اخبار سريعة

الخميس، 19 يناير 2012

بالفيديو - الزمالك يعبر على أنغام "الليلة يا سمرة"



عزف الزمالك أنغام انتصاره الرابع على التوالي على الداخلية بهدفين مقابل هدف في الجولة 15 من الدوري الممتاز.


سجل محمود عبد الرزاق "شيكابالا" ورزاق أموتويوسي في الدقيقتين 37،13، بينما سجل أحمد تمساح هدف الداخلية الوحيد في الدقيقة 90.


ورفع الزمالك رصيده إلى 32 نقطة ليحافظ على المركز الثالث خلف حرس الحدود والأهلي، بينما توقف رصيد الداخلية عند ثمان نقاط في المركز الـ18.


وواصل الزمالك انتصاراته للمباراة الرابعة على التوالي ليواصل مطاردته لقمة المسابقة.


وشهد اللقاء حالتي طرد الأولى لوائل إسماعيل مدافع الشرطة في الدقيقة 43 من الشوط الأول، والثانية لإبراهيم صلاح من الزمالك في الدقيقة 90.


ليلة سمراء





رزاق يتألق
دخل الزمالك اللقاء بطريقة 4-3-2-1 بظهور أول لنور السيد في منتصف الملعب فور تعاقده مؤخرا مع الزمالك، ولعب شيكابالا ومحمد إبراهيم خلف رزاق في الهجوم.


وتمكن شيكابالا من تحويل الفرصة الأولى للزمالك إلى هدف بعدما سدد ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء ببراعة إلى داخل الشباك.


واحتفل النجم الأسمر بهدفه بالتوجه إلى الراية الركنية والغناء على طريقة الفنان النوبي محمد منير وسط فرحة زملائه.


وأضاف الزمالك الهدف الثاني بعدما أخطأ دفاع الداخلية في إخراج ركنية لتصطدم بالقائم وترتد لرزاق الخالي من الرقابة أمام المرمى الخالي ليضعها في الشباك.


وقبل نهاية الشوط الأول تعرض إسماعيل مدافع الشرطة للطرد بعدما حصل على بطاقة صفراء ثانية لشد شيكابالا من قميصه.


استعراض





وفي الشوط الثاني تراجع أداء الزمالك رغم تقدمه وإكمال الداخلية للمباراة بعشرة لاعبين.


واكتفى لاعبو الزمالك بالاستعراض وإهدار الفرص السهلة من رزاق والبديل أحمد جعفر.


وحاول الداخلية تهديد مرمى الزمالك في أكثر من مناسبة ولكن هجماته لم تكن بالخطورة المناسبة لإحداث قلق لعبد الواحد السيد.


وفي الوقت بدل الضائع تمكن تمساح من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه للداخلية بعدما انطلق من الجانب الأيمن ومر من هاني سعيد بسرعته ليضع الكرة في الشباك لحظة خروج عبد الواحد.


وتلقى إبراهيم صلاح بطاقة حمراء بعد الهدف بسبب تسديد الكرة بعد الصافرة لإهدار الوقت.

خاص - الأهلي يواجه الزمالك إحتفالاً بالثورة المصرية



أتفق رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر مع  عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة علي إقامة مبارة قمة بين الأهلي والزمالك إحتفالاً بعيد الثورة المصرية.

وافاد مراسل goalkora أن الاتحاد المصري إتفق من قبل مع الاتحاد التونسي على إقامة مباراة ودية بين المنتخبين المصري والتونسي إحتفالاً بعيد الثورة لكل بلد معاً ، وكانت من المقرر إقامة المباراة في 10 فبراير المقبل.

ولكن إعتذر الإتحاد التونسي عن لعب المباراة نظراًَ لإنشغاله بفاعليات كأس الأمم الإفريقية التي ستلعب مباراتها الإفتتاحية غداً الجمعة ، حيث من المتوقع أن يتخطي المنتخب التونسي عقبة دوري المحموعات والوصول إلي الأدوار النهائية بالبطولة.

وكان يتواجد إقتراح بديلاً بلعب المنتخبين الأولمبيين لكلاً من مصر وتونس ولكنه نظراً لعدم تأهل المنتخب التونسي لأولمبياد لندن يصعب إقامة المباراة.

فإستقر اتحاد الكرة بالإتفاق مع المجلس القومي للرياضة بإقامة مباراة ودية بين الأهلي والزمالك إحتفالاً بعيد الثورة المصرية ، ومن المتوقع أن تكون المباراة في العاشر من فبراير المقبل.

