اخبار سريعة

السبت، 1 أكتوبر 2011

ليبي يقرر العودة للتدريب


كشف مارشيلو ليبي المدير الفني السابق للمنتخب الإيطالي عن عودته للتدريب في الشتاء المقبل بعد قضائه عاما كاملا من الراحة.
وقال ليبي خلال إحتفال أقيم في مدينة فياريجيو الإيطالية مسقط رأسه "أردت أن أقضي عاما من الراحة هنا في مسقط رأسي، ولكن علي الان أن أعود للعمل".
وتوقف ليبي عن العمل منذ تركه قيادة المنتخب الإيطالي عقب الخروج من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2010.
وأضاف المدير الفني الفائز بكأس العالم 2006 مع الأتزوري "أرغب في العودة للعمل الفني، ولكن ليس في إيطاليا فقد حققت كل شئ هنا".
وقاد ليبي 10 أندية إيطالية في تاريخه التدريبي، ولكن تعتبر فترتي قيادته ليوفنتوس الأبرز في مشواره، حيث قاد السيدة العجوز لحصد جميع الألقاب المحلية والأوروبية في الفترة من عام 94 حتى 99 قبل العودة إليه مرة أخرى عام 2001 والإنتقال لتدريب المنتخب الإيطالي في 2004.
وأفصح ليبي عن دراسته بالفعل لعدد من العروض المقدمة إليه قائلا "قد أواصل عملي مع المنتخبات أو أعود لتدريب الأندية، فلدي عروض من أوروبا و خارجها."
وبالرغم من عدم استقراره على وجهته المقبلة قال ليبي "في الشتاء سأكون في الملعب لقيادة أحدى الفرق".

