اخبار سريعة

السبت، 3 ديسمبر 2011

تاريخ تشيلسي يهزم سيطرة نيوكاسل بثلاثية

رغم سيطرة نيوكاسل على مجريات اللعب، إلا أن تشيلسي أسقط مضيفه بثلاثية نظيفة في الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي.
نيوكاسل سيطر على الكرة بنسبة 50.1% خلال الشوط الأول، زادها إلى 55.1% في النصف الثاني من اللقاء.
ورغم ذلك واصل تشيلسي استفاقته في الدوري الإنجليزي بإسقاط مضيفه نيوكاسل بثلاثية نظيفة.
ويعد فوز تشيلسي استمرارا للهيمنة على لقاءات الفريقين الأخيرة إذ لم يخسر الزرق في أخر تسع مباريات جمعت الطرفين.
وجاء الفوز الأزرق لـ"دعم" المدير الفني للفريق أندريه فيليش-بواش والذي يلعب مؤخرا تحت تهديد الإقالة في ظل النتائج المتذبذبة للنادي اللندني.
أحرز أهداف الضيوف الإيفواريين ديديه دروجبا في الدقيقة 38 وسالمون كالو في الدقيقة 89 والإنجليزي دانيل ستوريدج في الدقيقة 92.
وحافظ دفاع الزرق على نظافة شباكهم للمباراة الثانية على التوالي لأول مرة هذا الموسم منذ الخسارة من ليفربول 2-1 بعد أن استقبلت شباكهم 17 هدفا في الجولات الـ12 الأولى.
وبالرغم من الفوز الكبير إلا أنه تأخر حتى الدقائق الأخيرة من المباراة التي سيطر عليها أصحاب الأرض بشكل لا يعبر عن نتيجة اللقاء.
الفوز ارتقى بتشيلسي للمركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 28 نقطة بفارق الأهداف عن توتنهام متجاوزا، بينما سقط نيوكاسل للمركز الخامس بـ26 نقطة.
وأضاع لاعب الوسط فرانك لامبارك ركلة جزاء في الدقيقة 14 تصدى لها تيم كرول حارس نيوكاسل بنجاح.
رد دروجبا على عرض إدارة فريقه بالتجديد لمدة موسم واحد فقط بالتقدم برأسية قوية قابل بها عرضية الإسباني خوان ماتا من ناحية اليسار قبل نهاية الشوط الأول.
وصلت نسبة استحواذ نيوكاسل في الشوط الثاني على الكرة إلى 53% ولكن غابت الفاعلية عن هجماتهم، عكس مهاجمي تشيلسي الذين استغلوا الفرص التي أتيحت له.
وعكس سير المباراة ضاعف البديل كالو الذي شارك بدلا من ماتا النتيجة للزرق من تسديدة من داخل منطقة الجزاء قابل بها تمريرة من الإسباني فرناندو توريس.
وأمن ستوريدج النتيجة لتشيلسي بهدف ترجم به هجمة مرتدة رائعة شارك بها توريس وكالو، ليتوغل المهاجم الشاب داخل منطقة الجزاء ويسجل الهدف الثالث من تسديدة قوية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الضيوف.

بوفون: نوير أفضل حارس مرمى في العالم

يعتقد الإيطالي الدولي جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس أن نظيره الألماني الدولي مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ هو الأفضل في العالم حاليا.
وقال بوفون في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" مخاطبا نوير: "أنت أفضل حارس مرمى في العالم، وأتمنى أن نلتقي في نهائي يورو 2012".
وأوقعت قرعة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" ألمانيا وصيفة النسخة الماضية في المجموعة الثانية التي تضم إلى جوارها هولندا والبرتغال والدنمارك.
بينما تنافس إيطاليا كلا من إسبانيا حاملة اللقب وإيرلندا وكرواتيا على التأهل عن المجموعة الثالثة.
وأتبع حارس يوفنتوس مازحا "أرجوك لا تغضب، ولكن يجب أن أفوز".
وأتم موجها حديثه لنوير "أنا في نهاية مسيرتي مع كرة القدم، ولكنك أمامك الكثير لتقدمه ولذلك أتطلع لمواجهتك".
ويعتبر بوفون صاحب الـ33 عاما هو أغلى حارس مرمى في تاريخ كرة القدم حيث اشتراه يوفنتوس من بارما عام 2001 مقابل 24 مليون دولار، وقاد بوفون منتخب الأتزوري للتتويج بكأس العالم 2006.
في حين انتقل نوير صاحب الـ25 عاما لبايرن قبل بداية الموسم الجاري بعد تألقه اللافت مع شالكة، وتعتبر قيادة منتخب بلاده الذي يحرس عرينه منذ عام 2009 إلى نصف نهائي كأس العالم 2010 هو أفضل إنجازاته دوليا.

