اخبار سريعة

الأحد، 11 ديسمبر 2011

المقاصة يلجأ لوزير الداخلية لإقامة لقاء الأهلي بالفيوم


أرسلت لجنة المسابقات خطابا رسميا لمنطقة الكرة بمحافظة الفيوم تؤكد على نقل مباراة مصر للمقاصة والأهلي خارج الفيوم وفقا لرفض الأمن إقامة المباراة.
ويعد وليد هويدي مدير الكرة بنادي مصر للمقاصة مذكرة لرفعها لوزير الداخلية مطالبا فيها بإقامة المباراة على ملعب الفيوم تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص وأسوة بباقي فرق الدوري الممتاز.
ويستضيف مصر للمقاصة نظيره الأهلي في مباراة الجولة التاسعة لبطولة الدوري الممتاز يوم الخميس 22 ديسمبر، ولم يتحدد مكان المباراة.
ويلعب مصر للمقاصة مبارياته دائما مع الأهلي والزمالك منذ صعودة الموسم الماضي للدوري الممتاز خارج الفيوم نظرا لقرار الأمن وغالبا ما تقام على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر.
وفي ذات السياق، أعدت رابطة جماهير المقاصة بالفيوم بيانا تحاول جمع فيه عشرة آلاف توقيع من أجل إرساله لوزارة الداخلية عن طريق البريد السريع للمطالبة بحقهم الطبيعي برفض نقل المباراة، حسبما وصف قياديو الرابطة.
ومن جهة أخرى، يستعد طارق يحيى المدير الفني لمصر للمقاصة لمباراة إنبي بالجولة السابعة والتي تقام يوم 14 ديسمبر بتدريب اللاعبين على الزيادة العددية في منطقة وسط الملعب.

الزمالك: انفراجة في أزمة الهلال والنجمة.. ووكالة الأهرام ترفض التأكيد


أكد جلال إبراهيم رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المعين بأنه اجتمع مع وكالة الأهرام للإعلان من أجل بحث أزمة الهلال والنجمة مشيرا إلى كونه اجتماع مثمر.
وصرح إبراهيم  قائلا: "عقدنا اجتماعا مثمرا مع وكالة الأهرام متمثلة في مديرها عاصم خليفة، وكان الهدف إلغاء إعلان الهلال والنجمة على صدر قميص الفريق".
واندلعت الأزمة المثارة بعد سخط جماهيري من قيام وكالة الأهرام بتسويق صدر قميص الزمالك لشركة الهلال والنجمة.
وعلى الجهة الأخرى، لم يحسم عاصم خليفة مدير وكالة الاهرام الأمر، إذ اتخذ موقفا متوازنا بين تأييد رغبة جماهير الزمالك ورغبته في الإبقاء على الاتفاق مع الهلال والنجمة.
واختص بتصريح قائلا: "ملتزمون بتعاقدنا مع الهلال والنجمة، وهناك رغبة متبادلة من الأخير في وضع الإعلان وإتمام التعاقد".
ثم استدرك "لكننا نرفض أن نكون في صدام مع جماهير الزمالك".
وأوضح "لا توجد شركة في حال البلد الآن ترغب في وضع إعلان بالقيمة المعروضة إلا الهلال والنجمة".
واختتم "نسعى للوصول لحل يرضي جميع الأطراف خلال اليومين المقبلين، وسيكون هناك قرارا نهائيا قبل مباراة المقاولون القادمة".
وكان المقرر أن يوضع إعلان الهلال والنجمة على صدر قميص الزمالك في مباراة المقاولون المقبلة بالجولة السابعة يوم 14 ديسمبر المقبل.

ميدو: أصبحت جاهزا للعب 90 دقيقة

أكد أحمد حسام "ميدو" مهاجم الزمالك أنه أصبح جاهزا بدنيا بنسبة 100 % ويستطيع اللعب كأساسي في مباريات فريقه المقبلة طوال الـ90 دقيقة في حالة دفع الجهاز الفني به.
وقال ميدو لـgoalkora: "أصبحت جاهزا بدنيا بنسبة 100%، ورهن إشارة حسن شحاتة للمشاركة طوال الـ90 دقيقة بكل قوة".
وأضاف "استفدنا كثيرا من فترة توقف الدوري، وصححنا الأخطاء التي ارتكبها الفريق في الفترة الماضية".
ويستأنف الزمالك مشواره في الدوري بلقاء المقاولون العرب يوم الأربعاء المقبل ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم.
ويحتل الزمالك الخامس في قائمة الدوري برصيد عشر نقاط، بينما يأتي المقاولون في المركز الـ16 برصيد ثلاث نقاط فقط.
وأردف ميدو"تمكنت من إعداد نفسي والوصول للجاهزية الكاملة من خلال المشاركة في المباريات الودية".
وشارك ميدو مع الزمالك في أربع مباريات ودية خلال فترة توقف الدوري ظهر خلالها بشكل جيد.