الزمالك يسعي لخطف الكأس من معبر الحدود


يسعى الزمالك للعبور نحو استعادة البطولات الغائبة عن النادي منذ عام 2008 عندما يواجه خرس الحدود في نصف نهائي كأس مصر مساء السبت على استاد القاهرة.
ويأمل الزمالك تحت قيادة المعلم حسن شحاتة في تخطي الحدود بعدما وضحت بصمة المدير الفني على الأبيض بعدما تمكن من عبور وادي دجلة والجونة بصعوبة في الأدوار السابقة.
بينما يطمح الحدود تحت قيادة طارق العشري في صنع إنجاز جديد بالاقتراب من الاحتفاظ بكأس مصر للعام الثالث على التوالي.
التاريخ يعيد نفسه
سيعود التاريخ بنا إلى عام 2008 عندما التقي الفريقان في قبل نهائي نفس البطولة وتفوق الزمالك بهدفين مقابل هدف من توقيع عمرو زكي وعمرو الصفتي.
وربما يكرر الزمالك سيناريو آخر بطولاته بالنص في حال فاز على الحدود وواجه إنبي الذي يصطدم بالمقاولون العرب في نسخة مكرر لأحداث بطولة 2008.
تقابل الزمالك مع حرس الحدود منذ صعود الأخير لدوري الأضواء في 19 مناسبة رسمية منهم مباراة استطاع الفريق العسكري خلالها في الفوز على الزمالك في سبع مباريات، بينما تمكن الأبيض في الفوز في ثماني مواجهات، وتعادلا في أربعة لقاءات.
والمفارقة أن مباراة كأس 2008 هي التي ترجح كفة الفريق الأبيض على نظيره السكندري.
مشوار الزمالك
واجه الزمالك نظيره بني عبيد تحت ولاية العميد حسام حسن وتفوق بستة أهداف لتتوقف المسابقة لظروف ثورة 25 يناير قبل أن يعود الدوري الممتاز ويفقد الأبيض الدوري مما تسبب في عودة حسن شحاتة لناديه الأصلي خلفا للتوأم.
استهل حسن شحاتة مشواره مع الزمالك بمواجهة وادي دجلة في دور الـ16 واستطاع تحويل هزيمته بهدف نظيف إلى الفوز برباعية مقابل هدف.
من يعبر من خلال من ؟
وصعد الزمالك لربع النهائي ليواجه فريق الجونة الذي شهد امتداد المباراة لوقت إضافي وعودة من بعيد بإحراز الأبيض ثلاثة أهداف متتالية بعد انتهاء شوط اللقاء الأول بهدفين نظيفين للجونة.
الطريف أن هداف الزمالك في بطولة كأس مصر حتى الآن هو المهاجم الإيفواري أبوكونيه الذي أحرز ثلاثة أهداف في لقاء بني عبيد واستغنى عنه المعلم في الانتقالات الصيفية، يليه محمود فتح الله وأحمد جعفر وأحمد حسن بهدفين لكل لاعب.
اهتزت شباك عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك في ثلاث مناسبات منهم تصويبتين خارج منطقة الجزاء.
مشوار حرس الحدود
واجه حرس الحدود فريق سكر الحوامدية في دور الـ32 واستطاع الفوز بهدفين نظيفين، وصعد لمواجهة سموحة في دور الـ16 ويفوز بهدف نظيف قبل أن يصعد لنصف النهائي لمواجهة الزمالك بعد فوزه على النصر بهدف نظيف.
هداف حرس الحدود حتى الآن المهاجم أحمد حسن مكي برصيد هدفين خلفه المهاجم السنغالي لاتير نداي وأحمد سلامة بهدف لكل منهما.
ويدخل حرس الحدود اللقاء وشباكه نظيفة طوال مشوار كأس مصر.
غيابات الزمالك
ضم المعلم حسن شحاتة 20 لاعبا في القائمة المبدئية بعد غياب أحمد جعفر وإبراهيم صلاح للإيقاف وأحمد حسام "ميدو" للتأهيل وهاني سعيد للإصابة.
ولم يتضح نية المعلم في البدء بطريقة 3-5-2 لتأمين الدفاع في غياب هاني سعيد، أم الإعتماد على طريقة 4-4-2 لإيقاف خطورة أجناب حرس الحدود.
وضمت القائمة:
سعيد يغيب
حراسة المرمى: عبد الواحد السيد – محمود جنش
الدفاع: محمود فتح الله – صلاح سليمان – محمود البدري – كريم الحسن - حازم إمام – محمد عبد الشافي – أحمد سمير – صبري رحيل
الوسط:– أحمد الميرغني – أحمد حسن – محمد إبراهيم – شيكابالا – عمر جابر – أحمد توفيق – علاء علي – محمد سعيد "قطة"
الهجوم: عمرو زكي – حسين حمدي
ثبات الحدود
وضم طارق العشري 18 لاعبا لقائمة حرس الحدود النهائية استعدادا للمواجهة المرتقبة بعد غياب عبد الرحمن محي وأحمد حامد "ميدو" لاعبا وسط الفريق للإصابة.
ويعتمد العشري على طريقة 4-4-2 منذ توليه مسؤولية الفريق
وضمت القائمة:-
حراسة المرمى: على فرج - وائل خليفة.
خط الدفاع: احمد سعيد " اوكا "- فادى نجاح - عوض سعد - محمد صلاح - اسلام رمضان - عبد الرحمن فاروق.
خط الوسط: محمد حليم - محمد الهردة -احمد ابو بكر "موكشا" - دانيال ابواه - احمد سالم صافى - احمد عيد عبد الملك.
خط الهجوم: احمد حسن مكى - احمد عبد الغنى - احمد سلامة - احمد الشعراوى.

