اخبار سريعة

السبت، 4 فبراير 2012

ارسنال ينتفض بسباعية في مرمى بلاكبيرن روفرز بالدوري


هنري سجل في سباعية أرسنال

لندن، 4 فبراير (وكالة الأنباء الإسبانية):
استعاد فريق أرسنال طعم الانتصارات من جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه بلاكبيرن روفرز بسباعية مقابل هدف اليوم السبت في افتتاح الجولة الرابعة والعشرين من عمر "البريمير ليج".
استأثر الهداف الهولندي روبن فان بيرسي بثلاثية "هاتريك" في حفل الأهداف سجلها (ق2 وق38 وق61) ليعزز موقعه في صدارة هدافي البطولة.
في حين قسمت الغلة الباقية بين الشاب الإنجليزي أليكس أوكسالد تشيمبرلين (ق40 وق51) والإسباني ميكيل أرتيتا (ق51) والمخضرم العائد بقوة الفرنسي تييري هنري في الوقت بدل الضائع عبر تمريرة هدية من فان بيرسي.
وحافظ لاعب الوسط النرويجي مورتن جامست بيدرسن على ماء وجه الضيوف بهدف من توقيعه (ق32).
ولعب بلاكبيرن روفرز بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (43) بعد طرد المدافع الفرنسي جايل جيفيه.
ويعد هذا الفوز هو الأول للـ"مدفعجية" منذ الجولة الـ19 بالبريمير عندما فاز على كوينز بارك رينجرز بهدف دون رد حيث تبعه بثلاث خسائر متتالية أمام فولهام (1-2) وسوانزي سيتي (2-3) ومانشستر يونايتد (1-2) قبل أن يختتمها بالتعادل سلبيا أمام بولتون واندررز في الجولة الماضية.
ورفع أرسنال رصيده بهذا الفوز إلى 40 نقطة صعد بها للمركز الخامس مؤقتا ليزيد الضغط على تشيلسي الرابع برصيد 42 نقطة، بينما تجمد رصيد بلاكبيرن روفرز عند 18 نقطة في المركز قبل الأخير.

عبد ربه يقترب من اتحاد جدة





















































































يقترب حسني عبد ربه نجم الإسماعيلي من الانتقال إلى اتحاد جدة السعودي على سبيل إعارة تمتد لستة أشهر.
وصرح مصدر مسؤول من قلعة الدراويش لـgoalkora بأن الصفقة في طريقها للخروج إلى النور في غضون أيام قليلة.
ويأتي ذلك الخبر في أعقاب تجميد النشاط الرياضي في مصر بعد فاجعة بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من 73 شهيدا.
ويرتبط عبد ربه بعقد مع الإسماعيلي ممتد لثلاثة مواسم، ما يعني أنه سيعود لقلعة الدراويش عقب انتهاء إعارته في جدة لو حدثت الصفقة.
وكان عبد ربه قد شارك في البطولات الخليجية من قبل إذ لعب بقميص أهلي دبي الإماراتي قبل العودة إلى الإسماعيلي.
ويلقي الإسماعيلي من على كتفيه 5 مليون جنيه قيمة راتب اللاعب في الموسم.
كذلك يتنازل اللاعب عن جزء من مستحقاته عن الموسم الماضي وقيمته 750 ألف جنيه.










الضربات الثابتة تنهي مغامرة السودان في كأس أمم إفريقيا


أنهتالضربات الثابتة مغامرة المنتخب السوداني في كأس أمم إفريقيا بعد الهزيمة في ربع النهائي أمام زامبيا بثلاثة أهداف دون رد.
سجل ستوفيرا صنزو الهدف الأول لزامبيا في الدقيقة 15، وأضاف كريس كاتونجو الهدف الثاني في الدقيقة 66، واختتم جيمس تشامانجا الأهدف في الدقيقة 86.
وتأهل منتخب التماسيح إلى ربع النهائي بتصدره للمجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، بينما جاء تأهل منتخب صقور الجديان إلى هذا الدور باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية بأربع نقاط خلف كوت ديفوار المتصدر.
وجاء الهدف الأول لزامبيا بعد إرسال كرة عرضية من ركلة حرة حولها صنزو برأسه داخل شباك السودان.
وأحرز كاتونجا الهدف الثاني بعد متابعته لركلة جزاء صوبها وارتدت من أكرم الهادي سليم حارس مرمى السودان.
واختتم المنتخب الزامبي الهدف الثالث بعد خطأ دفاعي استغله تشامانجا وأودع الكرة على يسار حارس السودان.
ويواجه منتخب زامبيا في الدور قبل النهائي الفائز من مباراة تونس وغانا التي تقام يوم الأحد.

