اخبار سريعة

الأربعاء، 9 نوفمبر 2011

زيدان يتألق في أول تدريبات برادلي


قدم المهاجم الدولي محمد زيدان عرضا مميزا في أول تدريب له مع منتخب مصر تحت قيادة المدير الفني الأمريكي بوب برادلي.
وكان برادلي قد استدعى مهاجم بروسيا دورتموند الألماني لخوض مباراة منتخب البرازيل يوم الـ14 من الشهر الجاري.
وظهر زيدان بمستوى رائع، إذ سجل عدة أهداف وقدم لمحات فنية طيبة برغم ابتعاده عن المباريات منذ فترة طويلة.
ولا يلعب المهاجم الحائز مع المنتخب على كأس الأمم الإفريقية في 2008 و2010 بشكل منتظم مع بروسيا دورتموند.
 
يذكر أن برادلي صرح بشأن استدعاء زيدان لمباراة البرازيل قائلا: "إنه لاعب مميز، حين يكون في حالة بدنية طيبة يقدم مستويات غير عادية".
وأضاف "وددت التعرف على زيدان عن قرب ومشاهدته يتدرب، لذلك استدعيته لمباراة البرازيل التي آمل أن تكون خير تعارف بيني وجماهير منتخب مصر".
كذلك ظهر محمد ناصف الظهير الأيسر لإنبي جيدا وقدم لمحات طيبة في تدريبات الكرة التي نظمها برادلي.
ويعد ناصف الظهير الأيسر الوحيد في قائمة منتخب مصر بعد إصابة محمد عبد الشافي لاعب الزمالك.
وكان وائل جمعة أحد أفضل لاعبي منتخب مصر في التدريبات التي تعد أول تعارف بين لاعبي الفراعنة ومدربهم الأمريكي.

بواتنج وأيو وإيتو يتسابقون على جائزة أفضل لاعب إفريقي


خلت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2011 من المصريين أحمد المحمدي لاعب سندرلاند الإنجليزي أو محمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند الألماني.
وضمت القائمة التي نشرها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عبر موقعه الرسمي أسماء عشرة لاعبين جاء في مقدمتهم الكاميروني صامويل إيتو لاعب أنزي الروسي وصاحب جائزة العام الماضي والإيفواري ديديه دروجبا لاعب تشيلسي الإنجليزي والغاني كيفن برنس بواتنج لاعب ميلان الإيطالي.
وجاء بجوار بواتنج لاعبين غانيين أخرين هما أندريا أيو لاعب مارسيليا وجيان أسامواه لاعب العين الإماراتي.
وظهر المغربي عادل تارابت لاعب كوينز بارك رينجرز كمرشح عربي وحيد في القائمة التي ضمت أيضا الإيفواريين يايا توريه وجيرفينيو لاعبي مانشستر سيتي وأرسنال الإنجليزيين.
ويتنافس على الجائزة لأول مرة السنغالي موسى سو لاعب ليل الفرنسي وهداف الدوري الموسم الماضي، كما ضمت القائمة أيضا المالي سيدو كيتا لاعب برشلونة الإسباني.
وكان أخر تواجد مصري في الترشيحات لمحمد أبو تريكة في 2008 بحلوله ثانيا خلف إيمانويل أديبايور، وأحمد حسام ميدو في 2002 بحصد المركز الثالث وقتما كان يلعب في أياكس الهولندي.

ثلاثي الترجي يتصدر قائمة أفضل 10 لاعبين داخل إفريقيا


تصدر ثلاثي الترجي التونسي أسامة الدراجي ويوسف المساكني والكاميروني بانانا يايا قائمة أفضل 10 لاعبين داخل القارة السمراء لعام 2011.
وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم القائمة النهائية للعشرة لاعبين المرشحين لجائزة الأفضل لهذا الموسم والتي سيعلن عن الفائز بها في يناير 2012.
وخلت القائمة من اسم أي لاعب مصري لتضم ثلاثي الترجي بالإضافة إلى زهير الداوودي لاعب الإفريقي وأيوب الخلقي لاعب الوداد البيضاوي وسمير عبود حارس مرمى الاتحاد الليبي.
وقاد ثلاثي الترجي فريقهم إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني على التوالي لمواجهة الوداد البيضاوي المغربي، كما تأهل الإفريقي لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لمواجهة المغرب الفاسي.
وشملت القائمة الزيمبابوي إدوارد سادومبا هداف الهلال السوداني وإدريسو لوالي مهاجم يانينجا البوكيني وكالو أوتشي مدافع إنيمبا النيجيري.

