اخبار سريعة

الأحد، 6 نوفمبر 2011

بالفيديو.. شباك أياكس تتلقى 6 أهداف من 10


سقط أياكس أمستردام بأثقل نتيجة له هذا الموسم عندما خسر من مضيفه أوتريخت بنتيجة 6-4 ضمن الجولة الـ12 من الدوري الهولندي يوم الأحد.
ودخل أياكس المباراة بهدف الفوز من أجل الصعود لمركز الوصافة في جدول المسابقة لكن أوتريخت بدأ اللقاء بقوة وواصل النشاط الهجومي في الشوط الثاني ليفوز بالمباراة.
رغم أن أياكس تقدم بهدف في الدقيقة الثامنة، إلا أن أوتريخت سجل هدفين في ثلاث دقائق، قبل أن يعود أياكس للتقدم 3-2 مع نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني سجل أوتريخت ثلاثة أهداف متتالية ليتقدم 5-3، قبل يقلص أياكس الفارق لـ5-4 قبل نهاية اللقاء بربع ساعة، لكن أصحاب الملعب أنهوا المباراة بهدف سادس في الدقيقة الأخيرة
وتوقف رصيد أياكس عند 20 نقطة في المركز الخامس بفارق ست نقاط خلف المتصدر ألكمار، فيما ارتفع رصيد أوتريخت رصيده إلى 15 نقطة في المركز الـ11.

مدرب أوساسونا: ريال مدريد هتك عرضنا


شبه خوسيه لويس منديليار المدير الفني لأوساسونا هزيمة فريقه الثقيلة أمام ريال مدريد في الليجا الإسبانية 7-1 بهتك العرض.
وقال منديليار لصحيفة ماركا عقب المباراة: "لقد ضاعت مننا ثلاث نقاط وانتهى الأمر، الأمر كان بمثابة هتك العرض".
والتهم النادي الملكي ضيفه بسباعية كان بطلها كريستيانو رونالدو الذي أحرز الهاتريك الرابع له في الدوري الإسباني.
وتابع منديليار "حينما تأتي للعب على سنتياجو برنابيو فأن نسبة خسارتك تصل إلى 99%، هذا أمر واقع فالفارق بين مدريد وبرشلونة وبين باقي الفرق شاسع".
وعاد منديليار للتقليل من شأن الهزيمة بقوله "أنها أمر طبيعي، ويجب نسيانها في أقرب وقت وإن كان الأمر صعبا كوننا سنظل 15 يوما دون مباريات".
وستتوقف المنافسات المحلية في أوروبا وأغلب دول العالم خلال الفترة المقبلة التي تتزامن مع مباريات الملحق الأوروبي المؤهل لتصفيات أمم أوروبا 2012 بجانب ارتباط عدد من المنتخبات بمباريات دولية ودية.

بالفيديو.. رابع هاتريك لرونالدو يقود الريال لتفجير أوساسونا بالسبعة


سجل كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد رابع ثلاثية "هاتريك" هذا الموسم عندما قاد فريقه للفوز على مضيفه أوساسونا بنتيجة 7-1 ضمن الجولة 12 من الدوري الإسباني يوم الأحد.
وحقق ريال مدريد أكبر نتيجة له هذا الموسم بعد أن اكتسح ريال ساراجوسا في الجولة الثانية بسداسية نظيفة.
بهذه النتيجة، رفع الميرينجي رصيده إلى 28 نقطة في صدارة الدوري الإسباني بفارق أربع نقاط عن برشلونة الوصيف الذي يلعب أمام أتليتيك بيلباو في وقت لاحق من اليوم.
ورفع رونالدو رصيده من الأهداف إلى 13 هدفا في صدارة هدافي المسابقة بالتساوي مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.
وتلقى المهاجم البرتغالي قبل انطلاق المباراة جائزة الحذاء الذهبي كهداف الموسم الماضي برصيد 41 هدفا.
وأحرز رونالدو ثلاثيته في الدقائق 23 و55 و58، فيما أكمل كريم بنزيمة (هدفين) وبيبي وجونزالو إيجواين السباعية في الدقائق 34 و40 و61 و81.
وكان ريال مدريد هو الأنشط هجوميا على مدار شوطي المباراة، وتمكن أبناء المدير الفني جوزيه مورينيو من السيطرة على مجريات اللعب طوال اللقاء.
وشهدت المباراة مشاركة التركي نوري شاهين لأول مرة مع الريال منذ انتقاله في فترة الانتقالات الصيفية قادما من بروسيا دورتموند الألماني، وذلك بعد شفائه من الإصابة.
 
وافتتح رونالدو التسجيل بعدما تلقى عرضية متقنة من زميله أنخل دي ماريا وارتقى للكرة وسددها برأسه في المرمى.
وتمكن إبراهيما بالدي من إدراك التعادل لأوساسونا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن بيبي أعاد لريال مدريد تقدمه مجددا بهدف من رأسية أخرى.
وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول سجل إيجواين ثالث أهداف الفريق الملكي بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء سكنت أعلى الشباك.
وبعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني، طرد حكم اللقاء مدافع أوساسونا ساتروستيجي بلانو بعد عرقلة ميسوت أوزيل داخل منطقة الجزاء حصل بها الميرينجي على ركلة جزاء.
وتقدم رونالدو لتسديد الركلة مسجلا منها ثاني أهدافه ورابع أهداف ريال مدريد، وبعدها بثلاث دقائق أكمل رونالدو ثلاثيته برأسية.
وأضاف بنزيمة الهدفين السادس والسابع للبلانكو بتسديدتين من داخل منطقة الجزاء فشل حارس أوساسونا في التعامل معهما.

الزمالك يعلن عن برنامج الاحتفال بمئويته


أعلنت لجنة المئوية بنادي الزمالك عن برنامجها للاحتفال بمرور 100 عام على إنشاء القلعة البيضاء يوم الخميس المقبل.
وتتمثل الفقرة الرئيسية للاحتفالية في خوض الفارس الأبيض لمباراة في كرة القدم أمام أتليتكو مدريد أكثر ثالث الفرق الإسبانية حصولا على لقب الليجا.
وجاء عبر الموقع الرسمي لوصيف الدوري الممتاز أن المهرجان سيبدأ في تمام الرابعة عصرا بعرض للموسيقى العسكرية.
يلي الموسيقى العسكرية عرضا غنائيا مازالت المفاوضات جارية بين هاني شاكر وعمرو دياب ومحمد الحلو لاختيار أحدهم لتقديمه.
وستسعين اللجنة بناشئي مدرسة الكرة بالنادي لتقديم عرضا مهاريا في فنون كرة القدم، ومن ثم تكريم اللاعبين القدامى وإطلاق بالونات بصورهم.
ويشهد الاحتفال مباراة بين الفنانين مع سحب على تذاكر الجماهير، على أن يتم إطلاق الألعاب النارية قبل بداية المباراة الرئيسية.
وسيختتم المهرجان الاحتفالي بإطلاق الألعاب النارية مع بالونات يتم إطلاقها على الجماهير.