اخبار سريعة

السبت، 27 أغسطس 2011

رومينيجه: بلاتر قد يواجه مصير مبارك

يرى كارل هاينتس رومينيجه رئيس بايرن ميونيخ الألماني أن الفساد في الاتحاد الدولي لكرة القدم قد يطيح بجوزيف بلاتر رئيس الفيفا كما حدث للرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك.
وقال رومينيجه في حوار لصحيفة "بيلانز" السويسرية إنه على بلاتر أن يصلح ويطهر الفيفا قبل أن تأتي الثورة من خارجها وتطيح به من منصبه.
وأضاف رومينيجه "الفيفا أصبح سمعته سيئة، وهو المسؤول لأنه على رأس النظام، وإذا لم يقم بإصلاحات من نفسه سيواجه مصير مبارك".
وتابع "الرئيس المصري السابق لم يكن يتخيل أن يطاح به من منصبه منذ عام فقط، وعلى بلاتر أن يتعلم الدرس".
وساءت صورة الاتحاد الدولي لكرة القدم في الفترة الأخيرة بعدما كشف عن قضايا فساد ورشوة وشراء أصوات داخل جدران المنظمة التي تدير كرة القدم حول العالم.
وأكمل رئيس رابطة الأندية الأوروبية "الأندية ليست سعيدة، الاضرابات تضرب الدوريات الأوروبية، والفيفا واليويفا بحاجة إلى التعاون من أجل تطوير كرة القدم، وليس فقط تنظيم مسابقاتهم".
ويتولى بلاتر رئاسة الفيفا منذ عام 1998 وتم انتخابه مجددا في مايو الماضي ليستمر في القيادة حتى 2014.

برشلونة "سوبر" أوروبا على حساب بورتو

سجل سيسك فابريجاس هدفه الرسمي الأول بقميص برشلونة ليحسم لفريقه لقب كأس السوبر الأوروبي على حساب بورتو البرتغالي بهدفين دون مقابل.
سجل ليونيل ميسي الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 39، وأضاف فابريجاس الهدف الثاني في الدقيقة 87.
وحصد برشلونة رابع بطولاته في عام 2011 بعدما جمع الدوري والسوبر الإسباني ودوري الأبطال والسوبر الأوروبي، ولم يخسر سوى كأس إسبانيا لصالح ريال مدريد.
وتوج برشلونة بكأس السوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه بعدما سبق له الفوز بنسخ 1992، 1997، 2009و 2011.
وحصد النادي الكتالوني بطولته الثانية خلال شهر أغسطس بعدما توج بكأس السوبر الإسباني على حساب ريال مدريد في الأسبوع قبل الماضي.
راحة وقناص
دخل بطل إسبانيا المباراة بأعصاب هادئة بعدما فضل جوسيب جوراديولا المدير الفني للفريق إراحة جيرارد بيكيه وكارليس بويول وسيرخيو بوسكيتش عن التشكيلة الأساسية للمباراة.
ولم يظهر برشلونة بأدائه المعتاد رغم تبادله الكرات في منتصف الملعب، في الوقت الذي شكل فيه بورتو خطورة نسبية على مرمى فيكتور فالديز.
وسدد هالك كرة قوية من ركلة حرة مرت فوق العارضة في الدقيقة 26، بينما أنقذ فالديز تسديدة أخرى من الجانب الأيسر وحولها إلى ركنية.
ولم يظهر برشلونة خطرا على مرمى بورتو حتى انتظر خطأ من مدافع بورتو لتصل الكرة للقناص ميسي الذي راوغ الحارس هيلتون بمهارة عالية وأودع الكرة بسهولة داخل الشباك.
 
ميسي يتالق كالعادة
خصم عنيد
وفي الشوط الثاني، اندفع بورتو للهجوم بضراوة على أمل تعويض التأخر بهدف وسط هدوء متواصل من برشلونة.
وسدد كليبر وخواو موتينيو تسديدتين خطيرتين على مرمى فالديز مرا بالقرب من القائم الأيمن وسط صيحات جماهير بورتو العالية.
وكاد بيدرو أن يضيف الهدف الثاني لبرشلونة من انفراد من هجمة مرتدة ولكن الحارس هيلتون أنقذ مرماه.
ودفع جوراديولا ببيوسكيتش وأليكسس سانشيز وفابريجاس لتنشيط فريقه بعدما مالت الكفة لصالح بورتو.
وطالب لاعبو بورتو بركلة جزاء بعدما اصطدم إريك أبيدال بهالك داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 80 من عمر المباراة، ولكن الحكم أمر باستئناف اللعب.
وحصل رولاندو مدافع بورتو على بطاقة حمراء في الدقيقة 86 بعدما حصل على بطاقة صفراء ثانية بعد عرقلته لميسي في مناسبتين.
وتمكن البديل فابريجاس من تأكيد فوز برشلونة بعدما استقبل تمريرة ميسي الرائعة على صدره وسددها مباشرة قبل سقوطها على الأرض في سقف الشباك.
وكاد برشلونة أن يضيف الهدف الثالث بعدما طرد جوارين لاعب بورتو ولكن تسديدة إنيستا مرت فوق العارضة.