مورينيو: ميسي كان يستحق الطرد

قال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد إن ليونيل ميسي مهاجم برشلونة كان يستحق نيل البطاقة الحمراء في كلاسيكو الدوري الإسباني يوم السبت.
وحول برشلونة تأخره في الدقيقة الأولى أمام الفريق الملكي إلى فوز ثمين بنتيجة 3-1 ليتقاسم صدارة المسابقة بعد مباراة الجولة الـ16 على ملعب سنتياجو برنابيو معقل الريال.
وأضاف الاستثنائي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء "اعتقد أن ميسي كان يستحق الطرد بعد عرقلة تشابي ألونسو، فاللعبة في رأيي كانت حالة طرد واضحة".
واستطرد "ربما لم تكن كذلك، فالحكم يرى أفضل مني، ولكي لا أكون ظالما فأنني أفضل عدم الخوض في هذا الجدل حتى اشاهد اللعبة في الإعادة التلفزيونية".
 
ويؤمن الاستثنائي بأن النادي الكتالوني يتفوق على فريقه في السنوات الأخيرة، ولكنه أفصح "نعم الأرقام تشير إلى ذلك، ولكن الوقت يمر والجميع ينساها، تماما كما نسينا طرد بيبي وهدف إيجواين الملغي في مبارياتنا الأخيرة مع برشلونة، ومع ذلك فالمنافسة بيننا مستمرة".
وفشل المدرب البرتغالي في إسقاط خصمه بيب جوارديولا وتحقيق فوزه الأول في الدوري على برشلونة في ثاني مواسمه مع الميرنجي بعد أن مني بهزيمة ثقيلة الموسم الماضي بخماسية في الكامب نو قبل التعادل بهدف لكل فريق في مباراة الدور الثاني.
فمورينيو قاد ريال مدريد لتحقيق الفوز الأول على برشلونة منذ تولي جوارديولا قيادة الفريق الكتالوني في نهائي كأس الملك الإسباني الموسم الماضي.
وعلق مورينيو على مصافحته لتيتو فيلانوفا مساعد جوارديولا بعد مشاجرتهما في مباراة السوبر الاخيرة بقوله "لقد كان مريضا وتعافى الآن وهذا ما أسعدني، فقط كنت أتمنى له دوام الصحة".

إنترميلان يقفز ستة مراكز بهدفين في مرمى فيرونتينا

قفز إنترميلان ستة مراكز حتى استقر في المرتبة التاسعة بعد فوز مظفر على ضيفه فيرونتينا بهدفين دون رد ضمن مباريات الجولة الـ15 لبطولة الدوري الإيطالي.
واستطاع إنتر تخطي أحزانه بعد هزيمته أمام أودينيزي في الجولة السابقة، وهزيمة أخرى أمام سيسكا موسكو بدوري أبطال أوروبا وحقق فوز منحه ثلاث نقاط في مشوار تحسين موقعه بعد بدايته السيئة.
انتهى الشوط الأول لأصحاب الملعب بهدف جيامباولو بازيني مهاجم النيراتزوري، وعزز المدافع الياباني يوتو ناجوتامو تقدم فريقه في الشوط الثاني لينتهي اللقاء بنتيجة 2-0.
سيطر إنتر على مجريات الشوط الأول وقبل نهايته في الدقيقة 41 وصنع فيليب كوتينيو البرازيلي الهدف الأول للهداف الإيطالي، إذ مرر له كرة داخل منطقة الجزاء وجهها بقدمه في شباك حارس فيرونتينا.
واستمرت صحوة إنتر مع بداية الشوط الثاني، بمرور أربعة دقائق أحرز المدافع الياباني ناجوتامو هدفا بالصدفة.
فبعد سلسلة من التمريرات وصلت الكرة داخل منطقة جزاء فيرونتينا، حاول مانويل باسكويل مدافع الضيوف تشتيت الكرة لكنها ارتطمت بناجوتامو عن طريق الخطأ سكنت شباك أرتور بورك الحارس البولندي.
ويلتقي النيراتزوري مع جينوه في اللقاء المؤجل من الجولة الـ11 يوم الثلاثاء المقبل، فيما يواجه فيرونتينا ضيفه أطلانطا ضمن مباريات الجولة الـ16.

