اخبار سريعة

الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

الفراعنة "بوابة" عودة كاكا للسليساو


الفراعنة بوابة عودة كاكا للسليساو
أبدت الصحف البرازيلية الصادرة صباح اليوم، اهتمامها بالمواجهة المرتقبة التى ستجمع بين المنتخبين المصرى والبرازيلى، والمقرر إقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة يوم 14 نوفمبر المقبل، فى إطار استعدادات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.

كان الاتحاد البرازيلى لكرة القدم، قد أعلن رسميا فى وقت سابق، عن مواجهة "الفراعنة" وتعد الأولى التى تجمع بين المنتخبين، منذ المباراة التى جمعتهما بالدور الأول ببطولة كأس العالم للقارات عام 2009 التى أقيمت فى جنوب أفريقيا، وانتهت لصالح البرازيل 43.

أشارت الصحف البرازيلية إلى أن مانو مينزيس، المدير الفنى للمنتخب البرازيلى، سيعلن القائمة التى سيخوض بها مواجهة الفراعنة غدا الخميس، وسط توقعات باعتماد مينزيس على المحترفين بشكل كبير، فى ضوء ارتباط اللاعبين المحليين بالمشاركة مع أنديتهم فى الدورى البرازيلى .

من جانبها، ذكرت صحيفة "سامبا فووت"، أن قائمة مباراة المنتخب المصرى، قد تشهد عودة ريكاردو كاكا صانع ألعاب ريال مدريد الأسبانى، بعد تألقه فى الفترة الأخيرة مع الفريق الملكى، ويرجع آخر ظهور لكاكا مع السليساو فى بطولة كأس العالم 2010 التى أقيمت فى جنوب أفريقيا.

جدير بالذكر أن المنتخب البرازيلى سيواجه نظيره الجابونى فى العاشر من الشهر المقبل، فى أدغال أفريقيا، قبل أن يتوجه إلى الدوحة لملاقاة "الفراعنة".

مساعد مورينيو : ليفانتي هو الأقوى في الليجا


مساعد مورينيو : ليفانتي هو الأقوى في الليجا
تحدث أيتور كارانكا إلى وسائل الإعلام الإسبانية بدلاً من المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو عشية المباراة التي سيخوضها الفريق أمام فياريال على ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

و صرح مساعد المدرب قائلاً "الفريق الأقوى في الليجا في الوقت الحالي هو ليفانتي. لم تمضي على البداية جولة أو جولتين، إنما هي ثماني جولات و عندما نتوقع سقوطه، ينجح في تحقيق فوز كبير. إنه الفريق الذي يستحق الإشادة والتهليل من الصحافة المحلية".

و أضاف عن اللاعب التركي نوري شاهين "تدرب اليوم لأول مرة مع الفريق و نحن سعداء بذلك، لكن يجب الانتظار لأنه لم يلعب منذ فترة طويلة و ليس من السهل أن يلعب اليوم أو غداً".

و تابع كارانكا متحدثاً عن مباراة اليوم "لن نرى فياريال بنظرة اليوم لكننا سنراه كخصم عنيد تسبّب لنا في العديد من المشاكل في الموسم الماضي. يمتلك مدرباً كبيراً، أمضى سنوات طويلة داخل النادي. إنه فريق أفضل بكثير من المرتبة التي يحتلها حالياً".

و اختتم مساعد مورينيو تصريحاته بعد سؤاله عن خط الهجوم حيث قال "امتلاك هيجواين و بنزيمة أمر رائع. أي مدرب سيكون فخوراً بتواجدهما في فريقه. إذا لم يسجل واحد منهما فسوف يسجل الآخر. كما قال المدرب، يمكن لواحد منهما أن يلعب أو هما معاً أو لا 

باريس سان جرمان يرصد 50 مليون يورو لضم هازار


صحيفة: باريس سان جرمان يرصد 50 مليون يورو لضم هازار
يستعد باريس سان جرمان الفرنسي لانفاق 50 مليون يورو من اجل استقدام نجم ليل الدولي البلجيكي ادين هازار بحسب ما ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

وانفق باريس سان جرمان، متصدر الدوري الفرنسي حاليا، نحو 85 مليون يورو الصيف الماضي لتدعيم صفوفه خصوصا بالارجنتيني الدولي خافيير باستوري القادم من باليرمو الايطالي.

