اخبار سريعة

الاثنين، 7 نوفمبر 2011

أربعة أهداف "زملكاوية" وكروت حمراء بالجملة في تعادل الجونة والمحلة


نجا الجونة من الهزيمة على ملعبه أمام غزل المحلة وتعادل بهدفين لمثليهما في المباراة التي أقيمت ضمن لقاءات الجولة السادسة من الدوري الممتاز يوم الاثنين.
وتقدم غزل المحلة بهدفين لمحمد عبد الله في الدقيقتين 21 و43 من الشوط الأول، وقلص شريف أشرف الفارق للجونة في الدقيقة 59، قبل أن يعدل محمد عاشور الأدهم النتيجة في الدقيقة 65.
وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الجونة إلى ثماني نقاط محتلا المركز السادس، فيما يقبع غزل المحلة في المركز قبل الأخير بنقطتين.
بدأت المباراة بضغط من المحلة ونجح عبد الله في تسجيل الهدف الأول له في الدوري هذا الموسم في الدقيقة 21، وضاعف عبد الله النتيجة لفريقه قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.
وانتفض الجونة في الشوط الثاني بحثا عن تقليص الفارق، وأحرز أشرف الهدف الأول للنادي الساحلي من ركلة حرة بعد حوالي ربع ساعة من بداية الشوط الثاني.
وصنع أشرف الهدف الثاني للجونة بعدما أرسل كرة عرضية إلى الأدهم الذي حولها بقدمه داخل شباك المحلة لينتزع نقطة لفريقه.

جوارديولا لمدرب بلباو: لاعبو فريقك وحوش


أشاد جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة بلاعبي فريقه وبمنافسيهم عقب التعادل مع أتليتك بلباو بهدفين لمثليهما في الجولة الـ12 من الدوري الإسباني.
وأكد برشلونة عبر موقعه الالكتروني أن جوارديولا توجه إلى نظيره في بلباو مارسيلو بيلسا وقال له عقب المباراة: "إن لاعبيك كالوحوش، أقدم لك التهنئة على هذا العرض الطيب أمام برشلونة".
واستطاع برشلونة اقتناص نقطة ثمينة بعد تحويل هزيمته بنتيجة 2-1 إلى تعادل 2-2 في الدقيقة 90 عن طريق المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وصرح جوارديولا في المؤتمر الصحفي عقب المباراة "كيف أكون حزينا، وأنا أرى 22 رجلا يمتعون الجماهير بكرة القدم، لقد كانت مباراة رائعة، وأنا حقا فخور بلاعبي فريقي، إذ استطاعوا فهم متطلبات المباراة وأبلى الجميع بلاء حسنا".
واستطرد "لم يسبق لي أن لعبت ضد فريق شرس ومنظم مثل هذا، مدربهم رائع ولاعبيهم عظماء".
وفقد برشلونة نقطتين في سباق بطولة الدوري الإسباني، واحتل وصافة جدول الترتيب برصيد 25 خلف المتصدر ريال مدريد والذي اكتسح أوساسونا بنتيجة 7-1 ليصل للنقطة رقم 28.

فينجر يؤمن بأن أرتيتا هو "ريان جيجز أرسنال"


أثنى أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال على صانع الألعاب الإسباني ماكيل أرتيتا، مشبها إياه باسطورة مانشستر يونايتد ريان جيجز.
ويعتمد فينجر على أرتيتا كلاعب وسط يربط الارتكاز الدفاعي بالشق الهجومي للفريق، وذلك منذ التعاقد معه من إيفرتون قبل ساعات من غلق باب الانتقالات الصيفي.
وقال المدرب الفرنسي عن نجمه الجديد فيما أبرزته شبكة سكاي سبورتس يوم الاثنين: "إن ملكاته تجعله يدمج بين توماس روزيسكي وأرون رامسي وألكسندر سونج معا".
وتابع "جاك ويلشير كان لاعب الوسط الذي أعتمد عليه في الاحتفاظ بالكرة والتحكم في إيقاع اللعب، وبعد إصابته كنا بحاجة لبديل جيد، وأرتيتا يقدم لنا هذا الدور على أكمل صورة".
وشارك أرتيتا في ثماني مباريات مع أرسنال إلى الآن، وسجل هدفين وصنع مثليهما في الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويؤمن البروفسور الفرنسي بأن أرتيتا لا ينال حقه دوليا بسبب كثرة النجوم في منتخب إسبانيا حاليا.
وأضاف "يشبه أرتيتا كثيرا ريان جيجز".
وأتم "الأخير حظه العثر جعله يلعب مع ويلز، بينما أرتيتا جاء في توقيت إسبانيا تمتلك فيه العديد من النجوم البارزين، لذلك لا يظهر دوليا بالشكل الذي يستحقه".