ديل بييرو في عيد ميلاده الـ37: أحب مانشستر.. وفرنسا رغم أنها أبكتني كثيرا


الفرنسيون كانوا أكثر من أثروا في أليساندرو ديل بييرو اسطورة يوفنتوس وأحد أعلام الكرة الإيطالية، بحسب ما صرح به النجم الدولي في عيد ميلاده الـ37.
وتناقلت الجرائد الإيطالية تصريحات ديل بييرو التي كشف فيها عن حبه لأجواء الكرة الإنجليزية بشكل خاص، وملعب أولد ترافورد الخاص بمانشستر يونايتد تحديدا.
وقال ديل بييرو الذي يقضي أسابيعه الأخيرة في يوفنتوس بعدما أعلن النادي الإيطالي قراره بعدم تجديد عقد اللاعب: "أحب إنجلترا بشكل خاص، قد أذهب إلى هناك".
وتابع حامل لقب دوري أبطال أوروبا في 1996 "مباريات الدوري الإنجليزي تشهد حماسا خاصا، والملاعب هناك رائعة من حيث المناخ وتصرف الجماهير".
ديل بييرو أكد أنه لن يعتزل بنهاية الموسم، وسيبحث عن ناد جديد لتمثيله، مفضلا الابتعاد عن إيطاليا.
فرنسا
وأضاف ملك الركلات الحرة في تورينو "أيضا علاقتي رائعة بالكرة الفرنسية، برغم أن منتخبهم جعلني أبكي عدة مرات".
ويشير ديل بييرو إلى دور الثمانية في كأس العالم 1998 حين خرج منتخب إيطاليا من البطولة على يدي فرنسا.
كذلك في نهائي كأس أمم أوروبا 2000 خسر منتخب إيطاليا في حضور ملك تورينو لصالح فريق الديوك.
ويأتي هذا التصريح من ديل بييرو برغم تواجده في قائمة منتخب إيطاليا التي توجت بكأس العالم 2006 على حساب فرنسا في نهائي البطولة التي أقيمت بألمانيا.
وأتم ديل بييرو "حبي للكرة الفرنسية سببه أني عملت مع عدد من النجوم هناك أمثال زين الدين زيدان، الذي تربطني به علاقة رائعة".

الفيفا يرفض ارتداء إنجلترا شارات إحياء ذكرى قتلى الجيش


يرتدي لاعبو منتخب إنجلترا شارات سوداء في مباراتهم الودية أمام إسبانيا السبت المقبل تخليدا لذكرى ضحايا الجيش البريطاني في الحرب العالمية الأولى.
وجاء القرار بعد رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) طلب إنجلترا بارتداء قمصان تحمل "شارات بوبي داي" المعروفة باسم "شارة الخشخاش".
وقال الاتحاد الإنجليزي عبر بيان نشره موقعه الرسمي: "رفضت الفيفا اقتراحنا بشأن ارتداء شارة الخشخاش في مباراة إسبانيا، ولذلك فكرنا في إجراءات جديدة بشأن إظهار الاحترام لقواتنا المسلحة".
وكان الاتحاد الإنجليزي قد طلب من الفيفا ارتداء شارة "بوبي داي" تمجيدا لذكرى يوم الهدنة الذي شهد انتهاء الحرب العالمية الأولى عام 1918 ولكن الفيفا رفض بحجة أن وضع هذه الشعارات يعد خرقا للوائح الاتحاد الدولي فيما يتعلق بالشعارات السياسية.
وجرت العادة في الدول التابعة للإمبراطورية البريطانية على إحياء ذكرى جنود الجيش الإنجليزي الذين لقوا حتفهم في الحرب العالمية الأولى يوم 11 نوفمبر من كل عام.
وأوضح الاتحاد الإنجليزي عبر بيانه أن لاعبي منتخب الأسود الثلاثة سيرتدون شارات سوداء وسيضعون إكليلا من الزهور على أرض ملعب ويمبلي الذي يستضيف المباراة قبل الوقوف دقيقة حداد على أرواح جنود الجيش.
وتبرع الإتحاد الإنجليزي بـ500 تذكرة مباراة إسبانيا و1000 أخرى لمباراة السويد التي يحتضنها استاد ويمبلي أيضا في 15 نوفمبر الجاري لجنود الجيش الإنجليز

