اخبار سريعة

الاثنين، 24 أكتوبر 2011

تكتل دفاعي وغباء تحكيمي يتسبب في تعادل الزمالك مع الجيش


واصل طلائع الجيش عقدته في الدور الأول أمام الزمالك بعدما أجبره على التعادل بهدف لكل فريق في الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.
تقدم أحمد حسن للزمالك في الدقيقة 29، وتعادل إرنست بابا أركو للجيش في الدقيقة 33.
وتمسك الجيش بعقدة عدم الخسارة أمام الزمالك في الدور الأول للموسم السادس على التوالي وبالتحديد منذ موسم 2004-2005.
وتواجه الفريقين في سبعة مواجهات في الدور الأول منذ 2004 فاز الجيش في أربعة وتعادلا ثلاث مناسبات.
ورفع الزمالك رصيده إلى أربعة نقاط من مباراتين في المركز السابع، بينما رفع الجيش رصيده إلى خمس نقاط من ثلاث مباريات ليصعد للمركز السادس.
التحكيم الضائع








مهاجم وحيد
دخل الزمالك اللقاء معتمدا على طريقة 4-3-2-1 بوجود الثلاثي إبراهيم صلاح وأحمد الميرغني وعمر جابر خلف أحمد حسن وشيكابالا وعمرو زكي المهاجم الوحيد.
ولم يظهر الزمالك بقوة منذ البداية ولكنه شدد ضغطه على الجيش عقب مرور الربع ساعة الأولى.
وافتتح الفريق الأبيض الأهداف بعدما توغل أحمد سمير من الجانب الأيمن لتصل الكرة للصقر الذي سددها مباشرة لمست يد الحراس عماد السيد وسكنت المرمى.
ورد طلائع الجيش سريعا بعدما حول بابا أركو عرضية صلاح أمين الأرضية من الجانب الأيمن إلى داخل المرمى لحظة خروج عبد الواحد السيد الخاطئ.
وهدأ إيقاع اللعب بعد التعادل ولم يشكل الفريقين أي خطورة سوى من هجمة منظمة انتهت بتسديدة من عمر جابر في الدقيقة 43 مرت بعيدة بجوار القائم.
محاولات ومرتدات
وفي الشوط الثاني، ضغط الزمالك منذ البداية ودفع حسن شحاتة المدير الفني للفريق الأبيض بأحمد جعفر كمهاجم ثان بدلا من عمر جابر.
وطالب الزمالك بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 53 بعدما ارصطدمت الكرة بيد سامح حسين مدافع الجيش داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم أشار باسئتناف اللعب.
واعترض لاعبو الزمالك وجهازهم الفني على الكرة بسبب تكرار لمس مدافع الجيش للكرة بيده مما دفع الحكم جهاد جرشة لإيقاف المباراة بعد سباب الجماهير البيضاء له.
وواصل الزمالك هجومه بينما اعتمد الجيش على الهجمات المرتدة الخطيرة بواسطة بابا أركو وصلاح أمين والبديل أيمن حفني.
وكاد الجيش أن يباغت النادي الأبيض في الدقيقة 72 بعدما راوغ أركو مدافعي الفريق الأبيض داخل المنطقة وسدد كرة قوية بيسراه أنقذها عبد الواحد السيد وحولها لركنية.
وتلتها تسديدة أخرى من حفني من خارج منطقة الجزاء ردتها العارضة وأنقذت مرمى الزمالك.
وفي الدقائق الأخيرة شدد الزمالك من ضغطه ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

زوجة المستقبل تظهر عارية تماما.. كريستيانو رونالدو فى ورطة جديدة!

