اخبار سريعة

الجمعة، 11 نوفمبر 2011

جنش سعيد بمنافسة "مثله الأعلى".

عبر محمود عبد الرحيم "جنش" حارس مرمى الزمالك عن سعادته بمنافسة مثله الأعلى عبد الواحد السيد على حراسة عرين الفريق الأبيض بعدما شارك كبديل في مباراة احتفال الفريق الأبيض بمئويته أمام أتليتكو مدريد الإسباني.
وقال جنش لـgoalkora مساء الجمعة: "لا تهمني المشاركة أساسيا بقدر ما يسعدني أن أكون في فريق واحد مع عبد الواحد السيد مثلي الأعلى في كرة القدم والذي أراه أفضل حارس مرمى في مصر".
وأضاف "بالرغم من سني الصغير إلا إنني أنافس عبد الواحد على حراسة عرين الزمالك وهو ما يمثل شرف كبير لي".
وانتقل جنش للزمالك منتصف الموسم الماضي أثناء تولي حسام حسن القيادة الفنية للفريق من الأوليمبي بعد مفاوضات طويلة، ولكن لم يظهر مع الزمالك أساسيا إلا خلال دقائق معدودة.
وشارك جنش لأول مرة تحت قيادة حسن شحاتة المدير الفني الحالي للزمالك كبديل في الشوط الثاني من مباراة مئوية الزمالك أمام أتليتكو مدريد الإسباني والتي انتهت بفوز الأخير 4-1 وسكنت شباكه هدف من رباعية الفريق الإسباني.
وعن مستواه في المباراة قال: "سعيد بإشادة الجهاز الفني والجماهير بي في مباراة المئوية، وستظل مشاركتي في المباراة عالقة في ذهني طول مسيرتي مع كرة القدم".
وكشف جنش عن إعجاب أحمد سليمان مدرب حراس مرمى الزمالك بمستواه بعدما طلب منه الاستمرار على نفس المستوى حتى يحصل على فرصة المشاركة أساسيا مع الفريق الأبيض.
وأتم "إشادة سليمان بي وسام على صدري، وأبذل قصارى جهدي في التدريبات من أجل الحصول على فرصة دخول التشكيل الأساسي".

خضيرا ممتدحا مورينيو: المثالية تجعله الأفضل في العالم

وصف الألماني سامي خضيرا لاعب الوسط ريال مدريد الإسباني مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بالمثالي ليس فقط فنيا، وإنما كشخص أيضا.
وقال خضيرا لصحيفة دوي فيت الألمانية: "مورينيو مدرب مثالي، ليس على الصعيد الفني والمهني فقط، وإنما كشخص فهو إنسان رائع".
ويقود البرتغالي مورينيو النادي الملكي لصدارة الدوري الإسباني حاليا بعد مرور 11 مباراة بعد تأجيل الجولة الأولى، بفارق ثلاث نقاط عن منافسه التقليدي برشلونة.
وأضاف خضيرا "إنه يدفعك دائما للأفضل، حتى وإن كنت في أسوأ حالاتك، ولا أستطيع أن أفكر في من هو أفضل منه".
وشارك خضيرا في سبع مباريات حتى الآن وطُرد في مباراة ليفانتي بالجولة الرابعة لبطولة الدوري الإسباني.
وعن صدارة الملكي للبطولة حتى الآن أوضح "نتفق جميعا على أنه علينا الفوز في كل مواجهاتنا دون توقف بكل ما نستطيع، ثم نبدأ في الحديث عن تحقيق الألقاب".
ويخرج ريال مدريد لمواجهة مضيفه فالنسيا في مواجهة صعبة بالجولة الـ13 يوم 19 من نوفمبر الجاري.