عبد الشافي يغيب عن موقعة البرازيل.. وبرادلي يدرس البدائل


لن يلحق محمد عبد الشافي ظهير أيسر الزمالك بمباراة منتخب مصر الودية أمام البرازيل التي تستضيفها قطر الاثنين المقبل بسبب إصابته بتمزق في العضلة الخلفية.
وقال أيمن فريد طبيب الزمالك لـgoalkora: "تعرض عبد الشافي للإصابة في مباراة اتحاد الشرطة، وأثبتت الفحوصات التي أجراها اللاعب تعرض لتمزق في العضلة الخلفية".
وكشف طبيب الزمالك عن أن إصابة اللاعب ستجبره على الغياب عن الملاعب لمدة تصل إلى أسبوعين.
وأتم "سنقدم تقريرا طبيا بخصوص إصابة اللاعب للجهاز الفني للمنتخب".
ولا تضم قائمة الفراعنة التي أعلنها الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للفراعنة لمواجهة البرازيل سوى عبد الشافي ومحمد ناصف لاعب إنبي في مركز الظهير الأيسر.
من جانبه، عقب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر في مؤتمر صحفي "نتابع الموقف جيدا من الجهاز الطبي للفريق بالتنسيق مع الزمالك".
وأتم "لم نقرر بعد هل سنحتاج لاستدعاء لاعب بديل أم سنكتفي بالقائمة الحالية لمنتخب مصر".

ضم الحضري والعميد يثير الخلافات داخل الجهاز الفني لمصر


نشب خلاف بين المدير الفني لمنتخب مصر بوب برادلي والمدرب العام ضياء السيد ، خلال إختيار قائمة الفراعنة لمباراة البرازيل الودية التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة.
وكان الجهاز الفني للمنتخب ، قد أعلن مساء الثلاثاء وعقب إنتهاء مباريات الجولة السادسة لبطولة الدوري الممتاز أسماء 22 لاعبا ، للدخول في معسكر الإعداد الذي بدأ ظهر يوم الأربعاء .
وعلم goalkra ، أن خلافا شب بين برادلي وضياء السيد ، بسبب إختيار حارس مرمى فريق المريخ السوداني عصام الحضري ، ولاعب فريق الزمالك أحمد حسن .
يرى المدرب العام أن إختيار الحضري ، ما كان يجب أن يتم ، في ظل إنقطاع الحارس الدولي عن التدريب مع فريقه السوداني منذ أكثر من شهرين ، بالإضافة إلى رفض مسؤولي نادي المريخ انضمام الحارس لصفوف المنتخب في لقاء البرازيل .
مصادر قريبة من جهاز المنتخب أكدت لـ goalkora ، أن رئيس إتحاد الكرة سمير زاهر ، طلب من المدير الفني برادلي ، ضم الحضري لرغبة الحارس الدولي خوض لقاء السامبا ، بالإضافة إلى رغبة مدرب حراس مرمى المنتخب زكي عبد الفتاح.
برر زكي عبد الفتاح طلب ضم عصام الحضري ، بأن الحارس الدولي يمتلك خبرات لا تتوافر لبقية الحراس المنضمين للقاء البرازيل الصعب في بداية مشوار الجهاز الفني مع المنتخب الوطني .
وتطرقت مناقشات الجهاز الفني إلى ضم لاعب فريق الزمالك أحمد حسن ، حيث رأي برادلي ضمه لمنحه فرصة الحصول على لقب عميد لاعبي العالم ، وأن إختياره للقاء البرازيل يعد نوعا من التكريم على جهوده الكبيرة مع المنتخب المصري على مدار سنوات عدة .

