اخبار سريعة

الجمعة، 18 مايو 2012

فيديو: جوزيه يختتم مسيرته مع الاهلي بخسارة من اسبانيول


اختتم مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى مبارياته مع الفريق بهزيمة ودية من اسبانيول الاسبانى فى المباراة الودية التى جمعتهما اليوم الجمعة بهدفين للاشىء .
 
 لم يكن اداء الاهلى قوى فى المباراة لكنه كان جيد على مستوى الوسط والدفاع قليل فى الهجوم على الرغم من تبادل متعب والسيد حمدى ودومنيك التواجد فى الهجوم الاحمر إلا ان الفريق افتقد القائد تريكة والحماس الكبير لجدو وهما الغائبان بسبب التواجد مع المنتخب المصرى ، وكان اكرامى رائع بعد ان تصدى لصاروخين فى المباراة دخلوا مرماه بعد ذلك لكن الحكم احتسبهما تسلل.
 
كان الفريق الإسبانى متواضع للغاية ولم يهدد مرمى الاهلى كثيراً لكن استغل الفرص حيث احرز هدفه الاول بنديانى من ضربة جزاء فى الدقيقة 28 ، ويعزز سيرجيو روماريو التقدم فى الدقيقة 78 من كرة تسلمها داخل المنطقة ووضعها زاحفة على يسار إكرامى.
 
الشوط الأول : -
 
 لم يكن الأهلى خائف فى بداية المباراة فيبدو انه اعتاد على المباريات والمواقف الكبيرة فبادر لاعبوه بالهجمات وحاولوا الوصول لمرمى إسبانيول فى البداية ولكن بلا خطوة فاول عشر دقائق كانوا محاولة من كلا الفريقين للسيطرة على الملعب وأخذ زمام المبادرة ، اول تسديدة كانت من اللاعب والتر بالدقيقة 12 وعلى قدر ما كانت قريبة إلا انها جاءت غير قوية والتقطها شريف إكرامى بسهولة .
 
 رد شديد قناوى بتسديدة بعيدة إلى حد ما عن المرمى بالدقيقة 13 ، تبادل أحمد فتحى وعماد متعب الكرة بالدقيقة 17 وكانت قريبة للغاية من المرمى ولكن كان المهاجم الاهلاوى فى موقف تسلل ، اول فرصه حقيقة كانت بالدقيقة 21 تسديدة رائعة من ضربة حرة نفذها السعيد بقوة ولمن الحارس ألفاريس يتصدى لها ببراعة على مرتين ولم يستطيع السيد حمدى متابعتها.
 
 ظهر الاهلى افضل من اسبانيول على مستوى الإستحواذ حتى مرور 27 دقيقة لكن المباراة فقيرة هجومياً حتى جاءت كرة فى الدقيقة 28 هجمة مرتدة يخطأ فيها احمد فتحى ويقوم بجذب بنديانى مهاجم اسبانيول داخل المنطقة ليحتسب الحكم ضربة جزاء ويتقدم لها والتر بنديانى ويضعها هدف رائع ، وبالدقيقة 30 تصدى اكرامى لصاروخ من روماريو ترتد لتجد راؤل يتابعها ولكن يحتسبها الحكم تسلل.
 
ألغى الحكم هدف آخر لإسبانيول من الفارو الذى تسلم كرة عرضية بالدقيقة 41 وهو متسلل ، انفرد ألفارو مرة اخرى بعدها بثوانى وخرج إكرامى لملاقاته فأراد وضع الكرة من لوب ولكن تصل سهلة بين يدى الحارس"الطويل"سيطر الاهلى على الكرة حتى انتهاء الوقت الاصلى من الشوط ولم يحتسب الحكم سوى ثوانى قليلة واطلق بعدها صافرة نهاية الشوط بتقدم اسبانيول بهدف للاشىء للاهلى من ضربة جزاء لبنديانى .
 
الشوط الثانى : - 
 
اجرى المدير الفنى البرتغالى 3 تغييرات فاخرج وليد سليمان وأحمد شديد قناوى والسيد حمدى ، وحل بدلاء لهم سيد معوض ودومنيك ومحمد بركات وذلك فى محاولة لتنشيط الهجوم وعمل انتعاشه من اجل التعادل، والدقيقة 53 تشهد انقاذ من احمد السيد وشريف اكرامى لخطأ محمد شوقى ومن تنفيذ الركنية يضع بنديانى الخطير هدف فى مرمى إكرامى بعد ان انقذ الكرة وترتد له لكن يحتسبها الحكم تسلل.
 
صوب احمد فتحى الكرة بالدقيقة 55 رائعة ولكن يتصدى لها حارس اسبانيول وترتد منه لكن لا تجد من يتابعها، سدد دومنيك كرة رائعة من جهة اليمين ولكنها تخرج بجانب المرمى ، خرج عماد متعب بالدقيقة 61 ليحل بديلاً له شهاب احمد ، اعقبه خروج محمد شوقى ونزول محمود حسن تريزيجيه بالدقيقة 65، اطلق دومنيك ضربة رأس جميلة فى الدقيقة 66 ولكن تخرج فوق المرمى.
 
