اخبار سريعة

الأربعاء، 15 فبراير 2012

نجاه نجم الدراويش من الموت بعد تهشم سيارته


تعرض لاعب نادي الإسماعيلي الجديد "نادر الترهوني" نجم المنتخب الليبي إلي حادث سيارة على طريق إسماعيلية الصحراوي.

حيث نجا المحترف الليبي في صفوف النادي الإسماعيلي من الموت المحقق، بعد أن اصطدمت سيارة الأجرة التي كان يستقلها بأخرى مجهولة على طريق الإسماعيلية - القاهرة الصحراوي، وقد تهشمت السيارة تماماً ولكن الترهوني خرج منها بأعجوبة.

وتعرض الترهوني إلي كدمات بسيطة لم تمنعه من أداء تدريبات الفريق مع زملائه.

وقام لاعبو الإسماعيلي بتقديم التهنئة لزميلاهم الليبي على سلامته، ومعهم الجهاز الفني بقيادة محمود جابر.

يذكر أن نادر الترهوني انضم لصفوف الإسماعيلي في فترة الانتقالات الشتوية، بعد أن وقّع عقداً مدته موسم ونصف الموسم، وكان آخر الأندية التي لعب لها الشعب الإماراتي، وهو لاعب سابق في المنتخب الليبي لكرة القدم.

تيجانا: لا بديل عن الفوز على يانج افريكانز لاسعاد الجماهي


أكد اسماعيل يوسف المدرب العام لنادى الزمالك أن الابيض سيخوض لقاء يانج افريكانز التنزاني علي ملعب الصداقة في دار السلام في ذهاب الدور التمهيدي لدوري ابطال أفريقيا للاندية تحت شعار واحد " لا بديل عن الفوز "

واوضح تيجانا فى تصريح نشر على الموقع الرسمى للنادى انه بالرغم من قوة الفريق التنزانى وامتلاكه لعامل الارض والجمهور بالاضافة الى خمسة محترفين من رواند وغينيا وزامبيا  الا اننا سنسعى للفوز

واشار اسماعيل يوسف الى علم النادى بالاقبال الجماهيرى الزائد على المباراة من قبل جماهير يانج أفريكانز ولكن الزمالك له شعبيته في القارة السمراء وسنسعي للمحافظة عليها وتحقيق الفوز.

ميسي: الفوز بالليجا الآن صعب للغاية


أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني أنه يجب علي الفريق التركيز الآن في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأعترف ميسي أن الفوز ببطولة الدوري الإسباني هذا الموسم أصبح صعبًا للغاية خاصة بعد الهزيمة الأخيرة أمام أوساسونا.

وأضاف ميسي في تصريحات صحفية: "علينا الآن تغيير النهج والتركيز في بطولة دوري أبطال أوروبا، المباراة كانت صعبة أمس ضد بايرن ليفركوزن لكننا عدنا من ألمانيا بنتيجة إيجابيه".

وأختتم: "الليجا أصبحت صعبة للغاية الآن، لكننا سنستمر في المنافسة حتى النهاية".

سيدورف: أتمني اللعب في إنجلترا قبل الاعتزال


كشف كلارنس سيدورف لاعب فريق إي سي ميلان الإيطالي عن رغبته في اللعب لأحد الأندية الإنجليزي قبل إعتزال كرة القدم نهائيًا.

جاء ذلك قبل مباراة اليوم والتي ستجمع فريقه إي سي ميلان بـ أرسنال الإنجليزي في إطار مباراة الذهاب لدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأشار لاعب أياكس أمستردام وريال مدريد وسامبدوريا وإنتر ميلان السابق في تصريحات صحفية: "أنا دائمًا علي استعداد لمغامرة جديدة، لطالما أردت اللعب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكنى لا أعرف لماذا لم يحدث هذا حتى الآن".

وأردف: "كل شيء يمكن أن يحدث في المستقبل".

وأختتم اللاعب صاحب الـ 35 عامًا تصريحاته قائلاً: "لدينا مباراة هامة اليوم مع فريق أرسنال، إنه فريق رائع لا يمكن التنبؤ بما سيقوم به في المباراة، لقد حققنا نتائج جيدة أمام الفرق الإنجليزية لكن يجب أن لا نقلل منهم".