إدارة الأهلي تحول محمود معروف للتحقيق قبل إسقاط عضويته


قررت الجمعية العمومية العادية للأهلي المنعقدة يوم الجمعة بمقر النادي بالجزيرة تحويل الإعلامي محمود معروف للتحقيق بسبب تجاوزه الدائم في حق النادي.
ووفقا لمراسل goalkora فإن الأعضاء طالبوا بإسقاط عضوية معروف في النادي، إلا أن قرار الإدارة جاء تحويله للتحقيق أمام المستشار القانوني للنادي قبل اتخاذ أي إجراء قانوني ضد أي عضو.
وكان معروف – الكاتب الصحفي بجريدة الجمهورية- قد اعتاد على مهاجمة النادي الأهلي ومجلس إدارته بالإضافة إلى معاداته الدائمة للبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق عبر مقالاته ولقاءاته التليفزيونية في أكثر من مناسبة إعلامية.
وتقدم جوزيه بشكوى رسمية ضد معروف إلى رابطة النقاد الرياضيين بعد تجاوزه في حقه بألفاظ يعاقب عليها القانون.
كما ناقشت الجمعية العمومية بالأهلي استفسارات الأعضاء حول الصفقات التي يجريها النادي مع اللاعبين بمبالغ كبيرة، بالإضافة إلى علاقة الإدارة بالجماهير خاصة روابط "أولتراس أهلاوي" أكبر داعمي الفريق.
بينما تجنبت الجمعية العمومية مناقشة اللائحة الجديدة للمجلس القومي للرياضة وفقا لتحذيرات الجهة الإدارية، إن كان هناك شبه اتفاق على إجراء جمعية عمومية غير عادية لمناقشة الأمر في أقرب فرصة.

السماح للنساء والأطفال بحضور مباريات الدوري التركي مجانا


اسطنبول - رويترز
أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم السماح للنساء والاطفال بحضور مباريات دوري الدرجة الاولى بدون مقابل في إطار مساعيه لمكافحة شغب الملاعب.
وجاء الاعلان بعد تعليمات صدرت في وقت سابق من سبتمبر الجاري بأن أي ناد توقع عليه عقوبة اللعب بدون جمهور بسبب سلوك جماهيره يلتزم بحضور النساء والاطفال تحت 12 عاما بدلا من اللعب في استاد خال من المتفرجين.
وهذه المبادرة الجديدة هي جزء من حملة بعنوان "اللعبة الجميلة ستظل جميلة".
وقال الاتحاد التركي بموقعه على الانترنت إن المشروع سوف يساعد على "زيادة الاهتمام باللعبة الجميلة ومنع العنف والفوضى وردع أي هتافات قبيحة وصنع اجواء تستطيع العائلات من خلالها مشاهدة المباريات في سلام".
واضاف الاتحاد أنه سوف يتحمل تكلفة التذاكر ويدفعها للاندية.

رزاق في تدريبات الزمالك السبت.. وبطاقته تصل الاثنين


من المنتظر أن يصل البنيني رزاق أوموتويوسي مهاجم الزمالك إلى القاهرة يوم السبت للانتظام في تدريبات الفريق.
وقال عبد الله جورج عضو مجلس إدارة الزمالك في تصريحات لموقع ناديه إن النادي الأبيض أرسل القيمة المالية للصفقة (150 ألف دولار) لنادي سيريانسكا السويدي.
وذكر الزمالك عبر موقعه أن البطاقة الدولية لرزاق ستصل يوم الاثنين القادم، وذلك بعد إنهاء إجراءات ضم اللاعب من ناديه السويدى.
وكان النادي السويدي قد رفض طلب الزمالك بالسماح لرزاق بخوض لقاء نصف نهائي كأس مصر أمام حرس الحدود بسبب خوضه مباراة في الدوري السويدي أمام فريق يورجوردن الجمعة، والتي يحتاج رفاق رزاق للفوز فيها لتفادي الهبوط للدرجة الثانية.
ويعاني الزمالك من نقص حاد في خط الهجوم بسبب قرار لجنة المسابقات بإيقاف مهاجمه أحمد جعفر وعدم انتهاء أحمد حسام "ميدو" من برنامجه التأهيلي حتى الآن.
وسيكون رزاق قادرا على المشاركة مع الزمالك في نهائي الكأس في حالة تأهل النادي الأبيض.
وحجز الزمالك موقعا في قائمته للمهاجم البنيني الذي وقع للزمالك لمدة ثلاث سنوات تبدأ من بداية أكتوبر القادم.