اخبار سريعة

الجمعة، 28 أكتوبر 2011

أجواء الاسكندرية تصعد بالأهلي للصدارة على حساب الاتحاد


لعب الأهلي أربع مباريات في الموسم، فلم يفز إلا في الاسكندرية بعدما تفوق على حرس الحدود ثم الاتحاد السكندري مساء الجمعة على استاد برج العرب بنتيجة 2-0.
وحافظ الأهلي على سطوته في الاسكندرية إذ لم يخسر من الاتحاد منذ عام 2008، ونجح في الخروج بنتائج إيجابية خلال أخر سبع مواجهات مع زعيم الثغر.
وارتقى الأهلي لقمة جدول الدوري الممتاز برصيد ثماني نقاط بعد فوز وتعادلين دون خسارة، في حين يأتي الاتحاد سادسا برصيد خمس نقاط.
وجاء فوز الأهلي بعرض جيد بعدما غير مانويل جوزيه المدير الفني للفريق طريقة اللعب من 4-1-4-1 إلى 3-5-2 بشكلها التقليدي.
وشهد اللقاء تسجيل عبد الله السعيد أول أهدافه بقميص الأهلي من تصويبة مميزة بعد انتقاله للقلعة الحمراء قادما من الإسماعيلي مقابل ما يوازي 7 ملايين جنيه.
ولعب عماد متعب دور البطولة في المباراة بتحركاته المميزة وصناعته للهدف الأول وتسجيله للهدف الثاني في الدقيقتين 10 و68.
 
وخرج محمد نجيب مدافع الأهلي مصابا خلال اللقاء من جانب الفريق الأحمر، وتعرض صامويل كيرا لمشكلة في ركبته من صفوف الاتحاد السكندري.
3-5-2
دخل رامي ربيعة في دفاع الأهلي بجوار نجيب ووائل جمعة، لتتغير طريقة الفريق الأحمر إلى 3-5-2.
وظهر الأهلي متجانسا بمهارة سيد حمدي مع تحركات متعب وتمريرات عبد الله السعيد، وما ساعد الفريق الأحمر إصابة صامويل كيرا من جانب الاتحاد.
وحاول خوسيه ماريا ماكيدا المدير الفني للاتحاد - الذي حضر اللقاء من المدرجات بسبب تنفيذه لعقوبات إيقاف – تصليح وضع فريقه لكن من دون جدوى.
وتقدم الأهلي سريعا في الدقيقة العاشرة بعدما استقبل متعب كرة داخل منطقة جزاء الاتحاد واهداها مستريحة تماما إلى السعيد الذي لم يجد من يضغط عليه ليمنعه من التصويب.
 
وتعرض محمد شوقي ارتكاز الأهلي للإصابة في منتصف الشوط الأول، واشترك وليد سليمان في موقعه ليحتل لاعب إنبي السابق مع أحمد شديد منصب لاعب الارتكاز بجوار حسام غالي، وبالتناوب.
ورد الهاني سليمان حارس الاتحاد ركلة حرة كاد السعيد أن يحرز من خلالها ثاني أهدافه مع الأهلي، ليحافظ الفريق الأحمر على هيمنته في اللقاء حتى نهاية الشوط الأول.
ومع الشوط الثاني ارتفع نسق الاتحاد السكندري، ودخل محمد ناجي "جدو" في موقع السيد حمدي لتنشيط هجوم الفريق الأحمر.
وقام جوزيه بتوجيه دومينيك دا سيلفا لإجراء عمليات الإحماء، لكن الأهلي غير تفكير المدرب البرتغالي بعد إحرازه الهدف الثاني.
وجاء الهدف الثاني من تمريرة لوليد سليمان إلى متعب تعامل معها المهاجم الدولي بنجاح كبير.
واشتعلت الشماريخ في المدرجات الحمراء ورد الاتحاد السكندري بشماريخ مشابهة من خلال الحضور الذي دعمه في المدرجات العسكرية.
ودخل مصطفى كريم في تشكيل الاتحاد مع مصطفى سليم عفروتو على أمل تعديل النتيجة لزعيم الثغر، لكن دون جدوى ليعود الأهلي إلى طريق الانتصارات.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: