اخبار سريعة

السبت، 17 ديسمبر 2011

مورينيو يرفض رحيل جونزالو هيجوين إلي تشيلسي



رفض البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني فكرة بيع مهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجوين إلي نادي تشيلسي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل.

وكانت نادي تشيلسي قد رصد مبلغ 30 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع جونزالو هيجوين.

وحسبما أفادت صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية فإن جوزيه مورينيو رفض تمامًا فكرة رحيل المهاجم الدولي الأرجنتيني صاحب الـ 24 عامًا إلي ملعب ستامفورد بريدج، متمسكًا ببقائه مع الفريق.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل أن مورينيو هدد وكيله خورخي ميندس بفسخ التعاقد بينهما إذا أستمر في تعامله مع البرتغالي أندريه فيلاس بواس المدير الفني لفريق تشيلسي.

فيديو ـ تشيلسي يسقط في فخ التعادل أمام ويجان أتلتيك



أقتنص فريق ويجان أتلتيك نقطة ثمينة من أمام ضيفه فريق تشيلسي وتعادل معه بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة السادسة عشر للدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم تشيلسي أولاً في الدقيقة 59 من تسديدة قوية للاعب دانيل ستوريدج من داخل منطقة الجزاء.

قبل أن يتعادل ويجان أتلتيك في الدقيقة 88 عن طريق نجمه خوردي جوميز بعد متابعة لتسديدة هوجو روداليجا المرتدة من الحارس بيتر تشيك ويكملها بتسديدة قوية إلي داخل الشباك.

ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة ويحصل كل فريق علي نقطة ويرفع تشيلسي رصيده إلي 32 نقطة في المركز الثالث "مؤقتًا"، بينما رفع فريق ويجان أتلتيك رصيده إلي 13 نقطة في المركز الثامن عشر.

وفي مباريات أخري تغلب .. وست بروميتش ألبيون علي بلاكبيرن روفرز 2\1، فولهام علي بولتون واندررز 2\0، ستوك سيتي علي ولفرهامبتون 2\1، وتعادل كلاً من .. إيفرتون مع توريتش سيتي 1\1، وأخيراً نيوكاسل يونايتد مع سوانزي سيتي 0\0.

فيا: سأعود أسرع من المتوقع

أكد المهاجم الدولي الإسباني دافيد فيا لاعب فريق برشلونة علي ثقته في قدرته علي التعافي سريعًا من الإصابة التي تعرض لها والعودة للفريق قبل نهاية الموسم بعد إجراء الجراحة المقرر لها الاثنين المقبل.

وتعرض دافيد فيا لكسر في ساقه اليسري خلال مشاركته أمام السد القطري في الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية والتي تقام في اليابان.

من جانبه تحدث فيا في تصريحات عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلاً: "أنا متحمس لقراءة كل الرسائل التي أرسلت لتطمئن علي، أشعر أني أفضل بكثير الآن، أنا سعيد للعودة من جديد إلي عائلتي، وأعرف أني الآن في أيد أمينة".

وأردف: "أود أن أغتنم هذه الفرصة وأشكر الجهاز الطبي لفريق برشلونة والذي بذل جهداً كبيراً خلال رحلة العودة إلي إسبانيا".

وأختتم اللاعب صاحب الـ 30 عامًا تصريحاته قائلاً: "أنا متحمس للعودة من جديد إلي الملعب بعد إجراء الجراحة .. يتبقي وقت قصير علي عودتي".

تريزيجيه للدرجة الثانية الأرجنتينية !



أفادت بعض التقارير الأرجنتينية أنه قد ينتقل ديفيد تريزيجيه المهاجم الفرنسي الدولي السابق الشهير صاحب الـ 34 عاما في يناير المقبل للعب في دوري الدرجة الثانية الأرجنتينية .

فسخ تريزيجيه عقده مع فريق بني ياس الإماراتي منذ نحو شهر لعدم تألقمه علي الأجواء هناك وعدم ملائمة اللعب في الخليج له .

يملك اللاعب حاليا مفاوضات جاده ومتقدمه جدا مع فريق ريفربلات الشهير , والذي كان قد هبط الموسم الماضي من الدوري الممتاز للقسم الثاني .

رئيس الريفر سيرجيو فورتناتو إعترف للصحافة الأرجنتينية , بالمفاوضات مع المهاجم الفرنسي قائلا أن التعاقد قد يعلن رسميا خلال أيام قليلة .

وآخيراً .. أيوو أفضل لاعب في إفريقيا 2011



 إستقرت هيئة الأذاعة البريطانية "بي بي سي" علي إختيار الغاني "آندريه أيوو" نجم فريق مرسيليا الفرنسي ليكون أفضل لاعب في القارة الإفريقية عام 2011.