وذكرت الصحيفة ان المالك القطري لنادي العاصمة منحه الضوء الاخضر لاستقدام هازار (20 عاما) في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وتطارد عدة اندية اللاعب الموهوب بينها ريال مدريد الاسباني وانتر ميلان الايطالي.

بيبي: اليوفي كان رائعاً في الشوط الأول


بيبي: اليوفي كان رائعاً في الشوط الأول
أعرب جناح نادي يوفنتوس المجتهد سيموني بيبي عن سعادته بنجاح فريقه في اقتناص نتيجة الفوز مساء أمس أمام فيورنتينا، كما أشاد بعرض البيانكونيري خلال النصف الأول من اللقاء.

تقدم بونوتشي لليوفي مبكراً لكن عاد ستفين يوفيتيتش لمعادلة النتيجة في بداية الشوط الثاني رغم أن اليوفنتوس أهدر العديد من الفرص في نهاية الشوط الأول لتوسيع النتيجة.

ولكن هدف أليساندرو ماتري أمن النقاط الثلاث للفريق صاحب الأرض وعن ذلك قال بيبي للموقع الرسمي للنادي: " لعبنا بشكل رائع في الشوط الأول وكان يمكن أن نضيف هدفين أو ثلاثة حتى بالنظر للفرص العديدة التي كانت لدينا".

أكمل سيموني بيبي: " كان علينا أن لا نهدرها وفي أول 10 دقائق من بداية الشوط الثاني عاقبنا فيورنتينا، كونتي؟ إنه المدرب الذي كان منتصراً وهو لاعب وهو يريد نفس الشيء كمدرب وهو يعطينا دفعة كبيرة للعب كما حدث اليوم، الفيولا لم يكن موجوداً لمدة 45 دقيقة".

وعاد اليوفي مؤقتاً لصدارة الترتيب بعد أن حصد 16 نقطة من 8 جولات.

مدرب الأهلي: لقاء الاتحاد صعب لكننا نتفائل بجماهير الإسكندرية


عبر البرتغالي بيدرو بارني المدرب العام للأهلي عن تفاؤل الجهاز الفني ولاعبي فريقه بمدينة الإسكندرية قبل مواجهة الاتحاد السكندري في الجولة الرابعة من الدوري الممتاز الجمعة المقبل.
وقال بيدرو في تصريحات للصحفيين صباح الأربعاء: " نتفائل بالإسكندرية فالأهلي يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة هناك وهو ما ظهر في مباراة حرس الحدود في الجولة الأولى، ونتمنى تكرار ذلك في مباراة الاتحاد".
وكان الأهلي قد اختار اللعب في الإسكندرية أمام حرس الحدود تنفيذا لقرار لجنة المسابقات بنقل مباراة للأهلي خارج ملعبه بعد شغب جماهيره في مباراة كيما أسوان في كأس مصر.
وكشف المدرب العام للفريق الأحمر عن صعوبة مباراة زعيم الثغر قائلا: "الاتحاد ظهر بمستوى جيد في الجولات الثلاث الأولى، وستكون مواجهته صعبة وستشهد المباراة تنافسا بين الفريقين على النقاط الثلاث".
وأتم "لكن يتحتم على الأهلي الفوز في جميع مبارياته المقبلة بداية من لقاء الاتحاد، من أجل الاستمرار في المنافسة على درع الدوري الممتاز".
ويحتل الاتحاد المركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة برصيد خمس نقاط، وهو نفس رصيد الأهلي الذي يأتي خامسا.