اخبار سريعة

الاثنين، 2 أبريل 2012

أرسنال يقترب من حسم صفقة لوكاس بودولسكي


أقترب نادي أرسنال الإنجليزي من حسم صفقة الدولي الألماني لوكاس بودولسكي مهاجم فريق كولن الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسبما أفادت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية فإن أرسنال سيتعاقد مع الدولي الألماني صاحب الـ 26 عامًا مقابل 11 مليون جنيه إسترليني، وسيتقاضي 5.2 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

وأكدت أن بودولسكي فضل تأجيل الإعلان عن مسألة انتقاله إلي أرسنال حتى نهاية الموسم، خاصة وأن فريقه كولن يعاني من شبح الهبوط في بطولة الدوري الألماني.

واختتمت الصحيفة حديثها مشيرة إلي أن الدول الألماني بيير ميرتساكر مدافع فيردر بريمن السابق وأرسنال الحالي والصديق المقرب من لوكاس بودولسكي لعب دوراً كبيراً في حسم الصفقة لصالح المدفعجيه.

رزاق يحرز هدف الزمالك الودى فى المقاصة


حقق الزمالك فوز ودى فى المباراة التى جمعته بمصر المقاصة اليوم الإثنين على ستاد حلمى زامورا استعدادا للسفر لكوت ديفوار وملاقاة افريكا سبور الايفوارى بدور الـ32 لدورى ابطال إفريقيا والمقرر له 8 إبريل المقبل.
 
وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم البنينى رزاق اتومويسى  صاحب هدف مباراة الذهاب بالقاهرة وجاء الهدف فى مباراة المقاصة بالدقيقة 40 من عمر المباراة التى جاءت كتجربة ودية مفيدة للفريق قبل السفر لكوت ديفوار .
 
وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : محمود عبد الرحيم "جنش" فى حراسة المرمى وعمر جابر وصلاح سليمان ومحمود فتح الله وصبرى رحيل فى خط الدفاع وأليكسيس مندومو وإبراهيم صلاح ونور السيد وإسلام عوض فى خط الوسط ورزاق أوموتويوسى وأحمد جعفر فى خط الهجوم .

الزمالك يقفز 47 مركز ويتفوق على الاهلى فى تصنيف الفيفا



مفاجأة كبيرة جاءت اليوم فى تصنيف الاندية حيق قفز الزمالك بشكل كبير وعلى فوق الأهلى لأول مرة منذ سنوات طويلة وكان ذلك فى التصنيف الشهرى لأفضل 400 نادى.
 
وكما جاء فى التصنيف أن الزمالك  قفز47 مركز ليصل إلي المركز103 بعد أن كان الشهر الماضى بالمركز 150، ليتجاوز الأهلي الذي تراجع إلي المركز 112 بعد أن كان في المركز 96 الشهر الماضي .
 
وجاء التصنيف العالمى بحفاظ برشلونة وريال مدريد وسارسفيلد الأرجنتيني علي المراكز الثلاث الأولي بالتصنيف.

وجاءت الترتيبات كالتالى:
 
103- الزمالك
112- الأهلي
205- حرس الحدود
228- أنبى
270- إتحاد الشرطة
 
 وجاء الترتيب العالمى
1- برشلونة
2- ريال مدريد
3- سارسفيلد الأرجنتيني
4- يونيفرسداد الشيلي
5- بايرن ميونيخ
 
أفريقيا
70- الترجي التونسي
88- وداد فاس المغربي
92- انيمبا النيجيري
94- الوداد البيضاوي المغربي
102- الهلال السوداني

فان دير فارت لـ توتنهام: سارعوا بالتعاقد مع أديبايور


طالب النجم الهولندي رافاييل فان دير فارت لاعب فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي من إدارة ناديه بسرعة التعاقد مع المهاجم الدولي التوجولي إيمانويل أديبايور لاعب الفريق المعار من صفوف مانشستر سيتي.

وتألق أديبايور بشكل كبير مع فريق توتنهام هوتسبير هذا الموسم، وقاده للفوز في الكثير من المباريات كانت أخرها أمام سوانزي سيتي أمس والتي سجل خلالها هدفين.

وقال فان دير فارت في تصريحات لصحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "إنه مهاجم رائع، واحد من الأفضل في العالم".

وتابع: "لقد سبق له وأن لعب لأندية أرسنال وريال مدريد ومانشستر سيتي، فوجئت بقدومه إلي توتنهام هوتسبير وأتمنى أن يستمر مع الفريق، الجميع هنا يحبه".

وأكمل رافا تصريحاته قائلاً: "أعتقد أن المشكلة هنا تكمن في الأجر العالي لـ أديبايور".

وأختتم الدولي الهولندي تصريحاته قائلاً: "نعم لقد تحدثت معه وحاولت إقناعه بالبقاء، فهو ليس أنانيًا أشعر براحة كبيرة في اللعب معه فهو يذكرني بـ رود فان نيستلروي وبيتر كراوتش".

منافسة شرسة بين الزمالك والمقاصة على ضم عبدالحكيم


إشتعلت المنافسة بين نادي الزمالك ومصر المقاصة للحصول علي خدمات اللاعب محمود عبدالحكيم صانع ألعاب المصري البورسعيدي وهذا بعد دخول مسئولو نادي مصر المقاصة في مفاوضات جادة مع من أجل ضمه لصفوف الفريق بداية من الموسم المقبل.

وأبدى حسن شحاتة اهتمامه الشديد بعبد الحكيم ، مستغلا العقوبة الموقعة على النادي المصري بتجميده لمدة موسمين بعد أحداث استاد بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من 74 مشجعا للنادي الأهلي عقب المباراة التي جمعت بين المصري والفريق الأحمر أوائل فبراير الماضي.

ويسعي المقاصة لتدعيم مركز صانع الألعاب في ظل رغبة المغربي عمر نجدي في العودة مرة أخرى لبلاده بعد تلقيه أكثر من عرض جاد من أندية الوداد وحسينية أغادير المغربيين.

ويسعى طارق يحيى المدير الفني للمقاصة لتدعيم صفوف فريقه جيدا في هذا المركز بعد الفراغ الكبير الذي تركه أيمن حفني منذ رحيله لصفوف نادي طلائع الجيش في يناير قبل الماضي.

محكمة الجنايات تقضى بحبس علاء صادق 6 أشهر


قضت محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم الإثنين غيابياً بحبس الإعلامي الدكتور علاء صادق 6 أشهر وتغريمه 20 ألف جنيه فى قضيه رفعها ضده حسن صقر.
 
 كما قضت المحكمة كذلك بإلزامه بتعويض مدني مبدئي خمسة آلاف وواحد جنيه وجاء هذا الحكم في الدعوى التي أقامها حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة السابق، بتهمة السب والقذف والتشهير بشخصية عامة.
 
وتعود الواقعة  لمقال فى الأخبار بعنوان الفساد الأكبر رياضيا في التاريخ لحسن صقر والهدايا بالآلاف.