اخبار سريعة

الأربعاء، 9 نوفمبر 2011

الفيفا يرفض ارتداء إنجلترا شارات إحياء ذكرى قتلى الجيش


يرتدي لاعبو منتخب إنجلترا شارات سوداء في مباراتهم الودية أمام إسبانيا السبت المقبل تخليدا لذكرى ضحايا الجيش البريطاني في الحرب العالمية الأولى.
وجاء القرار بعد رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) طلب إنجلترا بارتداء قمصان تحمل "شارات بوبي داي" المعروفة باسم "شارة الخشخاش".
وقال الاتحاد الإنجليزي عبر بيان نشره موقعه الرسمي: "رفضت الفيفا اقتراحنا بشأن ارتداء شارة الخشخاش في مباراة إسبانيا، ولذلك فكرنا في إجراءات جديدة بشأن إظهار الاحترام لقواتنا المسلحة".
وكان الاتحاد الإنجليزي قد طلب من الفيفا ارتداء شارة "بوبي داي" تمجيدا لذكرى يوم الهدنة الذي شهد انتهاء الحرب العالمية الأولى عام 1918 ولكن الفيفا رفض بحجة أن وضع هذه الشعارات يعد خرقا للوائح الاتحاد الدولي فيما يتعلق بالشعارات السياسية.
وجرت العادة في الدول التابعة للإمبراطورية البريطانية على إحياء ذكرى جنود الجيش الإنجليزي الذين لقوا حتفهم في الحرب العالمية الأولى يوم 11 نوفمبر من كل عام.
وأوضح الاتحاد الإنجليزي عبر بيانه أن لاعبي منتخب الأسود الثلاثة سيرتدون شارات سوداء وسيضعون إكليلا من الزهور على أرض ملعب ويمبلي الذي يستضيف المباراة قبل الوقوف دقيقة حداد على أرواح جنود الجيش.
وتبرع الإتحاد الإنجليزي بـ500 تذكرة مباراة إسبانيا و1000 أخرى لمباراة السويد التي يحتضنها استاد ويمبلي أيضا في 15 نوفمبر الجاري لجنود الجيش الإنجليز

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات: