اخبار سريعة

السبت، 15 أكتوبر 2011

أولتراس أهلاوي: الشماريخ رسالة لكل من يفكر في تحويل الملاعب إلى سجن


بات خرق اللوائح منهجا يتبعه أفراد مجموعة أولتراس أهلاوي لتوجيه رسائل معينة إلى كل من يفكر في تحويل ملاعب الكرة إلى سجن، وفقا لوصف أحد القيادات.
وشهدت مواجهة الأهلي وحرس الحدود في الجولة الأولى من الدوري الممتاز يوم السبت "بايرو شو" باستخدام الشماريخ رغم أن المباراة منقولة خارج استاد القاهرة كعقاب على أفعال مشابهة.
وقال أحد قيادات المجموعة لـgoalkora: "مش هتقولي ازاي اشجع، رسال موجهة لاتحاد الكرة ولكل من يفكر في تحويل ملاعب الكرة إلى سجن".
وتابع "المدرجات ملك للجماهير، ولا يمتلك أي فرد أو كيان الحق في السيطرة عليها أو التحكم في أفعالنا".
ويواجه المارد الأحمر احتمالية توقيع عقوبة تصل إلى 20 ألف جنيه مع نقل مباراة أخرى خارج ملعبه في حال تكرار إشعال الشماريخ.
وأضاف القيادي "الجماهير هى من تصنع النجوم ولأجلها تُلعب كرة القدم، رسالة استخدمناها من قبل في أحد المباريات وتشكل منهجا نسير عليه وعلى الأخرين احترامه".
وحول الضرر الذي يعاني منه الأحمر إثر توقيع العقوبات المتتالية عليه أوضح رجل الأولتراس مازحا"اللائحة واضحة وتنص على العقوبات المالية، لذا فليخصمونها من الأموال المستحقة للأهلي لدى اتحاد الكرة".
وأتم "نقل المباريات خارج الملعب لا يسبب لنا أدنى مشكلة فنحن دائما وراء الأهلي فين ما بيروح".

دالجيش:مباراتنا مع الشياطين عادية وروني:هي الاهم لنا


يرى كيني دالجليش المدير الفني لليفربول استضافة فريقه لمانشستر يونايتد متصدر الترتيب السبت في الجولة الثامنة في الدوري مباراة عادية ضمن مباريات الموسم بينما هي بالنسبة لواين روني هداف الشياطين الحمر مباراة أكبر من كونها دربي.
وقال دالجليش في تصريحات لشبكة (سكاي سبورتس) عن المباراة: "الناس تقول عنها أكبر مباراة في الموسم، ولكني لا أنظر لأي مباراة على كونها كبيرة أو صغيرة، فهي مباراة عادية الفائز فيها يحصد ثلاث نقاط."
وأتبع" الفارق الوحيد في هذه المباراة هو إننا إذا فزنا بها سنقترب أكثر من القمة التي يحتلها مانشستر يونايتد."
ويحتل أبناء السير أليكس فيرجسون صدارة ترتيب فرق الدوري برصيد 19 نقطة بينما يأتي ليفربول خامسا وفي جعبته 13 نقطة عقب مرور سبع مراحل من المسابقة.
ورفض أسطورة ليفربول الاستهانة بمانشستر يونايتد في نفس الوقت مؤكدا أن فريقه استعد جيدا للقاء المرتقب.
وأضاف "مانشستر يونايتد بدأ الموسم بشكل جيد فهو على القمة حاليا وهذه هذ البداية التي يتمناها أي فريق."
وأتبع "نحن نعرف من سنلاقي ونستعد له وهو أيضا كذلك، فالمباراة لن تكون سهلة فالموسم الماضي حصدنا نتيجة الأداء الجيد وفزنا بثلاثة أهداف لهدف."
وقاد الهولندي ديرك كاوت الريدز الموسم الماضي للفوز على مانشستر يونايتد في أنفيلد باحرازه ثلاثة أهداف لفريقه مقابل هدف ليونايتد أحرزه خافيير هرنانديز.
 
نشأة روني
بينما تمثل المباراة بالنسبة واين روني مهاجم مانشستر يونايتد أكثر من مجرد دربي بين أكثر فريقين حققا درع الدوري الإنجليزي.
وقال روني في تصريحات لجريدة (ديلي إكسبريس): "نشأتي في إيفرتون وتشجيع أفراد عائلتي لهذا الفريق يجعل لملاقاة ليفربول أهمية خاصة لدي، والفوز عليه يعطيني إحساس رائع."
وانتقل روني من إيفرتون لصفوف الشياطين الحمر عام 2004 بعد تألقه في كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت نفس العام في البرتغال.
وأضاف "بالطبع هي مباراة دربي بالنسبة لمشجعي مانشستر يونايتد ولكنها مباراة ضخمة بالنسبة لي، فأنا لم أحرز لإيفرتون في مرمى ليفربول ولكني أتذكر هدفي مع يونايتد في مرماهم في أول مباراة لي في ملعبهم."
وقاد المهاجم الإنجليزي الشياطين الحمر للفوز على ليفربول بهدف نظيف في أول مباراة دربي خاضها على ملعب أنفيلد موسم 2004-2005 الذي توج به تشيلسي.
ويتصدر روني صدارة هدافي الدوري هذا الموسم بعد أن قاد فريقه للقمة بإحرازه تسعة أهداف في سبع مباريات.
واعترف روني بصعوبة المباراة وأضاف "بالطبع هم يفكرون في الفوز علينا للتقدم في الجدول والاقتراب منا ويساعدهم في ذلك صفقاتهم الجديد هذا الموسم ولذلك علينا الحذر منهم وتحقيق الفوز عليهم في أنفيلد."
وأتم" يظل دائما ليفربول هو الفريق الأصعب على أرضه، فليس من السهل حصد ثلاث نقاط من أنفيلد."

دورتموند يسقط بريمن بعشرة لاعبين .. واستمرار غياب زيدان


ارتقى بروسيا دورتموند للمركز الثاني في جدول ترتيب فرق الدوري الألماني بإسقاط مضيفه فيردر بريمن بهدفين نظيفين في الجولة التاسعة بالرغم من النقص العددي الذي عانى منه حامل اللقب.
ولم يشارك محمد زيدان مهاجم منتخب مصر بسبب استمرار غيابه لإصابته في عضلات الفخذ الأيسر.
وخرج الكرواتي إيفان بريسيتش من ملعب المباراة مطرودا بعد حصوله على بطاقتين صفراويتين في بداية الشوط الثاني بعد أن تقدم لفريقه قبل نهاية الشوط الأول.
وأحرز أهداف دورتموند إيفان بريسيتش في الدقيقة 43 وباتريك أوفومويلا في الدقيقة 71.
وواصل بريسيتش ظهوره بشكل رائع في أول مواسمه في الدوري الألماني مع دورتموند وأحرز هداف الدوري البلجيكي السابق هدف فريقه الأول من تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء.
وبالرغم من النقص العددي عزز أوفومويلا تقدم دورتموند بهدف ثان من تسديدة من داخل منطقة الجزاء قابل بها تمريرة ماتز هومليز بعدما ضرب مصيدة التسلل التي اعتمد عليها أصحاب الأرض.
بهذا الفوز واصل دورتموند زحفه نحو قمة الجدول بعدما رفع رصيده لـ16 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر وله مباراة أقل، وتوقف رصيد بريمن عند 16 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن دورتموند وبروسيا مونشنجلادباخ الثالث.