اخبار سريعة

السبت، 17 سبتمبر 2011

شكوك حول مشاركة رونالدو أمام ليفانتي وعودة التنتوب


مدريد (رويترز) - قال ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني إن الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو لم يتدرب مع زملائه يوم الجمعة بعد إصابته في الكاحل.
وتعرض رونالدو للإصابة خلال مباراة الفريق الملكي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي أمام دينامو زغرب الكرواتي وهو ما تطلب علاجه بعدة غرز.
وتحوم شكوك حول مشاركة رونالدو مع ريال مدريد أمام مضيفه ليفانتي بعد غد الأحد عندما يتطلع الفريق لتحقيق انتصاره الثالث على التوالي منذ بداية المسابقة تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.
كما أعلن الفريق الملكي أن لاعب الوسط التركي حميد التينتوب المنضم من بايرن ميونيخ الألماني في فترة الانتقالات الصيفية تدرب للمرة الأولى مع زملائه في الفريق لكن مواطنه نوري شاهين وراؤول البيول قلب دفاع إسبانيا سوف يواصلان الغياب عن الفريق.

صحف أمريكية تتساءل عن طبيعة مهمة برادلى بعد رحيل مبارك


صحف أمريكية تتساءل عن طبيعة مهمة برادلى بعد رحيل مبارك
تساءلت صحيفة أمريكية عن طبيعة المهمة التى سيقوم بها بوب برادلى، فى حالة توليه تدريب منتخب مصر، بعدما بات المرشح الأقوى لهذا المنصب، وعن ردود الأفعال على ذلك.

من جانبها، أفردت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريراً مطولا فى شكل أسئلة وضعت لها إجابات عن الدور الذى سيقوم به برادلى فى حال تدريبه منتخب مصر، حيث أشارت فى بداية التقرير إلى أن منتخب مصر الذى فاز ببطولة كأس الأمم الأفريقية فى الثلاث نسخ الأخيرة، فشل فى التأهل إلى بطولة أمم أفريقيا القادمة 2012 بغينيا الاستوائية والجابون.

وأضافت الصحيفة الأمريكية ذائعة الصيت، أن المنتخب المصرى كان ذات علاقة وثيقة مع حكومة الرئيس المخلوع حسنى مبارك قبل ثورة 25 يناير، وكان يحظى بدعم كبير منه، والآن إذا تولى برادلى تدريب الفراعنة فى ظل الظروف السياسية المضطربة حالياً، ستكون مهمته صعبة للغاية فى الحفاظ على هيمنة المنتخب المصرى على القارة الأفريقية.

فيما أشارت صحيفة "سبورتينج نيوز" الأمريكية إلى أن برادلى لم يوافق على تدريب منتخب مصر من أجل المال لأنه كان يحصل على مقابل مادى أعلى عندما كان مدربا للمنتخب الأمريكى، حيث كان يتقاضى سنويا نحو 818.244 ألف دولار أمريكى سنويا، فى حين سيتقاضى فى حالة تدريبه الفراعنة 420 ألف دولار فى العام.

كريستيانو رونالدو: ألعب في أي نادٍ في العالم إلا نادي واحد


كريستيانو رونالدو: ألعب في أي نادٍ في العالم إلا نادي واحد
من جديد، أكد كريستيانو رونالدو أنه أبداً لن يغلق الباب في وجه أي نادٍ يريد التعاقد معه، لكن الجديد هو أنه أكد أنهه مهما تغير فالنادي الوحيد الذي سيكون بعيداً، بعيداً جداً هو برشلونة.

هذا ما قاله النجم البرتغالي في لقاء مع تليفزيون بلاده والذي أضاف له قائلاً: "لكني الآن سعيد جداً كما قلت في عدة مقابلات. إن طلب مني الريال أن أوقّع للأبد، فسأوقّع".

وتابع مفسّراً: "الريال هو أغنى نادي في العالم، ويمتلك تاريخاً أكثر من أي نادٍ آخر كما فاز بأكبر عدد من بطولات لدوري الأبطال".

أما عن مسيرة الفريق الحالية قال رونالدو: "ندرك أن الآمال المعلقة علينا كبيرة جداً ونشعر بالضغط من الجماهير عندما نسير في الشارع وهو شيء جيد. اللاعبين على هذا المستوى لا يهابون ارتكاب الأخطاء. إن سيطر عليك الخوف فستفشل".

وأضاف: "نادي كريال مدريد لا يمكنه الاستمرار لفترة طويلة بدون الفوز ببطولة مهمة كدوري أبطال أوروبا أو الدوري الاسباني. آمل أن نغير من الأمور أمور هذا العام. نحن على المسيرة الصحيحة، فقد بدأنا بشكل جيد والآن علينا أن نترقب ما يحمله المستقبل لنا".

