اخبار سريعة

الجمعة، 28 أكتوبر 2011

بالفيديو: أفضل 10 أهداف خلال الأسبوع من حول العالم


بالفيديو: أفضل 10 أهداف خلال الأسبوع من حول العالم
 هدف كريستيانو رونالدو لريال مدريد في مرمى ملقة في الدوري الاسباني، بالإضافة إلى تسديدة لويس سواريز لاعب ليفربول الرائعة في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ضمن أجمل 10 أهداف بالأسبوع.

شاهد الأهداف وشاركنا برأيك في اختيار أفضل هذه الأهداف...


شيكابالا: ما حدث مع زكي نرفزة ملعب .. وانتقالي لليونان "كوميديا"


نفى محمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع ألعاب الزمالك وجود خلافات مع زميله عمرو زكي مهاجم الفريق بعد المشادة التي حدثت بينهما خلال لقاء الإنتاج الحربي.
وقال شيكابالا في تصريحات لـ"مودرن كورة": "لا توجد خلافات بيني وزكي، ما حدث نرفزة ملعب وانتهت سريعا".
وأظهرت الإعادة التليفزيونية نشوب مشادة كلامية بين شيكابالا وزكي خلال اللقاء وهو ما أثار غضب حسن شحاتة المدير الفني للأبيض.
وتغلب الزمالك على الإنتاج بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى سبع نقاط ويأتي في المركز الثاني خلف الأهلي المتصدر بثماني نقاط.
وأشار شيكابالا إلى أنه التسرع الذي عاب أداء الفريق خلال اللقاء كان بسبب رغبة اللاعبين في تسجيل الهدف الثاني للتقدم في نتيجة المباراة مرة أخرى.
وأوضح "بعد تسجيل الهدف الثاني عاد الهدوء إلى أداء الفريق، وكنا في حاجة للفوز لاستعادة الثقة في أنفسنا".
انتقالي لليونان كاذب
ومن جانب آخر، سخر شيكابالا من الأخبار التي تداولتها بعض المواقع الإليكترونية عن توقيعه لنادي بنثانايكوس اليوناني.
واستطرد شيكابالا "كيف انتقل لنادي آخر ولازلت مرتبطا بالزمالك بعقد لمدة أربع سنوات، هذه الأخبار كل ما يجب أن توصف به أنها كوميدية".
وعن مباراة البرازيل، قال نجم الزمالك إنه يتمنى المشاركة مع المنتخب المصري أمام راقصي سامبا.
وأتم "في حالة اختياري في القائمة التي ستواجه البرازيل أتمنى الحصول على فرصة للمشاركة في هذه المباراة".
ويواجه المنتخب المصري نظيره البرازيلي وديا في الدوحة يوم 14 نوفمبر المقبل.

يوفنتوس يستعيد بوفون أمام إنتر ميلان


استعاد يوفنتوس الذي يستعد لملاقاة إنتر ميلان مساء السبت في الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي خدمات حارس مرماه المخضرم جانلويجي بوفون بعد شفائه من إصابة في الكتف.
وقال نادي السيدة العجوز عبر موقعه الالكتروني إن بوفون صار جاهزا لحماية عرين يوفنتوس أمام النيراتزوري بعد أن غاب عن مباراتي جنوه ثم فيورنتينا.
وتمنح عودة بوفون دفعة قوية لأبناء أنتونيو كونتي الساعين للحفاظ على صدارة ترتيب الكالتشيو,
وكان من المفترض أن يعود الحارس الدولي قبل مباراة نابولي في الجولة العاشرة.
وكانت شباك يوفنتوس قد اهتزت ثلاث مرات في المباراتين السابقتين بعد أن شغل الحارس البديل مايكل ستوراري موقع الغائب بوفون.
ويحتل يوفنتوس صدارة الكالتشيو برصيد 16 نقطة، بينما يأتي إنتر ميلان في المركز الـ16 برصيد ثماني نقاط.