بلاتر: كرة القدم المصرية ضحية التدخلات السياسية









أرجع جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأحداث الدامية التي صاحبت مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي إلى تدخلات السياسة في الرياضة.
وقال بلاتر أثناء مشاركته في اجتماع للاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم "أصبحت اللعبة ضحية التدخلات السياسية في مصر".
وأسفر اجتياح جماهير المصري لملعب بورسعيد إلى سقوط أكثر من 73 قتيلا و300 مصابا.
وكان الفيفا قد رفض تدخل الحكومة المصرية في منظومة اللعبة بإقالة اتحاد كرة القدم بالبلاد قبل أن يقدم اتحاد سمير زاهر استقالته في وقت لاحق.
وأضاف بلاتر "لا يمكننا قبول هذا الوضع، ولا يجب السماح لاستخدام كرة القدم لأغراض سياسية".
وأتم "كرة القدم فقط للشعب ودورها تقديم الأمل للشباب".
وكان البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي قد كشف عن اعتقاده بأن كارثة بورسعيد لها أبعاد سياسية.







المعلم يعرض إقامة مباراة ودية لتوحيد مصر


يعرض حسن شحاتة المدير الفني للزمالك أن تقام مباراة ودية لصالح شهداء أحداث بورسعيد في الفاجعة الكبيرة التي حدثت يوم الأربعاء.
وحرص المعلم على حضور العزاء في أرواح الضحايا، وقال في تصريحات مقتضبة إنه يفكر في عرض إقامة مباراة ودية كتعبير للرياضة المصرية عن ألمها الكبير.
وتابع "حتى الآن لازلت في حالة صدمة، وإدراكي لا يصل لدرجة معرفة أبعاد ما حدث".
وكان جمهور المصري قد اقتحم ملعب بورسعيد عقب الفوز على الأهلي 3-1، وفي ظل الفوضى برزت جرائم نتج عنها أكثر من 73 شهيدا.
من جانبه، حضر العزاء أيضا طارق يحيى مدرب مصر للمقاصة وابن نادي الزمالك.
وصرح يحيى "ما حدث مأساة بكل المقاييس، وحتى الآن ذهني مشلول ولا أعلم ما هو الأصلح للكرة المصرية أو البلاد".

مارادونا: كارثة بورسعيد وصمة عار في جبين كرة القدم




وصف الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا المدير الفني للوصل الإماراتي الأحداث الدامية التي صاحبت مباراة الاهلي ومضيفه المصري البورسعيدي بوصمة العار.
وقال مارادونا في تصريحات لصحيفة "البيان" الإماراتية: "من المفترض أن كرة القدم تلعب دورا في التقريب بين الناس، وليس العكس".
وتابع "ولكن ما حدث في مصر يعد وصمة عار في جبين كرة القدم".
وأسفر اجتياح جماهير المصري لملعب بورسعيد عقب مباراة الأربعاء الماضي عن سقوط أكثر من 73 قتيلا و300 مصابا.
وأنهى مدرب منتخب الأرجنتين السابق حديثه عن الأحداث بتقديم التعازي لأسر ضحايا الكارثة.

شبح جوزيه مورينيو يلاحق برشلونة في "غوغل" !!









نشرت صحيفة "آس" الإسبانية تقريراً مفصلاً عن الكلمات الشائعة في محرك البحث الخاص بموقع "غوغل" الذي ترى بأنه لا يخدع أحد حيث أكدت بأن كتابة اسم مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو في المكان المخصص للبحث يعطي إشارات واضحة عن الهاجس الكبير الذي يشكله هذا الشخص على برشلونة ومشجعيه بشكلٍ خاص.