وانتقل الحديث لجوزيه مورينيو فقال عنه رونالدو: "مع مورينيو نحن أقوى بدون شك. سجله يتحدث عن نفسه فقد فاز بكل شيء. أنا سعيد جداً بالعمل معه لأنه مدرب جيد جداً.. الأفضل في العالم وأكثر شيء أريده هو الفوز بالبطولات معه. فقط من يعملون معه يعرفون ما أتحدث عنه".

وانتهت المقابلة بالحديث عن المنتخب البرتغالي والكرة البرتغالية فقال رونالدو: "لدي إحساس بأننا نسير على الطريق الصحيح وهو شعور لم أحس به منذ وقت طويل. نحن نمتلك القدرات للنجاح لكن علينا أن نكون صبورين ونحترم الفرق الآخر التي تريد الفوز أيضاً. بالنظر للتاريخ الذي تتمتع به البرتغال وللاعبين والمدربين الذين قدمتهم للكرة فإن البرتغال تستحق الفوز بالبطولات والآن لدينا الفرصة بأمم أوروبا القادمة. أنا متأكد من المستقبل سيكون أفضل كثيراً".

شيفتشينكو يدافع عن توريس


شيفتشينكو يدافع عن توريس
دافع أندري شيفتشينكو مهاجم دينامو كييف ومنتخب أوكرانيا عن الإسباني فرناندو توريس الذي يتعرض لانتقادات عديدة مع ناديه الحالي تشيلسي الإنجليزي، لندرة أهدافه مع الفريق.

وقال "شيفا"، الذي دافع عن ألون النادي الإنجليزي أيضا بين عامي 2006 و2008 ، خلال مقابلة نشرتها صحيفة "ديلي ستار" اليوم السبت: "توريس لم يتحول إلى لاعب سيء بين ليلة وضحاها، تلك الأمور لا تحدث".

وأضاف: "اللاعب لا يتحول من عالمي في لحظة إلى سيء في التالية. عندما يدفع ناد ما قدرا من المال لضم لاعب ما فإن ذلك يحمل مسئوليات في طياته، لكن على ذلك اللاعب نسيان هذا الأمر وتقديم أفضل ما لديه في الملعب، وأنا أعلم أن توريس يفعل ذلك".

وأبرز نجم ميلان السابق أن: "الهدافين الكبار لا ينسون كيفية إحراز الأهداف...السبب الذي حمل تشيلسي على أن يدفع فيه كل هذه الأموال هو أنه واحد من أفضل المهاجمين في العالم، وذلك أمر لا يتغير. لقد رأيت مباراة الأربعاء (فاز تشيلسي على باير ليفركوزن الألماني 2-0 في دوري الأبطال) ولم يحرز أهدافا، لكنه صنع الهدفين وهو ما يثبت أنه يتأقلم".

وانتقل توريس (27 عاما) إلى تشيلسي مقابل 58 مليون يورو قبل ساعات من إغلاق باب الانتقالات الشتوية الماضية، لكنه لم يسجل منذ ذلك الحين سوى هدف وحيد.

لكن شيفا يشدد على أن المستقبل لتوريس: "الأهداف ستأتي. علينا ألا ننسى أنه لا يزال صغير السن، وينتظره مستقبل كبير مع تشيلسي. الأمر الوحيد الذي ينبغي عليه هو عدم التأثر بما يقوله الناس والصبر ومواصلة العمل".

أرسنال يسقط بالنيران الصديقة أمام بلاكبيرن


أرسنال يسقط بالنيران الصديقة أمام بلاكبيرن
انتكس ارسنال مجددا بعدما سقط امام مضيفه الجريح بلاكبيرن 3-4 السبت على ملعب "ايوود بارك" في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

واعتقد الجميع ان ارسنال استعاد شيئا من توازنه بعدما حقق في المرحلة السابقة فوزه الاول هذا الموسم وجاء على حساب سوانسي سيتي (1-صفر)، ثم انتزع نقطة ثمينة من معقل بروسيا دورتموند بطل المانيا (1-1) في مسابقة دوري ابطال اوروبا، لكنه عاد لينتكس اليوم امام فريق كان يبحث عن فوزه الاول هذا الموسم وقد حصل على مبتغاه بفضل هديتين ثمينتين من مدافعي "المدفعجية" الكاميروني الكسندر سونغ والفرنسي فلوران كوسييلني اللذين سجلا هدفين من اصل الاهداف الاربعة لصاحب الارض، ما اثر تماما على نتيجة المباراة التي تقدم خلالها فريقهما مرتين قبل ان يسقط في نهاية المطاف للمرة الثالثة هذا الموسم.

وبدأ مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر الذي اصبح في وضع حرج للغاية، اللقاء باشراك المدافع البرازيلي اندري سانتوس للمرة الاولى منذ التعاقد معه في اليوم الاخير من الانتقالات الصيفية، فيما عاد الى التشكيلة الكسندر سونغ والعاجي جيرفينيو كواسي بعد انتهاء ايقافهما كما لعب الوافدان الجديدان الاخران الاسباني ميكل ارتيتا والالماني بير ميرتيساكر منذ البداية.

