اخبار سريعة

السبت، 21 يناير 2012

ليبيا تنهار في الدقائق الأخيرة أمام غينيا الاستوائية


خسرت ليبيا مباراتها الافتتاحية ببطولة الأمم الإفريقية 2012 أمام غينيا الاستوائية بهدف قبل صافرة النهاية بأربع دقائق ليمنح منظم البطولة أول ثلاث نقاط.
وتلعب ليبيا في المجموعة الأولى مع غينيا الاستوائية وزامبيا والسنغال.
وصمد الفريق الليبي طوال 86 دقيقة أمام أصحاب الأرض، في مباراة كانت سجال بين الفريقين حتى اقتنص خافيير بالبوا هدف الفوز غينيا الاستوائية.
وانفرد بالبوا لاعب بيرامار البرتغالي بالحارس الليبي بعد تمريرة منحته الانفراد وأودعها في المقص الأيمن، لكن ما أثار الجدل هو وجود شبهه تسلل.
بعد الهدف حاول الفريق الليبي إدراك التعادل من خلال تصويبة جمال عبد الله التي أبعدها إيمانويل دانيلو الحارس الغيني بصعوبة إلى ركنية.
وانتفض الفريق الليبي وهاجم بكل خطوطه، قبل أن ترتد كرة خطيرة من جانب غينيا الاستوائية انتهت في القائم الأخضر ومنعت الهدف الثاني لتنتهي المباراة بنتيجة 1-0.
وتلتقي ليبيا مع زامبيا يوم الأربعاء 25 يناير، فيما تواجه غينيا الاستوائية مباراة قوية مع السنغال التي تلتقي مع زامبيا ضمن مباريات المرحلة الأولى بالمجموعة الأولى.

الحدود يضم حارس بورتو البرتغالي


نجح حرس الحدود في ضم الفلسطيني ذو الجنسية الأمريكية سمير بدر الحارس الاحتياطي لمرمى بورتو البرتغالي في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
وكان بدر قد خضع لفترة اختبارمع المصري البورسعيدي الشهر الماضي ليكون بجانب أحمد الشناوي وأمير عبد الحميد، كما كان قريبا من الخضوع لفترة اختبار في الزمالك.
وقال طارق العشري المدير الفني للحدود في تصريحات لـgoalkoraيوم السبت: "تعاقدنا مع بدر لموسمين ونصف ليرافق علي فرج ووائل خليفة ومحمد نادر".
يذكر أن بدر – 19 عاما – انضم إلى صفوف بورتو منذ عام 2009، ودافع عن عرين منتخبي أمريكا للشباب تحت 17 و20 عاما.
وأضاف العشري "نجحنا في ضم ثنائي ليبي هما أحمد الصغير الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن، ورأس الحربة عبد الحميد زيداني لموسمين ونصف".
ونفى مدرب الفريق العسكري تخليه عن أي لاعب من الحدود لأي فريق في الدوري في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

خاص - ميمي الشربيني بدلاً من بكر في قناة الأهلي


توصل مسئولي قناة الأهلي لإتفاق رسمى مع المعلق ميمي الشربيني بأن يكون بديلاً لمحمود بكر بالقناة بعد إنقطاعه عن العمل في المباريات الاخيرة. 

وأفاد مراسل goalkora أنه كان من المفترض أن يبدأ الشربيني عمله التعليقي علي مباراة الأهلي والمقاولون والتي كانت مقرر لها الثلاثاء المقبل، ولكن تم تأجيلها بناءاً علي طلب الامن. 

وكان بكر قد ابدى إعتراضه على إذاعة ما قاله محمد ناجى جدو عقب مباراة سموحه واعتراضه على اسلوب بكر فى التعليق على لاعبى الفريق وطالبه بالتروى فيما يقوله والذي علي إثره قام بالتغيب عن القناة والاداء بمهام وظيفته عقب تصريحات جدو متحججاً فى البداية باصابته بالبرد قبل ان يعلن موقفه بصراحة تامة ويعلن عن غضبه ورغبته فى ان يعيد له مسئولى الاهلى حقه. 