وأشارت الصحيفة إلى أن البحث عن كلمة "مورينيو أو برشلونة" في غوغل بغض النظر عن اللغات والمناطق في العالم في عام (2011) تؤكد ظهور المدرب البرتغالي أكثر مما ظهر برشلونة في مسابقة دوري أبطال أوروبا أو ضد بورتو وريال مدريد وفالنسيا بيد أن المثير للاهتمام هو أن محرك البحث في اللغة الكتلونية يتقدم على البولندية والإسبانية والهندية.

وتعكس هذه البيانات الهاجس الحقيقي في برشلونة بسبب المدرب البرتغالي الذي احتفل بشكلٍ جنوني في الليلة التي اشتهرت بالرشاشات بعد تأهل إنتر ميلان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم (2009/2010) على حساب فريق المدرب بيب غوارديولا فضلاً عن وضع أصبعه في العين اليمنى لمساعد المدرب تيتو فيلانوفا بجانب احتفاله الشهير مع تشلسي.

وأظهرت نتائج البحث حصول مورينيو على نسبة (86.1) مليون من النتائج على موقع غوغل بينما حصل غوارديولا على نسبة (51) مليون من النتائج مما يؤكد تفوق المدرب البرتغالي على نظيره الإسباني في الكثير من المحافل مثل الظهور في وسائل الإعلام كما حدث عندما اختير كأفضل مدرب في العالم وعندما قال بأنه يحب تشلسي وأيضاً المؤتمر الصحفي الشهير لماذا ؟؟ جنباً إلى جنب مع اتهام جيرارد بيكيه له بأنه في طريقه لتدمير كرة القدم الإسبانية.

وأكدت الأرقام الحديثة على موقع "غوغل" أن مدرب ريال مدريد من أكثر الشخصيات شهرة في العالم من خلال دراسة المراجع على شبكة الإنترنت يليه مدرب برشلونة ​​غوارديولا ثم لاعب كرة السلة لاري براون بينما يقود هذا التصنيف اللاعب السابق مايكل جوردان في حين أن هذه المعطيات تؤكد نظرية دراسة التسويق البرتغالية التي ترى بأن مورينيو هو المدرب الأكثر قيمة في العالم بقيمة محتملة تصل إلى (25) مليون يورو مقارنة مع بيب غوارديولا بقيمة (20) مليون يورو.

صفحتنا علي الفيس بوك

شيكابالا يقترب من فريق الاتحاد السعودي

قترب النجم المصري شيكابالا من الانضمام الى صفوف فريق الاتحاد السعودي ليحل بديلاً من المحترف البرتغالي باولو جورج كما نقلت العربية نت . اقترب النجم المصري شيكابالا من الانضمام الى صفوف فريق الاتحاد السعودي ليحل بديلاً من المحترف البرتغالي باولو جورج كما نقلت الع

صفحتنا علي الفيس بوك



اقترب النجم المصري شيكابالا من الانضمام الى صفوف فريق الاتحاد السعودي ليحل بديلاً من المحترف البرتغالي باولو جورج كما نقلت العربية نت .

وينوي الفريق السعودي الاستغناء عن اللاعب البرتغالي بعد الاصابة التي تعرض لها في الركبة امام الشباب والتي على ضوئها سيتم التعاقد مع لاعب بديل





.

فيديو...مانويل جوزيه: لا ذنب لمن قتلوا إلا حبهم للأهلي...أحب مصر وٍسأعود 17 فبراير


فيديو...مانويل جوزيه: لا ذنب لمن قتلوا إلا حبهم للأهلي...أحب مصر وٍسأعود 17 فبراير
goalkora"أنهي البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني للنادي الأهلي، حالة الجدل التي أثيرت حول مصيره مع حامل لقب الدوري المصري في أعقاب الكارثة التي تعرض لها الفريق وجمهوره في استاد بورسعيد الأربعاء الماضي، وأدت إلى وفاة 74 شخصاً وإصابة أكثر من 300.

وقال جوزيه في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد شوبير في برنامج "الكوره مع شوبير" على قناة "مودرن كوره" مساء الجمعة: "أقدم خالص التعازي لأهالي الضحايا والمصابين الذين قتلوا وأصيبوا لأن ذنبهم الوحيد هو حب النادي الأهلي".

