اخبار سريعة

الأحد، 20 نوفمبر 2011

مرتضي يتنازل رسمياً عن قضيته ضد عباس الثلاثاء


قرر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق التنازل رسمياً عن قضية تزوير انتخابات القلعة البيضاء ضد ممدروح عباس رئيس الزمالك السابق. 

وعقد مرتضى جلسة مع عمرو الجنايني عضو مجلس إدارة الزمالك السابق وأمير الرفاعي مدير عام النادي السابق. 

وقال مرتضىgoalkora عقب انتهاء الجلسة: "سأتواجد الثلاثاء المقبل في مجلس الدولة لتقديم تنازل رسمي عن الحكم الذي صدر لصالحي ضد عباس". 

وأضاف: "سأعقد مؤتمر صحفي الأربعاء المقبل في تمام الـ11 صباحاً لكشف ملابسات الصلح والتنازل عن القضية، وأدعو الصحفيين والقنوات الفضائية للتواجد". 

وعن عدم حضور عباس الجلسة، تابع رئيس الزمالك الأسبق: "أنا لا أقدم هذا التنازل من أجل عيون عباس ولكن قررت ذلك من أجل جماهير الزمالك وعودة الإستقرار للنادي، ولا يهمني حضور عباس أو عدمه، ولا يهمني إذا رغب النادي في إعادته أم لا ". 

فيديو وصور ـ ليفربول يُسقط تشيلسي علي أرضه بهدف قاتل لـ جونسون


حقق فريق ليفربول فوز قاتل علي مضيفه فريق تشيلسي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن مباريات الجولة الثانية عشر للدوري الإنجليزي الممتاز.

سيطر لاعبي تشيلسي علي بداية المباراة وكاد ديديه دروجبا أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 20 من تسديدة رائعة من الضربة الحرة المباشرة خارج منطقة الجزاء لكن الكرة تمر بجوار القائم الأيسر للحارس مانويل ريينا بسنتمترات قليلة.

وفي الدقيقة 33 ينجح الأرجنتيني ماكسي رودريجيز من أفتتاح التسجيل لفريق ليفربول بعد خطأ قاتل من النيجيري جون أوبي ميكيل لاعب تشيلسي الذي تباطأ في تمرير الكرة التي وصلت إليه من الحارس بيتر تشيك ويضغط تشارلي آدم ويستخلص الكرة لتصل إلي كريج بيلامي ليمرر الكرة إلي ماكسي رودريجيز الذي يسدد بدوره كرة قوية إلي داخل الشباك.

وينجح "البديل" دانيل ستوريدج من تسجيل هدف التعادل للبلوز في الدقيقة 55 بعد متابعة للكرة العرضية من الجانب الأيسر ويكملها بتسديدة إلي داخل شباك الحارس خوسيه مانويل ريينا، وفي الدقيقة 70 يلعب فلوران مالودا لاعب تشيلسي كرة "مزدوجة خلفية" تمر بجوار القائم الأيمن للحارس خوسيه مانويل ريينا.

وفي الدقيقة 85 يسدد الهولندي ديرك كاوت كرة قوية من خارجة منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيمن لمرمي بيتر تشياك، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين يظهر جلين جونسون ويسجل هدف الفوز "القاتل" لفريق ليفربول بعدما أنطلق من الجانب الأيمن ويراوغ أشلي كول بمهارة ويتوغل داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة أرضيه إلي داخل الشباك.

الفوز رفع رصيد ليفربول إلي 22 نقطة في المركز السادس، في حين تجمد رصيد تشيلسي عند 22 نقطة في المركز الرابع.













 
 






خاص - جلال إبراهيم: أزمة عمرو زكي تنتهي خلال 48 ساعة

أكد جلال إبراهيم رئيس نادي الزمالك أن أزمة مستحقات عمرو زكي مهاجم الفريق ستنتهي خلال 48 ساعة. 