حيث أن الإذاعة البريطانية  تخصص كل عام جائزة لأفضل لاعب في كل قارة من وجهه نظرها بعيداً عن قرارت الاتحاد الدولي.

وأصبح أيوو أحد أهم المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء والتي يعلن عنها الاتحاد الدولي أيضا وذلك بعد خروج أهم منافسيه من القائمة المرشحة " دروجبا - جيرفينهو" .

وفوز أيوو بالجائزة جعله يتفوق علي مواطنه جيان أسامواه مهاجم العين الاماراتي و على العاجيين يحيى توريه وجيرفينيو والكاميروني صامويل إيتو والمالي سيدو كيتا.

وقال أيوو للبي بي سي : "أنا فخور ومتفاجىء لنيل هذه الجائزة القيمة، نظراً للأسماء الكبيرة التي أحرزتها سابقاً .. أشكر كل الذين صوتوا لي في غانا وأفريقيا والعالم بأكمله".

وأيوو، الذي يحتفل بعيده الثاني والعشرين اليوم السبت، هو خامس لاعب من غانا يحصل على هذه الجائزة بعد والده عبيدي بيليه (1991) وصامويل كوفور (2001) ومايكل ايسيان (2006) وجيان أسامواه (2010).

يذكر أن اسم آندريه أيوو ورد أيضاً ضمن لائحة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب أفريقي التي يمنحها الاتحاد الافريقي للعبة وهي تضم 3 لاعبين غانيين هم أيوو وأسامواه ولاعب وسط ميلان الإيطالي كيفن برينس بواتنغ، و3 لاعبين من ساحل العاج هم مهاجم تشيلسي الانجليزي ديدييه دورجبا وتوريه وجيرفينيو.

وضمت اللائحة لاعباً عربياً واحداً هو مهاجم كوينز بارك رينجرز الانجليزي الدولي المغربي عادل تاعرابت، ومهاجم انجي ماكاتشكالا الروسي الدولي الكاميروني صامويل ايتو ولاعب وسط برشلونة الاسباني الدولي المالي سيدو كيتا ومهاجم ليل الفرنسي الدولي السنغالي موسى سو.

كريستيانو رونالدو يهدد بالرحيل عن ريال مدريد




ذكرت تقارير إخبارية، أن نجم ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو يفكر في الرحيل عن الفريق الملكي.

 

قالت صحيفة (سبورت) الكتالونية إن اللاعب البرتغالي مستاء بشدة من صافرات الاستهجان التي وجهتها ضده بعض جماهير الريال أثناء مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة يوم السبت الماضي، والتي انتهت بهزيمة الملكي في معقله سانتياغو برنابيو 1-3.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية، فقد أشارت الصحيفة إلى أنه إذا لم تتغير "أشياء معينة" فإن رونالدو سيفكر بجدية في دراسة رحيله عن الريال خلال يونيو المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن ما زاد من استياء المهاجم هو أن المدير الفني للريال، مواطنه جوزيه مورينيو لم يدافع عنه خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة.

وقالت (سبورت) إن اللاعب بدأ يشعر بـ"حمل زائد" بسبب كثرة إلقاء اللوم عليه بعد المباريات المهمة التي لا ينجح في التسجيل بها، كما أنه يرغب في العودة مجددا للتتويج بالألقاب.

وأوضحت الصحيفة أن أقرب الخيارات أمام كريستيانو رونالدو حال حدوث هذا الأمر سيكون مانشيستر سيتي الإنجليزي، الذي قالت إنه بدأ اتصالات بالفعل مع اللاعب بعد الكلاسيكو مباشرة.

وبحسب صحيفة "البيان" فإن تقارير اخبارية تحدثت الموسم الماضي عن أن مانشيستر سيتي مستعد لدفع مبلغ يتعدى 100 مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب البرتغالي.

تأجيل لقاء الزمالك والمصري لاجل غير مسمى


أعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عن تأجيل لقاء الزمالك والمصري لاجل غير مسمى.
وكان مسئولي استاد الكلية الحربية قد اعلنوا رفضهم لاستضافة المباراة بين الزمالك والمصري.
وأوضح حسين في تصريحات تلفزيونية أن المباراة تم تأجيلها حيث لم يعلن عن الموعد الجديد للقاء.
وأكدت رابطة اولترا الزمالك "وايت نايتس" مساء الجمعة حضورها لقاء الفريق مع المصري رغم توقيع عقوبة عدم حضور الجماهير للقاء على النادي الأبيض.