اخبار سريعة

الأحد، 5 فبراير 2012

غندر ...لشوبير: أنت المحرض الرئيسى لاحداث بورسعيد


اعرب محمد غندر مراسل قناة مودرن سبورت عن استياءه الشديد من الكابتن احمد شوبير والاعلامى بقنادة مودرن كورة مشيرا له باصابع الاتهام بأنه سبب الفتن الجماهيرية فى مصر والتى كان اخرها احداث بورسعيد التى خلفت عدد كبير من القتلى والجرحى 
 
واضاف غندر فى تصريح هاتفى ببرنامج "الدورى فى اسبوع "على شاشة نايل سبورت مساء الاحد ان احمد شوبير هو سبب رئيسي في الاحداث التي شهدتها مدينة بورسعيد مشيرا بأنه يسعى دائما للصعود الاعلامى على حساب ارواح الجماهير بإستخدام أساليب التحريض الاعلامى واثارة الجماهير 
 
واختتم مراسل مودرن سبورت الهاتفية بأن احمد شوبير مهما حاول الصعود الى قمة الاعلام فهو فى نظره والملايين قد انتهت صلاحيته الاعلامية .

تونس تلاقى غانا فى مباراة صعبة .. ومالى تواجه الجابون صاحب الارض


تختتم اليوم الاحد مباريات دورالثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية غينيا والجابون بلقائين الاول بين الجابون ومالى فى السادسة مساءً والثانى تونس الشقيقة مع غانا النجوم السمراء فى التاسعة.
 
الجابون تعتبر مفاجاة البطولة فاستطاعت ان تصعد اول المجموعة بالحصول على العلامة الكاملة 9 نقاط بعد ان اطاحت بالمغرب والنيجر وصعدت هى ونسور قرطاج ولذلك يسعى المدير الفنى جيرنوت روهر لتحقيق آمال وأحلام جماهيره التى تسعى لتحقيق إنجاز التأهل إلى نصف النهائى حيث ان مواجهة مالى اسهل من مواجهة غانا المرشح بقوة نحو اللقب ووصيف البطولة السابقة التى كانت على ارضه وصغاره هم ابطال كاس العالم قبل الماضى.
 
أما مالى بقيادة جيريس فإنها سوف تكون فى مواجهة ليس فقط لاعبين كبار بل الجمهور والارض ايضاً لكن مالى لها تاريخ فى كرة القدم وتمتلك لاعبين محترفين فى افضل اندية العالم ولديهم القدرة بالخبرة على ترجيح كفتهم واقصاء صاحب الارض.
 
أما المباراة الثانية يسعى منتخب تونس، الملقب بـ نسور قرطاج، إلى مواصلة مشواره فى البطولة واصبح الممثل العربى الوحيد بعد ان اطاحت زامبيا بالسودان أمس وبعد ان اطاح هو بالمنتخب المغربى.
 
وغانا التى يقودها الصربى جوران ستيفانوفيتش، غاية فى القوة فهو الفريق الذى يمتلك عدة محترفين بجابن لاعبين كبار مهره وشباب صغير حصل على بطوله العالم وهناك لاعبين منهم داخل الفريق ليكون منتخب سريع بفضل الصغار وقوى بفضل خبرة الكبار.

خاص - شيكابالا يتمسك بالزمالك ويشكر جماهير الاهلى


رفض محمود عبدالرزاق شيكابالا نجم الزمالك عرضا من الاتحاد السعودى للانتقال الى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية.
 
وافاد مراسل goalkora بان هناك مصدر مقرب من شيكابالا اكد ان القيد فى بطولة اسيا اغلق امس أما القيد فى الدورى السعودى مستمر حتى الثلاثاء المقبل.

واضاف المصدر :" شيكا لا يريد الرحيل عن مصر ومتمسك بالبقاء فى الزمالك رغم شعوره بحزن شديد جدا بسبب ضحايا احداث بورسعيد ووجه الفتى الاسمر الشكر لجماهير الاهلى التى دشنت صفحة على الفيس بوك بعنوان احنا اسفين يا شيكا بعد قراره بالتبرع بجزء من عقده لضحايا جماهيرالاهلى فى مجزرة بورسعيد".

يذكر ان شيكابالا تبرع بمليون ونصف لصالح ضحايا الأهلي في مذبحة بورسعيد وقدم اللاعب المبلغ في الحساب البنكي الذي فتحته إدارة النادي لصالح الضحايا الجدير بالذكر ان ادارة الاهلى تبرعت بمليون جنية وجوزية بمبلغ  375 الف جنية !!

خاص - الهلال السودانى يجهز الزمالك ليانج التنزان





يدرس حسن شحاته المدير الفنى للزمالك عرضا من نادى الهلال السودانى للعب مباراة ودية خلال الايام المقبلة.
وأفاد مراسل  مدونة جول كورة بأن المباراة س يخصص دخلها لاسر شهداء ومصابى احداث ستاد بورسعيد من جماهير النادى الاهلى .
  واكد اسماعيل يوسف المدرب العام للفريق ان الجهاز الفنى سوف يدرس العرض خاصة ان هناك حاجة للعب مباريات ودية قوية لتجهيز اللاعبين لمباراة يانج افريكانز يوم 18 من الشهر الجارى فى ذهاب الدور التمهيدى لبطولة دورى ابطال افريقيا .
واكد تيجانا انه فى حالة لعب المباراة ستكون فى الخرطوم وقبل سفر الفريق الى تنزانيا

أمريكا : العالم كله حزين بسبب مصر


أكدت وكالة «أسوشيتدبرس» الأمريكية أن الأحداث الدامية التى شهدتها مباراة المصرى البورسعيدى مع الأهلى فى الدورى الممتاز أصابت الفرق المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً فى غينيا الاستوائية والجابون، بخيبة الأمل حزناً على ما أصاب رياضتهم من «الموت والحزن». 