وقال إبراهيم في تصريحات خاصة لـgoalkora: "أزمة زكي ستنتهي خلال 48 ساعة بعد وضع مستحقاته المالية في حسابه البنكي". 

وكان زكي قد تقدم بشكوى رسمية لإتحاد الكرة ضد الزمالك بسبب عدم حصوله على مستحقاته المادية. 
عمرو زكيوأوضح رئيس الزمالك: "سنضع في حساب زكي 2 مليون جنيه مقسمة إلى 800 ألف مستحقات الموسم الماضي، ومليون و200 ألف مستحقات الموسم الحالي".

خاص - الإسماعيلي يشكو عمر جمال لإتحاد الكرة


قام مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة رأفت عبد العظيم بتقديم شكوي رسمية ضد عمر جمال لاعب الفريق بسبب عدم إلتزامه في تدريبات الفريق وخروجه عن النص.
وأفاد مراسل goalkora أن النادي قرر أيضاً تغريم اللاعب 55 ألف جنيه لعدم الإلتزام والتطاول علي مسئولي الفريق.
وقام النادي بإخطار إتحاد الكرة ولجنة شئون اللاعبين بالغرامة وشكواه رسمياً.

خاص - المنتخب العسكري يستدعي شيكابالا وعبد الشافي




تلقى نادي الزمالك فاكساً رسمياً من منتخب مصر العسكري يطلب من خلاله استدعاء لاعبا الفريق الأبيض محمود عبد الرازق "شيكابالا" ومحمد عبد الشافي.

وأفاد مراسل goalkora أن المنتخب العسكري طلب استدعاء شيكابالا وعبد الشافي يوم 23 نوفمبر الجاري ولمدة يوماً واحداً استعداداً لبطولة كأس العالم العسكرية.

ويتوقف الدوري الممتاز منذ 8 نوفمبر الماضي وحتى 12 ديسمبر المقبل بسبب مشاركة المنتخب الأوليمبي في التصفيات النهائية المؤهلة لأوليمبياد لندن 2012.

يُذكر أن المنتخب العسكري حصل على الميدالية الفضية لكأس العالم الأخيرة في البرازيل بعد خساراته أمام الجزائر في نهائي البطولة.

برادلي يعلن قائمة الفراعنة الأربعاء


يعلن الأمريكي بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر الأربعاء المقبل قائمة اللاعبين المنضمين لمعسكر الفراعنة لمدة أسبوع. 

ويدخل منتخب مصر معسكر في الفترة من 28 نوفمبر الجاري وحتى 5 ديسمبر المقبل مستغلاً فترة توقف الدوري الممتاز. 

وحسبما أفاد الموقع الرسمي لإتحاد الكرة، فأن منتخب مصر سيلعب مباراتين وديتين خلال المعسكر، وستكون الأفضلية للمنتخبات الأفريقية. 

يُذكر أن الفراعنة تعرضوا للخسارة أمام البرازيل في قطر بهدفين نظيفين في المباراة الأولى لبرادلي. 

خاص - الزمالك يخوض أولى مبارياته الودية الخميس المقبل


يخوض الزمالك أولى لقاءاته الودية خلال فترة توقف الدوري الخميس المقبل استعداداً لمواجهة المقاولون العرب 14 ديسمبر في الجولة السابعة.

وأفاد مراسgoalkora أن الجهاز الفني للزمالك استقر على إقامة أولى مبارياته الودية الخميس المقبل، ولم يستقر على الفريق الذي سيواجهه.

ويقوم حمادة أنور المدير الإداري للزمالك بعمل اتصالات مكثفة مع الأندية للاستقرار على الفرق التي سيواجهها الأبيض خلال فترة توقف الدوري.

عرض المان : هالك = برباتوف + 30 مليون يورو !


يبدو أن مانشستر يونايتد الإنجليزي ومدربه السير أليكس فيرجسون لديهم قناعة بضرورة تواجد المهاجم البرازيلي الدولي هالك في صفوف الفريق في القريب العاجل.
 