كريستيانو رونالدو في ورطة - كرة القدم - الدوري الإسباني
يبدو أن خطيبة النجم البرتغالي الدولي والهداف التاريخي لليغا الإسبانية مع نادي ريال مدريد كريسيتانو رونالدو لم تقرر بعد التخلي عن مهنتها كعارضة أزياء مثيرة للجدل، وذلك بعد ظهورها في صورة نشرتها وسائل إعلامية مختلفة وهي عارية تماما.
واصبحت عارضة الازيا
ء الروسية إيرينا شايك اكثر العارضات طلبا في العالم بعد اقترانها بكريستيانو رونالدو بيد أن الزواج المقرر له خلال الأشهر المقبلة على جزيرة خاصة في المحيط الاطلسي، لا يبدو وكأنه يعيق مسيرة الحسناء الروسية في عالم التعري والفضائح الأخلاقية.
وفي صور جديدة نشرت على الانترنت تظهر ايرينا عارية على سرير وتنظر إلى الكاميرا بطريقة مثيرة، كما وضع الحبر الأزرق على بعض أجزاء من جسدها فى الصورة كحماية لها.
وتشكل الصورة التي التقطت لها قسما من كتاب يحتوي على مجموعة من 248 صورة تُسلط الضوء على أجزاء مثيرة من الفتيات.
والكتاب يشمل تعاون ما بين مغني الراب شون ديدي كومبس، ورئيس "إنترسكوب" جيمي لوفين، ومصور الأزياء "رفاييل مازووكو"، ورجل الأعمال "شون ديدي كومبس"، الذي شغل منصب رئيس التحرير التنفيذي للمشروع.
وتضع وسائل إعلام عالمية رياضية علامة استفهام حول مدى رغبة النجم البرتغالي في الحد من جموح زوجة المستقبل، حتى لا تساهم نشاطاتها في التأثير على سمعته التي ليست أيضا على أفضل حال، خصوصا فيما يتعلق بالفضائح والمغامرات الجنسية.
ويستعد رونالدو، لزفافه الصيف المقبل فى جزيرة ساحرة على المحيط الأطلسى بالقرب من مسقط رأسه بالبرتغال.
وكشفت صحيفة "بيلفاست تيليجراف" الانكليزية أن رونالدو سيُقيم حفل زفافه بجزيرة "بورتو سانتو" فى 12 تموز/ يوليو من العام المقبل 2012، بعدما كشف هذا الأمر لأصدقائه المقربين.
وأضافت الصحيفة الانكليزية أن مراسم الاحتفال بزفاف أفضل لاعب فى العالم العام 2008، سيتزامن مع بطولة أمم أوروبا 2012 التى تستضيفها أوكرانيا وبولندا فى يونيو المقبل ومن المتوقع مشاركة رونالدو فيها مع منتخب بلاده البرتغالى فى حالة تأهله.
وتبتعد جزيرة "بورتو سانتو" بواقع 25 ميل من الجزيرة المجاورة لها "مادييرا" والتى شهدت نشأة رونالدو، صاحب الـ26 عاما، حيث يخطط صانع الألعاب البرتغالى لبناء فندق هناك بعد الانتهاء من شراء أرض الجزيرة.
ومن جانبه، قال أحد الأصدقاء المقربين لعائلة كريستيانو فى تصريحات نقلتها الصحيفة الإنجليزية: "لقد أرادوا الإعلان عن موعد زواجهم منذ فترة، ولكنهم قرروا تحديده أخيرا بعد مرور عام على علاقتهم".
وكان أرينا شايك (25 عاما) قد كشفت عن خاتم خطبتها الماسى فى شباط/فبراير الماضى والذى منحه إياه رونالدو بعد حفل عشاء رومانسى فى مدينة نيويورك الأمريكية.
يذكر أن رونالدو لديه طفل أنجبه فى يونيو من العام الماضى 2010 بعد إقامة علاقة مع امرأة رفض الكشف عن هويتها ودفع لها أموالا حتى لا تفصح عن شخصيتها.

مباراة الطلائع الفرصة الأخيرة للميرغنى مع المعلم

أحمد الميرغنى لاعب الزمالكيعتبر حسن شحاتة المدير الفنى للزمالك، مباراة طلائع الجيش المقرر إقامتها مساء اليوم، الاثنين، ضمن منافسات الأسبوع الثالث من الدورى العام، الفرصة الأخيرة أمام لاعب وسط الفريق أحمد الميرغنى، للحفاظ على مركزه الأساسى فى تشكيلة الفريق التى لم يفارقها منذ مطلع الموسم الجديد وتحديداً مع لقاء وادى دجلة فى دور الـ32 لبطولة كأس مصر.