وياتى هذا القرار تماشيا مع جبهة كبيرة من جماهير النادى الاهلى التى لا ترضى عن وجود بكر فى القناة وقيامه بالضحك حينما يتعرض الاهلى لظلم تحكيمى فاجر فى ارض الملعب خلال المباريات واطلاق النكات على لاعبى الفريق. 

خاص - إستقالة مجلس إدارة الإتحاد السكندري


تقدم مجلس إدارة نادي الإتحاد السكندري برئاسة عفت السادات بإستقالته رسمياً وأعطي المجلس القومي للرياضة مهلة أسبوعاً لتعيين مجلس إدارة جديدة. 

وأفاد مراسل goalkora أن سبب إستقالة المجلس هي رجوع اسامه الفولي محافظ الاسكندرية في وعده بتخصيص خمسة أفدنة لنادي الإتحاد السكندري لعمل فرع جديد للنادي بمنطقة الغابة الترفيهية بسموحة وتم إعطاء النادي بملعب واحد فقط علي غير الوعود. 

وقدم السادات إستقالته التي أكد ان لا رجعة فيها منتظراً فقط سبعة أيام بالنادي وهي المهلة القانونية حتي يتم تعيين مجلس جديد. 

وكان أسامه الفولي قد أكد على دعمه الكامل لنادي الاتحاد السكندري ومحاولة تخصيص أرض جديده للنادي من أجل إنشاء فرع جديد للتغلب على ضيق مساحة الفرع الرئيسي بمنطقة الشاطبي وأنه سيتم توفير مكان بديل للفرع الرئيسي يليق بإسم النادى لإستيعاب العديد من الأفكار والمشروعات التى تتطلع لها جماهير الثغر.

خاص - سرقة لاعبو الكروم بين الشوطين!


تعرض لاعبو فريق الكروم لسرقة متعلقاتهم الشخصية خلال مباراة الفريق أمام الأوليمبي بدوري الدرجة الثانية اليوم السبت.

وأفاد مراسل goalkora أن لاعبو الكروم فوجئوا خلال شوطي مباراة الأوليمبي بسرقة جميع متعلقاتهم الشخصية.

ورفض جميع لاعبي الكروم استكمال المباراة بعد سرقة متعلقاتهم، إلا أن الجهاز الفني للفريق نجح في إقناعهم باستكمال المباراة، لتنتهي بخسارتهم 4-0.

فولهام يقترب من خطف "ماكسى" من الميلان


يسعى فريق الميلان الإيطالى الى ضم الارجنتينى ماكسى لوبيز لاعب برشلونة الاسبانى السابق وكاتانيا الإيطالى الحالى فى فترة الإنتقالات الشتوية الجارية تعويضا للنجم كاسانو الذى يغيب لنهاية الموسم بداعى الإصابة. 
 
وربما يفقد الميلان هذه الصفقة بسبب تباطؤه فيها حيث مازال يعقد امال كبيرة على التعاقد مع الارجنتينى تيفيز. 
 
ووفقا لتقارير إيطالية فإن اللاعب بات قريبا من التوقيع والإنتقال لفريق فولهام الإنجليزي على سبيل الإعارة لنهاية الموسم مقابل 1.5 مليون يورو, علي أن تتحول في نهاية الموسم لبيع نهائى وفقا لرغبة الناديين. 

مصباح: العب فى اى مركز مع الميلان


قال الجزائري جمال مصباح لاعب ليتشي الإيطالي المنضم حديثا لصفوف نادي ميلان الإيطالى أنه على إستعداد للعب في أي مركز مع فريقه الجديد . 
 
وقال مصباح في تصريحات لوسائل إعلام إيطالية: "العب دوما كظهير مع ليتشي, ولكن مع الميلان مستعد أن العب في أي مكان لإثبات ذاتي في فريق بهذا الحجم . 
 
وأضاف مصباح "الإنضمام للميلان ليس نهاية سقف طموحي فمازلت أرغب في الكثير, وأول هذا هو إثبات وجودي في الميلانيستا وجذب حب جماهيره.