ووفق تقارير إنجليزية فإن مانشستر يونايتد عرض عبر وسطاء أن يقوم بضم المهاجم البرازيلي من صفوف بورتو البرتغالي مقابل دفع 30 مليون يورو فقط للنادي البرتغالي مع منحه أيضا حق التحصل علي المهاجم البلغاري ديمتار برباتوف دون مقابل .
 
العرض بالنسبة لـ بورتو غير مغري كما يعتقد مسئولي المان يونايتد , خاصة وأن إنجي الروسي قد عرض في وقت قريب مبلغ 50 مليون يورو بشأن هالك , وكذلك تشيلسي قد عرض حوالي 40 مليون يورو لضم اللاعب.
 
ففي كل الأحوال فإن رحيل اللاعب في يناير بات أمرا غير مقبولا من مسئولي بورتو الذي أعلن رئيسه في وقت سابق أنه لن يناقش أمر بيع اللاعب سوي في الصيف المقبل بعد نهاية الموسم الجاري .

بالصور والفيديو.. جماهير هانزا روستوك تقابل غريمها اللدود بقشر الموز!


قابلت جماهير هانزا روستوك فريق غريمها اللدود سانت باولي بإلقاء قشر الموز بكثرة على أرض الملعب في مباراتهما ضمن دوري الدرجة الثانية الألماني.
وشهد لقاء الدربي الذي جمع الفريقين لأول مرة في عامين بعد عودة سانت باولي للدرجة الثانية أحداث شغب عنيفة قبل انتهاء اللقاء بفوز سانت باولي 3-1.
بدأت جماهير روستوك سلوكها المتمرد قبل انطلاق المباراة، فقد قذف مئات المشجعين قشر الموز على أرض الملعب.
وذكرت تقارير صحفية ألمانية يوم الأحد أن الجمهور قام بحرق قمصان سانت باولي في المدرجات أيضا.
وعندما سجل سانت باولي أول أهداف اللقاء في الدقيقة 40 التقطت الكاميرات مشاهد لجماهير روستوك تلقي شماريخ على المدرج المخصص لجماهير الضيوف، الأمر الذي تسبب بدوره في دفع الحكم لإيقاف المباراة لمدة عشر دقائق قبل إكمالها.





أحداث ميادين مصر تدفع طلائع الجيش لإلغاء مباراتين مع سموحة


أرجأ طلائع الجيش استعداده لعودة الدوري الممتاز لمدة يومين على خلفية الأحداث الأخيرة التي لاتزال مستمرة في الشارع المصري.
وأعلن عبد الجليل إمام المدير الإداري للفريق عبرgoalkora منح لاعبي الجيش راحة لمدة يومين إضافيين قبل التجمع مجددا.
وكان الشارع المصري قد شهد مشاحنات في العديد من ميادين البلاد خلال اليومين الماضيين، ولازالت الأمور غير مستقرة إلى الآن.
وكان من المفترض أن يواجه الجيش فريق سموحة في الاسكندرية خلال يومي الاثنين والثلاثاء، إلا أنه قرر تأجيل المباراتين لأجل غير مسمى.
ويحتل الجيش المركز الـ11 في جدول الدوري الممتاز برصيد ست نقاط من انتصار وحيد وثلاثة تعادلات وبعدما تلقى خساراتين.

رونالدو يتبرع بعائدات حذائه لأطفال فلسطين


قام البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بالتبرع بحذائه لمؤسسة ريال مدريد الخيرية التي تتكفل ببيع متعلقات اللاعبين في مزاد علني يذهب ريعه إلى دعم مدارس الأطفال الفلسطينية فى قطاع غزة.
وذكر موقع ريال مدريد أن المزاد على حذاء رونالدو بدأ بـ700 يورو قبل أن يقفز سعره بعد انتهاء المزايدة إلى مبلغ 2400 يورو.
وسبق أن ارتدى أفضل لاعب في العالم لعام 2008 الكوفية الفلسطينية خلال إحدى المناسبات حين كان لاعبا لمانشستر يونايتد الإنجليزي.
يذكر أن رونالدو شارك في العديد من القضايا الإنسانية والتي كان آخرها بطلب التبرع بالدماء لنجل مواطنه ومدافع جرانادا كارلوس مارتينيز الذي يعاني نجله من نقص في الصفائح الدموية وخلايا الدم.

