اخبار سريعة

السبت، 16 يونيو 2012

العميد يعود للزمالك وتأجيل معسكر الجونة


عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى تدريباته اليومية بعد أن كان قد حصل اللاعبون على راحة يوم أمس.

وأكد الموقع الرسمي للنادي أن المران قد شهد عودة أحمد حسن لاعب وسط الزمالك إلى تدريبات الفريق بعد أن أعطاه الجهاز الفنى راحة سلبية لمدة أسبوع.

وتأتي تلك الراحة لكون عميد لاعبي العالم هو اللاعب الوحيد الذي لم يحصل على راحة طوال الفترة الماضية انضمامه للمنتخب.

وركز حسن شحاتة المدير الفنى للفريق خلال مران اليوم على تدريبات الكرة وتسلم وتسليم الكرة من قدم لقدم وتحت ضغط وفى مساحات ضيقة.

ومن ناحية أخري، قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تأجيل معسكر الفريق المقرر في الجونة ليبدأ الثلاثاء 19 يونيو الجاري بدلا من الغد.

وأرسل الجهاز الفني خطابا يحمل طلب التأجيل إلي الإدارة لاتخاذ ما يلزم حيال الطيران وحجز الملاعب والترتيبات الأخري الخاصة بالفريق هناك

رغم العروص الإنجليزية .. برادلى متمسك يالبقاء مع الفراعنة







أعلن الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب المصرى أنه متمسك بالبقاء مع الفراعنة

وكانت صحف أجنبية قد أكدت على رغبة بعض الأندية الإنجليزية فى التعاقد مع برادلى خيث أبدت اعجابها بفكر المدير الفنى للفراعنة ، وقال مسئولو ن باتحاد الكرة أن برادلى لم يخدث احد بشأن تلقيه عروض من أندية انجليزية

وأصر على تمسكه بالبقاء مع المنتخب الوطنى المصرى وملتزم بالعقد المسمتر حتى 2014 أملا للوصول بالفراعنة لمونديال البرازيل

من جانبهم طال مسئولو الجبلاية عدم الخوض فى هذا الشأن حتى لا يؤثر على معنويات اللاعبين خلال المباريات المقبلة 

رغم العروص الإنجليزية .. برادلى متمسك يالبقاء مع الفراعنة







أعلن الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب المصرى أنه متمسك بالبقاء مع الفراعنة

وكانت صحف أجنبية قد أكدت على رغبة بعض الأندية الإنجليزية فى التعاقد مع برادلى خيث أبدت اعجابها بفكر المدير الفنى للفراعنة ، وقال مسئولو ن باتحاد الكرة أن برادلى لم يخدث احد بشأن تلقيه عروض من أندية انجليزية

وأصر على تمسكه بالبقاء مع المنتخب الوطنى المصرى وملتزم بالعقد المسمتر حتى 2014 أملا للوصول بالفراعنة لمونديال البرازيل

من جانبهم طال مسئولو الجبلاية عدم الخوض فى هذا الشأن حتى لا يؤثر على معنويات اللاعبين خلال المباريات المقبلة 

روبي كين: سنبذل 110% من مجهودنا امام ايطاليا

روبي كين
 ا كد روبن كين مهاجم منتخب ايرلندا أن منتخب بلاده لن يتهاون أمام منتخب إيطاليا خلال اللقاء المقرر لها يوم الإثنين المقبل بالرغم من توديع فريقه بطولة الامم الاوروبية يورو 2012 بالفعل.

بعد الخسارة في المباراتين السابقتين أمام منتخبي كرواتيا وإسبانيا، فيما تحتاج إيطاليا تحقيق الفوز في المواجهة الختامية في المجموعة الثالثة للحفاظ على آمالها في التأهل.

واضاف روبي كين اننا سنبذل 110% من مجهودنا خلال اللقاء، وان لاعبى إيطاليا يعرفون أن مواجهة ايرلندا لن تكون سهلة بالنسبة لهم. وكشف مهاجم المنتخب الايرلندى عن عدم تفكيره في الاعتزال الدولي عقب المشاركة في البطولة.

فيديو - زلزال أفريقيا الوسطى يضرب الفراعنة وشبح الخروج الأفريقى يطارد الفريق


زلزال بقوة 3 ريختر ضرب منتخب مصر على ستاد برج العرب بعد ان لقى المنتخب هزيمة مذلة ومفاجأة وغير طبيعية على يد افريقيا الوسطى والتى تعد من اضعف المنتخبات الإفريقية فى القارة واصبح مهدداً بالخروج من تصفيات أفريقيا وعدم التواجد فى بطولة الامم الإفريقية فى 2013.
 
