اخبار سريعة

الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

حصرى : الزمالك يكثف مفاوضاته مع العالمى المالى ممادو ديارا


علم Zamalek.Sc ان نادى الزمالك كثف مفاوضته مع لاعب خط وسط المنتخب المالى العالمى ممادو ديارا والذى يبلغ من العمر 30 عاماً ومن المنتظر حسم المفاوضات خلال الساعات القادمة ويصنف اللاعب من اللاعبين العالميين ولعب إلى النادى الملكى الاسبانى ريال مدريد منذ عام 2006 حتى يناير 2011 واعير الى نادى موناكو الفرنسى وانتهى تعاقده فى الشهر قبل الماضى.
بدأ اللاعب مسيرته اللاعب متوسط الميدان الذي يبلغ طوله 1.83 مترا ووزنه 76 كيلوغراما بدأ لعب كرة القدم في الفئات الصغرى لناديCSK Bamako .

بعد اجتيازه جميع الفئات الصغرى التحق بالفريق الأول ، الذي صعد معه إلى دوري الدرجة الأولى في مالي عام 1998. كان ذلك هو الوقت الذي طرق فيه الأوربيون بابه .
كان نادي OFI de Creta هو الذي أعطاه الفرصة الأولى، حيث قاموا بتجربته في بداية موسم 98/99 فكان أداءه جيدا ووقع أول عقد احترافي له. لكنه لم يبقى طويلا في الدوري اليوناني فالتحق في نهاية ذلك الموسم مع نادي SBV Vitesse Arnhem الهولندي . رغم أنه في البداية لم يتأقلم جيدا مع الكرة الهولندية ، لكن مدرب نادي Vitesse -رونالدو كومان- صقله وطور مستواه من الناحية الفنية . بفضل قوة ديارا تمكن فريقه الذي يكون في العادة متواضع في هولندا من احتلال المركز السادس ثم الخامس في الموسمين 2000-2001 و2001-2002.

في 2001، عندما كان لازال يلعب في هولندا، وقع ديارا مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي بمبلغ 3.8 مليون يورو. قدومه إلى النادي الفرنسي تزامن مع انفجار نادي ليون، الذي فاز معهم بأربعة ألقاب دوري متتالية، وحطم أرقاما قياسية، كما صار يفوز على فرق كبيرة بينها حتى ريال مدريد. ديارا مدد عقده مع الناد الفرنسي حتى عام 2009 لكن اتصال النادي الملكي جعله يغير رأيه .
منذ صيف 2006، ديارا أتى بقوته البدنية ومهارته الفنية إلى السانتياغو بيرنابيو.

رأسيته المتقنة والقوية ضد نادي مايوركا في السانتياغو بيرنابيو سيتذكرها الجمهور سنوات عديدة. بعد توزيع ركنية، ارتقى ديارا وسجل الهدف الثاني، الذي يعني عودة ريال مدريد للفوز بالمباراة، التي جعلته يحقق لقب الدوري الإسباني في آخر جولة منه، بعد أن كانوا يرونها مستحيلة في ديسمبر. وبذلك عاد ريال مدريد للفوز بالليغا بعد أربع سنوات.

ديارا كان له موسم عصيب جدا في حياته وهو موسم 2008/2009 الذي أصيب فيه إصابة خطيرة في الركبة غاب بسببها الموسم كله تقريبا، لكنه تعافى منها وسيعود بحماس منقطع النظير ولكن المنافسة ستكون صعبة في ظل وجود لاسانا ديارا وكسافي ألونسو وحتى غاغو .
موسم 2009-2010 كان سيئا للاعب المالي,وقد عبر عن استياءه من الطريقة التي يدير بها بلغريني الفريق,قائلا "كنا نعرف التشكيل الاساسي من يوم الاثنين",مباريات على رؤوس الاصابع لعل ابرزها تلك التي حدتث بالجيرلاند ضد اولمبيك ليون,ورغم الاداء الجيد الذي يقدمه كلما لعب,الا انه لم يلقى استحسان المدرب في ظل اصاباته المتكررة,وجود لاسانا,غاغو والونسو دفعة واحدة وبمركز واحد تقريبا.
تجدر الاشارة الى ان مامادو من القليلين الحائزين على لقب الدوري 6 مرات متتالية على مرتين(ليون ومدريد),كما انه ب4 لقاءات ضد الغريم برشلونة,لم يخسر ولا واحدة,فاز ب3 وتعادل مرة واحدة.

ديارا بدأ بجلب أنظار الكشافين الأوربيين سنة 1999 عندما ساهم في احتلال منتخب مالي المركز الثالث في مونديال الشباب. بعدها بقليل تم استدعاءه مع المنتخب المالي الأول، أين استمر في إظهار إمكاناته، مثلما فعل في كأس أمم إفريقيا سنة 2002، التي نظمتها بلاده، والتي احتل فيها منتخب مالي المركز الرابع وديارا تم تعيينه كأفضل لاعب شاب في البطولة. منذ ذلك الوقت، ديارا صار لاعبا مفتاحا في تشكيلة مالي.
لم يشارك مامادو بتصفيات كاس العالم الاخيرة بسبب حصول فريقه على المركز الثاني بالتصفيات النهائية الافريقية,مركز لا يؤهل لبلاد البافانا بافانا.
بيانات اللاعب
مواليد : 18-5-1981
الوزن : 76كيلو جرام
الطول : 183 سم

زاهر يهدد بإلغاء نشاط الكرة!




