اخبار سريعة

الجمعة، 8 يونيو 2012

تصفيات كأس العالم: قطر تسقط برباعية أمام كوريا وسط جمهورها

كوريا سحقت قطر بالدوحة
كوريا تسحق قطر علي ارضها








 تلقى المنتخب القطري هزيمة ساحقة اليوم على ملعبه وبين جماهيره بأربعة اهداف مقابل واحد أمام نظيره الكوري الجنوبي في الجولة الثانية من الدور الرابع للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

تقدم المنتخب العربي أولا بهدف يوسف أحمد مهاجم السد (ق22)، لكن الفرحة لم تستغرق سوى أربع دقائق، حيث عادل لي كيون هو النتيجة (ق26).

وفي الشوط الثاني انهار أصحاب الأرض، لتستقبل شباكهم ثلاثية متتالية من توقيع كواك تاي هوي (ق56) وكيم شين ووك (ق64) ولي كيون هو مجددا (ق80).

وتجمد بذلك رصيد قطر عند ثلاث نقاط من مباراتين بعد فوز خارج قواعدها في الجولة الأولى على لبنان، في حين استهلت كوريا الجنوبية مبارياتها بالدور الحاسم بهذا الفوز العريض.

وتصدرت كوريا الجنوبية المجموعة الأولى بنقاطها الثلاث وبفارق الاهداف عن وصيفتها إيران وقطر التي حلت ثالثة.

فيما تأتي لبنان وأوزبكستان في المركزين الرابع والخامس بنقطة وحيدة بعد تعادلهما في وقت لاحق اليوم بملعب "منتخب الأرز".

يذكر أن الدور الرابع من التصفيات يقسم عشر منتخبات إلى مجموعتين، يتأهل منهما أول منتخبين مباشرة الى المونديال، فيما يخوض صاحب المركز الثالث ملحق تأهيلي. 




تعادل محبط لعمان امام استراليا

عماد الحوسني مهاجم المنتخب العُماني ضد أستراليا




تقاسم منتخبا عمان واستراليا نقاط المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثانية من المرحلة الختامية لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لمونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل، وهذا بعد التعادل السلبي في اللقاء الذي أقيم على مجمع السلطان قابوس بالعاصمة العمانية مسقط.

بهذا التعادل رفع كلا المنتخبين رصيدهما من النقاط في المجموعة الثانية إلى نقطة وحيدة ليحتلا المركزين الثاني والرابع خلف المنتخب الياباني المتصدر والوصيف رفقة الكانجارو منتخب العراق.
شوط اللقاء الأول جاء باردًا بعكس حرارة الشمس الحارقة على "ببوشر"، لم يشهد حضور الهجمات الخطيرة على كلا المرميين وكان اللعب منحصرًا في خط الوسط وهذا نابع من خطة كلا المدربين التي مالت للتوازن والتراجع للخطوط الخلفية.
البداية جاءت عمانية برأسية في أول ربع ساعة لمهاجم نادي أهلي جدة "عماد الحوسني" الذي ارتقى لعرضية متوسطة الارتفاع أرسلها الظهير الأيمن "سعد سهيل" ولكن رأسية العمدة ذهبت سهلة في يد الحارس الاسترالي "مارك شوارزر".
رد المنتخب الاسترالي بتصويبة قوية من لاعب الوسط "مكاي" الذي توغل في الدقيقة 23 من على حدود منطقة الجزاء وأرسل صاروخ تصدى له الحارس العماني الأمين "علي الحبسي" ببراعة وأخرج الكرة بيده اليسرى إلى خارج الملعب.
دخل أصحاب الأرض الشوط الثاني بمعنويات مرتفعة بعد الصمود طوال 45 دقيقة وتحقيق أفضلية نسبية في أغلب فترات المواجهة، وحاول الحوسني في الخط الأمامي خطف هدف المبادرة وبالفعل اقتربت عمان من أول الهدف بهجمة في الدقيقة 53 تقدم فيها العمدة من الجانب الأيمن وأرسل عرضية أرضية إلى "إسماعيل العجمي" الذي تدخل قبله المدافع الاسترالي وأخرج الكرة إلى ركلة ركنية.
 وواصل المنتخب العماني ضغطه وبعد مرور ساعة كاملة من اللعب صوب رأس الحربة "إسماعيل العجمي" كرة زاحفة من على بعد حوالي 29 ياردة ذهبت ضعيفة بين أحضان شوارزر ليفشل العمانيون في ترجمة استحواذهم على الكرة لأهداف كانت ستمكنهم من الضغط أكثر على المنتخب العراقي والاسترالي وتضّيق الخناق على المتصدر منتخب اليابان.