يذكر أنه في حالة قيام مباراة القمة سيستعين كل فريق بأربعة من نجومه القدامي ليشاركون معه في الإحتفال الكبير بالثورة المصربة.

الشباب يتصدر دورى زين بعد فوزه على الرائد 3/2


  حقق فريق الشباب فوزا صعبا على ضيفه الرائد 3/2 واستعاد صدارة دورى زين السعودى للمحترفين ضمن منافسات الاسبوع السابع عشر والتى اقيمت مساء الاربعاء

سجل اهداف الشباب ناصر الشمرانى هدفين فى الدقيقتين  2 ، 42 بينما احرز فيرنادو مينيغارو الهدف الثالث والاخير اما الرائد فقد احرز له عبدالمدي الروبلى فى الدقيقة 12 واحمد الحضرمى فى الدقيقة 48 وشهدت المباراة طرد ماجد فرسانى من الفريق الضيف فى الدقيقة 90
وبهذا الفوز استعاد الشباب صدارة دوري زين السعودي للمحترفين مؤقتا  بعد ان رفع رصيده الى 40 متخطيا الأهلي بنقطة واحدة والهلال بنقطتين . 

عاجل : حادث مروع لماجد سامي رئيس ليرس ووادي دجلة


أعلن الموقع الرسمي لنادي ليرس البلجيكي الذي يملكه رجال الأعمال ماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة تعرضهلحادث مروع اليوم الخميس.
 
حيث أشار موقع النادي البلجيكي ان رئيس ناديي ليرس ووادي دجلة يعاني من بعض الجروح الخطيرة في الصدر والساق والعين نتيجة اصطدام سيارته بشاحنه كبيرة بالقرب من مدينة ليل الفرنسية.
 

الزمالك يشهر سلاح الصفقات الجديدة فى وجه الداخلية سعياً لمطاردة القمة






يتسلح الزمالك بالصفقات الجديدة التى أبرمها خلال الفترة الحالية عندما يستضيف الداخلية الخميس على استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة 7.15 مساءاً بالجولة الخامسة عشر بالدوري المصري.
ويسعى حسن شحاتة في لقاء الداخلية الظفر بالثلاث نقاط حتى لا يبتعد عن المنافسة على بطولة الدوري، فالأبيض يدخل مباراة الغد وهو يستعين بالصفقات التى أبرمها خلال فترة الإنتقالات الشتوية وهم الثنائي نور السيد واسلام عوض المنضمان حديثاً للزمالك والذين سيضفان للفريق الكثير إذا استعان بهما المعلم في التشكيل الأساسي أو البقاء على دكة البدلاء.
الزمالك سيدخل اللقاء منتعش بتالق البنيني رزاق أموتويوسى الذى استطاع قيادة فريقه للفوز في اللقاء السابق أمام الاتحاد السكندرى وأحرز هدفين في المباراة التى إنتهت 2-0 للأبيض، والذى أصبح شحاتة يعتمد عليه في المباريات السابقة ومعه أحمد جعفر ومن خلفهم محمود عبد الرازق "شيكابالا"، وأحمد حسن الذى يضعه المعلم على دكة البدلاء في اللقاءات السابقة.
ستكون مواجهة الزمالك أمام نظيره الداخلية هى الاولي لهم حيث يعتبر هذا ظهوره الأولي له بالبطولة المحلية، ولكن اللقاء لن يكون سهلاً على الإطلاق على الفريق الأبيض.
ودخل محمود فتح الله مدافع الزمالك قائمة المباراة التى أعلنها شحاتة بعد تعافيه من الإصابة التى عانى منها وجعلته يغيب عن مباراة زعيم الثغر، فيما غاب أحمد حسام ميدو لعدم جاهزيته، وتم استبعاد كل من عمر جابر وصبرى رحيل للإصابة، وغاب الكاميروني الكسيس مندومو الصفقة التى أبرمها الزمالك خلال فترة الانتقالات الحالية.
وأشار إسماعيل يوسف في تصريحات للموقع الرسمى للنادي قبل اللقاء أنه سعيد للغاية بالروح الطيبة التى تجمع بين جميع اللاعبين، حيث أنها تؤثر ايجابياً على أداء الفريق في المباريات وتدعم أيضاً قوته، مؤكداً أن الروح العالية ستلعب دوراً كبيراً في حسم اللقاءات القادمة ومنها بالطبع مباراة الداخلية.
ويدير المباراة تحكيمياً سمير محمود عثمان ويعاونه كل من أحمد ساهر ومحمد حسن.
الزمالك يعرف جيداً أنه لا وقت لإضاعة أى نقطة، ولا يجب على لاعبيه التعالى على الخصم مهما كان اسمه، فالجهاز الفنى للأبيض يعرف تماماً أنه لا وقت لنزيف النقاط، فالأهلي حقق الأربعاء فوزاً على الشرطة 1-0 جعله يحتل المركز الأول مؤقتاً وينتظر لقاء حرس الحدود والجونة فالفريق العسكري سيظل في صدارة البطولة إذا حقق الفوز.
ومن جهة آخرى، ينتعش الداخلية بالفوز على المصري البورسعيدي بهدفين دون رد، هذه الهزيمة التى أطاحت بطلعت يوسف من تدريب الفريق البورسعيدي وجاءت بحسام حسن، فالفريق لايستهان به على الإطلاق.
يذكر أن الزمالك يحتل المركز الثالث برصيد 29 نقطة، فيما يقبع الداخلية في المركز 18 برصيد ثماني نقاط.
وفي نفس المرحلة سيواجه تليفونات بني سويف نظيره الاتحاد السكندري، والمقاولون العرب أمام الإسماعيلي، وحرس الحدود يستضيف ال