القاهرة - نعمة عادل:
أكد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة أن كثرت الشغب والبلطجة في الملاعب في الفترة الاخيرة ربما تتسبب في أن يتم إلغاء نشاط الكرة في مصر لانها تسبب خلق العداوات والمشاكل.
وقال زاهر إنه من المفترض ان تنشر الرياضة الروح الرياضية والحب بين الناس بما انها لعبة ترفيهية ولكن ما حدث امس في الملاعب مهزلة.
واعتبر زاهر ما حدث امس يدين كرة القدم في مصر ويسئ لسمعه البلاد في الخارج وفقدان كرة القدم المصرية شرعيتها بين الدول لان ماحدث من شغب وبلطجة تكرر اكثر من مرة في ملاعبنا .
ونفي رئيس الاتحاد ما تردد حول اتصال منصور العيسوي به حول قرار عدم تأمين المباريات المتبقية في الكأس ..وقال أيضا : "لا يجوز ان تكون العلاقة بين الجماهير والشرطة بهذا الشكل لانهم مصريون وأولاد بلد واحدة ولابد من وضع حل صارم لان اذا استمرت الحالة على ماهى عليه، فذلك يعتبر هدما للرياضة في مصر ومن الافضل إلغاؤها".

فيديو وصور ـ أرسنال يسعى للتعاقد مع سيسك فابريجاس الجديد


يسعى نادي أرسنال الإنجليزي للتعاقد مع الإسباني جيرارد ديولوفيو  لاعب فريق برشلونة للشباب والذي يلقبه البعض بـ سيسك فابريجاس الجديد.

كما يلقب اللاعب أيضًا بـ ميسي الجديد نظراً لما يتمتع به صاحب الـ17 عامًا من مهارة كبيرة.

وكان أرسنال قد تعاقد مع سيسك فابريجاس وهو في سن صغير (16 عامًا) من أكاديمية فريق برشلونة، قبل أن يعود سيسك إلي بيته خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة كلفت النادي الإسباني 35 مليون جنيه إسترليني.

ويأمل فينجر في التعاقد مع جيرارد ديولوفيو قبل أن يتم عامه الـ18 في العام المقبل.

وتنص لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم علي توقيع اللاعبين علي عقود مع أنديتهم (كلاعبين محترفين) فور إتمام عامهم الـ18 مما يعني إمكانية التعاقد مع جيرارد ديولوفيو الآن مقابل 3 مليون جنيه إسترليني فقط خاصة وأن لا يرتبط بأي عقد مع برشلونة.





 
 
 
 
 
 
 
 

نجل زيدان يتدرب تحت قيادة مورينيو


شهدت تدريبات الفريق الأول لريال مدريد مشاركة إنزو نجل النجم الفرنسي زين الدين زيدان لأول مرة في مشواره مع النادي الملكي.
فقد استدعى جوزيه مورينيو المدير الفني للريال نجل زيدان – 16 عاما - للتدرب مع كتيبة الميرينجي بعد أن جذب الأنظار بعروضه المميزة مع فريق شباب ريال مدريد.
وذكر الموقع الرسمي لريال مدريد أن زيدان الأب الذي يشغل منصب المدير الرياضي تابع التدريب باهتمام شديد لمشاهدة نجله يتدرب لأول مرة مع نجوم الفريق الأول.
وشهدت التدريبات عودة كل من كريستيانو رونالدو وبيبي وفابيو كوينتراو بعد مشاركتهم مع البرتغال في تصفيات كأس أمم أوروبا 2012، وميسوت أوزيل لاعب المنتخب الألماني الذي غاب عنها للسبب نفسه.
كما شارك بعض زملاء إنزو في فريق الشباب مع الفريق الأول لسد فراغ غياب اللاعبين الدوليين، وذلك استعدادا لمواجهة خيتافي في الدوري الإسباني يوم السبت المقبل.
وكان زيزو قد صرح بأنه أطلق اسم إنزو على ولده الأكبر تيمنا بمهاجم أوروجواي ومرسيليا الأسبق إنزو فرانشيسكولي.

رسميا :الداخلية تتخلى عن تأمين المباريات


قالت صحيفة "الوفد" المصرية إن وزارة الداخلية أبلغت الاتحاد المصري لكرة القدم بتخليها عن تأمين مباريات كأس مصر المقبلة في أعقاب أحداث العنف التي شهدها لقاء الأهلي مع كيما أسوان مساء الثلاثاء.
ونشرت الصحيفة عبر موقعها الرسمي نبأ يفيد إجراء اتصال بين اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة أبلغه فيه الأول بالقرار.
وأعلنت وزارة الصحة إصابة أكثر من 90 شخصا بعد هجوم الأمن المركزي على مدرجات الدرجة الثالثة "يسار" التي شغلها جمهور الأهلي وخاصة رابطة "أولتراس أهلاوي" في الدقيقة الأخيرة من لقاء الفريق مع كيما أسوان.
وانطلق هجوم الأمن على الجمهور بعد ترديد هتافات معادية لحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وحسني مبارك الرئيس المخلوع.
ويحاكم مبارك والعادلي حاليا بعدة تهم من بينها قتل الثوار في ميادين مصر المختلفة إبان الثورة المصرية التي اندلعت في 25 يناير الماضي.
واشتركت مجموعات الأولتراس المنتمية إلى الأندية المصرية الجماهيرية في الثورة على الرغم من عدم الإعلان الرسمي عن هذه المشاركة.
وتستأنف مباريات كأس مصر يومي 20 و21 سبتمبر الجاري.