فيديو ـ وكيل اللاعب: أرسنال ونيوكاسل يونايتد مهتمان بضم إيمانويل مايوكا


أكد جيمس باريت وكيل اللاعب الزامبي إيمانويل مايوكا علي وجود اهتمام كبير من جانب عدداً من الأندية الإنجليزية للتعاقد مع المهاجم الدولي ولاعب بي أس سي يانج بويز السويسري خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتألق مايوكا بشكل كبير ونجح في قيادة منتخب بلاده للتتويج باللقب الإفريقي للمرة الأولي في تاريخهم عقب التغلب علي منتخب كوت ديفوار (بركلات الترجيح) في المباراة النهاية.

وأشار باريت في تصريحات صحفية: "هناك اهتمام من أندية أرسنال ونيوكاسل يونايتد وفولهام بالتعاقد مع إيمانويل مايوكا، أعتقد أنه يريد اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، إنه الدوري الأفضل في العالم".

وأختتم: "بالرغم من ذلك هناك اهتمام أكثر واقعية من أندية أوروبية أخري".

مدونة جول كورة



فيديو وصور _ميلان يسحق أرسنال برباعية مع الرأفة


كتب:اندرو نعيم

تلاعب فريق إي سي ميلان الإيطالي بضيفه فريق أرسنال الإنجليزي وتغلب عليه بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا. 

وبذلك يتأهل فريق ميلان بشكل كبير إلي الدور ربع النهائي ويكفيه الخسارة بثلاثة أهداف في مباراة الإياب لاقتناص بطاقة التأهل. 

الشوط الأول 

جاءت بداية المباراة سريع من جانب كلا الفريقين ويسدد توماس روزيسكي أول كرة علي مرمي ميلان في الدقيقة 3 تمر بجوار القائم الأيمن لمرمي الحارس كريستيان أبياتي. 

ويرد لوكا انتونيني لاعب ميلان بتسديدة قوية في الدقيقة 7 تصطدم في الشباك الجانبية، قبل أن يفتتح الغاني كيفين برنس بواتينج التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 15 بعدما تسلم الكرة الطولية داخل المنطقة ويسدد كرة قوية تخدع الحارس وجييش تشيزني المتقدم من مرماه وتمر إلي داخل الشباك. 

وفي الدقيقة 21 سدد أنتونيو نوتشيرينو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تمر أعلي من عارضة تشيني بقليل، ويحاول فريق أرسنال تنظيم الصفوف وإدراك هدف التعادل في الوقت الذي اعتم فيه فريق ميلان علي التسديد من خارج منطقة الجزاء والمرتدات السريعة. 

ويضيف روبينيو الهدف الثاني لفريق ميلان في الدقيقة 38 بعدما حول عرضية زلاتان إبراهيموفيتش الرائعة من الجانب الأيسر برأسية متقنة إلي داخل الشباك لم يتمكن الحارس تشيزني من التصدي لها، ويضيع إبراهيموفيتش فرصة الهدف الثالث في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بقدم أصحاب الأرض. 

الشوط الثاني 

مع بداية الشوط الثاني أستمر الأداء القوي من جانب أصحاب الأرض ويضيف روبينيو الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 49 من تسديدة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء تسكن أقصي الزاوية اليمني للحارس وجييش تشيزني. 

ويواصل فريق ميلان ضغطه وفي الدقيقة 57 يسدد لوكا انتونيني كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيسر للحارس تشيزني، وفي الدقيقة 65 يتألق الحارس كريستيان أبياتي وينقذ فرصة  هدف محقق لفريق أرسنال من تسديدة الهولندي روبين فان بيرسي. 

وفي الدقيقة 79 يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح فريق ميلان يسجل منها زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الرابع لأصحاب الأرض، ويتألق كريستيان أبياتي حارس الميلان ويتصدي لفرصة هدف محقق في الدقيقة 84 ويبعد رأسية روبين فان بيرسي من علي خط المرمي. 

وتمر الدقائق المتبقية دون جديد لتنتهي المباراة بفوز كبير لصالح فريق إي سي ميلان برباعية نظيفة.
 
 
 
 
 
 