وأضاف جوزيه: "لاعبو الأهلي يمرون بحالة نفسية سيئة نتيجة القتل الذي حدث أمام عيونهم لجمهورهم، ومن الصعب أن يعود هؤلاء اللاعبين إلى حالتهم الطبيعية قبل هذه المأساة، لذلك قررت إعطاء اللاعبين أجازة حتى 16 فبراير الجاري لتستريح أعصابهم، وأنا سوف أسافر إلى البرتغال فجر السبت لقضاء أجازة هناك، فأنا أيضاً في حاجة إلى الراحة لمحاولة التعافي من ما حدث، وسوف أعود إلى مصر في 17 فبراير حتى أباشر عملي مع الفريق".

وعن ما حدث في الاستاد، قال المدرب البرتغالي: "عندما انتهت المباراة وبدأ جمهور المصري في اقتحام الملعب وهرب لاعبي الأهلي إلى غرف خلع الملابس لم أهرب ووقفت مكاني لأنني لم أخف أو أخشى أحداً، فأنا أعرف المصريين جيداً، هم شعب طيب ويحب بعضهم بعضاً، وجمهور الأندية المنافسة يحبني، لذلك سوف أعود إلى مصر".

وكانت تقارير قد أشارات عقب الأحداث المأساوية التي حدثت في استاد بورسعيد إلى أن جوزيه وطاقمه الفني المكون من بيدرو المدرب العام للأهلي وفيداليجو مخطط الأحمال وأوسكار محلل الأداء يريدون فسخ تعاقدهم مع الأهلي والعودة إلى البرتغال.
 

الاتحاد الاماراتي يعزي الاتحاد المصري في ضحايا كارثة بورسعيد


الاتحاد الاماراتي يعزي الاتحاد المصري في ضحايا كارثة بورسعيد
قدم يوسف السركال رئيس اللجنة الانتقالية المؤقتة للاتحاد الاماراتي لكرة القدم تعازيه الى الاتحاد المصري للعبة الشعبية بعد سقوط عشرات القتلى ومئات المصابين في كارثة بورسعيد يوم الاربعاء الماضي.

وقال السركال في بيان يوم السبت انه بعث رسال تعزية الى اتحاد الكرة المصري وحسن حمدي رئيس النادي الاهلي المصري عبر فيها: "عن عظيم حزنه للاحداث التي رافقت مباراة الاهلي وفريق المصري التي جرت في بورسعيد وراح ضحيتها عدد من أبناء مصر".

وأسفرت أسوأ كارثة بملاعب كرة القدم المصرية عن سقوط أكثر من 70 قتيلا وأعلنت مصر الحداد العام لثلاثة أيام.

وجاء في البيان ان السركال تقدمه باسمه: "وباسم أعضاء اللجنة الانتقالية وأسرة كرة القدم الاماراتية وجماهيرها بخالص المواساة لاسر الضحايا وللشعب المصري ولاسرة كرة القدم في جمهورية مصر العربية.. وتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

كما دعا: "الجميع الى العمل على تلافي مثل هذه الاحداث في المستقبل لكي تبقى كرة القدم لعبة نظيفة تساعد على بناء وحدة الشعوب وتعزيز التقارب بين الاوساط الرياضية المختلفة".

وتقدم الاتحاد المصري للعبة باستقالة جماعية يوم السبت.

تشيك يُدافع عن دي خيا


تشيك يُدافع عن دي خيا
خرج حارس مرمى تشيلسي بيتر تشيك بتصريحات دافع خلالها عن حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا قبل مباراة الفريقين يوم الأحد على ملعب ستامفورد بريدج.

ومن المتوقع أن يستعيد الحارس الإسباني الشاب موقعه في حراسة عرين اليونايتد بعد إصابة الحارس أندريس لينديجارد والذي كان فيرجسون يعتمد عليه في الأسابيع الأخيرة، لكنه سيغيب لأربعة إلى ستة أسابيع بسبب الإصابة.