أولتراس وايت نايتس: سنجلب حريتنا من خادمي النظام السابق بالدم


هاجمت مجموعة أولتراس وايت نايتس رئيس اتحاد الكرة المصري سمير زاهر والإعلاميين الرياضيين واصفة إياهم بالفاسدين في أعقاب إلقاء قوات الأمن القبض على عدد من أفراد المجموعة أثناء مباراة الزمالك واتحاد الشرطة في الجولة السادسة من الدوري الممتاز.
واقتحمت أعداد من جماهير الزمالك مدرجات استاد القاهرة الذي احتضن المباراة بالرغم من قرار لجنة المسابقات بمعاقبة الفريق الأبيض بلعب المباراة بدون جمهور.
ونشرت المجموعة بيانا عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي FaceBook وصفت فيه زاهر وبعض قيادات الداخلية والإعلاميين ورؤساء الأندية بالمنتفعين من النظام السابق وخادمي أصحاب السلطة، رافضة أن يحدد مصيرها هؤلاء.
وقالت المجموعة عبر البيان: " عانينا كثيرا من الظلم و القمع و الاستعباد، عانينا كثيرا من التسلط و الاستبداد، ولكننا وقفنا بكبرياء و شموخ وحاربنا الطغيان بكل ما أوتينا من قوة، والله وحده أعلم بماذا ضحينا و ماذا خسرنا كي نحافظ على مبادئنا وكرامتنا وحريتنا، واعتقدنا أن العدل سيعم وأن الحرية ستنتشر من بعد ثورتنا المجيدة".
وأكدت المجموعة إنها ستظل في دفاعها عن ما أسمته بالحرية مضيفة "نحن من نحدد مصير أنفسنا، ونحن من نجلب الحرية لأنفسنا بالدم أو بغيره، لقد أعلناها و سنعلنها ثانية، من سيرتقى بهذه البلاد شبابها ورجالها ونسائها الشرفاء الذين ضحوا بكل ما لديهم ليحاربوا الفساد و يقضوا عليه".
وأتمت المجموعة بيانها بوصف صدامها مع اتحاد الكرة بالحرب التي ستستمر فيها حتى الانتصار والزج بالفاسدين في السجون.

أس: أتليتكو يحصل على 300 ألف يورو نظير مشاركته في مئوية الزمالك


يحصل أتليتكو مدريد الإسباني على 300 ألف يورو مقابل المشاركة في مباراة الاحتفال بمئوية الزمالك الخميس المقبل بحسب ما جاء بصحيفة "أس" الإسبانية.
وأولت الصحف الإسبانية اهتماما كبيرا بوصول بعثة الفريق الإسباني للقاهرة مساء الثلاثاء، وعددت مكاسب أتليتكو من المشاركة في احتفالات الزمالك بمرور 100 عام على تأسيسه.
وذكرت صحيفة "أس" أن الفريق المدريدي سيحصل على 300 ألف يورو نظير مشاركته في المباراة التي سيستغلها جريجوريو مانزانو المدير الفني لأتليتكو في إعداد تقرير عن حالة لاعبي الفريق خاصة مع غياب سبعة عناصر أساسية عن الفريق.
واعتبرت الصحيفة اللقاء فرصة لتوطيد العلاقات الدولية بين أتليتكو والفرق غير الإسبانية وفرصة لاختراق الفرق الإسبانية السوق الإفريقية.
بينما اهتمت صحيفة "ماركا" بنشر برنامج بعثة الفريق التي تزور القاهرة للمرة الأولى، والذي سيشتمل على زيارات للمعالم الأثرية بالعاصمة المصرية.
وأفادت الصحيفة المدريدية أن بعثة الفريق ستزور أهرامات الجيزة صباح الأربعاء قبل أن تتدرب على ملعب استاد القاهرة الذي سيحتضن المباراة.
وستتجه البعثة لزيارة المتحف المصري صباح يوم المباراة قبل حضور حفل تعده السفارة الإسبانية بالقاهرة للبعثة.