شنايدر يغيب ثلاثة أسابيع


يغيب الهولندي ويسلي شنايدر لاعب وسط إنتر ميلان عن صفوف فريقه لـ20 يوما بسبب الإصابة.
وذكرت جريدة "توتو سبورت" الإيطالية أن شنايدر أصيب بشد من الدرجة الثانية في الفخذ سيبتعد على إثره لثلاثة أسابيع.
وبدأ شنايدر - 28عاما - المرحلة الأولى من العلاج، ومن المتوقع أن يتعافى في غضون 20 يوما.
وشعر شنايدر بألم أثناء التدريبات الأسبوع الماضي قبل أن تتفاقم إصابته أثناء الإحماء للمباراة التي فاز بها فريقه على كالياري 2-1 يوم السبت.
ويستعد إنتر لملاقاة طرابزون سبور التركي ضمن الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.
ويحاول إنتر تعويض بدايته المتواضعة في الدوري واحتلال المركز الـ16 في الجدول، باستغلال فوزه الأخير على كالياري والحفاظ على صدارة مجموعته الأوروبية برصيد تسع نقاط من أربع مباريات.

يوفنتوس يفوز بـ"نهائي كأس العالم" على حساب باليرمو


فاز يوفنتوس بالمباراة التي أطلق عليها مدربه "نهائي كأس العالم" بإسقاط باليرمو بثلاثية نظيفة يوم الأحد ضمن المرحلة الـ12 من الدوري الإيطالي.
وارتقى البيانكونيري جدول الدوري الإيطالي بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة متساويا مع لاتسيو، ولفريق السيدة العجوز مباراة مؤجلة مع نابولي.
وسجل سيموني بيبي وأليساندرو ماتري وكلاوديو ماركيزيو ثلاثية أبناء المدير الفني الشاب أنطونيو كونتي في الدقائق 20 و48 و65 على الترتيب.
وكان كونتي قد وصف اللقاء بنهائي مونديال إذ اعتبر المباراة صعبة وتحتاج لتركيز خاص من لاعبي يوفنتوس بالنظر إلى أن لياقة نجوم الفريق ليست في أفضل حالاتها بسبب الأجندة الدولية وتأجيل مواجهة نابولي قبل ذلك.
وظهر يوفنتوس بمستوى ممتاز تحت قيادة مايسترو الفريق أندريا بيرلو الذي لعب خلف ماركيزيو والتشيلي أرتورو فيدال.
تقدم الفريق الأبيض والأسود بهدف لبيبي سجله الدولي برأسه إثر كرة عرضية أرسلها قلب الدفاع جورجيو كيلليني الذي لعب في مركز الظهير الأيسر.
وكسر ماتري مصيدة تسلل باليرمو مطلع الشوط الثاني منفردا بمرمى الفريق الصقلي، قبل التصويب بدقة في الشباك معلنا الهدف الثاني ليوفنتوس.
وشارك أليساندرو ديل بييرو وفابيو كوالياريلا الثنائي الذي لا يعيش أجمل أيامه في يوفنتوس كبديل، وأشعل كل منهما نشاط الفريق بتحركاته.

