتان إبراهيموفيتش رباعية الضيوف في الثواني الأخيرة للمباراة بعدما حول تمريرة كاسانو الأرضية داخل منطقة الجزاء بتسديدة قوية إلي داخل الشباك. 

الفوز رفع رصيد إي سي ميلان إلي 74 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد سيينا عند 43 نقطة في المركز الثالث عشر.
 

فيديو ـ يوفنتوس يُحافظ علي صدارة الكالتشيو برباعية في شباك نوفارا


تغلب فريق يوفنتوس علي مضيفه فريق نوفارا بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثون للدوري الإيطالي.

أفتتح ميركو فوسينيتش التسجيل لفريق يوفنتوس في الدقيقة 16 بعدما حول كرة أندريه بيرلو العرضية من الضربة الحرة علي الجانب الأيسر بتسديدة مباشرة إلي داخل الشباك.

وفي الدقيقة 40 يضيف ماركو بوريللو الهدف الثاني للسيدة العجوز بعدما حول الكرة العرضية من الجانب الأيسر برأسية رائعة إلي داخل شباك الحارس البرتو فونتانا.

ويضيف أرتورو فيدال الهدف الثالث للضيوف بعد متابعة رائعة للكرة المرتدة داخل منطقة الجزاء ليكملها بتسديدة إلي داخل الشباك.

قبل أن يختتم ميركو فوسينيتش رباعية يوفنتوس مسجلاً ثاني أهدافه في المباراة علي طريقة هدف فيدال بعد متابعة للكرة المرتدة من الحارس البرتو فونتانا داخل منطقة الجزاء ليكملها بتسديدة قوية إلي داخل الشباك.

الفوز رفع رصيد يوفنتوس إلي 77 نقطة في المركز الأول ويحافظ علي فارق النقاط بينه وبين منافسه فريق ميلان، بينما تجمد رصيد نوفارا عند 28 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.
 

فيديو ـ توريس يُسجل "هاتريك" ويقود تشيلسي لسحق كوينز بارك بسداسية


تلاعب فريق تشيلسي بضيفه فريق كوينز بارك رينجرز وتغلب عليه بستة أهداف مقابل هدف  في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثون للدوري الإنجليزي الممتاز.

شهدت المباراة تألق كبير للإسباني فرناندو توريس الذي سجل "هاتريك" لفريقه تشيلسي في المباراة.

افتتح دانيل ستوريدج التسجيل مبكراً لفريق تشيلسي بعد مرور دقيقة واحده علي انطلاق المباراة من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن الحارس بادي كيني من التصدي لها.

وفي الدقيقة 13 يضيف جون تيري قائد البلوز الهدف الثاني من رأسية قوية.

بعد الهدف بستة دقائق يضيف فرناندو توريس الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعدما وصلت إليه الكرة البينية داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين ليراوغ الحارس بادي كيني ويسدد كرة مباشرة إلي داخل الشباك.

وفي الدقيقة 25 يعود فرناندو توريس ليسجل ثاني أهدافه والرابع لفريق تشيلسي بعدما أستغل خطأ الحارس بادي كيني ومدافع الفريق الضيف داخل منطقة الجزاء ليجد الكرة أمامه ويسددها مباشرة إي داخل المرمي.

ويعود فرناندو توريس ليسجل ثالث أهدافه في المباراة "هاتريك" والخامس للبلوز في الدقيقة 64 بعدما تسلم الكرة البينية لينفرد بالحارس بادي كيني قبل أن يسدد كرة أرضية إلي داخل الشباك.

قبل أن يختتم فلوران مالودا سداسية تشيلسي في الدقيقة 80 بعدما وصلت إليه الكرة العرضية من الجانب الأيمن داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية إلي داخل الشباك.

ويسجل جابريل سيسه هدف حفظ ماء الوجه لفريق كوينز بارك رينجرز في الدقيقة 84 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لم يتمكن الحارس بيتر تشيك من التصدي لها.

الفوز رفع رصيد تشيلسي إلي 61 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد كوينز بارك رينجرز عند 34 نقطة في المركز السابع عشر.
 

فيديو ـ ريال مدريد يكتفي بثلاثية في شباك أشبيلية ويبتعد بصدارة الليجا


تغلب فريق ريال مدريد علي ضيفه فريق أشبيلية بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثون للدوري الإسباني.

