اخبار سريعة

الأحد، 22 مايو 2011

شحاته استقالتى قبل مواجهة جنوب إفريقيا هروب من المسئولية

شحاته استقالتى قبل مواجهة جنوب إفريقيا هروب من المسئولية

حسن شحاتة
Touch Screen 4GB 2.8-Inch TFT MP5 Movie Music Personal Media Player
تحدث حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بكل صراحة لـ "بوابة الأهرام".. عن أمور عدة من بينها مباراة المنتخب الحاسمة مع جنوب إفريقيا بالتصفيات يوم 5 يونيو المقبل بالقاهرة، وإمكانية الإحلال والتبديل في عناصر المنتخب، ودرجة توتر علاقته بالإعلام، كما يكشف شحاتة عن أسباب رفضه تقديم النصيحة للتوأم حتى يسير نحو إحراز لقب الدوري بثبات.

- هل ترى أنه من الممكن ضم متعب وزكى لمباراة جنوب إفريقيا المرتقبة؟
أولا أهنئ متعب على عقد قرانه اليوم، أما بالنسبة لمسألة لحاقه بمباراة جنوب إفريقيا، فهذا بالطبع ضرب من الخيال وصعب جداً، فقد تحدث متعب هاتفياً معى منذ عدة أيام وأكد لى أنه بدأ العلاج الطبيعى الأسبوع الماضي، على أن يبدأ فى الانتظام فى التدريبات بالكرة يوم دخولنا المعسكر المغلق لمباراة جنوب إفريقيا يوم 27 الجارى ، فمن الصعب الاستعانة به وبعمرو زكى أيضاً ..فالجهاز الفنى لا يعتمد في اختياراته على الأسماء بل على اللاعب الجاهز.

- وماذا عن محمد زيدان.. هل مازال غاضبا لمشاركته لدقائق فحسب نهاية لقاء جنوب إفريقيا بجوهانسبرج؟
أود أن أوضح واقعة مهمة، بعد ما صدر بعض الشائعات فى الإعلام التي تتحدث عن غضب زيدان من الجهاز الفنى وبالأخص من حسن شحاتة نفسه لمشاركته لدقائق قليلة فى نهاية لقاء جنوب إفريقيا، وبناء عليه ترك البعثة وغادر بمفرده عائداً للقاهرة وهذا غير صحيح، فقد عاد للقاهرة لأن حجزه للطيران كان عقب المباراة مباشرة بسبب ارتباطه بافتتاح أحد مشاريعه الخاصة بالقاهرة، بينما كان مقرراً عودة بعثة الفريق للقاهرة بعد يومين من المباراة، وهذا ما صرح به زيدان بنفسه، وزيدان متواجد ضمن صفوف الفريق استعدادا للمباراة بجانب المحترفين الحضري والمحمدي ودودي الجباس وأحمد على.

- هل أنت مع الإحلال والتجديد داخل صفوف للمنتخب، أم أن الكبار يؤدون على أكمل وجه ولا ترى أن هناك سببا للتغيير فى الفترة المقبلة؟
لا أعتمد فى عملى على السن، وكما قلت أنا أعتمد على اللاعب الجاهز مهما كان اسمه فلو هناك لاعب كبير وذو شأن ولكن مستواه منخفض فتأكد أنه سيكون خارج الفريق وبالعكس لو هناك لاعب كبير ومستواه فى ارتفاع فسيكون أحد دعائم الفريق، ونحن نسير فى طريقنا نحو الإحلال والتبديل بالفعل.

- يطالبك ضياء السيد المدير الفنى لمنتخب الشباب بالنظر للاعبيه لضم الأفضل للمنتخب الأول فى ظل نظرية الإحلال والتبديل.. فما رأيك فى منتخب الشباب خاصة بعد تأهله لكأس العالم بكولومبيا، وحصوله على برونزية كأس الأمم بجنوب إفريقيا أخيراً؟

- فى البداية أهنئ الجهاز الفنى ولاعبى منتخب الشباب على هذا الإنجاز، وإن كنت قد تمنيت حصولهم على لقب أمم إفريقيا، فقد كانوا الأقرب لتحقيق ذلك لمستواهم العالى، ولكن الظروف المعاكسة حالت دون ذلك.. أما بالنسبة لللاعبين واختيارهم للمنتخب الأول، فأنا أتابع لاعبى منتخبى الشباب والأوليمبى، ومن الممكن أن يدخل أحد هذه العناصر للمنتخب الأول وبالأخص لاعبى المنتخب الأوليمبى قبل مباراة جنوب إفريقيا، أما بالنسبة للاعبى منتخب الشباب فى هذه الفترة فستكون فرصتهم ضعيفة لأن الفترة الزمنية لخبرتهم قصيرة إلى حد ما، فمنتخب مصر الأول له هيبة كبيرة لدى اللاعبين الصغار.

- لماذا تعتبر تقديم استقالتك فى هذا التوقيت تخليا عن المسئولية؟
بالطبع أعتبر استقالتى قبل مباراة جنوب إفريقيا هروبا من المسئولية، ولم أتخذ هذه الخطوة حفاظا على اسمى وسمعتى وتاريخى.. وأعلم تماما ما سأتعرض له من نقد بعد مباراة جنوب إفريقيا المقبلة، بغض النظر عن تجديد الثقة من قبل اتحاد الكرة فى الجهاز الفنى للمنتخب من العدم.

- أرى أنك غاضب من بعض الإعلاميين لانتقادهم لك فى بعض الأحيان؟
بالعكس، فهجوم البعض على أو انتقادي عقب خسارة مباراة ما هو إلا أمر طبيعى ولا يحزنني، ولكنى أرى الهجوم والانتقاد يكون فى حالة الفوز أيضا، وهذا ما لا أقبله وأطلب تفسيره.. فقد رسّخ هؤلاء فى ذهنى فكرة أنهم ضدى دائما سواء على "الحلوة أو المرة"، كما أنهم ضد المنتخب لأننى مجرد مدير فنى له.

- علمت أنك طلبت وجهازك الفنى تأخير الحصول على راتبكم إسهاما فى الأزمة الاقتصادية داخل اتحاد الكرة.. فهل هذا صحيح؟
بالفعل طلبنا ذلك من سمير زاهر لمدة شهرين أوثلاثة لعدم وجود موارد مادية تدر المبالغ لاتحاد الكرة وقتها، وحتى تتحسن الظروف داخل الاتحاد، وفى نفس الوقت لن نقبل بتخفيض الراتب وهذا كان اتفاقى مع زاهر.

- بعيدا عن المنتخب، كيف تفسر مفاوضة بعض الاتحادات الرياضية الخليجية لتدريب فرقها رغم أنك مازلت مرتبطا بتدريب المنتخب المصري؟
بدأت العروض تنهال على لأن الكثيرين كانوا على يقين بأننى سأترك تدريب منتخب مصر وأرحل، وبالتالى ظهرت هذه العروض، وكانت المفاوضات تتم معى مباشرة أو مع سمير زاهر.. وللأمانة كان زاهر يرفض هذه العروض لأظل فى منصبى.

- ما المباراة التى أعجبتك وأنت تشاهدها فى الدورى الممتاز أو غيره؟
مباراة الزمالك وبتروجت ليس لفوز الزمالك، ولكن للإرادة والندية خلالها من لاعبى الفريقين، وكذلك مباراة الإسماعيلى وسموحة ولقاء الأهلى والجونة وكذلك الأهلي والإنتاج الحربي أمس.

- رغم كل إنجازاتك التى حققتها للكرة المصرية.. ما هو رد فعلك حول قرار مجلس إدارة الزمالك بالاكتفاء خلال احتفالات المئوية بتكريم الراحلين عن عالمنا فقط؟
هذا وضع طبيعى جدا من وجهة نظرى، فتكريمهم فى هذا الوقت ما هو إلا تكريم لعائلاتهم وأولادهم وأسماء هؤلاء الرموز أصحاب السيرة الجميلة وتاريخهم الكبير الوافر بالعطاء لنادى الزمالك، فلست مستاء -عن نفسي- لحدوث مثل هذا التكريم لرموز الزمالك الراحلين.

- ما الذى تنصح به حسام حسن لكى يحصل على درع الدورى مع الزمالك هذا الموسم ، بصفتك زملكاويا قديما ؟
لا أستطيع أن أقدم النصيحة لمدير فنى آخر بغض النظر عن أننى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، فحسام حسن أخى الصغير، ولكنه مدير فنى لناد كبير مثل الزمالك فلا أستطيع إعطاءه النصيحة، ولكننى من الممكن أن أتحدث له كأخ أكبر فيما بيني وبينه فقط.

- فى النهاية.. ما المكان المفضل لحسن شحاتة الذى يشعر فيه بالراحة والبهجة وتفضل الجلوس فيه مع أصدقائك المقربين؟

البيت هو مكانى المفضل فأنا كما يطلق على "رجل بيتى"، وعلى فكرة أنا لم أذهب إلى أى مقهى منذ 4 أشهر تقريبا أى منذ افتتاح دورة حوض النيل، فقد تعرضت لأزمات كثيرة بدخولى ثم زوجتى إلى المستشفى.