الزمالك يزيد "الإنتاج" بثلاثية


تخطى الزمالك مضيفه الإنتاج الحربي بسهولة 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الرابعة من الدوري الممتاز.
سجل ثلاثية الزمالك عمرو زكي وأحمد حسن وأحمد جعفر في الدقائق 78،55،13، بينما سجل محمد عبدر ربه فيلكس في الدقيقة 52.
ورفع الزمالك رصيده إلى سبع نقاط من ثلاث مباريات في المركز الثاني بفارق الأهداف عن اتحاد الشرطة الثالث، بينما توقف رصيد الإنتاج الحربي عند نقطتين في المركز الـ16.
وأقيمت المباراة في استاد الجيش الثالث بالسويس تنفيذا لعقوبة اتحاد الكرة بسبب إشعال جماهيره للشماريخ في مباريات سابقة.
وزاد الزمالك من إنتاجه التهديفي بثلاثية جعلته يتربع على عرش أقوى الفرق الهجومية في الدوري برصيد عشرة أهداف في ثلاث مباريات.
وخاض الإنتاج ما يقرب من 60 دقيقة بعشرة لاعبين بعدما تعرض وجيه عبد العظيم لاعب الفريق للطرد في الدقيقة 31 بسبب حصوله على إنذارين.
 
ظهور رزاق
ظهر البنيني رزاق أوموتويسي في التشكيلة الأساسية للزمالك للمرة الأولى بعدما لعب بجوار عمرو زكي أمام الثنائي أحمد حسن وشيكابالا.
وحل أحمد توفيق في موقع أحمد الميرغني المصاب ليلعب كارتكاز دفاعي بجوار إبراهيم صلاح.
وسجل زكي من الفرصة الأولى للزمالك بعدما ارتقى برأسه لعرضية من شيكابالا وحولها ببراعة إلى داخل المرمى.
وتلقى عبد العظيم لاعب الإنتاج - الذي كان يلعب بالزمالك في الموسم الماضي - بطاقة حمراء في الدقيقة 31 بعدما حصل على إنذارين متتاليين.
ولم تفلح محاولات الزمالك لإضافة هدف ثان في الشوط الأول وسط استسلام كامل من الإنتاج الحربي.
 
تعادل ورد
وفي الشوط الثاني، باغت الإنتاج الحربي الزمالك بتسجيل هدف التعادل بعدما أخطأ صلاح سليمان في استقبال كرة طولية لتصل إلى فيلكس الذي سددها مباشرة داخل مرمى عبد الواحد السيد.
ورد الزمالك سريعا بعدما سجل الصقر الهدف الثاني بعدما حول عرضية أرضية من أحمد سمير وسددها مباشرة داخل الشباك.
وهدأ إيقاع اللعب مجددا وسط سيطرة كاملة للزمالك كامل العدد الذي تفنن لاعبوه في إهدار الفرص حتى سجل البديل جعفر الهدف الثالث بعدما راوغ المدافع ببراعة وسدد كرة ردها حارس المرمى ليكملها جعفر إلى داخل المرمى.
وفرض الزمالك سيطرة كاملة عقب الهدف الثالث وأهدر حازم إمام وعمرو زكي أكثر من فرصة في الدقائق الأخيرة لتنتهي المباراة بثلاثية.