عبد الواحد: خلافات شخصية حالت دون انضمامي للمنتخب


عدم اقتناع زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى منتخب مصر بقدرة عبد الواحد السيد حارس الزمالك على اللعب الدولي كان سبب عدم استدعاء عبد الواحد لقائمة الفراعنة التي تواجه البرازيل وديا يوم الاثنين المقبل بحسب ما صرح به حارس الفريق الأبيض.
وقال عبد الواحد في تصريحات لقناة مودرن سبورت عقب إعلان قائمة المنتخب: "كنت متأكد من عدم انضمامي للمنتخب منذ الإعلان عن تولي زكي عبد الفتاح مهمة تدريب حراس مرمى المنتخب".
وضمت قائمة منتخب مصر التي أُعلنت مساء الثلاثاء في مركز حراسة المرمى الثلاثي عصام الحضري حارس المريخ السوداني وأحمد الشناوي حارس المصري ومحمد صبحي حارس الإسماعيلي.
وأوضح "عبد الفتاح قال عني في إحدى اللقاءات التليفزيونية عقب بطولة كأس العالم للقارات عام 2009 إنني لا أصلح للعب الدولي، ولذلك فالاستبعاد يعود لأسباب شخصية وليست فنية".
وكشف عبد الواحد إنه لم يحاول التحدث مع عبد الفتاح في سبب تصريحاته، كما أكد عدم توسط أحمد سليمان مدرب حراس منتخب مصر السابق والزمالك الحالي لحل الخلاف.
ويعود أخر استدعاء لحارس الزمالك للانضمام لمنتخب مصر إلى مباراة جنوب إفريقيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012 قبل أن يعلن اتحاد الكرة إكمال التصفيات بالمنتخب الأوليمبي.
وأضاف عبد الواحد "ليس لدي مشكلة في عدم الانضمام للمنتخب، فهذا الأمر يزيدني إصرار وتركيز مع الزمالك".
وأتم "أتمنى التوفيق لعصام الحضري وأحمد الشناوي الذي يمثل مستقبل حراسة المرمى في مصر".

الإسماعيلي يوقف وحيد بعد محاولته الهروب لألمانيا


قرر مجلس إدارة الإسماعيلي إيقاف لاعبه الشاب محمود وحيد الظهير الأيسر للفريق بسبب رفضه التوقيع على عقد المحترفين الذي قدمه له النادي.
وكشف علاء وحيد المتحدث الإعلامي باسم الإسماعيلي لـgoalkora عن محاولة اللاعب السفر لألمانيا للعب لأحد أندية الدوري الدرجة الثانية هناك.
وقال وحيد: "تهرب اللاعب من توقيع العقد أكثر من مرة ورفض والده الرد على طلبنا بالحضور لمقر النادي، فطلبنا من اتحاد الكرة إيقاف اللاعب من أجل حفظ حقوق النادي".
وأضاف "ما دفعنا أيضا لاتخاذ هذه الخطوة هو علمنا بأن اللاعب توجه إلى السفارة الألمانية للحصول على تأشيرة لدخول ألمانيا من أجل اللعب لأحد فرق دوري الدرجة الثانية".
وشارك وحيد في التشكيل الأساسي للدراويش لأول مرة هذا الموسم أمام الاتحاد السكندري في الجولة الثالثة وحافظ على موقعه في مباراة الداخلية قبل أن يشارك كبديل أمام إنبي.
وأتم "طلبنا أيضا من ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب عدم استدعاء اللاعب لصفوف المنتخب حتى الوصول لحل للأزمة".