فيديو .. المصري يختبر مهاجما من بنين تمهيدا لضمه في يناير

وصل القاهرة صباح الجمعة المهاجم النيني محمد أودو – 21 عاما – قبل التوجه لمدينة بورسعيد من أجل الخضوع لاختبارات طبية وفنية تمهيدا لانضمامه للنادي المصري.
وعرض وكيل أعمال اللاعب على كامل أبو علي رئيس النادي المصري والذي طالب الأول بخضوع اللاعب لاختبارات فنية وطبية يتحدد بعدها إمكانية ضمه.
ويلعب أودو لنادي تونير دابومي البنيني حاليا ولكنه لم يشارك في أي مباراة رسمية للفريق الأول، وينتهي عقده بحسب وكيل أعمال اللاعب يحق له التوقيع لأي نادي في يناير المقبل.
وشارك أودو مع منتخب بنين في ثماني مباريات وله هدفين دوليين، ويمتاز بطوله الفارع إذ أن طوله 190 سم.
وصرح أبو علي لـgoalkora بخصوص اللاعب قائلا: "اللاعب ذو جسمان قوي وأتمنى نجاحه في الاختبارات الطبية والفنية ليكون إضافة للفريق".
يذكر أن آخر الأندية التي لعب لها أودو هو نادي إيفيان تونون موسم 2009/2010 الذي ينافس في الدوري الممتاز الفرنسي حاليا، وقتها كان في الدرجة الأدنى وشارك أودو في ثماني مباريات.

طلعت يوسف مستاء من التعسف ضد سيسيه

قال طلعت يوسف المدير الفني للمصري البورسعيدي إن طرد مهاجم الفريق عبد الله سيسيه غير مستحق في مباراة المقاولون العرب والتي أدت لإيقاف اللاعب مباراتين قادمتين.
وكان سيسيه قد حصل على إنذار أول في مباراة الجولة السادسة أمام المقاولون، قبل أن يُطرد مباشرةً في الدقائق الأخيرة إثر عنف بدون كرة ضد المنافس.
وأضاف يوسف لـgoalkara يوم الجمعة "حزين لغياب سيسيه وإيقافه سيحرمنا من جهوده أمام تليفونات بني سويف، ولكننا لدينا البديل الكفء".
وقررت لجنة المسابقات إيقاف المهاجم البوركيني سيسيه مباراتين نتيجة لطرده في لقاء المقاولون العرب.
وبذلك يتأكد غياب المهاجم البوركيني عن لقائي الزمالك في الجولة الثامنة ولقاء تليفونات بني سويف في الجولة التاسعة، خاصة أن المصري يحصل على راحة في الجولة السابعة.
واستطرد "نقوم بتجهيز إيهاب المصري ليحل بديلا لسيسيه، بالإضافة لدراسة إمكانية ضم بعض الناشئين لمعسكر الغردقة، أمثال المهاجم هشام رشدي والمدافع إسلام صبح".

كرة يد- اتهام حسن مصطفى بالفساد والحصول على رشوة في ألمانيا

قال فيليام مولر المدعي العام لمدينة هامبورج الألمانية إن حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد متهم بالفساد والحصول على رشوة واستغلال منصبه مع ثلاثة أشخاص آخرين.
وأضاف مولر في تصريحات لجريدة هامبورج أبندبلات "في عام 2007 حصلت إحدى الشركات على 602 ألف يورو من الاتحاد الألماني نظير تسويق بعض الحقوق الرياضية لكأس العالم التي استضافتها ألمانيا".
وتابع "نصف هذا المبلغ على الأقل تم تحويله إلى حسابات حسن مصطفى".
وأصدرت السلطات في مدينتي هامبورج وبازل السويسرية بإصدار خمسة أوامر للتفتيش منها مقر الاتحاد الدولي ومنزل مصطفى بالإضافة إلى ثلاثة أشخاص لم يتم الإعلان عنهم.
وأشارت الجريدة الألمانية إلى أن مصطفى اتهم عام 2009 في بازل بالحصول على 1.6 مليون فرنك سويسري دفعها الاتحاد الدولي للاتحاد المصري لكرة اليد عام 1999 غير أن التحقيقات لم تكتمل.
وكان مصطفى يشغل منصب رئيس الاتحاد المصري لليد ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 1999 في مصر.
كما اتهم رئيس الاتحاد الدولي بالتلاعب في نتائج تصفيات أسيا المؤهلة لأوليمبياد بكين عام 2008.
يذكر أن مصطفى – 67 عاما – قد تولى رئاسة الاتحاد الدولي عام 2000.