 مر 72 دقيقة من اللقاء وهدا الاهلى بعد ان فشل فى اختراق دفاعات اسبانيول مع هدوء من الفريق الإسبانى ولم يختبر اكرامى لمدة 20 دقيقة واكثر ، حصل بنديانى على إنذار فى الدقيقة 75 بعد ان عرقل سيد معوض وبعد شكوى كثيرة من لاعبى الاهلى لانه يلعب بعنف، تلقى روماريو كرة رائعة وقبل ان يتدخل معه محمد نجيب صوبها على يسارإكرامى زاحفة ليحرز الهدف الثانى بالدقيقة 78 ، ويخرج احمد السيد ويحل بديلاً له محمد عبد الفتاح "تاحا" .
 
حصل دومنيك على انذار بالدقيقة 83 بعد اشتياك مع احد أمادو لاعب اسبانيول وتدخله معه بعنف مما احدث اشتباك بين الفريقين وخاصة بنديانى ومحمد بركات ، استسلم الاهلى للهزيمة وهدا ليبدا اسبانيول فى محاولة للهجوم حتى الدقيقة 89 ، ولم يحتسب الحكم سوى دقيقة واحدة اطلق بعدها صافرة نهاية اللقاء بهزيمة الاهلى بهدفين للاشىء.

مدونة جول كورة


فيديو ـ رونالدو : ميسي لا يقارن بي وبدون شك الريال أفضل من برشلونة













يري كريستيانو رونالدو أن المنافسة التي تدور بينه وبين الأرجنتيني ليونيل ميسي، تصب في صالح ريال مدريد وبرشلونة وجعلتهم الأفضل في العالم.


وقال رونالدو في مقابلة مع قناة CNN الأمريكية :"المقارنة تشعرني بالتعب أحيانا وأعتقد أنها كذلك بالنسبة له أيضا، فالناس يقارنون بيني وبين ميسي طوال الوقت، مع أنك في ذات الوقت لا تستطيع المقارنة بين السيارة الفيراري والبورش لأن كل منهما لديه محرك مختلف ".

وتابع :"الأمر لا يتعلق بمن هو أفضل، أنا لا أحب أن أقارن مع أي شخص ولكن بعض الناس يقولون أنني أفضل من الآخرين وغيرهم يقولون أن هناك من هو أفضل مني ولكن في النهاية سيتقرر من هو الأفضل في الوقت الحالي وأعتقد أنني هو ".

وأضاف "ميسي يقدم أفضل ما في وسعه لبرشلونة وأنا أقوم بذات الأمر لريال مدريد ولذلك كل شخص يبدي رأيه في هذا الأمر ".

وواصل :"نحن نحطم أرقامنا التي نصل إليها كل موسم، وهذا أمر مذهل، وأعتقد أن كل منا يدفع الآخر لبذل جهد أكبر وتقديم مستوى أعلى وهذا ما يجعل المنافسة كبيرة جدا، وهذا ما يجعل البطولة قوية ويجعل من برشلونة والريال أفضل فريقين في العالم ".

وعن الفريق الأفضل قال :"ريال مدريد وبرشلونة هما من أفضل الأندية في العالم، ولكن الأرقام تتحدث عن نفسها وفارق النقاط التسعة بين الناديين هو كثير في إسبانيا وأنا واثق بأن فريقي قد لعب بطريقة أفضل من البارسا طوال الموسم ".

الأهلي يفاضل بين مختار والبدري لخلافة جوزيه في تدريب الفريق





تشير التقارير داخل الأهلي إلى أن حسام البدري ومختار مختار الأقرب لتولي أحدهما قيادة الفريق الفنية خلفا للبرتغالي مانويل جوزيه.

واستقر جوزيه على الرحيل عن الأهلي بنهاية الموسم الجاري عقب التأهل لدور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.

وبدأت أدارة الاهلى بالفعل فى البحث عن مدير فنى "محلى" ليقود الفريق فى المرحله القادمه ويفاضل النادى بين حسام البدرى المدير الفنى السابق للفريق ومختار مختار الذى سبق وأن عمل مع مانويل جوزيه كمدرب مساعد خلال تولى البرتغالى مسئولية الفريق عام 2001 .

وعلى ما يبدو ستكون مباراة الاهلى وأسبانيول برشلونه الأسبانى التى ستُقام مساء اليوم هى الأخيره للعجوز البرتغالى مع القلعه الحمراء ..

ويتولى البدري حاليا تدريب فريق إنبي، فيما أن مختار غير مرتبط بأي تعاقدات.






مدونة جول كورة

رسميا: جوزيه يرحل عن الاهلي


تأكد بشكل رسمي رحيل البرتغالى مانويل جوزيه من تدريب فريق الكرة بالنادى الأهلى عقب انتهاء مباراة الليلة الودية للفريق الأحمر مع أسبانيول الأسبانى اليوم .

وفشلت الجلسة التى عقدها حسن حمدى رئيس الأهلى أمس مع مانويل جوزيه، لإقناع الأخير بتجديد تعاقده مع الفريق لموسم جديد.

ورفض جوزيه الاستمرار بسبب الظروف التى تعرض لها هذا الموسم، وتعرض حياته للخطر عدة مرات، سواء فى المحلة أو بورسعيد وأخيرا بمالى .




مدونة جول كورة