رونالدو بعد إنجاز الـ40 هدفا: إنني سخي مع زملائي لأنهم كرماء معي

رونالدو بعد إنجاز الـ40 هدفا: إنني سخي مع زملائي لأنهم كرماء معي
كريستيانو رونالدو
أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن سعادته بتحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة خلال موسم واحد من الدوري الأسباني لكرة القدم، برصيد 40 هدفًا، بعد أن سجل هدفين خلال الفوز الساحق لريال مدريد على ضيفه الميريا 8/1 مساء أمس السبت.
وقال رونالدو للموقع الرسمي للنادي الملكي "إنني سخي مع زملائي لأنهم كرماء معي".
وأوضح رونالدو "السبب الوحيد لتسجيلي كل هذه الأهداف هو زملائي، وأنا أقدر ذلك تماما، هذا الإنجاز لهم وللجماهير".
وتابع "أتعامل بسخاء مع زملائي وهم يفعلون المثل، لم أكن لأسجل 40 هدفًا بدون مساعدتهم".
وأكد "نشعر بالسعادة لما انتهى عليه الموسم، لم يكن من السهل أن يسجل الفريق 102 هدف، المدرب أراد أن ينهي الموسم بتسجيل الكثير من الأهداف، من أجل بدء الموسم الجديد بطموحات كبيرة".

كريستيانو رونالدو

هاااام:اتحاد الكرة يهدد بخصم نقاط لمواجهة شغب الجماهير

اتحاد الكرة يهدد بخصم نقاط لمواجهة شغب الجماهير

شغب الجماهير
أكد إيهاب صالح المديرالتنفيذى للاتحاد المصرى أن هناك نية لتصعيد العقوبات الموقعة على الأندية، فى حال استمرار حالة تجاوزات الجماهير، وأحداث الشغب فى الملاعب، وذلك بعد تحذيرات الداخلية من إلغاء بطولة الدوري هذا الموسم.

وقال إيهاب صالح فى تصريحات إذاعية اليوم: إن اتحاد الكرة يدرس توقيع عقوبات مشددة لمواجهة شعب الجماهير المتزايد، مشيرا لاحتمال اللجوء إلى خصم نقاط من الأندية التى تتكرر تجاوزات جماهيرها.

وكان اتحاد الكرة قد تلقي خطابًا تحذيريًا من وزارة الداخلية، يهدد بإلغاء الدورى في حالة استمرار أحداث الشغب وإشعال الشماريخ في المدرجات.

وفي شأن آخر نفى صالح إمكانية إقامة مباراة القمة بين الزمالك والأهلى بالكويت، مؤكدا عدم قانونية هذا الامر، وقال إن هناك تفكيرًا لترحيل مباريات هذا الأسبوع إلى نهاية الموسم.

الزمالك يفاوض مهاجم وفاق سطيف عبد المؤمن جابو

الزمالك يفاوض مهاجم وفاق سطيف عبد المؤمن جابو







عبد المؤمن جابو
بدأ نادي الزمالك مفاوضات جادة مع مهاجم وفاق سطيف عبد المؤمن جابو, الملقب بميسي العرب لضمه لصفوف الفريق بداية من الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة النهار الجزائرية اليوم أن مفاوضات الزمالك مع وفاق سطيف بخصوص جابو يقودها نفس الوكيل أنهى صفقة تعاقد الزمالك مع اللاعب محمد الأمين عودية والإيفواري أديكو الذي رحل عن الفريق في بداية الموسم الحالي.

ويسعي نادي الزمالك عبر التعاقد مع جابو لتعويض نجم الفريق وصانع ألعابه محمود شيكابالا في حالة رحيله عن الفريق واحترافه في أوروبا، كما فتح الزمالك أيضا اتصالات مع مسئولي الإفريقي التونسي من أجل ضم الكاميروني أليكس مندمو لاعب الوسط المدافع.

وقد يقف المقابل المادي عائقا أمام رغبة الزمالك في التعاقد مع جابو, خصوصا أن وفاق سطيف سبق له أن رفض عرضا من النادي الأهلي لضم اللاعب مقابل مليوني ونصف المليون يورو.

يذكر أن جابو البالغ من العمر 24 عاما كان قد تلقى خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة العديد من العروض الأوروبية من أندية فرنسية مثل سوشو ونيس ولوريون بالإضافة إلى أرسنال الإنجليزى.

