اخبار سريعة

الجمعة، 27 أبريل 2012

مورينيو: هذا العام رونالدو أفضل من ميسي





مورينيو يشيد برونالدو

رفض البرتغالي جوزية مورينيو المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني اليوم إلقاء اللوم على لاعبيه بعد الخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني، مؤكدا أن الفريق قدم أداء رائعا طوال المباراة، وعلى صعيد آخر أعتبر مواطنه كريستيانو رونالدو الأفضل في العالم هذا العام.
وأوضح مورينيو في مؤتمر صحفي بعد مباراة الفريقين في إياب نصف نهائي البطولة والتي خسرها الريال بركلات الترجيح 1-3 بعد فوزه 2-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، وهي نفس نتيجة الذهاب لصالح الفريق البافاري، قائلا "أنها كرة القدم، وقدم اللاعبون أفضل أداء لديهم، ولكننا لعبنا أمام فريق كبير، ومعظم لاعبيه كانوا في عطلة السبت الماضي، الوقت الذي كنا نخوض فيه مباراة هامة للغاية (أمام برشلونة)".
وأضاف "كانت مباراة رائعة وصعبة للغاية، وفي النهاية كانت الفرحة للبايرن. منذ عامين كنت أنا الذي تغمرني السعادة والبايرن هو من يبكي على أرض الملعب"، في إشارة منه لفوزه مع إنتر ميلان بلقب دوري الأبطال على حساب النادي البافاري عام 2010.
وأكد مورينيو أن لا يفضل عقد مقارنات بين أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي وإن كان الأرجنتيني ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو، ولكنه يرى أن العام الجاري كان نجم ريال مدريد هو الأفضل وبفارق كبير.
وأنهى مدرب ريال مدريد حديثه قائلا "أنا أكثر حزنا من أجل اللاعبين، ولكن علينا أن نكون أقوياء، وأمامنا فرصة سانحة لحصد الدوري المحلي، قيتبقى لنا ست نقاط فقط لضمان اللقب، وأنا أشعر بالفخر الشديد للتدريب هذه المجموهة من اللاعبين".
وأطاح بايرن ميونخ مساء اليوم بريال مدريد وتأهل على حسابه لنهائي دوري الأبطال أوروبا ليواجه تشيلسي الإنجليزي الذي تخلص بدوره امس من عقبة برشلونة الإسباني، في ملعب أليانز أرينا يوم 19 مايو








المصدر:مدونة جول كورة

نادال: علينا تهنئة برشلونة فخسارته لم تكن عادلة


نادال

أكد لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال المصنف الثاني عالميا أن برشلونة لم يكن يستحق الخروج من دوري أبطال أوروبا، مشيرا إلى أنه كان الأفضل أمام تشيلسي في نصف نهائي البطولة في مباراتي الذهاب والإياب.
وأوضح نادال في تصريحات صحفية عقب تأهله لثمن نهائي بطولة برشلونة للتنس قائلا "علينا تهنئة برشلونة على ما قدمه حتى الآن، لقد أثبتوا أنهم كانوا الافضل، واعتقد أن خروج البرسا من دوري أبطال أوروبا لم يكن عادلا".
وخرج البرسا حامل اللقب من دوري الابطال الأوروبي الذي يحمل لقبه بعد تعادله أمام ضيفه الإنجليزي تشيلسي 2-2 في إياب نصف النهائي، ليصعد الأخير للنهائي بعد فوزه في لقاء الذهاب بهدف دون رد.


أجويرو بديلاً لهيجواين في ريال مدريد




ذكرت صحيفة الصن الإنجليزية أن نادي ريال مدريد سيبيع نجمه غونزالو هيغواين من أجل تمويل صفقة ضم سيرجيو أغويرو نجم المان سيتي.
هيغواين مطلوب لتشيلسي والتقارير تشير إلى أن البلوز على استعداد لتقديم 35 مليون يورو من أجل غونزالو فيما سيحاول الريال أن يقدم عرضاً مغرياً لأغويرو المتألق هذا الموسم مع السيتي.
يذكر أن جوزيه مورينهو من معجبي أغويرو ويرغب بضمه في فترة الانتقالات الصيفية.

جوارديولا: فيلانوفا قادر علي اسـتكمال المشوار .. ومستــقبـل برشلونة أهم من استمراري !!


أكد جوسيب بيب جوارديولا المدير الفني السابق لفريق برشلونة الإسباني أن قرار رحيله عن النادي الكتالوني نهائي ولا رجعة فيه وأنه أتخذه عن قناعة تامة بعد كل الانجازات التي حققها مع الفريق.