ركلة جزاء فالنسيا تتسبب في مشادة بين حكم وصحفي


تسبب الجدال بين الصحف الإسبانية حول صحة ركلة الجزاء التي لم يحتسبها حكم مباراة فالنسيا وريال مدريد إلى مشادة بين الصحفي روبين أوريا والحكم إيدو تيورولادا.
وأشارت الصحف المساندة للفريق الملكي إلى صحة قرار حكم المباراة خوسيه أنطونيو تيتشيرا بيتيينيس، في حين هاجمته عدة صحف أخرى على الرغم من وضوح لمس الكرة يد جونزالو إيجواين داخل منطقة الجزاء.
وانتهت المباراة لصالح الريال بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليواصل صدارته للدوري.
واستغل تورويلادا الموقف وكتب على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "على الصحفيين أن يقرروا هل كانت الكرة ركلة جزاء أم لا قبل أن ينتقدوا التحكيم".
وجاء الرد سريعا من أوريا " الصحفيين؟ الحكم يتقاضى 6000 يورو في المباراة، ولديه وظيفة أخرى، ولا يدل بتصريحات ولا يحتاج التكنولوجيا، هل تريد المزيد".
ولم يترك تورويلادا الفرصة فأجاب "نعم 6000 يورو، ولكن دون تأمين صحي أو عقد، يمكنهم الاستغناء عنك، كما أن استخدام التكنولوجيا يمكن الاتفاق على قواعد تطبيقه فلا مشكلة في ذلك".
وكانت الإجابة سريعة من الصحفي الإسباني "الحكام يتقاضون شهريا من مباراة واحدة تقريبا ضعف ما يكسبه أي إسباني".
ولكن يبدو أن تيورويلادا لم يحتمل هجوم أوريا فقال: "كل ما تقوله هو كلام للإنشاء فقط، لا توجد أي مقارنة بين ما اتقاضاه وبين حجم المسؤولية الملقاة علي وحجم الأموال التي تتوقف على قراري، وإذا كنت تريد كلام للإنشاء فأنت تكسب كصفحي أكثر مما يكسبه ألف شخص في زامبيا".
وخرج أوريا عن شعوره قبل أن يجيب "أي مسؤولية تتحدث عنها، المسؤولية الحقيقية هي ما يتحملها الطبيب أو الجراح وفي النهاية يتقاضون أقل منك كثيرا، الحل هو استخدام التكنولوجيا".
وأنهى الحكم الإسباني الحوار سريعا قائلا: "على الرغم من كل شيء، تحياتي إليك، وسأستمر بمتابعة عملك".

مارادونا يغادر الإمارات لحضور جنازة والدته





















سافر الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا المدير الفني للوصل الإماراتي إلى بلاده لحضور جنازة والدته التي وافتها المنية يوم السبت بعد فترة مرض قصيرة.
ولم يقرر مارادونا موعد عودته لأداء مهامه مع الوصل مجددا، ولكن الطاقم المساعد سيتولى مهمة قيادة الفريق حتى رجوعه من الأرجنتين.
يذكر أن مارادونا وقع في مايو الماضي على عقد تدريب الوصل لمدة موسمين.
ويحتل الوصل المركز الثاني بسبع نقاط ويتساوى مع العين الإماراتي بذات الرصيد وبذات فرق الأهداف، ويبتعد عن الجزيرة المتصدر بثلاث نقاط.
يذكر أن الوصل يلتقي في الجولة الخامسة من الدوري الإماراتي مع فريق الإمارات يوم الجمعة المقبل.