سيدروف إلي فلامنجو , كورينثيانز , إنجي ؟؟





الهولندي الدولي السابق الشهير "سيدروف" متوسط الميدان الهجومي لميلان الإيطالي قد يرحل عن صفوف النادي الإيطالي الذي يلعب له منذ سنوات طويلة , في إنتقالات الصيف المقبل .

وفق تقارير إيطالية فإن سيدروف يملك عروضا من أندية برازيلية ترغب في إحضاره لها الصيف المقبل , وأبرز تلك الأندية هما ناديي "فلامنجو" الذي يلعب له البرازيلي رونالدنيو حاليا , وأيضا نادي كورينثيانز .

كما يعد نادي إنجي الروسي أحد أهم المهتمين بالنجم الهولندي حال وجود نبأ مؤكد عن رحيل اللاعب من صفوف الميلان.

يذكر أن الدولي الهولندي السابق قد حقق الفوز ببطولة دوري الأبطال الأوروبي مع أندية أياكس والريال والميلان .

باتو قد يرحل للمان سيتي في الصيف لتقليل الضغوط المالية لميلان



تكهنت تقارير إعلامية إيطالية برحيل محتمل للمهاجم البرازيلي ألكسندر باتو عن صفوف الميلان في نهاية الموسم الجاري خلال فترة الإنتقالات الصيفية 2012.
 
وقالت التقارير أن تعاقد الميلان مع تيفيز إن تم في يناير أو نهاية الموسم فإنه سيلزم حينها للميلان الإستغناء عن أيا من باتو أو إبراهيموفيتش لتقليل الضغوط المالية علي النادي بسبب الرواتب السنوية والشهرية للاعبين.

لكن باتو يعد الأقرب للرحيل عن الميلان عن نظيره السويدي زلاتان إبراهيموفيتش خاصة وأن المان سيتي يملك إهتمام فعلي سابق بالبرازيلي.

مدرب المغرب: استحقينا التأهل.. وسنعالج أخطائنا



أعرب بيم فيريك المدير الفني للمنتخب الأوليمبي المغربي عن سعادته بالتأهل إلى نصف نهائي بطولة إفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة إلى أوليمبياد لندن 2012 على الرغم من تأهله كثاني للمجموعة الثانية.

وأضاف فيريك في تصريحات له على صحيفة "البطولة" قائلاً: "الجهاز الفني لأسود الأطلسي سيعمل على إصلاح الأخطاء التي اقترفها بعض اللاعبون في مباراة السنغال الأخيرة والتي انتهت لهذا الأخير بهدف واحد دون رد".

وتابع مدرب الأسود قائلاً: "لم نظهر بمستوانا المعهود أمام أسود التيرانجا وتأهلنا عن جدارة وإستحقاق رغم الهزيمة بعد انتصارنا على كلاً من نيجيريا و الجزائر".

وإختتم فيريك تصريحاته قائلاً: "هدفنا الأن هو الفوز في المباراة المقبلة من أجل ضمان مقعد في الألعاب الأوليمبية بلندن ومن ثم التفكير في الفوز بالبطولة الإفريقية كهدف ثاني".

جالاطا سراي ولاتسيو ينضمان لمنافسي الأرسنال علي بودوليسكي !



وفق تقارير ألمانية فإن ناديي لاتسيو الإيطالي وجالاطا سراي التركي إنضما لقائمة الأندية المهتمه بالتحصل علي خدمات المهاجم الألماني الدولي لوكاس بودوليسكي في إنتقالات الشتاء المقبلة .
 
 يعد الأرسنال أبرز الأندية المهتمه باللاعب  الذي يقال أنه سـ يعرض علي كولن في يناير , شراءه مقابل 23 مليون يورو .
 
يذكر أن عقد الدولي الألماني ينتهي مع ناديه بنهاية الموسم الجاري وعلي الأغلب فإن كولن سـ يبيعه في يناير للإستفاده من عائد رحيله بدلا من رحيله نهاية الموسم دون مقابل بعدما رفض تمديد تعاقده.