وكان الفريق الكتالوني قد أتخذ قراره بتعيين تيتو فيلانوفا المدرب المساعد في منصب المدير الفني للفريق خلفًا لـ جوسيب جوارديولا.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده جوارديولا اليوم للإعلان عن قراره بالرحيل عن النادي الكتالوني في حضور ساندرو روسيل رئيس النادي والنائب جوسيب ماريا وعدد من لاعبي الفريق الكتالوني يأتي ي مقدمتهم فيكتور فالديز وكارلوس بويول وأندرياس إنيستا وتشافي هيرنانديز ... وغيرهم من اللاعبين.

وقال جوارديولا في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي: "أعتقد أننا اتخذنا القرار المناسب لصالح نادي برشلونة".

وتابع: "بالطبع أنا حزين للرحيل عن برشلونة، لكني لا أعتقد أنني كنت سأستمر للأبد، سأشعر بالحزن لفترة من الوقت قبل أن أتعود علي ذلك".

وأكمل: "إنه موقف محرج جداً، لم أكن أعتقد أني سأقف في مثل هذه  الموقف الآن، أود أن أعتذر لجماهير برشلونة عن التأخير في اتخاذ القرار، وعن الرحيل في مثل هذا التوقيت".

وتطرق للحديث عن تعيين مساعده تيتو فيلانوفا في منصب المدير الفني قائلاً: "فيلانوفا مؤهل لقيادة برشلونة، إنه يمتلك نفس الفكر مع بعض الاختلافات القليلة، لكنه سيعمل بنفس الطريقة فهو يدرك جيداً طبيعة النادي وقطاع الناشئين وغيرها من الأشياء التي تجعله الشخص الأنسب لهذه المهمة".

وعن قرار الرحيل وتدخل الأسرة فيه قال: "لقد اتخذت القرار بنفسي، وكل ما يقال عكس ذلك غير صحيح".

وأضاف: "لا يهم رحيلي (جوارديولا) عن الفريق بقدر استمرار هذا النادي في الصدارة وحصد الألقاب".

من جانبه تحدث ساندرو روسيل رئيس النادي الملكي قائلاً: "كنت أتمني استمرار جوارديولا مع الفريق لكن هذا قراره ويجب علينا أن نحترمه".

وتابع: "هذه هي الحياة ويجب علينا تقبل هذا القرار وأن نواصل عملنا بجهد كبير".

وأختتم: "لقد أبلغني جوارديولا بقراره منذ الأربعاء الماضي، لم نكن نتوقع القرار وكان بمثابة المفاجأة بالنسبة لنا، لكن الآن علينا أن نشكر جوارديولا الذي نحترمه كثيراً نظراً لما قدمه للنادي والجماهير".

عاجل: فيلانوفا يخلف جوارديولا في تدريب برشلونة





أعلن ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الإٍسباني أن تيتو فيلانوفا سيخلف جوسيب جوارديولا في تدريب برشلونة بدءا من الموسم القادم.
وقال روسيل في المؤتمر الصحفي للإعلان عن رحيل جوارديولا إن الإدارة استقرت على فيلانوفا رسميا.
وقرر جوارديولا الرحيل عن البارسا بعد أربع سنوات في قيادة الفريق.
وبرر أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لبرشلونة قرار تعيين فيلانوفا بكونه الأقرب للاعبي الفريق والأكثر دراية بهم في الوقت الحالي.
وقال زوبيزاريتا: "لماذا تيتو؟ بسبب العمل، العمل حتى ساعات النوم، التحليل، الإعداد، القدرة على قيادة الفريق، العمل على نفس الخط، نفس الفلسفة".
وتابع "عليكم ربط الأحزمة ، فنحن سنستمتع بالمزيد من البارسا".
وأضاف "تيتو يحظى بكل الدعم منا، تماماً مثل بيب، إنه تحدي مهم بالنسبة للقيم التي نؤمن بها، ولكنه يمتلك الشخصية والقدرة على القيام بالمهمة".

هنري: أحلم بتدريب أرسنال


أبدي الفرنسي تيري هنري لاعب فريق نيويورك ريد بولز الأمريكي الحالي وأرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني السابق رغبته في تدريب الفريق اللندني عقب اعتزال اللعب.

وكان تيري هنري (34 عامًا) قد قضي فترة إعارة هذا الموسم مع فريق أرسنال.

وقال اللاعب الفائز بكأس العالم مع منتخب بلاده عام 1998 في تصريحات صحفية: "أعرف أنني لن أستطيع الابتعاد عن كرة القدم عقب الاعتزال، الاتجاه للتدريب وارد، لما لا ؟ بالتأكيد".

وتابع: "الجميع يعرف أنني أحب نادي أرسنال كثيراً".

وأختتم: "تدريب أرسنال ؟ هذا حلم".