أفتتح كريستيانو رونالدو التسجيل لفريق ريال مدريد في الدقيقة 19 من تسديدة أرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 49 يضيف كريم بنزيمه الهدف الثاني للنادي الملكي بعدما استغل خطأ قاتل من مدافع أشبيلية في تشتيت الكرة العرضية داخل منطقة الجزاء ليكملها بتسديدة إلي داخل شباك الحارس خافي فاراس.

ويعود كريم بنزيمه ليختتم ثلاثية ريال مدريد في الدقيقة 52 من رأسية قوية.

الفوز رفع رصيد ريال مدريد إلي 91 نقطة في المركز الأول وبفارق 10 نقاط عن برشلونة الوصيف والذي يخوض مباراة اليوم أمام رايو فاليكانو، في حين تجمد رصيد أشبيلية عند 46 نقطة في المركز التاسع.
 

ميسي يكشف السر وراء عدم حضوره لوداع جوارديولا


كشف الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني السر وراء تخلفه عن حضور المؤتمر الصحفي الذي عقده جوسيب بيب جوارديولا المدير الفني السابق للفريق الكتالوني أمس الجمعة للإعلان عن رحيله بشكل رسمي عن الفريق.

وحرص العديد من نجوم الفريق علي حضور المؤتمر الصحفي لتوديع جوارديولا يأتي في مقدمتهم فيكتور فالديز وتشافي هيرنانديز وأندرياس إنيستا ... وغيرهم.

إلا أن غياب ميسي عن حضور المؤتمر الصحفي كان واضحًا للجميع.

وحرص النجم الدولي الأرجنتيني صاحب الـ 24 عامًا عن توضيح ذلك عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلاً: "أريد أن أشكر بيب من كل قلبي علي كل ما قدمه لي علي المستوي المهني أو الشخصي".

وتابع: "لقد فضلت أن أكون غير متواجد في المؤتمر، حتى لا أشعر بالألم الذي شاهدته علي وجوه زملائي".

وأكمل ميسي: "أربعة سنوات من الانتصارات، والدروس الكبيرة في كرة القدم".

وأختتم: شكراً جزيلاً جوارديولا".

يوفنتوس يُحذر ريال مدريد من التفاوض مع فيدال


وجه نادي يوفنتوس الإيطالي تحذيراً لنادي ريال مدريد الإسباني بعد شائعات تفاوضه مع نجم الفريق التشيلي أرتورو فيدال.

ويقدم الولي التشيلي صاحب الـ 24 عامًا مستوي رائع مع الفريق الملقب بالسيدة العجوز هذا الموسم وساهم بشكل كبير في احتلال الفريق صدارة الترتيب حتى الآن بفضل أهدافه الحاسمة.

وسجل فيدال 6 أهداف مع فريق يوفنتوس هذا الموسم بالإضافة إلي صناعة العديد من الفرص لزملائه وهو ما دفع النادي الملكي للحديث مع فرناندو فليسيفيتش وكيل أعماله لبحث إمكانية ضمه لصفوف الفريق في الموسم المقبل.

من جانبه تحدث بيبي ماروتا المدير الرياضي لنادي يوفنتوس قائلاً: "لقد أوضحت لـ فرناندو حل فيدال واهتمام نادي ريال مدريد الغير مباشر بالتعاقد معه، أن فيدال ليس للبيع".

وأختتم: "فيدال أحد الركائز الأساسية لفريق يوفنتوس اليوم وغداً، ببساطه لن يرحل عن الفريق".

الأمن يرفض إقامة لقاء العودة بين الزمالك والفاسي بإستاد القاهرة


تلقي الاتحاد المصري لكرة القدم خطاباً رسمياً اليوم من الأمن يرفض فيه إقامة مباراة العودة بين الزمالك والمغرب الفاسى فى دور الـ 16 بدورى أبطال إفريقيا بإستاد القاهرة .

وتوجد حالياً محاولات مكثفة من جانب مسئولي إتحاد الكرة مع الأمن لإقامة المباراة المقرر لها يوم 11 مايو المقبل، بإستاد الكلية الحربية، خاصة أن المباراة ستقام بدون جمهور .

يذكر أن الزمالك فاز فى لقاء الذهاب على المغرب الفاسى بهدفين نظيفين .