اخبار سريعة

الأحد، 9 أكتوبر 2011

مدرب الأولاد: إفريقيا غابة!


اعترف بيتسو موسيماني المدير الفني لجنوب إفريقيا بجهله بلوائح التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2012 عندما افصح بأنه استهدف التعادل أمام سيراليون في الجولة الأخيرة من التصفيات لاعتقاده انه كافي للتأهل.
وقال موسيماني لوسائل الإعلام في بلاده: "أنه أمر محزن للغاية لجنوب إفريقيا بأكملها، فنحن نستحق الصعود ولكننا فشلنا".
وكان منتخب الأولاد في حاجة للفوز من أجل التأهل الذي حسمته النيجر لصالحها وفقا للنتائج المباشرة بين الثلاث منتخبات – جنوب إفريقيا والنيجر وسيراليون – المتساوين في الصدارة.
وتابع موسيماني مندهشا"هل كنت سأترك مهاجمي ليهلونولو ماجورو على دكة البدلاء لصالح لاعب وسط إذا كنت أعلم أنني في حاجة للفوز؟"
واحتفلت جنوب أفريقيا بالتأهل الكاذب عقب نهاية المباراة التي انتهت بلا أهداف قبل اكتشاف الحقيقة المفجعة.
وأضاف موسيماني "إفريقيا غابة كبيرة، الأمور أكثر سهولة في أوروبا وأمريكا الجنوبية، أما في إفريقيا اللعب صعب للغاية".
يُذكر أن التقارير الصحفية في البلد المستضيفة لكأس العالم 2010 تكهنت بتقديم موسيماني وكيرستن نيماتانداني رئيس اتحاد كرة القدم استقالتهما.

قلق ملكي بانضمام رونالدو وأوزيل للائحة المصابين مع ألونسو


مدريد (رويترز) - تعرض كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد لمتاعب في الفخذ خلال حضوره معسكر منتخب البرتغال لخوض تصفيات كأس أمم أوروبا.
وذكرت صحيفة "ماركا" عبر مصادر مطلعة من داخل المعسكر البرتغالي أن رونالدو يعاني بعض المتاعب في الفخذ، ولازالت الفحوص الطبية غير واضحة بشأن إصابته.
وتأتي إصابة رونالدو لتقلق الجهاز الفني لريال مدريد، خاصة وأنها تتزامن مع متاعب الألماني ميسوت أوزيل في الركبة ما قد يحول دون مشاركته مع الماكينات أمام بلجيكا.
وفي الإطار ذاته، أصيب راؤول البيول مدافع ريال مدريد ومنتخب اسبانيا بكسر في عظمة بالوجه اثناء المران يوم الاحد وسيغيب عن مباراة اسكتلندا في التصفيات المؤهلة لبطولة اوروبا لكرة القدم 2012 يوم الثلاثاء.
كما تحوم شكوك حول مشاركة لاعب وسط اسبانيا وريال مدريد شابي الونسو أمام اسكتلندا بعد اصابته بجرح في الساق بعد الفوز 2-صفر على التشيك في براج يوم الجمعة.

كسر في وجه راؤول ألبيول


مدريد (رويترز) -قال ريال مدريد الذي يلعب له المدافع الدولي راؤول البيول في بيان بموقعه على الانترنت ان اللاعب خضع لفحص بالاشعة في العاصمة الاسبانية وتأكدت اصابته بكسر في عظمة الوجه.
ولم يعط ريال مدريد تفاصيل حول مدة غياب البيول عن الملاعب.
وتأهلت اسبانيا بطلة اوروبا والعالم للنهائيات الاوروبية المقبلة التي ستقام في اوكرانيا وبولندا قبل جولتين من نهاية التصفيات وهي تنفرد بصدارة المجموعة التاسعة بعد أن حققت العلامة الكاملة وجمعت 21 نقطة في سبع مباريات.
وقبل الجولة الاخيرة من التصفيات تحتل اسكتلندا المركز الثاني برصيد 11 نقطة ومن شأن الفوز على اسبانيا ان يمنحها مكانا في ملحق التصفيات.
وتحتل جمهورية التشيك المركز الثالث بعشر نقاط وستلعب في مواجهة ليتوانيا يوم الثلاثاء.