جدير بالذكر أن تيري هنري هو الهداف التاريخي لنادي أرسنال بعدما سجل 229 هدفًا طوال مسيرته الاحترافية مع المدفعجيه.

جوارديولا يرحل عن برشلونة


قرر جوسيب بيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني الرحيل عن الفريق بنهاية الموسم الحالي وعدم تجديد عقده مع الفريق الكتالوني.

وقضي جوارديولا 4 سنوات مع الفريق حقق خلالها 13 لقبًا بينهما ثلاثة ألقاب لليجا الإسبانية ولقبين لـ دوري أبطال أوروبا. 

ووفقًا للتقارير الصحفية الإسبانية فإن جوارديولا أبلغ لاعبيه صباح اليوم بقرار الرحيل عن النادي، وأنه سوف يعقد مؤتمراً صحفيًا للإعلان عن هذا القرار والأسباب التي دفعته إلي اتخاذه. 

جاء ذلك عقب اجتماعه مع ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة وجوسيب ماريا نائب الرئيس وأندونى زوبيزاريتا يوم الأربعاء الماضي لينقل لهم خلاله رغبته في الرحيل عن النادي بنهاية الموسم. 

جدير بالذكر أن برشلونة كان قد تلقي صدمتين في أسبوع واحد بالخسارة أمام ريال مدريد والابتعاد عن لقب الليجا، ثم الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا من الدور نصف النهائي أمام فريق تشيلسي الإنجليزي.

طاهر : جنش جاهز ولن يغيب عن مباراة الفاسى المغربى



أكد ايمن طاهر مدرب حراس نادى الزمالك ان الحارس محمود عبد الرحمن( جنش )جاهز للتواجد فى العرين الابيض ولن يغيب عن مباراة المغرب الفاسى .

وقال طاهر ان جنش سيشارك اليوم بشكل طبيعى فى مران الفريق الاساسى والاخير على مركب فاس الجديد وهو الاستاد الذى ستقام عليه المباراة .

جدير بالذكر ان جنش قد اصيب فى مباراة الزمالك الودية مع فريق اتحاد الشرطة 

نهائي أسباني بالدوري الأوروبي بين أتليتكو مدريد وبلباو


أكد أتلتيكو مدريد تفوقه مجدداً على فالنسيا بعد أن تغلب عليه في ملعب المستايا بهدف للا شيء في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، ليتأهل إلى المباراة النهائية من البطولة لمواجهة أتلتيك بلباو في نهائي إسباني خالص .

وكان يسعى فالنسيا الى تعويض خسارته في مباراة الذهاب بأربعة اهداف مقابل هدفين وبدا اللقاء بشكل قوي بين الفريقين مع افضلية واضحة لفالنسيا الذي وضع كل طاقاته في محاولة لاحراز الهدف الاول في المباراة ولكن الحظ لم يحالفهم في الشوط الاول لينتهي سلبياً بين الفريقين .

 وفي الشوط الثاني سدد الفاريز تسديدة قوية سكنت شباك فالنسيا في الدقيقة 60 ليصعب اكثر من مهمة فالنسيا وطرد تياغو مينديز قائد اتلتيكو بعد خطا قوي على سولدادو ولكن رجال دييغو سيموني تمكنوا من حسم المبارتين بمجموع خمسة اهداف مقابل هدفين امام فالنسيا ليكون طرف في نهائي الدوري الاوروبي .

وفي المباراة الثانية على ملعب سان ماميس، يدين اتلتيك بلباو ببطاقة التأهل إلى نجمه وهدافه فرناندو لورنتي الذي وجه الضربة القاضي في الوقت القاتل بعد أن كان فريقه على وشك الخروج خالي الوفاض رغم تقدمه 2-1 .
وافتتح اتلتيك بلباو التسجيل في وقت مناسب عندما تلقى ماركل سوسيتا كرة داخل المنطقة اطلقها من نحو 12 مترا في شباك روي باتريسيو في الدقيقة الـ17.
وأدرك الضيوف التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي في الشوط الأول عن طريق الهولندي ريكي فان فولفسفينكل الذي استفاد من كرة داخل المنطقة أيضا سددها بيسراه من نحو 18 مترا في قلب مرمى جوركا ايرايزوز في الدقيقة الـ44.

وفي الوقت بدل الضائع من هذا الشوط أعاد ايباي جوميز التقدم للفريق المحلي بتسديدة قصيرة المدى بنهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، وبينما كانت الامور تتجه نحو تأهل الفريق البرتغالي قال لورنتي الكلمة الحاسمة والأخيرة في اللقاء بعدما توغل بالكرة داخل المنطقة وسدد من نحو 6 أمتار في أعلى الزاوية اليسرى (88 ).