شحاتة ربط بين المستوى الذى سيقدمه اللاعب وبين استمرار الاعتم
اد عليه أو تجميده تماماً، خصوصاً وأن الميرغنى يتعرض لانتقادات بالجملة عقب كل مباراة، فيما سعى الجهاز الفنى لتثبيت أقدامه والصبر عليه حتى يرتفع مستواه لعل وعسى أن يكون خير تعويض للنقص العددى الذى يشهده خط الوسط.

فى هذا الصدد، كشف مصدر داخل الجهاز الفنى لـ"اليوم السابع"، أن شحاتة كان يدرس بجدية الأحتفاظ بالميرغنى على دكه البدلاء، مقابل أن يحل محله فى خط الوسط صلاح سليمان إلا أن إصابة الأخير منعت تنفيذ تلك الفكرة.

6 أسباب لخسارة مانشستر يونايتد بالـ6

شهدت مباراة مانشستر يونايتد وضيفه وجاره مانشستر سيتي ضمن الجولة التاسعة من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم (البريمير ليغ) على ملعب الأحلام أولد ترافورد فوزاً كبيراً للضيوف بسداسية مقابل هدف وحيد، في نتيجة لم يتوقعها أحد، لكن هذه النتيجة التي حولت ملعب الأحلام إلى مهجع كوابيس بالنسبة للشياطين الحمر كان لها أسباب أدت إليها نحاول إجمالها فيما يلي:
أولا- خطة يونايتد: خاض اليكس فيرغسون اللقاء بخطة 4-4-2 ونسي أنه يواجه فريقاً يملك خط وسط قوي بوجود سيلفا ونصري وميلنر وتوريه وغيرهم، إضافة إلى خط هجوم ناري فيه أغويرو وبالوتولي ودزيكو.
خطة فيرغسون لم تعط توازناً للفريق، وكأنه كان يبحث عن الفوز، ولم يكن يتوقع الخسارة لذلك لم يحضر لها، وكان الأولى أن يلعب 4-5-1 حتى يفوز بمعركة خط الوسط الحاسمة.
مانشستر يونايتد ثانيا- خيارات خاطئة: وباعتباره فيرغسون اختار الخطة الخاطئة، فهو إذن لم يختر التشكيلة المناسبة، ففي الوقت الذي ظهر فيه صعوبة صناعة الفرص للفريق، كان الأولى أن يزج بتشيتشاريتو فوراً حتى ون كان ذلك في منتصف الشوط الأول.
كما كان اختياره لجوني ايفانز الذي يراهن عليه فيرغسون كثيراً خاطئاً، على حساب فيديتش فالأخير يظهر أداء أكثر صلابة وثباتاً.
ثالثا- جوني إيفانز: بات من المعتاد عند هذا اللاعب ارتكاب الأخطاء القاتلة، وقد أهدى سيتي المباراة بعدما تعرض لبالوتيلي وطرد من المباراة، في الوقت الذي كان يسيطر فيه المواطنون على المباراة بوجود الفريق المنافس كاملاً.
وما إن طرد المدافع حتى عاث سيتي بشباك يونايتد خراباً ودكوها بخماسية تضاف إلى الهدف الأول.
رابعا- باتريس ايفرا: بات المدافع الأسمر هو قائد الفريق في غياب فيديتش، لكنه على الدوام يثبت أنه غير جدير بالشارة، غهو لم يستطع توجيه اللاعبين، أو إعادة الروح إليهم ومحاولة بث الحماسة فيهم داخل الملعب، فكانوا مهزومين نفسياً قبل أن يهزموا لعباً ونتيجة.
خامسا- اللعب المفتوح: أدى أداء يونايتد المفتوح إلى التحرك بحرية لدى لاعبي وسط وهوم سيتي، وهم لاعبون ماهرون، ولم يفكر قيرغسون بتغيير الخطة أثناء اللعب، كأن يضغط على حامل الكرة، أو يكثف من الأداء الدفاعي، فانقلبت خطته على رأسه.
سادسا- سيتي كان الأفضل: إضافة إلى كل أخطاء يونياتد، فقد كان سيتي في حسن حالاته، وجميع اللاعبين كانوا في يومهم وهذا ما استغله اللعبون جيداً وحققوا انتصارهم الكبير.