فيديو علاء صادق يجن جنونه ويتهم رئيس الحكام بالتخطيط لإهداء الدوري للزمالك وعرقلة الأهلي

علاء صادق يجن جنونه ويتهم رئيس الحكام بالتخطيط لإهداء الدوري للزمالك وعرقلة الأهلي Kindle, Wi-Fi, Graphite, 6" Display with New E Ink Pearl Technology - includes Special Offers & Sponsored Screensavers

خماسية قاسية لشالكة في دويسبورج تتوجه بطلاً لكأس المانيا

شالكة فاز بكأس المانيا

احرز شالكة كأس المانيا بفوزه الساحق على دويسبورج من الدرجة الثانية بخمسة اهداف نظيفة في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب برلين الاولمبي امام 75708 متفرجين.
وسجل جوليان دراكسلر (18) والهولندي كلاس يان هونتيلار (22 و70)، وبينيديكت هويديس (42) والاسباني خوسيه خورادو (55) الاهداف.
وانقذ شالكة بالتالي موسمه بعد حلوله في المركز العاشر في الدوري المحلي، وخروجه من الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا على يد مانشستر يونايتد الانجليزي.
وصنع الجناح البيروفي الاهداف الثلاثة الاولى لفريقه عندما مرر الكرة ليتابعها اللاعب الناشىء دراكسلر (17 عاما) على الطاير داخل الشباك (18)، ثم قام فارفان بمراوغة مدافعين من دويسبورج قبل ان يمرر باتجاه هونتيلار ليتابع الاخير الكرة داحل الشباك (22). ثم انبرى اللاعب البيروفي لكرلة ركنية تطاول لها هويديس ليسجل الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق.
وتابع شالكة افضليته في الشوط الثاني ومرر هونتيلار كرة امامية باتجاه الاسباني خوسيه خورادو ليتابعها داخل الشباك (55)ـ واختتم هونتيلار نفسه مهرجان الاهداف بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه.
ورفع قائد شالكه وحارسه مانويل نوير الكأس في مباراة قد تكون الاخيرة له في صفوف فريقه قبل الانتقال المحتمل الى بايرن ميونيخ.

متعب ينتظم في تدريب الأهلي بعد عقد قرانه

متعب ينتظم في تدريب الأهلي بعد عقد قرانه

 
 
حرص عماد متعب مهاجم النادي الأهلي على الانتظام في تدريبات فريقه رغم انشغاله يوم السبت بعقد قرانه.
وكان متعب قد أكد لـgoalkora حرصه على التدريب بقوة حتى يصبح جاهزا لقيادة هجوم حامل اللقب أمام حرس الحدود والعودة بعد غياب بسبب إصابته بكسر في الضلوع.
وحرص مانويل جوزيه المدير الفني للفريق على تدريب لاعبيه على التعامل السليم مع الكرات العرضية بشقيها الهجومي والدفاعي.
ولايزال أيمن أشرف الظهير الأيسر الشاب يعاني من ألام في الظهر منعته من الانتظام في التدريبات الجماعية مع زملائه.
وهاجمت ألام العضلة الضامة لاعب الوسط شهاب الدين أحمد بينما مازال أحمد شكري غير جاهز لخوض مباراة الفريق المقبلة أمام حرس الحدود.
ويحل الأهلي ضيفا على حرس الحدود يوم الأربعاء المقبل في الجولة الـ23 من الدوري الممتاز.
ويحتل النادي الأحمر وصافة جدول ترتيب البطولة برصيد 43 نقطة متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن الزمالك المتصدر.
 
 

الزمالك يبدأ الاستعداد للمقاصة الاثنين..وفحص صلاح لتحديد مدى اصابته

الزمالك يبدأ الاستعداد للمقاصة الاثنين..وفحص صلاح لتحديد مدى اصابته

جانب من لقاء الزمالك والمقاصة بالدور الاول


كتب:اندرو نعيم


يحصل لاعبو الزمالك على راحة من التدريبات اليوم الاحد عقب الفوز 3-2 على المقاولون العرب السبت ضمن الجولة رقم 22
من عمر الدوري المصري الممتاز.
ورفع الفوز على ذئاب الجبل رصيد الزمالك إلى 46 نقطة في صدارة ترتيب أندية الدوري المصري بفارق 3 نقاط عن الاهلي صاحب المركز الثاني.
وأشار الموقع الرسمي للزمالك إلى أن حسام حسن المدير الفني للفريق منح لاعبيه راحة الاحد على أن يعودوا للتدريبات في السادسة من مساء الاثنين لبدء التحضير للقاء مصر للمقاصة.
ويواجه الزمالك فريق مصر للمقاصة الخميس المقبل بالجولة رقم 23 للدوري المصري على ملعب استاد القاهرة.
ومن ناحية أخرى قال طبيب القلعة البيضاء مصطفى المنيري في تصريحات لموقع ناديه الرسمي أن ابراهيم صلاح لاعب وسط الفريق يشكو من شد في العضلة الضامة وسيتم عمل الفحوصات اللازمة والاشاعات المطلوبة من اجل الاطمئنان عليه.
ويحصل صلاح على راحة من التدريبات يومي الاحد والاثنين قبل أن يتم فحصه لمعرفة مدى الاصابة وخطورتها وهل سيغيب عن الفريق لفترة طويلة ام لا.