المصدر:مدونة جول كورة

ميلان يتقدم بثنائية على ارسنال في رحلة الانتقام من خروج 2008

ابرا تفوق على الجانرز






بدأت مباراة ميلان وارسنال بتسديدات قوية على الشباك من كلا الطرفين في محاولة لكسر جمود الموقف وتسجيل هدف مبكر هنا او هناك.
وكان توماس روزيسكي يصوب ناحية مرمى ابياتي بعد ثلاث دقائق لكن كرته وجدت نفسها بجوار القائم وهو الامر نفسه الذي تكرر مع كلارنس سيدورف على الجانب الآخر قبل ان تمر كرته بجوار القائم.
وحاول مدافع الروسونيري ابياتي تسجيل هدف التقدم لكنه فشل مرة آخرى عندما ارتطمت كرته بدفاع الجانرز لتمر بجوار القائم لركلة ركنية.
وتقدم كيفن برنس بواتينج لفريق ميلان في الدقيقة 16 بتسديدة على الطائر قوية وجدت نفسها في الشباك لتنطلق فرحة الروسونيري في جنبات ملعب السان سيرو.
واستخلص روبينيو الكرة من مدافع ارسنال مستخدما القوة لكن تداخل نفس اللاعب حال دون وصول الكرة للمهاجم المنفرد ابرا من اجل تعزيز التقدم.
وانطلق السويدي ابرا مصمما على هدف ثاني لميلان قبل نهاية الشوط الأول وبالفعل ارسل عرضية على رأس روبينيو ليسجل البرازيل هدف التأمين قبل نهاية الشوط الأول بسبع دقائق.
وواصل ابرا تألقه ومرر بينية لبرنس بواتينج الذي انفرد ثم اتجه للطرف ليسدد بجوار العارضة في ظل خطورة ميلانية معظم اوقات المباراة.





المنتخب المصرى يتراجع 25 مركز فى تصنيف الفيفا


كتب:اندرو نعيم



تراجع ترتيب المنتخب المصري فى التصنيف الشهرى للإتحاد الدولى لكرة القدم 25 مركز بسبب عدم مشاركته فى بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بغينيا الإستوائية والجابون .
 
وحل منتخب مصر فى المركز 61 بعد أن كان فى المركز 36 الشهر الماضى ولكن عدم لعبه لمباريات هو ما أدى لهذا التراجع.
 
وكالعادة حافظ المنتخب الأسباني على صدارة التصنيف، بينما تقدم المنتخب الألماني ليحتل المركز الثاني بدلا من المنتخب الهولندي الذي تراجع للمركز الثالث.
 
كما خرج المنتخب المصري من قائمة أفضل 5 منتخبات أفريقية، التى تصدرها منتخب كوت ديفوار، بينما تقدم منتخب زامبيا حامل لقب البطولة الافريقية 28 مركزا ليحتل المركز الـ43 عالميا والرابع أفريقيا.

 
المنتخبات الخمسة الاولى عالميا
1-      اسبانيا
2 - المانيا
3 - هولندا
4 – اورواجواى
5 - انجلترا
المنتخبات الخمسة الاولى افريقيا
1 - ساحل العاج المركز ( 15 )
2 - غانا المركز ( 23 )
3 - الجزائر المركز ( 36 )
4 - زامبيا المركز ( 43 )
5 - مالى المركز ( 44 )
المنتخبات الخمسة عربية
1 - الجزائر المركز ( 36 )
2 - ليبيا المركز ( 53 )
3 - تونس المركز ( 56 )
4 - مصر المركز ( 61 )
5 - المغرب المركز ( 62 )

المصدر:مدونة جول كورة


سداسى الزمالك ينضم للمنتخب الإثنين.. وغياب شيكابالا عن افريكانز للإصابة



بقلم: ســـــارة هــــــاشـــــم

تقرر إنضمام اللاعبين الدوليين بفريق الزمالك إلى معسكر المنتخب الوطنى والذى سيبدأ من اليوم الاربعاء وحتى آخر الشهر إلى يوم الإثنين المقبل عقب عودة الفريق من تنزانيا.
 
وافاد موقع الزمالك الرسمى بأن الدوليين هم  عبدالواحد السيد ومحمد عبدالشافى ومحمود فتح الله وإبراهيم صلاح وأحمد حسن وشيكابالا سيكونوا فى معسكر المنتخب المصرى بقيادة الامريكى بوب برادلى بعد ساعات من عودتهم عقب مباراة يانج أفريكانز التنزانى والمقرر لها يوم 18 من الشهر الجارى .

وعلى جانب إخر حصل المهاجم رزاق اوموتويوسى على إذن من الجهاز الفنى بالإنضمام لمنتخب بنين الذى يستعد لمواجهة منتخب اثيوبيا يوم 29 فبراير الجارى فى تصفيات الأمم الإفريقية 2013 عقب عودة الفريق من دار السلام  واتفق كذلك على عودته أول مارس على ان يلحق بمباراة العودة مع الفريق التنزانى بالقاهرة.

وقد أكد اسماعيل يوسف المدرب العام للفريق أن تخلف شيكابالا عن السفر مع الفريق إلى تنزانيا يعود لإصابته فى باطن القدم ويحتاج للراحة لمدة أربعة أيام .
 