المصري يزاحم الزمالك على ضم سادومبا


دخل المصري البورسعيدي في سباق للحصول على خدمات الزيمبابوي إدوارد سادومبا مهاجم الهلال السوداني الذي يسعى الزمالك لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.
وعلم goalkora أن كامل أبو علي رئيس المصري دخل في مفاوضات مع مسؤولي الهلال لضم اللاعب لتعويض رحيل المهاجم المالي ياكوبا ديارا لإنبي.
وكان الزمالك قد دخل في مفاوضات مبكرة مع الهلال لضم المهاجم البالغ من العمر 28 عاما وطلب الهلال من الفريق الأبيض مليوني دولار للتنازل عن اللاعب.
ويسعى المصري لتدعيم خط هجومه بعد فسخ التعاقد مع الفرنسي مايكل نيكوسيه الذي لم يظهر في أي مباراة بقميص الفريق البورسعيدي هذا الموسم.
ويقدم سادومبا مستويات جيدة مع الهلال وكان هداف دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية بسبعة أهداف.
ويعتبر سادومبا دوليا مع منتخب زيمبابوي منذ عام 2006 وظهر مع بلاده في عشر مباريات سجل خلالها هدفا.

بالفيديو.. هدف رائع للشعراوي يزين تأهل ميلان


تأهل ميلان إلى ربع نهائي كأس إيطاليا بعد تغلبه على ضيفه نوفارا بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات دور الـ16 من المسابقة يوم الأربعاء.
تقدم المهاجم ذو الأصول المصرية ستيفان الشعراوى لميلان بتسديدة رائعة بعد أن مر من رقيبه في الدقيقة 24.
فيما تعادل الصربي إيفان رادوفانوفيتش قبل نهاية المباراة بدقيقتين بتسديدة قوية، ليحتكم الفريقين إلى الوقت الإضافي.
وتمكن البرازيلي ألكسندر باتو من تسجيل هدف الفوز للروسونيري عندما انفرد بالحارس وراوغه ثم وضع الكرة في الشباك بسهولة في الدقيقة 100.
يذكر أن ماسيميليانو أليجري المدير الفني لميلان أراح بعض الأساسيين مثل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي تياجو سيلفا، وأشرك المخضرم فيليبو إنراجي في خط المقدمة بجوار الشعراوي.
 
سيلعب ميلان مباراة ربع النهائي في روما يوم 26 يناير الجاري أمام لاتسيو الذي تأهل لهذا الدور بعد تغلبه على فيرونا 3-2.
ويحل جنوه ضيفا على إنتر يوم الخميس ضمن مباريات دور الـ16 من منافسات كأس إيطاليا.
جدير بالذكر أن ميلان ونوفارا سيلتقيان مجددا يوم الأحد المقبل ولكن في منافسات الدوري الإيطالي.