فيديو: الدب الروسي يسحق التشيك 4-1





افتتح المنتخب الروسي يورو 2012 بعرض أكثر من رائع وسحق التشيك بأربعة أهداف مقابل هدف في المجموعة الأولى من المسابقة يوم الجمعة.

وتقدم آلان ديزاجويف للمنتخب الروسي في الدقيقة 15، وضاعف رومان شيروكوف للدب في الدقيقة 24.

وقلص فاكلاف بيلار النتيجة لصالح التشيك في الدقيقة 52، قبل أن يعود السيرك الروسي للاستعراض بهدفين عن طريق ديزاجويف ورومان بافليتشينكو في الدقيقتين 80 و82.

وبهذه النتيجة، تصدر المنتخب الروسي المجموعة الأولى بثلاث نقاط يليه بولندا واليونان ولكل منهما نقطة وتتذيل التشيك المجموعة بلا رصيد.

شوط السرعة


وقدم المنتخب الروسي شوطا أول جيد للغاية على الجانب الهجومي ولم يترك الفرصة لمنافسه للضغط عليه.

وسجل ديزاجويف الهدف الأول لروسيا من متابعة لكرة مرتدة من قائم بتر تشك حارس مرمى التشيك.

وعزز شيروكوف تقدم الروس من مقابلة جيدة لتمريرة أندري أرشافين البينية وأرسلها من فوق تشك.

وأوفى الهولندي ديك أدفوكات المدير الفني لروسيا بوعده في لعب مباراة هجومية وأنه لن يتخلى عن الأسلوب الذي يفضله والذي تسبب في التأهل ليورو 2012.

محاولة تشيكية وقسوة روسية


بدأ المنتخب التشيكي الشوط الثاني وهو يحاول تقليص النتيجة وبالفعل نجح بيلار في ذلك من تمريرة بينيها استلمها وراوغ حارس المرمى وسجل هدف التشيك الوحيد.

ولكن مر الوقت دون محاولات فعالة من التشيك للاستفادة من تقليص الفارق وفشل توماس روزيسكي وميلان باروش في الاستفادة من خبراتهما لتحقيق التعادل.

وواصل المنتخب الروسي صلابته وسرعته أمام التشيك وتمكن ديزاجويف من تسجيل الهدف الثالث لمنتخب بلاده والثاني له من خلال تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

واختتم بافليتشينكو أهداف منتخب بلاده من خلال مجهود فردي رائع أتبعه بتسديدة من داخل المنطقة فشل تشك في التصدي لها.



فيديو ـ اليونان ترفض تكرار "معجزة" يورو 2004 في افتتاح باللون الأحمر


أهدر المنتخب اليوناني، لكرة القدم الفوز علي نظيره البولندي في افتتاح بطولة نهائيات أمم اوروبا، 2012.

وسجل روبرت ليفاندوفسكي هدف التقدم لبولندا في الدقيقة 17 من رأسية رائعة, بعدما ارتقى وحول عرضية كوبا المتقنة برأسه في مرمى كوستاس شالكياس حارس مرمى اليونان .

وعقب 6 دقائق من بداية الشوط الثاني استطاع ديميتريس ساليينغيديس أن يسجل هدف التعادل ليونان من خلال تسديدة علي مرمي تشيزني حارس الأرسنال، بعد أن تلقي تمريرة عرضيةة من فاسيليوس توروسيديس.

وأهدر المنتخب اليوناني فرصة الفوز بدعما حصلوا علي ضربة جزاء في الدقيقة 69 وطرد تشيزني حارس بولندا لتعادل الكفتان في الكروت الحمراء بعد طرد مدافع اليونان في الشوط الأول، لكن أبطال 2004 فشلو في تكرار انجاز مباراة الافتتاح أمام البرتغال واكتفوا بالتعادل.

فيديو ـ نهاية الشوط الأول .. الدب الروسي يعلن عن نفسه بثنائية رائعة في التشيك


استطاع المنتخب الروسي أن ينهي الشوط الأول متقدما علي نظيره التشيكي في ثاني مباريات الجولة الأول من نهائيات أمم أوروبا المقامة ببولندا وأوكرانيا.

واستطاع الفريق الروسي أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 15 من عمر القاء عن طريق ألان دزاعويف، قبل ان بضاعف زمياه رومان شيركوف النتيجة في الدقيقة 24.

وكانت المباراة الأولي قد شهدت تعادل اليونان مع بولندا صاحبت الأرض، وتسعي روسيا للفوز من أجل الانفراد بصدارة المجموعة.