تايو ينتقل الى كوينز بارك الانجليزى على سبيل الإعارة


إنتقل الدولي النيجيري تايي تايو لاعب ميلان الإيطالي إلى صفوف فريق كوينز بارك رينجرز الانجليزى
على سبيل الإعارة. 
 
فيما أفصح وكيل تايو في تصريحات لوسائل إعلام إيطالية أن إعارة النيجيري تضمنت بندا بين كوينز بارك وميلان يشير الى إمكانية تحول الإعارة إلى بيع نهائي في نهاية الموسم وفقا لرغبة الفريق الانجليزى. 
 
ويحتل فريق كوينز بارك رينجرز المركز السادس عشر برصيد عشرين نقطة. 

متاعب الميلان الهجوميه تتضاعف : باتو يغيب شهرا


تتعدد متاعب الميلان الهجوميه يوميا بعد الأخر .. أخر الغائبين من خط الفريق الأمامي عن مباريات الفريق المقبلة هو المهاجم البرازيلي الدولي ألاكسندر باتو .

باتو كان قد غادر مباراة فريقه نهاية الإسبوع الماضي في الكأس أمام نوفارا مصابا .

الموقع الرسمي لميلان أكد أن باتو مصابا في عضلات الفخذ الأيسر وسـيستغرق نحو شهرا تقريبا للعلاج والتعافي والتأهيل قبل العودة لتدريبات الميلان .

هذا الأمر , سيجعل الميلان بكل تأكيد يعجل بتدعيم الهجوم في إنتقالات الشتاء الجاري

خاص - زكي وحازم يعودان للتدريبات الجماعية .. ومندومو يشارك لأول مرة

شارك عمرو زكي وحازم إمام في تدريبات نادي الزمالك الجماعية عصر اليوم لأول مرة بعد إنتهاء الأزمات الماضية بين اللاعبين والقلعة البيضاء.

وافاد مراسل goalkora أن مشاركة حازم أمام وعمرو زكي تعد الأولي لهم بعد فترة طويلة بعدما دخل اللاعبين في مشاكل كبيرة مع مجلس الزمالك بسبب المستحقات المتأخرة لكل لاعب.

وبعد إنتهاء التدريبات البيضاء توجه عمرو زكي إلي الصحفيين ليؤكد لهم فرحته العارمة من العودة من جديد للتدريبات الجماعية للقلعة البيضاء ورضاء مدرب الفريق عليه ، كما صرح أنه كان لم يقصد الدخول في أزمات مع ناديه وكل ما كان يريده الحصول على مستحقاته.

ومن جانب آخر شهدت تدريبات نادي الزمالك اليوم مشاركة الوجه الجديد للفريق الكاميروني "أليكسيس مندومو" القادم من فريق الإفريقي التونسي للقلعة البيضاء.

يذكر ان نادي الزمالك تمكن من الفوز في آخر لقاءاته على الداخلية بهدفين مقابل هدف

خاص وعاجل - رسمياً .. إقالة فتحي نصير من اتحاد الكرة


إستقر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر على إقالة فتحي نصير المدير الفني للاتحاد من منصبه في إجتماع المجلس الدائر في الوقت الحالي.

وافاد مراسل goalkora أن كثرة أزمات نصير في الفترة الآخيرة مع كلاً من جمال محمد علي ومجدي عبد الغني أعضاء المجلس هو السبب الرئيسي وراء قرار المجلس بإقالته من منصب المدير الفني للاتحاد.

حيث دخل فتحي نصير في الفترات السابقة في خلافات عديدة مع بعض أعضاء المجلس وتصريحه ببعض التصريحات الإعلامية التي إنتقد فيها بعض أعضاء الجبلاية ، مما أجبر أعضاء الاتحاد من إتخاذ قرار إقالته من منصبه.

