اخبار سريعة

الجمعة، 4 نوفمبر 2011

بواتنج يعتزل اللعب الدولي مع غانا


فضل الغاني كيفن برنس بواتنج لاعب وسط ميلان الإيطالي اعتزال اللعب الدولي بسبب الإصابات المتكررة التي عانى منها في الفترة الأخيرة.
وأعلن الاتحاد الغاني في بيان أبرزته شبكة "بي بي سي" الإنجليزية: "تسلمنا خطابا من اللاعب يبلغنا فيه بقرار الابتعاد عن تمثيل منتخب النجوم السوداء".
وأضاف "وفقا لما قاله بواتنج فإن الأداء البدني الكبير الذي يقدمه مع ميلان ومنتخب بلاده يؤثر سلبيا على صحته ومواصلة اللعب بالمستوى الذي يرغب في الظهور به".
وتعرض بواتنج للعديد من الإصابات ابعدته عن المشاركة مع صفوف ميلان أكثر من مرة كان أخرها في بداية الدوري الإيطالي لهذا الموسم.
وأشار البيان إلى أن اللاعب أوضح في الخطاب أن القرار الاعتزال الدولي من أجل البقاء في صحة جيدة وبعيدا عن الإصابات بقدر الإمكان واستشار الأطباء وأهله قبل اتخاذ هذه الخطوة.
وأتم البيان "ولم يتخذ الاتحاد الغاني حتى الآن أي إجراءات بشأن قرار بواتنج".
يذكر أن بواتنج – 24 عاما – شارك في تسع مباريات دولية مع غانا وسجل هدف وحيد في الولايات المتحدة الأمريكية في المباراة التي انتهت بفوز النجوم السوداء بهدفين مقابل هدف في دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2010 التي استضافتها جنوب إفريقيا.
ويعد اعتزال بواتنج دوليا بمثابة ضربة لمنتخب غانا الذي يعد من أبرز المرشحين للفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا 2012 والتي تقام في غينيا الاستوائية والجابون في يناير المقبل.
ويقدم بواتنج مستوى مميز مع الروسونيري هذا الموسم بعد عودته من الإصابة وسجل هاتريك في مباراة فريقه أمام ليتشي في الأسبوع السابع من الكالتشيو.

الزمالك يجهز رزاق وهاني سعيد لمواجهة الشرطة


خضع البنيني رزاق أوموتويوسي مهاجم الزمالك والمدافع هاني سعيد لتدريبات خاصة يوم الجمعة تحت قيادة أسامة نبيه مدرب الفريق الأبيض لتجهيزهما لمواجهة اتحاد الشرطة يوم الثلاثاء المقبل.
ويواجه الزمالك فريق اتحاد الشرطة يوم الثلاثاء المقبل في المرحلة السادسة من الدوري الممتاز.
وتغيب رزاق عن مواجهة الزمالك وسموحه التي فاز بها الأبيض يوم الخميس بهدف شيكابالا بسبب سفره نيجيريا لخضوع زوجته لجراحة، فيما يغيب هاني سعيد عن الزمالك منذ فترة بسبب إصابة في قدمه.
وشهد المران بعض الأحمال البدنية وتدريبات الكرة في إطار الاستعداد لضمهما للتدريبات الجماعية قبل مباراة الشرطة.
ويعتمد الزمالك على محمود فتح الله وصلاح سليمان في الدفاع، فيما يستقر حسن شحاتة المدير الفني للزمالك على عمرو زكي وأحمد جعفر في الهجوم.

كاسانو يخضع لجراحة ناجحة في القلب


خضع أنطونيو كاسانو مهاجم ميلان الإيطالي لجراحة ناجحة في القلب، ولم يتحدد بعد موعد عودته للملاعب مرة أخرى.
وكان الهداف الإيطالي قد تعرض لسكتة دماغية عقب مباراة روما في الجولة العاشرة أوضحت الفحوصات أن سبب السكتة الدماغية هي ثقب في القلب.
وعلى الفور تم نقل اللاعب إلى مستشفى بوليسلينيكو وأجريت له جراحة ناجحة في وجود العديد من المتخصصين في جراحة القلب حسبما أكد الموقع الرسمي لميلان.
وأشار الروسونيري عبر موقعه إلى خضوع اللاعب لاختبارات في الأيام القليلة الماضية يتحدد على أثرها موعد عودته للملاعب.
وكان جمهور ميلان قد تغنى في مباراة الأحد بإسم كاسانو بين شوطي المباراة في حضور 80 ألف مشجع كنوع من المساندة المعنوية للهداف الإيطالي.
وأوضح البيان إلى وجود اللاعب حاليا في مرحلة الاستشفاء وسيتحدد موعد عودته عقب إجراء الاختبارات الطبية عليه.

الإسماعيلي يستعد للأهلي بـ3 مباريات ودية


يخوض الإسماعيلي ثلاث مباريات ودية استعدادا لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز في 17 نوفمبر الجاري.
ولن يلعب الإسماعيلي في المرحلة السادسة من الدوري الممتاز في يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، فيما يواجه الأهلي فريق إنبي.
ويسعى الإسماعيلي لاستغلال فترة ابتعاده عن المباريات حتى مباراته أمام الأهلي لتجهيز بعض اللاعبين والصاعدين من خلال المباريات الودية.
وقال محمود جابر في تصريحات لـgoalkora يوم الجمعة: "صعدنا محمد البعلي وهو مدافع تحت 19 عاما ونسعى لأن يندمج مع الفريق في هذه الفترة".
وأضاف جابر "نسعى ألا يبتعد اللاعبين عن لياقة المباريات في هذه الفترة الطويلة بدون مباريات لذلك قررنا خوض 3 مباريات ودية".