منتخب بلا طعم على الرغم من الاداء الكبير والقوى فى غينيا إلا ان المتابعين فوجئوا بمنتخب اشباح يطل عليهم جميع اللاعبين فى غير حالتهم ودفاع شوارع وعرضيات غير متقنة ولعب فردى فى اغلب الاحوال ادى لهزيمة غريبة وفضيحة كبيرة مدوية ستودى بحياة الفريق فى امم افريقيا من الدور التمهيدى وهو الشىء الذى يصعب تصديقه.
 
احرز لمصر محمد زيدان بالدقيقة 9 ومحمد صلاح بالدقيقة 47 بينما احرز ايلارا مومى ثلاثة اهداف بالدقائق 25، 63 ، 69 من اللقاء ويلعب الفريقين مباراة العودة فى الثلاثين من الشهر الجارى وفرصة مصر تبدو صعبة فى بلوغ الدور التمهيدى .
الشوط الاول : -
 
المباراة بدأت قوية من الجانبين حيث احرز محمد زيدان اول اهداف اللقاء بالدقيقة 9 بعد عرضية محمد صلاح قابلها زيزو فى المرمى ، وبعدها بدقيقة انقذ الحظ الحضرى من التعادل بعد ان انفرد لاعب افريقيا الوسطى وتخطى فتح الله ولعب الكرة من تحت قدم الحضرى تخرج من الملعب وحصل ساليت كيتا على اول إنذار بالدقيقة 14 بعد تدخل عنيف مع زيدان.
 
 كاد محمد صلاح ان يتقدم من جديد بالدقيقة 21 بعد ان تلقى كرة عرضية رائعة من ابو تريكة وقابلها لترتطم بالعارضة وترتد داخل الملعب، وعند الدقيقة 25 انقطعت الكرة من زيدان فى وسط الملعب وتسلم مومى الكرة ولم يفطن لها عبد الشافى والننى وفتح الله لينطلق وينفرد بالحضرى ويحرز الهدف الاول لأفريقيا الوسطى ويتعادل الفريقين هدف لمثله.
 
حصل ايتابوما بالدقيقة 35 على انذارين فى وقت واحد بعد ان ارتكب خطأ واعترض على الحكم ليشهر له جمال حيمودى الكارت الاحمر ويقوم بطرده ليلعب فريق افريقيا الوسطى بعشر لاعبين، حصل احمد حجازى على إنذار آخر بالدقيقة 38 ، واتضح ان منتخب مصر يستهون بالفريق الغفريقى ولا يعطيه حقه مثلما فعل فى مباراة غينيا.
 
بدأ لاعبى منتخب مصر فقد اعصابهم حيث حصل محمد الننى على إنذار بالدقيقة 43 بعد عرقلة لاعب افريقيا الوسطى قرب منطقة الجزاء وتشكل خطورة على مرمى الحضرى ينقذها أحمد تمساحوحصل كذلك إزيانتى على إنذار آخر فى المباراة بالدقيقة 45 بعد عرقلة محمد صلاح وهو منطلق واطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله بين مصر وافريقيا الوسطى. 
 
الشوط الثانى: - 
 
اجرى برادلى التغيير الأول ببداية الشوط الثانى بنزول احمد فتحى وخروج احمد المحمدى ، وفى الدقيقة 47 يتسلم محمد صلاح الكرة من جهة اليمين ويرسلها رائعة فى المرمى محرزاً الهدف الثانى ، وبالدقيقة 49 ينفرد صلاح مرة اخرى بالحارس ولكنه لا يستطيع السيطرة على الكرة ويصطدم بالحارس الذى يسقط مصاب، وعندما قام سليماً بالدقيقة 54 ظل يضرب القائمين بكلتا يديه وبقوة اعتراضاً على عدم إنذار بيكاسو.
 
 حل محمد ناجى جدو بديلاً لمحمد زيدان بالدقيقة 61 ، ومن انطلاقة للاعب افريقيا الوسطى بالدقيقة 62 واحدث محمود فتح الله عرقلة افقدت اللاعب التوازن داخل منطقة الجزاء وبمنتهى الإصرار يلعبها عرضية لإيلارا مومى المنفرد تماماً ووحيداً امام المرمى يحرزها الهدف الثانى لأفريقيا الوسطى ويتعادل الفريقين إيجابياً من جديد ،حصل ابو تريكة على إنذار بالدقيقة 64 بعد عرقلة لاعب افريقيا.
 
ظهرت الشوارع فى الدفاع من جديد بالدقيقة 69 ينطلق من جديد مومى ويراوغ الدفاع المصرى ويلعبها وان تو مع زميله لينفرد بالحضرى ويحرز الهدف الثالث، اجرى برادلى التغيير الثالث بالدقيقة 78 بنزول حسام غالى وخروج محمد الننى ، انحسر اللعب فى وسط ملعب افريقيا دون اى خطورة حيث استطاع افريقا الوسطى غلق الملعب بشكل قوى وجيد حتى الدقيقة 85. 
 