وتعرض دي خيا لموجة من الانتقادات منذ انضمامه ليونايتد هذا الصيف قادمًا من أتليتكو مدريد، لكن تشيك عبر عن تعاطفه معه مؤكدًا أنه بحاجة للمزيد من الوقت للتكيف مع طريقة اللعب الإنجليزية.

وقال تشيك لتلفزيون تشيلسي: "هناك فرق بين الكرة الإسبانية والإنجليزية، أنا أتعاطف مع الرجل لأنك تعلم انه لابد أن يتعلم ويتكيف على طبيعة الأجواء هنا".

واختتم الحارس التشيكي تصريحاته: "أعتقد أنه على ما يُرام من حيث تحسين مستواه وفهم اللعبة، لكن الأمر يتطلب بعض الوقت للتكيف".

تشيلسي يقطع طريق يوفنتوس نحو هيجواين


تشيلسي يقطع طريق يوفنتوس نحو هيجواين
يبحث يوفنتوس في الوقت الحالي إمكانية تقديم عرض بقيمة 30 مليون يورو لريال مدريد الإسباني لضم مهاجمه الفرنسي جونزالو هيجواين، لكن هذه الفكرة معرضة للإفساد من قبل الإنجليز.

حيث أشارت صحيفة "توتو سبورت" لهذا الصباح أن نادي تشيلسي اللندني الذي يحاول إجهاض سعي جوزيبي ماروتا المدير الرياضي للنادي الإيطالي.

ومن جانبه صرح جونزالو عن دعاوى رحيله: "قبل أن أرحل أريد أن أترك الريال وهو ظافر لبطولة دوري الأبطال".

ومن ناحية أخرى فإن مهاجم إنترناسونال بورتو أليجري البرازيلي "دامياو" هو المرشح الأول في حالة فشل ضم مهاجم ريال مدريد، وقد جاءت التأكيدات من البرازيل بأن اللا فيكيا سينيورا وباريس سان جيرمان مهتمين بالتوقيع معه.

تشيلسي يقطع طريق يوفنتوس نحو هيجواين


تشيلسي يقطع طريق يوفنتوس نحو هيجواين
يبحث يوفنتوس في الوقت الحالي إمكانية تقديم عرض بقيمة 30 مليون يورو لريال مدريد الإسباني لضم مهاجمه الفرنسي جونزالو هيجواين، لكن هذه الفكرة معرضة للإفساد من قبل الإنجليز.

حيث أشارت صحيفة "توتو سبورت" لهذا الصباح أن نادي تشيلسي اللندني الذي يحاول إجهاض سعي جوزيبي ماروتا المدير الرياضي للنادي الإيطالي.

ومن جانبه صرح جونزالو عن دعاوى رحيله: "قبل أن أرحل أريد أن أترك الريال وهو ظافر لبطولة دوري الأبطال".

ومن ناحية أخرى فإن مهاجم إنترناسونال بورتو أليجري البرازيلي "دامياو" هو المرشح الأول في حالة فشل ضم مهاجم ريال مدريد، وقد جاءت التأكيدات من البرازيل بأن اللا فيكيا سينيورا وباريس سان جيرمان مهتمين بالتوقيع معه.

استقالة جماعية للاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر


استقالة جماعية للاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر
تقدم رئيس وأعضاء إتحاد كرة القدم بإستقالة جماعية صباح اليوم ، وذلك بعد أحداث مجزرة بورسعيد البشعة والتي راح ضحيتها 73 من مشجعي الأهلي.

وحسبما أشار الموقع الرسمي لإتحاد الكرة فإن أعضاء الإتحاد سيعقدون مؤتمرا صحفيا في فندق البارون في تمام الثانية عشرة من ظهر اليوم لكشف كواليس الإستقالة.

وكان كمال الجنزوري رئيس الوزراء قد أقال الإتحاد خلال الجلسة الأخيرة لمجلس الشعب الا أن سمير زاهر تمسك بمنصبه مستعينا بجوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي الذي يرفض دائما أي تدخلا حكوميا في شئون الإتحادات.

يذكر أن زاهر تم منعه من السفر لحين ظهور نتيجة التحقيقات في مجزرة بورسعيد ، حيث تشير الكثير من أصابع الإتهام الى ضلوعه في تلك المجزرة.