عبد ربه "الهداف" يقود الدراويش لعبور الداخلية

الاسماعيلي
حول الإسماعيلي تأخره بهدف نظيف أمام مضيفه الداخلية في الشوط الأول إلى فوز بهدفين في الجولة الرابعة من الدوري الممتاز.
أحرز هدفي الإسماعيلي حسني عبد ربه في الدقيقتين 59 و63، بينما أحرز هدف الداخلية الوحيد عبد العزيز موسى في الدقيقة الثامنة.
وعاد الدراويش للانتصارات ليحقق فوزه الثاني هذا الموسم بعد خسارة من الجونة أتبعها بتعادل مع الاتحاد السكندري في الجولتين السابقتين.
وارتقى عبد ربه إلى صدارة هدافي الدوري بعدما وصل إلى الهدف السادس بعد أربع مباريات متفوقا على النيجيري مينوسو بوبا مهاجم الجونة صاحب الخمسة أهداف.
وكان محمود جابر المدير الفني للإسماعيلي صرح لـgoalkora قبل اللقاء إنه ينتظر الفوز على الداخلية لمواصلة تطور نتائج الفريق بعد التعادل مع الاتحاد في الإسماعيلية الجولة السابقة.
وأعاد مدرب الدراويش مهاجمه أحمد علي لقيادة هجوم الإسماعيلي بعد أن استبعده من المشاركة في لقاء الاتحاد للاعتراض بشكل غير لائق على تعليماته.
بدأ الداخلية الشوط الأول بشكل غير متوقع بضغط على دفاعات الإسماعيلي أسفر عن هدف للفريق الصاعد حديثا لدوري الأضواء.
وتقدم موسى لأصحاب الأرض من تسديدة من داخل منطقة الجزاء قابل بها عرضية حمادة يحيى.
تحول الإسماعيلي للهجوم تماما بعد الهدف قابله تكتل دفاعي من الداخلية، ونشط الدراويش هجوميا بتحول أحمد خيري لمركز صانع الألعاب.
وبالرغم من السيطرة التامة من الدراويش على منتصف الملعب لم ينجح مهاجموه في صنع الخطورة على مرمى الداخلية الذي مثلت هجماته المرتدة خطورة على مرمى محمد صبحي، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.
بدأ الإسماعيلي الشوط الثاني بنزول أحمد سمير فرج بدلا من الناشئ محمود وحيد الذي ظهر للمرة الثانية أساسيا مع الدراويش.
نجح فرج في تنشيط الجبهة اليسرى للدراويش بفضل عرضياته المتقنة، وأدرك حسني عبد ربه التعادل للضيوف من تسديدة من داخل منطقة الجزاء تابع بها تسديدة أحمد علي المرتدة من هاشم الدسوقي حارس الداخلية.
ومن ركلة جزاء احتسبت على أحمد تمساح لاعب الداخلية أضاف عبد ربه الهدف الثاني للضيوف لينفرد بصدارة قائمة هدافي الدوري.
بالرغم من التقدم واصل الدراويش سيطرتهم على اللقاء، وأنقذ القائم الأيمن للداخلية هدفا ثالثا للضيوف من تسديدة أحمد علي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 70.
لم تسفر الدقائق المتبقية من المباراة عن أي جديد وسط استسلام الداخلية لهجوم الدراويش حتى أطلق حكم اللقاء توفيق السيد صافرة نهاية اللقاء.

أجواء الاسكندرية تصعد بالأهلي للصدارة على حساب الاتحاد


لعب الأهلي أربع مباريات في الموسم، فلم يفز إلا في الاسكندرية بعدما تفوق على حرس الحدود ثم الاتحاد السكندري مساء الجمعة على استاد برج العرب بنتيجة 2-0.
وحافظ الأهلي على سطوته في الاسكندرية إذ لم يخسر من الاتحاد منذ عام 2008، ونجح في الخروج بنتائج إيجابية خلال أخر سبع مواجهات مع زعيم الثغر.
وارتقى الأهلي لقمة جدول الدوري الممتاز برصيد ثماني نقاط بعد فوز وتعادلين دون خسارة، في حين يأتي الاتحاد سادسا برصيد خمس نقاط.
وجاء فوز الأهلي بعرض جيد بعدما غير مانويل جوزيه المدير الفني للفريق طريقة اللعب من 4-1-4-1 إلى 3-5-2 بشكلها التقليدي.
وشهد اللقاء تسجيل عبد الله السعيد أول أهدافه بقميص الأهلي من تصويبة مميزة بعد انتقاله للقلعة الحمراء قادما من الإسماعيلي مقابل ما يوازي 7 ملايين جنيه.
ولعب عماد متعب دور البطولة في المباراة بتحركاته المميزة وصناعته للهدف الأول وتسجيله للهدف الثاني في الدقيقتين 10 و68.
 
وخرج محمد نجيب مدافع الأهلي مصابا خلال اللقاء من جانب الفريق الأحمر، وتعرض صامويل كيرا لمشكلة في ركبته من صفوف الاتحاد السكندري.
3-5-2
دخل رامي ربيعة في دفاع الأهلي بجوار نجيب ووائل جمعة، لتتغير طريقة الفريق الأحمر إلى 3-5-2.
وظهر الأهلي متجانسا بمهارة سيد حمدي مع تحركات متعب وتمريرات عبد الله السعيد، وما ساعد الفريق الأحمر إصابة صامويل كيرا من جانب الاتحاد.
وحاول خوسيه ماريا ماكيدا المدير الفني للاتحاد - الذي حضر اللقاء من المدرجات بسبب تنفيذه لعقوبات إيقاف – تصليح وضع فريقه لكن من دون جدوى.
وتقدم الأهلي سريعا في الدقيقة العاشرة بعدما استقبل متعب كرة داخل منطقة جزاء الاتحاد واهداها مستريحة تماما إلى السعيد الذي لم يجد من يضغط عليه ليمنعه من التصويب.
 