ظل الوضع كما هو عليه حتى الدقائق الاخيرة من المباراة وسط فرحة كبيرة من جهاز فنى افريقيا الوسطى، ويحتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع، ويمروا بلا اى خطورة حتى اطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بهزيمة مدوية لمصر بثلاثة اهداف مقابل هدفين .

فيديو ـ انجلترا تحقق أول فوز علي السويد


استطاع المنتخب الانجليزي أن يحقق أول فوز رسمي خلال تاريخ مواجهاته مع المنتخب السويدي في المباراة التي جمعتهم اليوم، بمرحلة المجموعات من نهائيات أمم أوروبا المقامة في أوكرانيا، وبولندا.

وانتهت المباراة بفوز الأسود الثلاثة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرتفع رصيد الإنجليز إلي 4 نقاط متساويا مع المنتخب الفرنسي، الذي يحتل الصدارة بفارق الأهداف، فيما خرجت السويد رسميا من البطولة بعد فشلها في حصد أي نقطة.
 
 
الشوط الأول :- 
 
الهجمه الأول لمصلحة الاسود الثلاث في الدقيقة 7 عن طريق جيرارد الذي يمر بالكرة من الجانب الايمن ويحول كرة عرضيه الى ويلبك الذي يدد الكرة راسيه على المرمى ولكن الحارس يتالق ويبعد الكرة

 وفي الدقيقة 11 تأتي هجمه ثانيه لمصلحة انجلترا وذلك من كرة طويله بالامام مررها باركر الى كارول الذي يرتقي الى الكرة ويستلمها ويسدد كرة قويه على المرمى ولكن كرته فوق العارضه بقليل.
 
وتأتي الدقيقة 15 بفرصة  خطيرة لمصلحة الانجليز المسيطرين على مجريات المباراة وذلك من كرة عرضيه حولها اشلي الى اللاعب ويلبك القادم من الخلف الذي سددها رأسيه ولكن كرته تمر بجانب القائم الايمن.
 
وفي الدقيقة 22  هجمة مرتدة لمصلحة السويد عن طريق إبراهيموفيتش الذي يستحوذ على الكرة ويمرر كرة عرضيه تصل إلى لارسن الذي يسدد كرة بالرأس ولكن فوق المرمى.
 
وفي الدقيقة 24  هدف ملعوب على الأسلوب الانجليزي وذلك من كرة حولها جيراد طويلة بالأمام إلى كارول الذي ارتقى للكرة وسددها براسه مسكنها الشباك مسجلا بها الهدف الاول لمصلحة فريقه.
 
فرصة كبيرة لمصلحة الأسود الثلاث في الدقيقة 29 وذلك من كرة توغل بها ملنر وحول كرة عرضيه ارضيه الى ويلبك الذي سددها من المسه الاولى على المرمى ولكن الحارس يمسك الكرة.
 
 في الدقيقة 32 ابرا يبدع في كرة يستلمها من منتصف الملعب ويتوغل الى داخل المنطقة بمجهود فردي ويراوغ الدفاع ويطلق صاروخ سويدي ولكن جوهارت صاحي يمسك الكرة.
 
اشلي يونج يضيع فرصة الهدف الثاني لمصلحة فريقه في الدقيقة 38 وذلك من كرة مررها باركر ضرب بها خط الدفاع ووضع يونغ وجه لوجه مع الحارس ولكن التدسيده كانت ضعيفه تضرب بالشباك من الخلف.
 
هجمه خطيرة كانت للانجليزي، في الدقيقة 43 عن طريق ميلنر الممول للكرات العرضيه الذي حولها على القائم الثاني تصل الى كارول الذي سددها رأسيه ولكن الكرة تمر بجانب القائم.  
 
الشوط الثاني :- 
الحكم يطلق صافرته ببداية الشوط الثاني
 
وفي الدقيقة 49 يأتي هدف التعادل لمصلحة السويد وذلك من كرة سددها ابرا تصدى لها جو هارت وعادت الى ميلبرنج الذي سدد الكرة مرة ثانيه على المرمى اسكنها الشباك مسجلا هدف التعادل لفريقه.
 
هجمه لمصلحة انجلترا في الدقيقة 55 عن طريق جيرارد الذي يلعب كرة طويله للأمام تصل إلى يونج الذي يستلم الكرة ويراوغ الدفاع ويسد كرة على المرمى ولكن كرته باحضان الحارس.
 