وكانت بداية "المدفعجية" مثالية اذ افتتحوا التسجيل منذ الدقيقة 10 عبر جيرفينيو وذلك بعد ان وصلت الكرة الى مهاجم ليل الفرنسي السابق بتمريرة بينية متقنة من سونغ فسددها بيمناه ارضية في الزاوية اليمنى للحارس بول روبنسون.

وجاء رد بلاكبيرن الذي يواجه مدربه الاسكتلندي ستيفن كين حملة انتقادات واسعة بعدما اكتفى الفريق بنقطة واحدة منذ بداية الموسم، مثمرا اذ ادرك التعادل في الدقيقة 25 عبر النيجيري ايغبيني ياكوبو الذي كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة مميزة من ديفيد هويليت قبل ان "يغمز" الكرة بيمناه ارضية على يسار الحارس البولندي فويسييتش تشيسني.

لكن الفريق اللندني استعاد تقدمه في الدقيقة 34 عندما توغل الويلزي ارون رامسي الذي لعب اساسيا على حساب تيو والكوت، في الجهة اليمنى قبل ان يعكس الكرة عرضية الى نقطة الجزاء حيث يتواجد ارتيتا فاطلقها لاعب ايفرتون السابق صاروخية في سقف الشباك.

وفي بداية الشوط الثاني، نجح اصحاب الارض في ادراك التعادل بهدية من سونغ الذي تحولت الكرة القادمة من ركلة حرة نفذها الاسباني روبن روشينا من الجهة اليمنى، من فخذه الى شباك تشيسني (50) الذي انقذ فريقه من هدف ثالث عندما تصدى للارجنتيني ماورو فورميكا المنفرد بالمرمى (52).

ولم ينتظر بلاكبيرن كثيرا ليسجل هدف التقدم عن جدارة واستحقاق وذلك اثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى وصلت الى الفرنسي ستيفن نزونزي المتواجد على الجهة اليمنى فلعبها قوية لتجد في طريقها ياكوبو الذي اودعها الشباك وهو في وضع مشكوك بامره (59).

وتعقدت مهمة ارسنال عندما اهتزت شباكه للمرة الثانية بالنيران الصديقة وهذه المرة كان دور كوسييلني الذي خدع حارسه بعد هجمة مرتدة سريعة انطلقت من منطقة بلاكبيرن ووصلت الى البديل الظهير السويدي مارتن اولسون الذي قام بمجهود فردي رائع على الجهة اليمنى وتلاعب بمدافعين قبل ان يسدد في كوسييلني الذي تحولت منه الكرة الى داخل شباك فريقه (68).

وضغط ارسنال بعدها سعيا خلف تقليص الفارق والعودة الى اللقاء فحاصر مضيفه في منطقته وكاد يسجل هدفه الثالث لكن روبنسون تألق في وجه رأسية الهولندي روبن فان بيرسي (82)، قبل ان ينجح المغربي مروان الشماخ الذي دخل في ربع الساعة الاخير بدلا من سونغ، في اشعال اللقاء عندما ارتقى عاليا لكرة عرضية من فان بيرسي ووضعها برأسه بعيدا عن متناول روبنسون (85).

وكاد ارسنال يخطف التعادل في الوقت بدل الضائع لكن رأسية العملاق ميرتيساكر علت العارضة بقليل، ثم تدخل روبنسون ببراعة على تسديدة فان بيرسي، وذهبت رأسية الشماخ في الدقيقة الاخيرة بجانب القائم الايمن.

برشلونة يريد نيمار في أقرب وقت ممكن


برشلونة يريد نيمار في أقرب وقت ممكن
أكدت صحيفة "إستاداو" البرازيلية في عددها الصادر اليوم أن برشلونة سيحاول في الأسابيع القليلة المقبلة إقناع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بالرحيل عن سانتوس في يناير المقبل و الإنضمام إلى تشكيلة بيب جوارديولا التي تعاني من قلة الفاعلية في خط الهجوم.

و ترى الصحيفة البرازيلية أن برشلونة سيعدّل على خطته للتعاقد مع نيمار باستهدافه مباشرةً في الأيام القليلة المقبلة و محاولة الحصول على توقيعه في أقرب وقت ممكن قبل انقضاض ريال مدريد عليه و هو الذي أراد الحصول على نيمار منذ أشهر ماضية.

جدير بالذكر أن والد نيمار دا سيلفا طلب من سانتوس في تصريحاته الماضية تحديد مستقبل ابنه مطلع الأسبوع المقبل و قد تكون وجهته المقبلة برشلونة أو ريال مدريد لكن الأقرب للحدوث هو استمراره مع النادي البرازيلي.