بويول خارج قائمة برشلونة أمام غرناطة


بويول خارج قائمة برشلونة أمام غرناطة
برشلونة (إفي) - خرج المدافع كارليس بويول من قائمة فريق برشلونة لمباراة غرناطة يوم الثلاثاء بالجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

ولم يتم ادراج اللاعب في القائمة بسبب شكواه من آلام بسيطة في منطقة الحوض، لذا فضل الجهاز الفني اراحته.

وتدرب بويول بجانب المهاجم التشيلي أليكسي سانشيز اليوم بشكل منفرد، ومن المتوقع أن يضم الأول إلى التدريبات الجماعية للفريق عقب مباراة غرناطة.

وشارك في المران كل من جيرارد بيكيه ولاعبا فريق الشباب مارك بارترا وإيزاك كوينكا ومارتين مونتويا.

وتضم قائمة اللاعبين الذين استدعاهم جوارديولا لمباراة غرناطة كل من فالديس وبينتو وألفيش وفابريجاس وتشافي وإنييستا وميسي وتياجو وماسكيرانو وكيتا وبوسكيتس وبدرو وماكسويل وأدريانو وأبيدال وفونتاس وكوينكا ومونتويا.

جاتوزو يغيب 6 أشهر لإصابته بشلل في عصب العين اليسرى


جاتوزو يغيب 6 أشهر لإصابته بشلل في عصب العين اليسرى
روما (إفي) - أعلن لاعب الوسط الإيطالي المخضرم جينارو جاتوزو اليوم أنه سيحرم من اللعب لمدة ستة أشهر بسبب اصابة خطيرة تعرض لها في عينه اليسرى.

وظهر جاتوزو (33 عاما) اليوم امام وسائل الاعلام المحلية مرتديا نظارة طبية، كما بدت آثار "الحول" على عينه اليسرى.

ووضع جاتوزو امامه قميصا لفريقه إيه سي ميلان يحمل اسم "ماركو سيمونشيللي" بطل سباقات الدرجات النارية الإيطالي الذي لقي مصرعه الأحد عقب تعرضه لحادث مروع على حلبة سيبانج التي تستضيف سباق جائزة ماليزيا الكبرى.

وأوضح لاعب الروسونيري أنه يعاني من "شلل بالعصب السابع"، ما سبب له انعدام للرؤية بالعين اليسرى، مشيرا الى أنه بعد ان غاب عن الملاعب 50 يوما سيضطر للخضوع لراحة تامة لمدة أربعة أشهر قبل ان يجري الجراحة.

واعترف بطل العالم 2006 مع الأتزوري بأنه سيشارك في التدريبات الخفيفة ولكن لن يتمكن من اللعب بشكل طبيعي لأنه "لا يرى".

ورغم ذلك شدد جاتوزو على أنه لن يعتزل اللعب، قائلا "كرة القدم هي حياتي.. كما أنني اعتبر نفسي شخصا محظوظا.. عندما تلقيت الإصابة اعتقدت ان العواقب ستكون أسوأ بكثير..ولكنني الآن أخطط لعودتي للملاعب.. لن استسلم ابدا.. ولكن يتوجب علي بذل جهد وفير".

وشارك جاتوزو مع ميلان في مباراة واحدة هذا الموسم امام لاتسيو وانتهت بالتعادل 2-2.

بيل جيتس يرتدي قميص برشلونة في فيديو للتوعية من شلل الأطفال


بيل جيتس يرتدي قميص برشلونة في فيديو للتوعية من شلل الأطفال
برشلونة (إفي) - أطلقت مؤسسة برشلونة ومؤسسة بيل وميليندا جيتس فيديو للتوعية بمرض شلل الأطفال حيث ظهر مؤسس شركة مايكروسوفت بقميص برشلونة.

وجاء بث الفيديو على تلفزيون البرسا بمناسبة اليوم العالمي للتوعية ضد مرض شلل الأطفال.

وقال بيل جيتس: "لا توجد أي مؤسسة رياضية في العالم أظهرت هذا الحماس للقضايا الاجتماعية مثل برشلونة" مؤكدا أنه "يشعر بالفخر" لتحالفه مع مؤسسة برشلونة.