ويأتي  هدف ثاني لمصلحة السويد في الدقيقة 59 وذلك من كرة طويله للأمام حولها ولسون إلى المدافع ميلبرنج القادم من الخلف والذي يرتقي من فوق جميع لاعبين ويسدد رأسيه على مرمى جو هارت ويسكنها الشباك مسجلا الهدف الثاني لفريقه.
 
هدف التعادل يعود لمصلحة الانجليز في الدقيقة 64 وذلك من كرة ركنيه حولت إلى ولكوت على خط 18 وأطلق صاروخ انجليزي على مرمى السويد ويسجل بها هدف التعادل لمصلحة فريقه.
 
وفي الدقيقة 71  فرصة كبيرة لمصلحة الانجليز وذلك من كرة مررها أشلي كول إلى كارول الذي سدد كرة مفاجاة على مرمى السويد ولكن كرته فوق العارضه بقليل.
 
وفي الدقيقة 76  فرصة رائعه لمصلحة السويد وذلك من كرة توغل بها لارسن من الجانب الايمن وعكس كرة ارضيه الى ابرا الذي سدد كرة على المرمى وولكن كرته تمر فوق العارضه بقليل.
 
وفي الدقيقة 81  هدف ثالث جميل لمصلحة الانجليز وذلك من كرة توغل بها ولكوت وراوغ الدفاع بها وحول كرة عرضيه الى ويلبك الذي سددها قويه بالكعب مسجلا الهدف الثالث لمصلحة فريقه.
 
وفي الدقيقة 88  هجمه لمصلحة المنتخب السويدي وذلك بكرة طويله بالامام الى داخل المنطقة ولكن دفاع المنتخب الانجليزي يبعد الكرة وتعود الى ويلي هامسون الذي يسدد كرة على المرمى ولكن جو هارت يمسك الكرة.

فيديو ـ الديوك تصعق البرق وتحقق فوز منتظر منذ 6 سنوات


غزارة الامطار اوقفت لقاء فرنسا واوكرانيا
استطاع المنتخب الفرنسي أن يحقق الفوز علي أوكرانيا البلد المشارك في تنظيم نهائيات أمم أوروبا، لتحصد النقطة الرابعة في دور المجموعات.

ويعد هذا الفوز الأول لفرنسا في نهائيات أمم أوروبا وكأس العالم منذ نصف نهائي كأس العالم 2006 أمام المنتخب البرتغالي.

وتوقف الشوط الأول بعد خمس دقائق على البداية بعد عواصف رعدية وأمطار غزيرة انهالت على الملعب قبل أن يوقف الحكم اللقاء لمدة ساعة.

وبعد استئناف اللعب بدأ المنتخب الفرنسي بقوة كبيرة حيث وضع كل من بنزيما، نصري ، ريبيري ومنيز الدفاع الأوكراني في وضع تأهب تام نظراً لخطورتهم ولكن النجم الأوحد في هذا الشوط كان الحارس الاوكراني بياتوف الذي تألق في عدة مناسبات مانعاً الفرنسيين من افتتاح التسجيل.

وكان للمنتخب الأوكراني بعض ردود الفعل من جانب قائدهم شيفشينكو ولكن تألق هوجو لوريس منعه من التسجيل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

بدأ لاعبو المنتخب الفرنسي الشوط الثاني بقوة كبيرة حيث أمطروا مرمى أوكرانيا بوابل من الفرص حتى نجح منيز من افتتاح التسجيل في الدقيقة 53.

وأضاف لاعب الوسط كاباي الهدف الثاني في الدقيقة 56 ليقضوا على آمال الأوكرانيين ونجح المنتخب الفرنسي من تقديم مباراة قوية ليبرز نفسه كمرشج قوي للقب ولم يستطع المنتخب الأوكراني من فرض أسلوب لعبه أمام منافس أقوى منه فردياً وجماعياً لينتهي اللقاء بفوز فرنسا بهدفين دون رد.

الكاف يفتش ملعب تشيلسي من أجل الزمالك













يقوم وفد من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" بزيارة ملعب نادي تشيلسي الغاني بمدينة سينامي خلال الأيام القليلة المقبلة لفحص مدي جاهزيته لاستضافة مباراة الزمالك في دور الثمانية لبطولة دوري الأبطال الأفريقي.

وحسبما أفاد الموقع الرسمي لنادي الزمالك فإن هذا يأتي بعد الخطاب الذي تقدم به الزمالك لنقل المباراة لملعب آخر.

وجاء تحرك الكاف بعد المخاطبات الرسمية والاتصالات التي تمت بين مسئولي الزمالك والاتحاد المصري لكرة القدم مع الكاف خلال الأيام الماضية.

ويري نادي الزمالك ان الملعب الخاص بنادي تشيلسي غير أمن مطابق لمقاييس الكا ف من الناحية الأمنية، كما أن سيئ المستوي علي ناحية البنية التحتية والأرضية.