إصابة جديدة تطارده .. وفينجر يؤكد: ديابي سيعود أقوى

عاودت الإصابة مطاردة لاعب وسط أرسنال أبو ديابي بعد إصابته في الركبة في مباراة الأثنين أمام فولام ببطولة الدوري الإنجليزي.
وكانت الإصابة قد أبعدت لاعب الوسط الفرنسي ما يقرب من عام كامل، بسبب خضوعه لعملية جراحية في الكاحل وتأخرت عودته بسبب إصابة في العضلات ألمت به في تدريبات المدفعجية.
ومن جانبه فقد صرح أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال للموقع الرسمي للنادي قائلا: "أصيب ديابي مرة أخرى، ولكنها طفيفة هذه المرة وسيغيب عن مباراة السبت أمام ويجان، واللاعب يبذل قصارى جهده للعودة للملعب مرة أخرى".
وأصيب ديابي بعد حلوله بديلا في الدقيقة 69 في مباراة فولام بالجولة الـ13 لبطولة الدوري الإنجليزي.
وأضاف "كنت متخوفا من عودته إلى مستواه المعهود بعد الإصابة في كاحل القدم، ولكنني الآن واثق من عودته بكامل مستواه ".
واختتم "في الوقت الراهن عليه الصبر والبقاء قويا لأنها إصابة بسيطة وعودته ستكون أسرع".

الداخلية يثأر من الأهلي بهدفين

تغلب فريق الداخلية الصاعد حديثا للدوري الممتاز على الأهلي بهدفين نظيفين وديا مساء الجمعة ضمن استعدادات الطرفين لاستئناف الدوري.
وثأر الداخلية متذيل ترتيب الدوري من هزيمته في الجولة الخامسة من الدوري على يد الفريق الأحمر بنتيجة 3-1.
أحرز حمادة يحيى هدفا للداخلية من ركلة جزاء في الدقيقة 39، وضاعف الغيني لاما كونيه النتيجة في الدقيقة 61.
بدأ الأهلي المباراة بطريقة 4-1-4-1 وشارك المدافع أحمد السيد أساسيا بجوار وائل جمعة، وقاد محمد فضل هجوم الأهلي في ظل غياب عماد متعب الذي يستعد لحفل زفافه.
وسيطر الأهلي بشكل كامل على أحداث الشوط الأول بفضل نشاط سيد معوض من الناحية اليسرى، ولكن فشل زملائه في ترجمة عرضياته.
ثم باغت أحمد تمساح لاعب وسط الداخلية دفاع الأهلي بعدما استخدم مهارته في التوغل داخل منطقة جزاء الفريق الأحمر ليعرقله أحمد السيد ويحتسب ياسر عبد الرؤوف حكم اللقاء ركلة جزاء للداخلية حولها حمادة يحيى بنجاح داخل مرمى شريف إكرامي.
بدأ جوزيه الشوط الثاني بإجراء أربعة تغييرات دفعة واحدة إذ شارك السيد حمدى ومحمد ناجي "جدو" ومحمد بركات وأحمد شديد قناوي بدلا من محمد فضل ومحمد أبو تريكة وحسام عاشور وسيد معوض .
ورغم التغييرات، سيطر لاعبو الداخلية بشكل كبير على منتصف الملعب وظهرت خطورة الفريق.
اضطر جوزيه للعودة للعب بليبرو بإشراك أحمد العش بدلا من عبد الله السعيد، ولكن لاما كونيه استغل تمريرة سحرية من حمادة يحيى لينفرد بإكرامي ويحرز الهدف الثاني.
وأجرى جوزيه تغييرا أخيرا بنزول المعتز بالله إينو بدلا من حسام غالي، وشهدت الدقائق المتبقية من اللقاء محاولات من لاعبي الفريق الأحمر تقليص النتيجة دون جدوى.

اشتباك بالإيدي يدفع الاتحاد للاستعانة بمدير إداري

قال حسن أبو عبده مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري إنه تم تعديل في الجهاز الإداري لزعيم الثغر بتعيين محمد فتحي الإداري السابق كمدير إداري بالجهاز.
وصرح حسن أبو عبده لـgoalkora قائلا: "تعددت المشاكل بين اللاعبين ومدير شؤون اللاعبين إيهاب جابر، آخرها اشتباك بالأيدي مع مصطفى كريم مهاجم الفريق".
وانضم المهاجم العراقي للاتحاد لمدة موسمين مقابل 500 ألف دولار في أكتوبر الماضي.
وأشعلت أزمة مستحقات اللاعبين الموقف في نادي الاتحاد مما جعل بعضهم يهدد بالرحيل عن النادي.
وعلى جانب آخر، فقد استقر الاتحاد على إقامة لقاء ودي مع نظيره اتحاد الشرطة يوم الأثنين استعدادا لإستئناف بطولة الدوري الممتاز.
ويحتل الاتحاد المركز الـ13 برصيد ست نقاط ويلتقي مع طلائع الجيش في الجولة الثامنة بعد تأجيل مباريات الجولة السابعة.
وأكد أبو عبده "حصلنا على موافقة بالمران في الأكاديمية العربية، وسيستأنف الفريق تدريباته بملعب الأكاديمية.