إصابة جدو ومتعب وربيعة قد تسبب صداعا للأهلي


قد يعاني الأهلي أكثر من أزمة عندما يحل ضيفا على إنبي في المرحلة السادسة من الدوري الممتاز يوم الاثنين المقبل بعد تعرض محمد ناجي "جدو" ورامي ربيعة للإصابة.
وتعرض جدو للإصابة في الركبة خلال مران الأهلي يوم الجمعة ويخضع لكشف طبي للاستقرار على إمكانية لحاقه بمبارة إنبي من عدمها.
فيما يعاني ربيعة آلاما في الظهر قد تمنعه من دعم دفاع الأهلي أمام إنبي.
ويعتمد الأهلي على ربيعة في مركز الليبرو منذ إعادة طريقة لعب الفريق إلى 3-5-2 في مباراة الاتحاد السكندري قبل الأخيرة.
وتزداد الأزمة الهجومية والدفاعية في الأهلي قبل مواجهة إنبي بسبب إصابة عماد متعب في وجه القدم وغياب محمد نجيب لفترة طويلة بسبب شد في الخلفية.
وقد يلجأ البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق إلى شريف عبد الفضيل أو أحمد السيد أمام إنبي بالرغم من تفضيله للناشيء أحمد العش في مباراة الداخلية بسبب غياب نجيب وربيعة عن التشكيل الأساسي.
وفي الشق الهجومي، ربما يمنح جوزيه الفرصة كاملة للسيد حمدي أو البرازيلي فابيو جونيور مع بعض التدعيم من لاعبي الوسط المهاجمين لا سيما في ظل تعرض الموريتاني دومينيك دا سيلفا للإصابة بشد في الخلفية.
ويعتمد الأهلي بشكل أساسي على متعب في هجومه إذ سجل للفريق أربعة أهداف في المباريات الخمس الأولى من الدوري الممتاز.

أتليتكو مدريد يسحق أودينيزي برباعية في دوري الأوروبي


أكرم أتليتكو مدريد الإسباني وفادة ضيفه أودينيزي الإيطالي بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة التاسعة من بطولة دوري أوروبا.
وقاد الإسباني أدريان لوبيز ألفاريز فريقه للفوز الثاني في البطولة مسجلا هدفين وصانعا لثالث.
أحرز أهداف أتليتكو أدريان في الدقيقتين السادسة و12 ودييجو كوستا في الدقيقة 36 وراداميل فالكاو في الدقيقة 67.
وثأر أتليتكو من هزيمته في الجولة السابقة من أودينيزي في إيطاليا بهدفين نظيفين.
وتعتبر مباراة أودينيزي المواجهة الرسمية قبل الأخيرة لأتليتكو قبل لقاء الزمالك الودي في العاشر من نوفمبر الجاري حيث يلاقي خيتافي في الجولة الـ12 من الدوري الإسباني الأحد المقبل.
تقدم أدريان مبكرا لأصحاب الأرض من مجهود فردي رائع بعدما راوغ أكثر من مدافع من أودينيزي ليسدد كرة ماكرة من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى للحارس.
وعاد المهاجم الإسباني لإضافة الهدف الثاني من رأسية قوية قابل بها عرضية أنطونيو لوبيز من ناحية اليسار.
وفضل أرديان التمرير للبرازيلي دييجو بدلا من التسديد ليضيف لاعب يوفنتوس السابق الهدف الثالث لأصحاب الأرض ويقضي على أمال أودينيزي تماما.
ومن مجهود فردي رائع أحرز فالكاو هدف فريقه الرابع في الشوط الثاني بعدما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء مسددا كرة قوية من فوق حارس أودينيزي.
الفوز ارتقى بأتليتكو لصدارة المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف عن أودينيزي الوصيف.
ويواجه الزمالك فريق أتليتكو مدريد في العاشر من نوفمبر المقبل في القاهرة بمناسبة احتفال النادي الأبيض بمرور 100 عام على إنشائه.

غريب: الوقت الضائع دليل على ظلم الحكم لنا


عبر شوقي غريب المدير الفني لسموحة عن استياءه من التحكيم في مباراة فريقه بالجولة الخامسة أمام ضيفه الزمالك ببطولة الدوري الممتاز، مؤكدا على أن احتساب خمس دقائق كثير بما لا يناسب ما حدث في الشوط الثاني.
وصرح غريب هاتفيا لقناة مودرن كورة قائلا: "احتسب الحكم خمس دقائق وقت بدل ضائع رغم عدم سقوط أي لاعب على الأرض للإصابة، وبعد الهدف استمر اللعب لمدة ثلاث دقائق أخرى وهو دليل على شعور الحكم بظلمه لنا فقرر استمرار اللعب أملا في تعويضنا النتيجة".
وتولى غريب مسؤولية تدريب سموحة خلفا لميمي عبد الرازق وجاءت أولى مواجهاته ليصطدم بحسن شحاتة المدير الفني للزمالك.
وأضاف "تعرضنا لظلم تحكيمي في الهدف حيث كان عمرو زكي في وضعية تسلل واستفاد من موقفه، بالإضافة للوقت بدل الضائع".
وأوضحت الإعادة التليفزيونية صحة عدم احتساب تسلل على زكي لاعب الزمالك، إذ لم يتدخل الأخير في اللعبة الأساسية للكرة.
في حين اشترك زكي عقب إخراج مدافع سموحة الكرة لتبدأ لعبة جديدة قبل أن يحتسب حكم اللقاء ركلة حرة سجل منها شيكابالا هدف الفوز في آخر دقيقة من الخمس دقائق وقت بدل ضائع.