المنتخب يستبعد زكي من السفر لملاقاة البرازيل

قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة بوب برادلي استبعاد المهاجم عمرو زكي من قائمة الفريق التي تلاقي البرازيل وديا في قطر يوم الاثنين المقبل.
وكان زكي قد تعرض لإصابة في الحوض، وانتظر حتى نهاية احتفال مئوية الزمالك ليخضع لفحوصات طبية من الجهاز الطبي للمنتخب.
وقال عبد الرحمن مجدي المنسق الإعلامي للمنتخب عبر goalkora إن الجهاز الطبي فضل عدم المغامرة بالبلدوزر.
ويكتفي برادلي بالقائمة التي استدعاها إذ قرر عدم ضم أي لاعب بديل، سواء لزكي أو لمحمد عبد الشافي الذي أصيب في وقت سابق وخرج من حسابات مواجهة راقصي السامبا.
وبخروج زكي، يصبح عماد متعب ومحمد زيدان أبرز عناصر المدرب الأمريكي من المهاجمين للمشاركة أمام أبطال العالم السابقين.

يوسف: الخسارة الكبيرة تؤكد الفارق بين الكرة الأوروبية والعربية أرجع إسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك خسارة الفريق الأبيض 4-1 من أتليتكو مدريد الإسباني في مباراة مئوية الزمالك بالفارق الكبيرة بين الكرة العربية والأوروبية. وقال يوسف لـFilGoal.com عقب اللقاء: "تتفوق الكرة الأوروبية على نظيرتها في الدول العربية، وهناك فارق كبير بين سرعات ومهارات لاعبي الدوري المصري والدوريات الأوروبية". ولكن تيجانا الكرة المصرية يرى إنه بالرغم من النتيجة الكبيرة إلا أن الزمالك استفاد فنيا بشكل كبير في اللقاء. وأضاف "المباراة أفادت الزمالك فنيا بشكل كبير وتعد تجربة جيدة لمحاكاة فريق يمتلك سرعات ومهارات كبيرة خاصة في ظل توقف مسابقة الدوري". وأتم "كذلك المستوى الذي ظهر به صبري رحيل يعد من أهم مكاسب اللقاء، خاصة في ظل ابتعاده عن المشاركة في المباريات منذ فترة طويلة". على جانب أخر منح الجهاز الفني للزمالك اللاعبين راحة من التدريبات لمدة خمسة أيام في ظل توقف مسابقة الدوري بسبب مباراة المنتخب الأول الودية أمام البرازيل ومشاركة المنتخب الأوليمبي في التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.

أرجع إسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك خسارة الفريق الأبيض 4-1 من أتليتكو مدريد الإسباني في مباراة مئوية الزمالك بالفارق الكبيرة بين الكرة العربية والأوروبية.
وقال يوسف لـgoalkora عقب اللقاء: "تتفوق الكرة الأوروبية على نظيرتها في الدول العربية، وهناك فارق كبير بين سرعات ومهارات لاعبي الدوري المصري والدوريات الأوروبية".
ولكن تيجانا الكرة المصرية يرى إنه بالرغم من النتيجة الكبيرة إلا أن الزمالك استفاد فنيا بشكل كبير في اللقاء.
وأضاف "المباراة أفادت الزمالك فنيا بشكل كبير وتعد تجربة جيدة لمحاكاة فريق يمتلك سرعات ومهارات كبيرة خاصة في ظل توقف مسابقة الدوري".
وأتم "كذلك المستوى الذي ظهر به صبري رحيل يعد من أهم مكاسب اللقاء، خاصة في ظل ابتعاده عن المشاركة في المباريات منذ فترة طويلة".
على جانب أخر منح الجهاز الفني للزمالك اللاعبين راحة من التدريبات لمدة خمسة أيام في ظل توقف مسابقة الدوري بسبب مباراة المنتخب الأول الودية أمام البرازيل ومشاركة المنتخب الأوليمبي في التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.