يذكر أن إجتماع أعضاء الجبلاية مازال مستمر حتي الآن وسوف نوافيكم بباقي تفاصيل الإجتماع أن وجد بعد الإنتهاء منه

خاص – الأمن يؤجل الدورى الممتاز


قامت لجنة المسابقات بالإتحاد المصرى لكرة القدم بتأجيل الإسبوع السادس عشر للدورى الممتاز بعد طلب الامن ذلك بسبب إحتفالات الثورة.
 
وأفاد مراسل  goalkora بأن الأمن طلب من الإتحاد المصرى بكرة القدم برئاسة سمير زاهر أن يتم تأجيل الإسبوع السادس عشر للدورى والمقرر له الإثنين والثلاثاء المقبلين.
 
وانعقدت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين واتخذوا قرار بترحيل اسابيع الدورى ليلعب الإسبوع الـ16 فى موعد لعب مباريات الإسبوع الـ17    واعتبر اتحاد الكرة مسألة تأجيل الإسبوع أمر محسوم مادام طلب الأمن ذلك حتى لا يرهق الامن فى مباريات الدورى يومى 23 و24  ثم احتفالات الثورة المصرية يوم 25 يناير.

بيدرو يعود للبارسا قبل معركة الكامب نو

عاد من جديد نجوم هجوم الفريق الكتالوني "بيدرو" إلي صفوف فريقه ليستعيد بيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة خدمات مهاجم إضافياً بجانب ميسي وأليكسيس لقيادة الفريق الكتالوني.

حيث عاد بيدرو لفريقه عقب تعافيه من الإصابة الآخيرة التي تعرض لها ، ومن المقرر أن يشارك نجم البارسا في تدريب فريقه اليوم.

وكان الفريق الكتالوني قد عاني من الغيابات المستمرة في الفترة الماضية خاطة في الخط الأمامي للفريق بعدما تعرف دبافبد فيا لكير في القدم أمام السد القطري ببطولةكاس العالم وإصابة بيدرو في أحدي مبارايت الليجا السابقة.

يذكر أن برشلومة تمكن من الفوز على ريال مدريد في آخر لقائته بذهاب دور الثمانية بكأس ملك أسبانيا في معقل الكامب نو 2 – 1 . 

تغريم الأهلي والزمالك 45 ألف جنيه.. وإيقاف دروجبا أربع مباريات


أقرت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعها السبت غرامات تقدر بـ45 ألف جنيه على كلا من الأهلي والزمالك بعد انتهاء مباريات الجولة الـ15 من الدوري الممتاز.
وذكر الموقع الرسمي لاتحاد الكرة أن لجنة المسابقات عاقبت الأهلي بـ45 ألف جنيه بسبب تأخر نزول اللاعبين لأرض الملعب، وإشعال جماهيره الشماريخ خلال مباراة اتحاد الشرطة.
وجاءت العقوبة بواقع 30 ألف جنيه بسبب تكرار إشعال الألعاب النارية، بالإضافة إلى 15 ألف أخرى بسبب تأخر نزول اللاعبين للملعب.
وعاقبت لجنة المسابقة الشرطة بغرامة قدرها 10 ألاف جنيه بسبب تأخر نزول لاعبيه للملعب.
 
وأفاد موقع اتحاد الكرة أن الشماريخ والسباب خلال مباراة الداخلية غرما الزمالك 45 ألف جنيه.
وقُسمت العقوبة بواقع 30 ألف جنيه بسبب تكرار إشعال جماهير الزمالك الألعاب النارية، و15 ألف أخرى لتوجيه السباب خلال اللقاء.
وعوقب إبراهيم صلاح لاعب وسط الفريق الأبيض بالإيقاف لمباراة واحدة بسبب طرده خلال اللقاء.
وكان أحمد حسن "دروجبا" مهاجم الجونة هو أبرز المتضررين من قرارات لجنة المسابقات حيث سيغيب عن أربع مباريات مقبلة لفريقه بسبب تعديه على حكم لقاء حرس الحدود.
وغرمت لجنة المسابقات الجونة بـ10 ألاف جنيه نظرا لما بدر من عامل غرفة الملابس تجاه حكم اللقاء.

