اخبار سريعة

الأحد، 13 نوفمبر 2011

بوفون: منتخب الأزوري بخير بوجود باتزيني وبالوتيلي

كتب :علاء انور


أعرب الحارس الإيطالي العملاق جيجي بوفون أنه غير قلق بشأن مشاركات المنتخب الإيطالي المقبلة ومستقبله القريب.

وأكد بوفون في تصريحات أعقبت فوز منتخب بلاده الودي علي حساب بولندا أن وجود الثنائي الأمامي باتزيني وبالوتيلي يطمئناه علي مسيرة الأزوري في المشاركات المقبلة.

وأضاف بوفون قائلاًً: "فقدنا مؤخرا عنصرين أساسيين لا غني عنهما مطلقا ككاسانو ودي روسي لكن باتزيني وبالوتيلي نجحا في تعويض هذا الغياب بصورة نسبية كبيرة".

وإختتم بوفون تصريحاته قائلاً: "بالوتيلي سيقدم الكثير والكثير للمنتخب الإيطالي في المستقبل بمزيد من الخبرة والهدوء".

مانشستر سيتى يسابق برشلونة للحصول على خدمات مدافع الميلان


كتب :طاهر معلول

زادت التكهنات حول مصير الدولي البرازيلي تياجو سيلفا مدافع ميلان الإيطالي  في ظل قرب فترة الإنتقالات الشوية المقبلة.

وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى رغبة بيب جوارديولا المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني في ضم المدافع البرازيلي لتعويض الرحيل المحتمل لأبيدال وغموض مستقبل بويول.

وأبدى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي هو الآخر رغبته في الحصول علي خدمات اللاعب سواء في إنتقالات الشتاء أو نهاية الموسم الحالي.


وأظهر السيتي مرونة كبيرة في دفع 30 مليون إسترليني للحصول على خدمات المدافع البرازيلي.

جوارديولا يخطط لتعاقد مع ثنائي إيطاليا الشاب


كتب:نور حليم

أشارت  تقارير صحيفة إسبانية اليوم الأحد إلى اهتمام بيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة بلاعبين من منتخب الشباب الإيطالي.

وأكد صحيفة "سبورت" الإسبانية أن جوارديولا سافر إلى مدينة بريشيا الإيطالية خصيصاً لمتابعة الثنائي الشاب على أرض الواقع قب ضمهم رسمياً لصفوف برشلونه.

وكشفت الصحيفة عن الثنائي الذي يعد الأول فيه حارس مرمى يدعى نيكولا ويبلغ 19 عاما، أما الثاني فهو بارتوش سلمان لاعب منتخب إيطاليا للشباب.

خاص - زيدان ينفي مقتله في قطر


كتب :حازم انور 

 نفى الدولى المصري محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الألماني الأنباء التي ترددت عن مقتله اليوم في قطر أثناء تواجده مع بعثة الفراعنة التي ستواجه البرازيل في مباراة ودية غداً الإثنين.

وكانت بعض الوسائل الإعلامية وشبكات التواصل الإجتماعي قد أشارت لمقتل اللاعب اليوم في قطر أثناء تسوقه بأحد المولات التجارية قبل بداية مران الفراعنة.

وقال اللاعب لـ goalkora "لا أدري ما الغرض من نشر مثل تلك الشائعات في ذلك التوقيت".

وأضاف: "أتدرب بكل قوة مع المنتخب تحت القيادة الفنية الجديدة، ولم يصيبني أي أذى".

وطالب زيدان مروجي الشائعات بالتوقف لأن ذلك الأمر لا يؤذيه هو فقط، بل يقلق زويه وأقاربه عليه.

خاص: شحاتة يفكر في الرحيل إلى الكويت والقرار النهائي الثلاثاء

كتب : اندرو نعيم

كشف مقدم البرامج أحمد شوبير عن أن هناك بعض الأنباء التي تؤكد على وجود رغبة جادة لدي الأشقاء في الكويت للتعاقد مع حسن شحاتة المدير الفني الحالي لنادي الزمالك والسابق للمنتخب المصري لقيادة المنتخب الكويتي خصوصاً في ظل العلاقة القوية التي تربط المعلم بالكويت على خلفية الفترة التي قضاها لاعباً هناك وهو يعتبرها بلده الثاني.

وكان شحاته قد وصل إلى الدوحه من أجل حضور ستوديو تحليلي لمباراة مصر والبرازيل بصحبة محمود الخطيب نائب رئيس مجلس إدارة الاهلي.

وأوضح ان الأمور قد يتم حسمها يوم الثلاثاء المقبل، وقد يتم الإعلان عن اتفاق رسمي بين شحاته وبين الاتحاد الكويتي.

وتابع شوبير عبر برنامجه الإذاعي"أحلى صباح" والذي يُبث عبر أثير إذاعة "الشباب والرياضة" بأنه رغم تأكيده مراراً على أن حسن شحاته لم يوقع حتى الآن على عقده مع نادي الزمالك وهو ما ثبت في النهاية صحته وهي مشكلة كبيرة، لكنه في المقابل على ثقة بأن أخلاقيات المعلم لا تسمح له بترك الزمالك في وسط الموسم.
مضيفاً ولكن في نفس الوقت مع كثرة المشاكل التي تواجهه مع جهازه المعاون بسبب أزمات مستحقات اللاعبين على سبيل المثال والتي تهدد بتكرار أزمة رحيل حسين ياسر المحمدي عن صفوف الأبيض من أكثر من لاعب مشيراً إلى أنه بالفعل تقدم عمرو ذكي مهاجم الزمالك بشكوى لمجلس إدارة النادي بسبب عدم حصوله على مستحقات الموسم المنصرم ويستعد لرفعها لإتحاد الكرة المصري وقد يصعد الأمر للفيفا كما كشف وكيل أعماله وكل ذلك في النهاية قد يدفع المعلم ليُفكر في الرحيل عن القلعة البيضاء.