بالفيديو - برشلونة يوقظ ريال مدريد من حلمه بثلاثية في برنابيو










قد يصل ريال مدريد لقمة مستواه، يتصدر الليجا، يفوز في 15 مباراة متتالية .. لكنه يظهر غير قادر على إسقاط برشلونة بعد فوز البلوجرانا 3-1 في سانتياجو برنابيو.
فحتى بعدما تقدم ريال مدريد في الدقيقة الأولى عن طريق كريم بنزيمة، ثار برشلونة ورد الصاع صاعين وسجل ثلاثة أهداف متتالية.
وسجل أليكسس سانشيز ومارسيللو (بالخطأ في مرمى فريقه) وسيسك فابريجاس الثلاثية الكتالونية لتظل هيمة البلوجرانا على الكلاسيكو.
فريال مدريد خسر ثماني مرات أمام برشلونة في أخر 12 مباراة، ولم يفز سوى مرة وحيدة.
وظل جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة بلا هزيمة في تاريخ مواجهاته مدربا للبلوجرانا أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني.
لكن رغم الفوز الكتالوني، فإن ريال مدريد يملك مباراة لو فاز بها سيتصدر الليجا بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة.
ضغط هائل
دخل ريال اللقاء بخطة هجومية إذ لم يلجأ جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق إلى ثلاثي ارتكاز دفاعي بل لعب بميسوت أوزيل وكريستيانو رونالدو وأنخل دي ماريا وبنزيمة.
وضغط ريال مدريد على ضيفه بشكل قوي للغاية منح الميرنجي هدفا سريعا في الثانية الـ20 من عمر المباراة.
 
وجاء الهدف حين ضغط ريال على فيكتور فالديز حارس برشلونة الذي مرر بالخطأ إلى الميرنجي، لحرزها بنزيمة بمتابعة لتصويبة أوزيل.
وظل ريال مدريد متفوقا على برشلونة في أرض الملعب بسبب تقدم خط الدفاع الملكي ومنعه وصول الكرة إلى سحرة البلوجرانا.
إلا أن رونالدو كان أسوأ لاعبي ريال مدريد في هذا التوقيت من اللقاء، وأهدر فرصتين بتفضيله التصويب عن التمرير لزملائه الذين تمركزوا في وضع أفضل أمام فالديز.
ودخل برشلونة اللقاء بعد نصف ساعة من بدايته بهدف رائع سجله أليكسس بعد هدية من ليونيل ميسي.
ومنذ تلك اللحظة سيطر الفريق الكتالوني على عاصفة ريال مدريد الذي تراجع لوسط الملعب وظل اللعب سجالا حتى نهاية الشوط الأول.
مدرسة برشلونة
في الشوط الثاني انهار ريال مدريد، وسطه لم يعد قادرا على استرجاع الكرة خاصة بعدما لعب ميسي وإنيستا وفابريجاس من بعد لاستلام الكرة دون ضغط.
وارتفع نسق برشلونة حتى بات وحده منفردا بوسط الملعب، ثم جاء الهدف الثاني للبلوجرانا.
الهدف الثاني جاء من تصويبة لشابي هرنانديز اصطدت بجسد مارسيللو لتغير طريقها وتخدع إيكير كاسياس حارس الميرنجي وتسكن في أخر يمين مرماه.
 
حاول مورينيو تنشيط فريقه بالدفع بالبرازيلي كاكا في موقع أوزيل الذي انتهى مخزون لياقته تماما عند هذا الحد من اللقاء.
لكن كارليس بويول وخبرته الكبيرة وعدم حاجة برشلونة للعب بخط دفاع متقدم جعل كاكا بلا فائدة مع رونالدو وبنزيمة ودي ماريا في الأمام.
وانكشف دفاع ريال مدريد أكثر مع عدم تراجع كاكا حتى أصبحت كل هجمة فرصة لبرشلونة، فسجل الأخير هدفا ثالثا حسم به وجهة اللقاء برأسية من فابريجاس.
وجاء الهدف الجميل لبرشلونة من عرضية لعبها داني الفيش في منطقة مارسيللو المكشوفة دائما، وقد كانت الهجمة منذ البداية فكرة ميسي الذي جعل اللقطة ممتعة.
اشترك جونزالو إيجواين بجوار بنزيمة، لكن عدد مهاجمي ريال مدريد زاد الطين بلة في ظل عدم خسارة برشلونة للكرة من الأساس خاصة نجم المباراة الأبرز أندريس إنيستا.