طاهر مدربا لحراس مرمى الزمالك


توصل مسؤلو الزمالك لاتفاق مع أيمن طاهر لتولى مهمة تدريب حراس مرمى الأبيض خلفا للمستقيل أحمد سليمان.
وقال إسماعيل يوسف مدرب عام الزمالك لـgoalkora: "اتممنا الاتفاق مع طاهر وإدارة اتحاد الشرطة لتولى الأول منصب مدرب حراس المرمى".
ووافق حلمي طولان المدير الفني لاتحاد الشرطة على رحيل طاهر للزمالك.
واضاف تيجانا "من المنتظر أن ينضم طاهر لتدريبات الزمالك يوم الأحد".
يُذكر أن طاهر كان مدربا لاتحاد الشرطة إبان تولى السويسري ميشيل دي كاستال تدريب الفارس الأبيض.


قائد تونس: كوت ديفوار وغانا مرشحان على الورق


يرى كريم حقي قائد المنتخب التونسي أن من الصعب توقع الفائز بلقب كأس أمم إفريقيا 2012 التي تبدأ فعالياتها مساء السبت.
وقال حقي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي: "على الورق يمكن أن ترشح كوت ديفوار أو غانا لحصد اللقب ولكن أرى أنه من الصعب جدا توقع الفائز".
وأضاف "هذه النسخة من البطولة سيكون لقبها متاحا لكل المنتخبات، نظرا لأن مستوى الكرة في إفريقيا أصبح متقارب بشكل كبير وهناك فرق انتقلت من فئة المنتخبات الصغيرة إلى مستوى جيد جدا".
وأشار حقي إلى أن منتخب تونس سيختبر قوته جيدا أمام الفرق المجموعة والتي قد تحدد سقف طموحات نسور قرطاج في البطولة.
ويقع المنتخب التونسي في المجموعة الثالثة التي تضم الجابون والنيجر والمغرب.
وأوضح حقي "منتخب الجابون سيلعب بحماس كبير نظرا لأنه صاحب الأرض، كما أن منتخب المغرب أحد المنتخبات الأكثر نجاحا في أمم إفريقيا".
وأكمل "لا أعلم الكثير عن منتخب الجابون ولكنه أنهى التصفيات في المركز الأول وأقصى منتخب مصر وذلك يخبرنا بكل شيء عن قوتهم".
ويفتتح نسور قرطاج مشوارهم في البطولة بصدام مع أسود الأطلسي يوم الاثنين.

خاص - الاهلى يواجه ليفربول رسميا فى القاهر


تأكد رسميا مواجهة فريق الاهلى لفريق ليفربول الانجليزى فى مباراة ودية فى القاهرة لم يتحدد موعدها بعد. 
 
وعلم goalkoraان الشركة الراعية لفريق ليفربول فى الشرق الاوسط قد انهت اتفاقها رسميا اليوم مع إدارة النادى الاهلى على إقامة مباراة ودية بين الفريقين على ستاد القاهرة لم يتحدد موعدها بعد. 
 
وسيتم تحديد موعد المباراة بعد الرجوع للأجهزة الفنية للفريقين لإختيار الميعاد المناسب لكل فريق بحيث لا يتعارض مع اى مباراة رسمية اخرى. 
 
وكانت الشركة الراعية للفريق الانجليزى قد نظمت مباراة للفريق من قبل فى السعودية حيث يمتد إختصاصها فى الشرق الاوسط. 
 
وكان الاهلى قد تقابل مؤخرا مع فرق بايرن ميونيخ فى العاصمة القطرية الدوحة وإنتهت المباراة بفوز الاخير بهدفين مقابل هدف.

خاص – إستقالة ماكيدا من تدريب الإتحاد السكندرى


تقدم خوان ماكيدا المدير الفنى الإسبانى للإتحاد السكندرى لإستقالته من تدريب الفريق إعتراضاً على السباسة التى يتبعها مجلس الإدارة برئاسة عفت السادات معه.
 