وتعرض محمد شوقي ارتكاز الأهلي للإصابة في منتصف الشوط الأول، واشترك وليد سليمان في موقعه ليحتل لاعب إنبي السابق مع أحمد شديد منصب لاعب الارتكاز بجوار حسام غالي، وبالتناوب.
ورد الهاني سليمان حارس الاتحاد ركلة حرة كاد السعيد أن يحرز من خلالها ثاني أهدافه مع الأهلي، ليحافظ الفريق الأحمر على هيمنته في اللقاء حتى نهاية الشوط الأول.
ومع الشوط الثاني ارتفع نسق الاتحاد السكندري، ودخل محمد ناجي "جدو" في موقع السيد حمدي لتنشيط هجوم الفريق الأحمر.
وقام جوزيه بتوجيه دومينيك دا سيلفا لإجراء عمليات الإحماء، لكن الأهلي غير تفكير المدرب البرتغالي بعد إحرازه الهدف الثاني.
وجاء الهدف الثاني من تمريرة لوليد سليمان إلى متعب تعامل معها المهاجم الدولي بنجاح كبير.
واشتعلت الشماريخ في المدرجات الحمراء ورد الاتحاد السكندري بشماريخ مشابهة من خلال الحضور الذي دعمه في المدرجات العسكرية.
ودخل مصطفى كريم في تشكيل الاتحاد مع مصطفى سليم عفروتو على أمل تعديل النتيجة لزعيم الثغر، لكن دون جدوى ليعود الأهلي إلى طريق الانتصارات.

سموحة يتعاقد مع شوقي غريب.. وأول مباراة له أمام المعل


تعاقد نادي سموحة مع شوقي غريب لاحتلال مركز المدير الفني للفريق خلفا لميمي عبد الرازق الذي رحل عن النادي قبل انقضاء أربعة أسابيع من عمر الموسم الجديد.
ويحتل سموحة المركز الـ17 برصيد نقطتين من ثلاث مباريات عقب تعادله مع المقاولون العرب ومع المصري البورسعيدي، بعد افتتاح الموسم بخسارة أمام اتحاد الشرطة.
وذكر النادي السكندري عبر موقعه الالكتروني أن شوقي غريب اختار حمادة صدقي لمنصب المدرب العام في الجهاز الفني الجديد للفريق.
وكان غريب وصدقي ضمن الجهاز الفني لمنتخب مصر الذي قاده حسن شحاتة منذ عام 2004 وحتى 2011، وساهم الثلاثي في فوز الفراعنة بكأس أمم إفريقيا ثلاث مرات متتالية.
والمثير أن غريب - نجم غزل المحلة السابق - سيصطدم بالمعلم في أول مباراة له مع سموحة إذ يلتقي مع الزمالك في الجولة الخامسة من الدوري الممتاز.

بيليه: الدوري الإنجليزي الأفضل أوروبياً.. وميسي لاعب غير مكتمل!


بيليه: الدوري الإنجليزي الأفضل أوروبياً.. وميسي لاعب غير مكتمل!احتفل أسطورة كرة القدم البرازيلية "بيليه" بعيد ميلاده الـ71 في العاص

رأسية ليونيل ميسي في مرمى مانشستر يونايتد بنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2009 حين أُقيمت المباراة على الملعب الأوليمبي بالعاصمة روما كانت واحدة من أهم الرأسيات التي سُجلت في تاريخ البطولة فقد ارتقى اللاعب الأرجنتيني بطريقة رائعة فوق أطول مدافعي اليونايتد ريو فرديناند ليقتل ميسي الشياطين الحمر في الوقت الذي كانوا يستعدون فيه لتكرار مُعجزة كامب نو 1999 حين وضعوا هدفين في أخر دقيقتين في مرمى الحارس العملاق أوليفر كان!.

ورغم هذا الهدف الساحر لميسي لكن بيليه تناسى ما فعله النجم الأرجنتيني قائلاً بأنه لاعب غير مُتكامل، وأضاف: "أُحب طريقة لعب ميسي ولكنه لاعب غير مُكتمل، فهو لا يستخدم رأسه، أنا لعبت كرة القدم لمدة 20 عامًا وقدمت الكثير لكن ميسي لعب فقط لعدة سنوات، وإذا كان هناك لاعب واحد في العالم اليوم أُحب أن ألعب معه فهو بالتأكيد نيمار لاعب نادي سانتوس ومنتخب البرازيل".