الشناوي: طموحي؟ أن أكون الأول بعد الحضري


يؤمن عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر والمريخ السوداني أن حارس المصري الشاب أحمد الشناوي هو أمل مصر القادم، وفقا لما أكده الأخير.
وقال الشناوي لـgoalkora: "دائما ما يؤكد لي الحضري إنني أمل مصر، ولا أخفي علي الجميع أنه دائما ما يوجه لي النصح والتوجيهات".
وانضم حارس منتخب الشباب لصفوف الفراعنة استعدادا لمواجهة البرازيل وديا يوم 17 نوفمبر المقبل في قطر.
وتابع الشناوي "سعيد بانضمامي للمنتخب بوجه عام ومجاورتي للحضري بشكل خاص لاتعلم من خبراته الكبيرة".
وضم بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري ثلاثي حراسة المرمى الشناوي والحضري ومحمد صبحي.
وأضاف صاحب الـ20 عاما "طموحي؟ أن أكون حارس مصر الأول بإذن الله بعد الكابتن عصام الحضري".
ولا يشغل الشناوي باله بالمشاركة أمام راقصو السامبا من عدمها احتراما منه لوجهة نظر الجهاز الفني مهما كانت، معربا عن سعادته بثقة برادلي فيه واستدعائه.
وأتم الشناوي متحدثا عن ناديه "ازدادت التكهنات حول الرحيل عن المصري، ولكنني أؤكد أنني سأرحل في يناير إذا تلقيت عرضا خارجيا قويا، وإلا فالبقاء مع المصري الذي لن ألعب لسواه في مصر".

مدرب حراس الفراعنة يفسر سبب انضمام الحضري


فسر زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى منتخب مصر انضمام عصام الحضري إلى قائمة الفريق التي تواجه البرازيل 14 نوفمبر الجاري بالرغم من غيابه عن الملاعب بأنه يريد أن يتم تدريب أحمد الشناوي معه.
وانضم الحضري إلى قائمة منتخب مصر التي أعلنها الأمريكي بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر مساء الثلاثاء مع أحمد الشناوي ومحمد صبحي لحراسة عرين الفراعنة أمام البرازيل.
وقال عبد الفتاح في تصريحات لقناة "مودرن سبورت": "أريد أن يتدرب الشناوي مع الحضري حتى يحصل على خبراته المتراكمة".
وأضاف عبد الفتاح "كما أن برادلي يريد أن يتعرف على الحضري عن قرب لمعرفة إن كان سيستطيع الاعتماد عليه مستقبلا أم لا".
وتابع عبد الفتاح "كما أنه ليس من الضروري أن الحضري هو من سيبدأ مباراة البرازيل".

الحضري وناصف مع الفراعنة أمام البرازيل


ضم الأمريكي بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر عصام الحضري حارس مرمى المريخ السوداني لحراسة مرمى الفراعنة أمام البرازيل في 14 نوفمبر الجاري.
وحافظ برادلي بشكل ما على الحرس القديم للفراعنة بانضمام الحضري ومحمد زيدان، فيما كانت أبرز فرص العودة لأحمد سعيد أوكا مدافع حرس الحدود.
وظهر من الشباب في القائمة اسم أحمد الشناوي حارس مرمى المصري ومحمد ناصف ظهير أيسر إنبي وأحمد حجازي مدافع الإسماعيلي.
ولم تتضمن القائمة أسماء سيد معوض ظهير أيسر الأهلي وعبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك، بالإضافة إلى محمد أبو تريكة لاعب وسط الأهلي.
فيما يلي القائمة كاملة:
حراسة المرمى: عصام الحضري، محمد صبحي، أحمد الشناوي
الجبهة اليمنى: أحمد فتحي، أحمد المحمدي
قلب الدفاع: أحمد حجازي، وائل جمعة، أحمد سعيد "أوكا"، محمود فتح الله
الجبهة اليسرى: محمد عبد الشافي، محمد ناصف
الوسط: إبراهيم صلاح، حسام غالي، حسني عبدربه، وليد سليمان، عبد الله السعيد، محمود عبد الرازق "شيكابالا"، أحمد حسن
الهجوم: عمرو زكي، دودو الجباس، محمد زيدان، عماد متعب