مدافعو برشلونة يذلون ريال في مدريد


كلل مدافعو برشلونة هيمنة الفريق المعتادة على الكلاسيكو الإسباني وقادوا فوز البلوجرانا على ريال مدريد في سانتياجو برنابيو بهدفين لهدف ضمن ذهاب دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا.
فقد لعب دفاع برشلونة دور البطولة، لا في حماية مرمى الفريق الضيف بل في هز شباك ريال مدريد بعدما سجل كارليس بويول وإريك أبيدال هدفي النصر الكتالوني.
ولم يشفع لريال مدريد تقدمه بهدف لكريستيانو رونالدو في الدقيقة 12، إذ جاء هدفي برشلونة ليحول الفريق الكتالوني تأخره إلى فوز يقرب البلوجرانا كثيرا من نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.
فبات برشلونة بحاجة للتعادل أو الخسارة بهدف نظيف للتأهل إلى الدور التالي، في حين تحولت رحلة ريال مدريد إلى ملعب كامب نو إلى مهمة معقدة للغاية.
وحافظ جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة على سجله خاليا من الهزائم أمام ريال مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو.
وحافظ برشلونة على رقمه القياسي إذ لم يخسر في أخر سبع مباريات على أرض سانتياجو برنابيو، ولم يسقط في كلاسيكو عموما منذ ست مواجهات جمعت الطرفين.
هدف فقط
 
اكتفى ريال مدريد على مدار المباراة بالكامل بفرصتين على مرمى برشلونة، في ظل اعتماد جوزيه مورينيو المدير الفني للبلانكو على خطة دفاعية مستندة على اللعب بثلاثي ارتكاز دفاعي يقوده بيبي.
الفرصة الأولى في المباراة كانت الهدف الأبيض الذي سجله رونالدو من بينية كريم بنزيمة، وقد استغل المهاجم البرتغالي عدم الضغط عليه من جانب مدافع برشلونة جوسيب جوارديولا.
واستثمر رونالدو في الهدف غياب فيكتور فالديز عن مرمى برشلونة إذ تعامل الحارس الذي يلعب مباريات كأس الليجا دوما خوسيه بينتو مع انفراد النجم البرتغالي دون جودة، فسجل الميرنجي.
واحتفل رونالدو بهدفه بشكل صارخ إذ جاء ذلك ردا على الجماهير التي انتقدت مستواه في مباريات الكلاسيكو واعتبرته لاعبا غير مفيد أمام برشلونة.
بعد الهدف، هيمن برشلونة على وسط الملعب في ظل انكماش تام من دفاع ريال مدريد، وفشل من الميرنجي في قطع الكرة من أي لاعب في البلوجرانا.
فشابي ألونسو ولاسانا ديارا وبيبي فشلوا في استرجاع الكرات من أقدام سيسك فابريجاس وميسي، وفي الوقت نفسه ظهر ريكاردو كارلفاليو بعيدا تماما عن مستواه الكبير.
فكارفاليو لعب بعد غياب طويل منذ سبتمبر، ما كان نتيجته أن اللاعب البرتغالي المخضرم فشل في أكثر من مرة في نصب مصيدة التسلل لبرشلونة، واستفاد البلوجرانا من ذلك.
 
ورد القائم الخاص بإيكير كاسياس حارس ريال مدريد تصويبة رأسية من المتألق أليكسس سانشيز، ثم تصدى الحارس نفسه لانفراد من أندريس إنيستا ساحر البلوجرانا.
فوز عنيف
وشهد اللقاء في نصفه الثاني عنفا من الفريقين ضد بعضهما، ونال عدد من لاعبي ريال مدريد بطاقات صفراء مثل بيبي وسيرخيو راموس وشابي الونسو وكارفاليو.
وفي تلك الأجواء المشحونة سجل برشلونة هدف التعادل من ركلة ثابتة طار بويول لضربها بعدما غالط رقيبه بيبي الذي تأخر في الانطلاق لمنع قائد البلوجرانا من التسجيل.
وواصل برشلونة هجومه ولم يفلح ريال مدريد في مبادلة ضيفه اللعب إلا في كرة وصلت كريم بنزيمة وصوبها الفرنسي برأسه لترتد من قائم بينتو.
ثم خطف برشلونة الفوز من أبيدال الذي انفرد إثر بينية ساحرة من ميسي وفي ظل ضرب لمصيدة تسلل بسبب كارفاليو، ووضع الكرة بتقنية مهاجمين في مرمى كاسياس.
وحاول مورينيو تغيير جلد ريال مدريد فدفع بخوسيه كاليخون وميسوت أوزيل في موقع الغائب الحاضر جونزالو إيجواين ولاسانا ديارا.
لكن لم يطرأ جديدا في ريال، وواصل برشلونة حماية الكرة من أقدام الميرنجي حتى أطلق الحكم صافرته معلنا فوزا مستحقا ومعتادا للبلوجرانا في ملعب سانتياجو برنابيو الذي خلى من زواره قبل الدقيقة 85.