وتحدث بيليهأثناء تواجده في حفل مشروبات خاص أُقيم في حديقة لندن كوفنت للاحتفال بعيد ميلاده الـ71 وتواجد العديد من الضيوف من بينهم ضحية ميسي عام 2009 "ريو فرديناند" وشقيقه "أنطون" لاعب نادي كوينز بارك رينجرز بالإضافة لنجم بايرن ميونيح وبرشلونة الأسبق "أندرسون" واللاعب الشاب لنادي آرسنال "أليكس تشامبرلين" والذي التقطت له العديد من الصور رفقة بيليه صاحب ثلاث كؤوس عالم.

وعن قوة الدوري الإنجليزي قال بيليه "في كل مرة أزور فيها إنجلترا أكون مسرور للغاية لأن هذا البلد يمتلك أفضل دوري في أوروبا، وأعتقد أن الدوري الإنجليزي أفضل من الليجا الإسبانية".

وقال مازحاً عن أقوى المدافعين الذين واجههم في مسيرته الكروية "واجهت بوبي مور وجياسينتو فاكيتي، لكنني لم أجد أقوى من سيلفستر ستالوني أثناء تصوير فيلم الهروب إلى النصر..كان قوياً جداً آنذاك، لقد شاركته بطولة فيلم أسرى الحرب مع مايكل كين".

هذا وقد قدم بيليه بالاشتراك مع نائب رئيس رابطة اللاعبين المحترفين في الاتحاد الإنجليزي "بوبي بارنز" هدية قيمة لأليكس تشامبرلين من عيار 18 قيراط من الذهب بمناسبة احتفاله بإحراز أول هدف في مسيرته مع آرسنال ببطولة دوري أبطال أوروبا أمام أولمبياكوس اليوناني ليسجل نفسه في التاريخ كأصغر لاعب إنجليزي يسجل هدفاً في دوري أبطال أوروبا.

وقال بارنز "إن تشامبرلين واحد من أفضل اللاعبين الشباب في الدوري الإنجليزي وقد لعب للمرة الأولى وهو في عمر الـ16 سنة، وإذا حقق جزء بسيط مما فعله بيليه سيكون أمر رائع لنا، فالجميع يتذكر ما فعله بيليه مع منتخب البرازيل منذ عام 1957 حتى 1970 حيث فاز بكأس العالم ثلاث مرات 58 و62 و70".

مارادونا: يؤلمني ما يَحدث لتيفيز في مانشستر.. والهزيمة بالستة أمر وارد!


مارادونا: يؤلمني ما يَحدث لتيفيز في مانشستر.. والهزيمة بالستة أمر وارد!














وجه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية "كارلوس تيفيز" نقداً لاذعاً لمدرب مانشستر سيتي "روبرتو مانشيني" على موقفه المتعنت من مهاجمه في السيتي "كارلوس تيفيز"، مؤكداً أن ما يحدث مع الأباتشي تعدى الحدود، فلا يمكن أن يحدث كل هذا للاعب رفض الإحماء في إحدى مباريات الفريق، مُعتبراً أن ذلك يَضر بنفسية اللاعب خاصةً حين يتم استبعاده بصورة مُكررة من خطط الفريق الأول.
وصرح روبرتو مانشيني للإعلام البريطاني بأنه لن يشرك كارلوس تيفيز مرة أخرى مع الفريق بعد حادثة ملعب أليانز آرينا خلال الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