كما أكد ان الفريق سوف يتدرب اليوم الاربعاء وغداً الخميس فى الرابعة عصراً بالملعب الفرعى لإستاد القاهرةعلى ان يؤدى تدريباً واحداً فى دار السلام بنفس موعد إقامة المباراة .

المغربي بن عطية: الانتقال لـ مانشستر يونايتد حلم أتمني أن يتحقق



بقلم: خـــــالد فـــــؤاد

أكد الدولي المغربي مهدي بن عطية مدافع نادي أودينيزي الإيطالي أنه متحمس للغاية بعد التقارير التي أشارت إلي اهتمام نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بالتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان السير أليكس فيرجسون المدير الفني للشياطين الحمر قد أبدي رغبته في التعاقد مع الدولي المغربي صاحب الـ 24 عامًا لتدعيم دفاع الفريق.

وأشار مهدي بن عطية في تصريحات صحفية: "ارتباط أسمي بالانتقال إلي مانشستر يونايتد حلم يتحقق".

وأضاف: "مانشستر يونايتد من أكبر الأندية في العالم، والحصول علي فرصة للعب في أولد ترافورد شيء مذهل .. صدقوني".

وأختتم بن عطية تصريحاته قائلاً: "أمتلك عقداً مع أودينيزي، أتمني أن يوافقوا علي رحيلي وأن يكونوا سعداء قبل التحرك إلي مانشستر يونايتد".

المصدر:مدونة جول كورة

ألفيش : أنني أعشق ميسي فأرد له أن يسجل أمس


كتب:علاء سعيد

أكد "داني ألفيش" الجناح البرازيلي الطائر لبرشلونة أنه في غاية السعادة بعد فوز فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على باير ليفركوزن الألماني في عقر داره ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

حيث صرح داني لوسائل الإعلام قائلاً: " دائماً نسعي لفوز فهو يساعدنا كثيراً ويمنحنا الشجاعة والروح القتالية".

وتابع "مما يدل على جودة فريقنا هو أننا نتقبل الأشياء كما تأتي .. سوف نقاتل حتى النهاية في الليجا".

وفي سؤاله عن هدف فريقه الثالث لميسي الذي كان صناعت قال ألفيش: " لم أكن منشغلاً بالتصويب ..  فقررت ببساطة أن أمرر الكرة لميسي .. انني أعشق ميسي كثيراً .. لقد منحني تمريرة حاسمة في وقت سابق من المباراة وكنت أريد له أن يسجل".

وإختتم الجناح البرازيلي حديثه بقوله: "نحن جميعاً سعداء".

المصدر:مدونة جول كورة

كرستيانو يتخطي ميسي والبارسا بالـ 40 مليون


كتب:رشدي صالح

تمكن نجم ريال مدريد والمنتخب  البرتغالي "كرستيانو" من تحقيق رقماً قياسياً جديداً لم يتمكن أحد في عالم كرة القدم تحقيقه .

حيث يمتلك رونالدو على الصفحة الشخصية الخاصة به على "الفيس بوك" إلي 40 مليون معجب ليتخطي بذلك شعبية أفضل لاعب في العالم "ليونيل ميسي" المنافس التقليدي للنجم البرتغالي.

وقام رونالدو  نجم الفريق الملكي بتقديم رسالة شكر لجميع معجبيه على الفيس بوك وذلك بعد أن وصل عددهم إلى 40 مليون معجب. 

حيث قال: " شكرا لكم جميعا بعد أن وصل عدد معجبي صفحتي على الفيس بوك إلى 40 مليون ". 

يذكر أن النادي الملكي يعيش حاليا فترات زاهية بعد أن اقترب من تحقيق لقب الليجا الإسبانية الغائب عنه منذ سنوات بعدما ارتفع الفارق بينه وبين غريمه اللدود برشلونة إلى عشر نقاط  جاءت بعد الخسارة الأخيرة للبارسا أمام أوساسونا وفوز الريال على ليفانتي.

المصدر:مدونة جول كورة

إندلاع حريق بمنزل سيدو كايتا


كتب:اندرو نعيم


نشب حريق في منزل لاعب وسط برشلونة سيدو كيتا أدى إلى تدمير جزء من منزله وقد تم السيطرة عليه بعد أن تم إكتشافه سريعا.

وكان جوسيب جوارديولا المدير الفني لنادي برشلونة قد صرح بذلك على تويتر مشيرا إلى أن هناك احتمال ان يرجع سبب الحريق إلى بعض عمال الإسكان حيث نشب الحريق في بدايته عن طريق إشتعال أحد المقاعد بالمنزل.

المصدر:مدونة جول كورة