حبس 14 فردا من جماهير الأهلي بعد أحداث مباراة الأوليمبي


أصدر عادل عمارة المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية قرارا بحبس 14 فردا من جماهير الأهلي لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق بعد أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الأهلي والأوليمبي في دوري كرة اليد.
وخسر الأهلي أمام الأوليمبي بنتيجة 25 – 23 في الإسكندرية لتندلع أحداث شغب من بعض جماهير الأهلي أدت إلى تلفيات داخل وخارج مقر النادي السكندري.
وقدم مجلس إدارة الأوليمبي لقطات مسجلة للأحداث إلى المحامي العام كدليل إدانة للمحتجزين.
كما أفرج المحامي العام عن فردين من المحتجزين في أحداث الشغب بسبب عدم تجاوزهما 15 عاما.
ومن ناحية أخرى، كشفت ماجدة الهلباوي عضوة مجلس إدارة الأوليمبي أن هناك تهديدات من بعض أفراد مجموعة "أولتراس ديفلز" المهتمة بتشجيع الأهلي في الأسكندرية بتكرار أحداث الشغب مجددا أثناء مواجهة النادي للأهلي في دوري كرة السلة بالإسكندرية الخميس المقبل.
وأضافت عضوة مجلس إدارة الأوليمبي لgoalkora: "نفكر جديا في إقامة مباراتنا مع الأهلي في دوري كرة السلة بدون جمهور أو نقل المباراة خارج الإسكندرية تفاديا لتكرار ما حدث".

عبد الواحد: قوة شيكابالا من الجمهور .. فامنحوها لي مثله


طالب عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك جمهوره بتشجيعه لمنحه القوة في حراسة العرين الأبيض مثلما يفعل الأخير مع نجم الفريق شيكابالا.
وقال عبد الواحد لقناة مودرن كورة يوم السبت: "حينما كان الجمهور يهاجم شيكابالا لم يكن يؤدي، ولكنه الآن يستمد قوته في الملعب بالجمهور ويصنع الفارق معنا جميعا".
ويعاني عبد الواحد السيد من حالة جفاء بينه وبين بعض من جمهور الزمالك، إذ يتهمه البعض بأنه أحد أسباب خسارة الزمالك للبطولات في الفترة الأخيرة.
وأضاف "يمر أمامي شريط جمهور الزمالك حينما طالب حازم إمام في مباراة الإسماعيلي بالإعتزال عندما هتفوا قائلين كفاية يا حازم".
وتابع "أتحمل خطأ بعض الأهداف، ولكن ليس كل الأهداف التي تدخل مرماي من خطأي، ولكن جمهور الزمالك يحملني الخروج من بطولة أبطال إفريقيا، وخسارة كأس مصر".
ودخل مرمى عبد الواحد السيد هدفا من تسديدة بعيدة في إياب مباراة الزمالك والإفريقي التونسي في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
واستطرد "حققت مع الزمالك بطولات عديدة، وأنا أكثر من لعب بفانلة الزمالك، أتمنى أن يضع من يهاجمني تاريخي مع النادي في الحسبان".
وبدأ إسم عبد الواحد السيد في الظهور مع الزمالك منذ نهايات موسم 1997 بديلا للحارس نادر السيد، وحقق 14 بطولة متنوعة بقميص الفريق الأبيض.
واختتم "اتمنى أن أختم حياتي في الزمالك، ولا نية لدي في الرحيل ولكن أرغب في عدم وصولي لمرحلة أن أكون موجودا في مكان وأنا غير مرغوب فيه".

بالفيديو..رأسية "القائد" لامبارد تصعق إسبانيا في ويمبلي



قاد فرانك لامبارد نجم المنتخب الإنجليزي فريقه للفوز على نظيره الإسباني بهدف دون رد في المباراة الدولية الودية التي جمعتهما على ملعب ويمبلي يوم السبت.
سجل لامبارد هدف المباراة الوحيد بعد مرور 49 دقيقة من بداية اللقاء، ليحقق المنتخب الإنجليزي فوزا معنويا مهما ضمن استعدادات الفريق لبطولة كأس أمم أوروبا 2012 والتي تقام في بولندا وأوكرانيا.
واستغل نجم تشيلسي الإنجليزي الكرة المرتدة من القائم الأيسر لبيبي رينا حارس المنتخب الإسباني وأسكنها برأسه داخل الشباك دون أي صعوبة.
وشهدت المباراة تقلد لامبارد لشارة قيادة المنتخب الإنجليزي وهي المرة الثانية التي يخوض فيها اللاعب مباراة دولية كقائد لمنتخب بلاده.
كما عادل إيكر كاسياس حارس مرمى الماتادور الإسباني الرقم القياسي في المشاركات الدولية بقميص منتخب بلاده المسجل باسم حارس المرمى السابق إندوني زوبيزاريتا بـ126 مباراة دولية.
وصنع زوبيزاريتا رقمه القياسي بعد حراسته لعرين المنتخب الإسباني في الفترة من 1985 وحتى 1996، بينما حرس كاسياس مرمى منتخب بلاده بداية من عام 2000 وحتى الآن.
يذكر أن المنتخب الإنجليزي تأهل إلى يورو 2012 بعدما تصدر المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة للبطولة برصيد 18 نقطة.
وجاء تأهل المنتخب الإسباني حامل اللقب النسخة الأخيرة من البطولة بعد احتلاله المركز الأول بالمجموعة التاسعة برصيد 24 نقطة.