شكل هجومي جديد للأهلي قد يعينه على مواجهة الزعيم


شكل هجومي جديد ينوى مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي الاعتماد عليه أمام الاتحاد السكندري يوم الجمعة للعودة إلى الانتصارات في الجولة الرابعة من الدوري الممتاز.
وأظهرت التدريبات الأخيرة للأحمر والتي تابعها goalkoraاهتمام كبير من الساحر البرتغالي بالثلاثي عبد الله السعيد والسيد حمدي وأحمد شديد قناوي.
وهو الاهتمام الذي ينذر بنية برتغالية الاعتماد على الثلاثي المنضم للقافلة الحمراء مطلع الموسم الجاري.
فالتشكيلة الأساسية للفريق خلال التدريبات اعتمدت على الدفع بحمدي ومتعب ومن خلفهم السعيد، بجانب احتلال قناوي للجانب الأيسر.
ويمثل الفوز بالمباراة أهمية خاصة لدى جوزيه، خاصة وأنه قد يكون بمثابة بداية مرحلة الإنقاذ لفترة ولايته الثالثة داخل القلعة الحمراء.
وتأتي عودة وليد سليمان وجاهزيته لخوض اللقاء لتضيف المزيد من القوة على قائمة حامل اللقب لما يمثله اللاعب من أهمية للفريق.
ويحتل الاتحاد المركز الخامس في جدول ترتيب المسابقة برصيد خمس نقاط، وهو نفس رصيد الأهلي الذي يأتي سابعا.
ويخوض المارد الأحمر المباراة داخل مدينة يتفائل بها جهازه الفني وفقا لما أكده بيدرو بارني المدرب العام لـgoalkora
وقال بيدرو نصا "نتفائل بالإسكندرية فالأهلي يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة هناك وهو ما ظهر في مباراة حرس الحدود في الجولة الأولى، ونتمنى تكرار ذلك في مباراة الاتحاد".
وشدد بيدرو على حتمية فوز الأهلي على زعيم الثغر رغم صعوبة المواجهة من أجل "الاستمرار في المنافسة على درع الدوري الممتاز".
تفادي الخسارة
على الجانب الأخر، يسعى سيد البلد بقيادة خوزيه ماكيدا المدرب السابق لفريق ريال مدريد B لمواصلة النتائج الإيجابية وتفادى الخسارة.
ولكن سيتعين على الفريق الأحضر خوض المباراة بدون مدربه الذي تعرض للإيقاف مباراتين لإشارته لحكم مباراته أمام الإسماعيلي بتقاضي رشوة.
وتجلت أهمية المباراة لدى الفريق الساحلي في قرار عفت السادات رئيس النادي بمنح مكافأة قدرها عشرة ألاف جنيه لصاحب هدف الفوز على الأهلي.
وسيجد الفريق السكندري نفسه أمام الأهلي في مواجهة التاريخ الذي ينحاز للأحمر، حيث لم يحقق الإتحاد الفوز على الأهلي إلا في مباراة وحيدة منذ بداية الألفية الثالثة وكانت عام 2003 بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
جدير بالمشاهدة
عفروتو .. هى فرصة للرد على كل من شكك في قدراته وإثبات أنه جدير بالعودة من جديد للقلعة الحمراء واحتلال موقع أساسي في تشكيلة فريقها.
وليد سليمان .. حاوي الأهلي الجديد، افتقده الكثيرون أمام الجونة وبات يلعب دورا مؤثرا مع الهجوم الأحمر، وجوده في الملعب أمام يعطي المارد الأحمر حلولا هجومية واضحة للجميع.