من جانبه أكد ساندرو روسيل رئيس برشلونة أن البرسا "اختار أفضل فريق ليخوض معه مباراته ضد الشلل" وهي مؤسسة بيل وميليندا جيتس.

وأبرز بيب جوارديولا المدير الفني للبرسا "التزام" الفريق الأول لكرة القدم في برشلونة بالقضية ووجه دعوة في النهاية إلى الانضمام لهذه الحملة عبر "فيسبوك".

ووقع برشلونة ومؤسسة بيل جيتس في يوليو/تموز الماضي الاتفاقية.

ويستمر التعاون بين المؤسسة وبرشلونة لمدة ثلاثة سنوات، وهي الفترة التي يرى جيتس انه سيتم الاقتراب خلالها من القضاء على المرض في كل أنحاء العالم.

يشار إلى أن شلل الأطفال تراجع عالميا بنسبة 99%، ولكن توجد عدة دول لم يتم خلالها وقف انتشار المرض وهي نيجيريا والهند وباكستان وأفغانستان.

عرض تركي لإينو.. واللاعب يرغب في الرحيل


كشف معتز إينو لاعب وسط الأهلي عن وصول عرض رسمي من أحد الأندية التركية إلى مجلس إدارة الشياطين الحمر من أجل الحصول على خدماته في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.
وقال إينو لـgoalkora: "هناك مفاوضات بين أحد الأندية التركية والأهلي لضمي في يناير، وأتمنى توصل الطرفان لاتفاق نهائي بشأن انتقالي".
وأضاف "العرض المقدم للأهلي قيمته 400 ألف دولار والأهلي طلب رفع قيمة الصفقة إلى 600 ألف دولار، ولن أفصح عن اسم النادي إلا بعد الموافقة الرسمية على العرض".
وغاب إينو خلال الفترة الأخيرة عن تشكيلة الأهلي الأساسية تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق وهو ما دفع اللاعب للتفكير في الرحيل عن صفوف الشياطين الحمر.
وأردف إينو "أحلم بالاحتراف في ظل عدم حصولي على فرصة للمشاركة مع الأهلي".
وأشار إينو إلى أنه سيطلب الجلوس مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق في أقرب وقت ليشرح له الموقف كاملا ويبدي رغبته في خوض تجربة الاحتراف.

كانوتيه: تعرضت لاستفزاز .. وفابريجاس: لم أكن عنصريا قط


نفى سيسك فابريجاس لاعب وسط برشلونة الأنباء التي انتشرت عن سبابه العنصري لفريدريك كانوتيه مهاجم سيفيليا في المباراة التي جمعتهما في الجولة التاسعة بالدوري الإسباني.
وشهدت المباراة توترا في لحظاتها الأخيرة، إذ احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعدها وقعت مشادة بين فابريجاس وكانوتيه نتج عنها طرد الأخير.
وأشار دون تفاصيل المهاجم المالي كانوتيه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ((Twitter إلى ما حدث قائلا: "أشعر بالأسف تجاه هذا الحادث، فهو مثال سيئ".
وتابع دون الإشارة إلى لاعب برشلونة فابريجاس "تعرضت لاستفزاز وإهانة، وكنت أعلم أن ذلك سيحدث".
 
فابريجاس
وعلى الجانب الآخر نفى فابريجاس عبر حسابه الشخصي أيضا على Twitter أن يكون استخدم هجوما عنصريا على أي لاعب من قبل.
وقال فابريجاس: "طوال مسيرتي الكروية أشارك بجوار مختلف الجنسيات والأديان والألوان، ولم أتعرض لأحد منهم بأي هجوم عنصري".
وتابع "يمكنني القول بكل فخر بعد سنوات عديدة للعبي كرة القدم بانني أحافظ على علاقاتي مع جميع اللاعبين، ولكنني لن اتسامح مع من اتهمني بأنني عنصري".
وأشار "اللجوء للبكاء العنصري أمر سهل وذلك أسلوب فقير، ولكني أشعر براحة الضمير ولم أسئ لأحد".