زاهر يبحث مع الداخلية مصير الدوري.. ويفسر اتهامات بث مباراة البرازيل


نفى سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وجود أي شبهة فساد فيما يتعلق بتنظيم وبث مباراة مصر والبرازيل.
وقال زاهر في مؤتمر صحفي عقده يوم الأحد: "حقوق بث وتنظيم المباراة مملوكة للاتحاد القطري لكرة القدم وليست لنا".
وتابع "لا أعلم لماذا يكيل البعض الاتهامات دون أن يكلفوا أنفسهم عناء معرفة الحقيقة كاملة".
وكانgoalkora قد أوضح من قبل أن المباراة تقام في قطر كونها تخص منتخب البرازيل الذي اتفق مسؤولوه على إقامة مبارياتهم الودية على الملاعب التي تستضيف نهائيات كأس العالم 2022.
وهاجم عدد من مسؤولي الجبلاية على رأسهم مجدي عبد الغني مشاركة مصر في المباراة التي وصفها بالمشبوهة والفضيحة، مؤكدين أن زاهر اتفق على المباراة وتولى بيع حقوق بثها بمفرده دون الرجوع إلى باقي أعضاء الاتحاد.
وأضاف زاهر "ليس من مصلحتي أن أنحاز لقناة على حساب الأخري، وللعلم فلقد دفعت قناة ميلودي سبورت للاتحاد القطري مبلغا وقدره مليون و800 ألف دولار للحصول على حق بث المباراة".
إلى ذلك، أوضح زاهر أنه سيجتمع في غضون أسبوع على أقصى تقدير مع مسؤولي الأندية والتلفزيون ووزارة الداخلية لبحث إمكانية استمرار الدوري الممتاز من عدمها في ظل الأجواء المتوترة التي تسيطر على البلاد.
واندلعت يوم السبت مظاهرات شعبية غاضبة من الأوضاع السياسية للبلاد نجم عنها مشاحنات وصدامات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

فينجر: كان من المؤلم مغادرة فابريجاس ونصري لأرسنال


اعترف أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال الإنجليزي أنه تألم لمغادرة سيسك فابريجاس وسمير نصري لصفوف أرسنال في الصيف المنصرم.
وقال فينجر في تصريحات أبرزتها شبكة "سكاي سبورتس": "هذه هي المرة الأولى منذ قيادتي لأرسنال التي يغادر فيها لاعبان في هذا السن الصغير بعد وصولهما إلى قمة مستواهما الفني".
وأضاف "عانيت بسبب ذلك، لأن من المؤلم استثمار الكثير في لاعبين ولا تكون النتائج مساوية للتوقعات".
ورحل فابريجاس إلى برشلونة الإسباني مقابل حوالي 35 مليون جنيه إسترليني، فيما جاء انتقال نصري إلى مانشستر سيتي مقابل 24 مليون جنيه إسترليني.
وأشار مدرب المدفعجية إلى أنه مازاد صعوبة الأمر هو شعوره بأن المشروع الذي بدأه مع لاعبين في عمر الـ 18 عاما انتهى فجأة عند بلوغهما سن الـ23، وهو ما جاء عكس ما كان يحلم به.
كما أكد فينجر أن فريقه في بداية هذا الموسم واجه مواقف صعبة إذ كان يمتلك في خط الوسط كل من جاك ويلشير وأبو ديابي وفابريجاس ونصري في السابق، ولكن مع بداية هذا الموسم تعرض أبو ديابي وويلشير للإصابة كما غادر نصري وفابريجاس صفوف الفريق وهو زاد الأمر تعقيدا.
ومن ناحية أخرى، أبدى فينجر سعادته بالصفقات التي ضمها رغم الانتقادات الكثيرة التي طالتها، ويرى أن نجاحات أرسنال خلال هذه الفترة فاقت كل التوقعات.
وأكمل "بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقيناها أمام مانشستر يونايتد بـ8 – 2، كان لا بد من أن نقوم برد فعل سريع لتدراك الموقف، وبالفعل تمكنت من ضم خمسة لاعبين في ثلاثة أيام".
وأتم فينجر "أنا سعيد بما يقدمه جيرفينهو و بير مريتساكر وأندريه سانتوس وبارك تشو يونج ويوسي بن عيون وميكايل أرتيتا مع الفريق".
وتعاقد أرسنال مع جيرفينهو قبل بداية الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، بينما تعاقد مع الخماسي مريتساكر من فيردر بريمن الألماني وسانتوس من فينيربهتشه التركي وبن عيون من تشيلسي على سبيل الإعارة بالإضافة لبارك من موناكو وأرتيتا من إيفرتون بعد الهزيمة الثقيلة أمام الشياطين الحمر.
وصعد أرسنال إلى المركز السادس في قائمة ترتيب الدوري برصيد 22 نقطة بعد فوزه في أخر خمس مباريات.