الزمالك يواجه الانتاج اليوم وعينه علي الثلاث نقاط


يركز الإنتاج الحربي جهوده لإيقاف محمود عبد الرازق "شيكابالا" نجم الزمالك، سعيا وراء تحقيق نتيجة إيجابية أمام الفريق الأبيض يوم الجمعة في المرحلة الرابعة من الدوري الممتاز.
ويأمل الزمالك في الانتفاض بعد تعادله مع طلائع الجيش خلال الجولة المنصرمة من المسابقة، في حين يسعى الإنتاج الحربي لاستغلال الخطة نفسها التي أوقفت الفريق الأبيض أمام رجال فاروق جعفر.
وقال كمال عتمان المدير الفني للإنتاج من خلال goalkora: "من أهم النقاط التي ركزت عليها رقابة مفاتيح الفريق الأبيض يتقدمهم محمود عبد الرازق شيكابالا".
وكان فاروق جعفر المدير الفني للجيش قد كلف الجناح المهاجم عامر صبري برقابة شيكابالا خلال المباراة التي انتهت بالتعادل مع الزمالك 1-1.
ونجح صبري في قتل خطورة شيكابالا وكان ضمن أكثر من قطعوا الكرات من نجوم القلعة البيضاء بحسب ما تشير إليه إحصائيات المباراة.
وتابع كمال عتمان "سنعمل على تضييق المساحات أمام الزمالك، وسنسعى لامتصاص حماس الفريق الأبيض في الدقائق الأولى من اللقاء".
ورد إسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك عبر goalkora "الإنتاج يحب تضييق خطوطه والتمركز في العمق، لذلك سنلجأ للجناحين في الهجوم".
ويعتمد الزمالك على أحمد عبد الشافي في الجانب الأيسر، بينما يتبادل أحمد سمير وحازم إمام اللعب في الجناح الأيمن.
لكن عتمان مدرب الإنتاج الحربي يدرك قدرات الزمالك الكبيرة في اللعب على الجناحين، ما أكده بتعليقه "الفريق الأبيض يتميز باللعب على الطرفين، ولذلك سنحاول إيقاف ذلك، بعدها نبدأ الهجوم".
ويحتل الإنتاج الحربي المركز الـ16 في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد نطقتين إثر تعادلين وخسارة واحدة.
يستحق المشاهدة
عبد الرحمن أحمد (الإنتاج) .. هو لاعب صاعد قادم من الأهلي وسيعول عليه كمال عتمان في الانقضاض السريع على الزمالك.
وصرح عتمان "سنعتمد بشكل رئيسي على التمريرات السريعة في الهجمات المرتدة لأنها السلاح الأفضل للإنتاج الحربي هذا الموسم".
عمر جابر .. أما الزمالك فسيعول على لاعبه الصاعد لتغطية غياب أحمد الميرغني الذي تعرض لإصابة في تدريبات الفريق الأبيض.
وقد يلجأ المعلم إلى لاعب إضافي في وسط الملعب بجوار جابر وصلاح وأحمد حسن وشيكابالا، أو يكتفي بهذا الرباعي ويقحم أحمد جعفر بجوار عمرو زكي في الهجوم الأبيض.
وضم حسن شحاتة في قائمته لاعب الوسط المنضم حديثا سعيد "قطة" والمهاجم البنيني رزاق أوموتويويسي لأول مرة في بطولة الدوري الممتاز بعد حل مشاكله المالية مع إدارة النادي.
يذكر أن المباراة تم نقلها لاستاد القوات المسلحة في السويس تنفيذا للعقوبة الموقعة على جماهير الزمالك بسبب الشماريخ، بنقل مباراة خارج القاهرة.
صغوط تحكيمية
ضغط الزمالك بلاعبيه وجهازه الفني وجماهيره بشكل كبير على التحكيم بعد مباراة طلائع الجيش في الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.. فما تأثير ذلك خلال لقاء الفريق الأبيض والإنتاج الحربي؟
ويقود مدحت عبد العزيز مباراة الزمالك والإنتاج الحربي، وفي ذهنه صورتين حدثتا مع الفريق الأبيض هذا الموسم.
فخلال لقاء غزل المحلة احتسب حكم المباراة محمد عبد القادر مرسي هدفا غير شرعي للزمالك، سجله عمرو زكي.
وفي المباراة التالية اعترض الزمالك بشكل كبير على حكم لقاء طلائع الجيش جهاد جريشة، بعد تجاهل الحكم جهاد جريشة لكرة لمست يد مدافع من فريق فاروق جعفر.
بل وصرح المدرب العام للفريق الأبيض إسماعيل يوسف بأن جريشة قال له: "لن أحتسب لكم ركلة جزاء حتى لو لمست الكرة يد المدافع عشر مرات".
وتعاني لجنة الحكام من الانتقادات بشكل عنيف منذ بداية الموسم خاصة بعد هدف الزمالك في المحلة وهدف سكن مرمى الأهلي من تسلل على بتروجيت.

كرة يد-التاريخ يعيد نفسه بفوز الزمالك على الأهلي 30-24


صعد الزمالك لدور الأربعة من دوري أبطال إفريقيا لكرة اليد بالتغلب على منافسه الأهلي بنتيجة 30-24 ضمن منافسات دور الثمانية من البطولة.
وكان الفريق الأبيض قد أنهى الشوط الأول متقدما بنتيجة 12-10.
ومن المنتظر أن يواجه الفارس الأبيض منافسه أمل سكيكدة الجزائري في الدور المقبل، في تكرار لمشواره في البطولة قبل الماضية والتي حصل على لقبها بالفوز على دي سبورتيفو الأنجولي في النهائي.
يُذكر أن الزمالك حقق بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكأس وتأهل للمشاركة في السوبر الإفريقي الذي يضمن الفائز به مقعدا في بطولة العالم للأندية.
وفي حال فوز الزمالك بالبطولة هذا العام فسيواجه وصيفه في السوبر الإفريقي لتحديد المتأهل لبطولة العالم.