وأفاد مراسلgoalkora أن السبب فى استقاله ماكيدا وطلبه الرحيل عن الفريق جاء بعد ان تحمل كثيرا افعال مجلس الإدارة وهذا على حد قول المدرب ولأنه شخص عاقل ومحترف كان يكتم تلك الخلافات ولا يبوح بها لكنه لم بستطع لذلك قرر الرحيل.
 
كما انه فاض به الكيل بسبب الوعود التى تلقاها فى بداية توليه المسئولبة ومنها تدعيم الصفوف وان يكون هناك بديل لكل لاعب بالفريق اى يمتلك دكة بدلاء قوية وهو مالم يحدث.
 
وحاول اللاعبون إقناع ماكيدا بالعودة فى استقالته ولكنه صمم عليها بشدة واكد انه سوف يحضر المران فى الثالثة عصرا ليودع اللاعبين.
واعلنت مصادر مقربة من الإدارة ان هناك نواب منهم سوف يجلسون مع ماكيدا لمحاولة إثناؤه عن الرحيل على ان يدير مباراة الحرس الهامة فى الإسبوع 16.
وعلمتgoalkora انه فى حالة تصمبمة على الرحيل سوف يكون مختار مختار المقال من إنبى منذ اسابيع خليفته فى قيادة سيد البلد.

خاص - المصري يقترب من خطف سادومبا من الزمالك


في محاولة لتدعيم صفوفه وسد ثغرات ما تحتاجه خطوطه وتلبية رغبات مديره الفني الجديد حسام حسن .. يسعى مسئولي المصري البورسعيدي خلال ساعات إلى التعاقد مع صفقتين من العيار الثقيل سوف تكون مفاجأة للجماهير في بورسعيد وخارجها .
وعلم goalkora أن مهاجم الهلال السوداني ونجم منتخب زيمبابوي ادوارد سادومبا هو محل اهتمام المدير الفني الجديد للنادي الساحلي حسام حسن ويسعى بكل قوة للدخول في صفقة للظفر به والانتقال لصفوف المصري ليخطفه من فريق الزمالك الذي كان قد بدأ المفاوضات مع اللاعب بقوة في الفترة الاخيرة.
وكان الفريق البورسعيدي يبحث عن مهاجم منذ بداية الموسم وقت أن كان المدير الفني السابق طلعت يوسف الذي اخضع عدة مهاجمين أفارقة للاختبار في محاولة للتعاقد مع احدهم تعويضا لصفقة الفرنسي داودا نيوكسيه الذي استغنى عنه المصري في بداية الموسم وقبل بدء الدوري لعدم نيل ثقة وقناعة طلعت يوسف وقتها .
وتنفرد goalkora أن مهاجم الهلال وهدافه في نسخة بطولة إفريقيا السابقة موجود في بورسعيد منذ 72 ساعة وتجرى مفاوضات مكثفة وسرية مع اللاعب للحصول على خدماته في فترة الانتقالات الحالية في حين هناك خطوط مفتوحة بين رئيس المصري كامل أبوعلي ومسئولي الهلال السوداني في محاولة لتخفيض قيمة صفقة اللاعب وانتقاله إلى بورسعيد .
 فيما يجرى حسام حسن اتصالاته مع حسين ياسر محمدي لاعب ليرس البلجيكي الحالي والأهلي والزمالك السابق في محاوله للتعاقد معه لتخفيف العبء عن صانع الألعاب الوحيد بالفريق محمود عبد الحكيم ومما يؤكد ذلك هي العلاقة القوية التي تربط التوأم حسن باللاعب وهما أحد أسباب انتقاله إلى الزمالك من الاهلى وقت تدريبهما لفريق ميت عقبة ولكن تبقى هناك مشكلة كبيرة حيث أن اللاعب مازال يعانى من عدم وضوح رؤية انتقاله إلى أي ناد بسبب قضيته المرفوعة من ناديه السابق الزمالك ضده والتي يجرى التحقيق بشأنها بالاتحاد الدولي الفيفا مما يعرقل إتمام تلك الصفقة بسبب عدم الحكم النهائي في تلك القضية.