ومن جانبه قال "ديديه أوفونو" حارس مرمى منتخب الجابون إنه لا يجب إقحام كرة القدم كطرف فى الحسابات السياسية، وألا تكون مسرحا لتصفية الحسابات.. وبينما تعيش المنتخبات الأفريقية عرس أكبر بطولة قارية يموت آخرون فى ملاعب كرة القدم بنفس القارة. 

كان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» قد قرر تعليق أى احتفالات مصاحبة للبطولة على خلفية ما حدث فى مباراة الأهلى والمصرى ووفاة أكثر من ٧١ مشجعاً، فضلا عن إصابة المئات من الجماهير. 

فيما أكد "جيرنوت روهر"، المدير الفنى لمنتخب الجابون أن ما حدث فى مصر أمر لا يقبله العقل قائلاً: " ليس من الطبيعى أن يتعرض اللاعبون للهجوم داخل الملعب، وأن يؤدى ذلك الأمر إلى وفاة مشجعين ذهبوا لمشاهدة كرة القدم داخل الملعب ..هو أمر سيئ للغاية فى تاريخ وذاكرة كرة القدم". 

فيما وصف "فرانسوا زاهوى" مدرب منتخب كوت ديفوار الأحداث بأنها مأساة مؤسفة حقاً وقال: "كرة القدم صُنعت لتمنح الجماهير الفرحة ونسعى من خلال مشاركتنا فى البطولة لنشر الحماس بين أفراد الشعب، ولكن أن يحدث العكس فهو أمر غير مقبول". 

ومن جانب آخر أعرب "جوزيف بلاتر" رئيس الفيفا عن حزنه الشديد من أحداث بورسعيد واصفاً أحداث العنف فى مصر بأنها «يوم أسود لكرة القدم»، إلي أن جاء عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم ليختتم حديثه بقوله  أن الرياضة فى أفريقيا تعيش «فى حالة حداد».

الإسماعيلي يرفض عرضاً أوروبياً لأحمد سمير فرج



قامت أحد شركات التسويق الأوربية بتقديم عرضاً إلي نادي الإسماعيلي من أجل إعارة جناح الفريق الدولي أحمد سمير فرج لمدة 6 أشهر فقط وذلك عبر الموقع الرسمي لقلعة الدراويش.

حيث رفض مجلس ادارة النادى الاسماعيلى عرضاً تقدمت به احدى شركات التسويق الاوربيه من اجل اعارة احمد سمير فرج مدافع الفريق لمدة 6 اشهر لاحد الانديه الاوربيه.

وجاء عرض الشركة الأوربية بالإتفاق مع فرج بتنازله عن مستحقاته لدى النادى والتى تبلغ مليون و187 ألف جنيه هى جملة مستحقاته المتبقيه عن الموسم الماضى بالاضافه الى مستحقاته عن الموسم الحالى وهو ما رفضه مجلس الدراويش.

ورأت الادارة ان الجهاز الفنى ابدى تمسك باللاعب لحاجه التشكيل له خلال الفترة المتبقيه من عمر مسابقة الدورى وبالتالى اكدت الادارة على رفضها للاستغناء عن مجهودات اللاعب الدولي.


يذكر ان  الأحداث الأخيرة الموسفة التي وقعت في بورسعيد الأربعاء الماضي والتي نتج عنها مقتل أكثر من 70 فرد عقب إنتهاء مباراة المصري والأهلي قد تودي إلي إقاف الدوري لفترة طويلة أو إلغاه نهائياً مما قد يعرض الإسماعيلي لخسارة كبيرة في ذلك الوقت بعد رفض عرض الشركة الأوربية. 

فيديو ـ ريال مدريد يكتفي بهدف في شباك خيتافي


حقق فريق ريال مدريد فوز صعب علي مضيفه فريق خيتافي وتغلب عليه بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين للدوري الإسباني.

سيطر فريق ريال مدريد علي أغلب فترات المباراة وأضاع لاعبيه الكثير من الفرص الخطيرة. 

سجل سيرجيو راموس هدف ريال مدريد الوحيد في الدقيقة 18 بعدما حول عرضية مسعود أوزيل من الضربة الركنية علي الجانب الأيسر برأسية رائعة اكتفي ميجيل انخل مويا حارس خيتافي بمشاهدتها وهي تمر إلي داخل الشباك.

الفوز رفع رصيد ريال مدريد إلي 55 نقطة ليحلق منفرداً في الصدارة، بينما تجمد رصيد خيتافي عند 27 نقطة في المركز التاسع.

وفي مباريات أخري .. تغلب ريال مايوركا علي ريال بيتيس 1\0،  وتعادل ليفانتي مع راسينج سانتاندير 1\1، أتلتيك بيلباو مع إسبانيول 3\3.
 

مدرب تونس : إرتداء الشارات السوداء أقل وأجب يقدم للمصريين


أكد سامى الطرابلسى المدير الفنى للمنتخب التونسي، على إرتداء الشارة السوداء خلال المباراة التى ستجمع بين منتخبى تونس وغانا غدا الأحد.

حيث أوضح مدرب نسور قرطاج أن إرتداء الشارة السوداء غداً أمام غانا ضمن مباريات الدور ربع النهائى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى الجابون وغينيا الأستوائية يعد أقل واجب يقدم للمصريين.

ويعد إرتداء التوانسة للشارات السوداء تعبيراً منهم عن حزنهم الشديد تجاه كارثة بورسعيد ولتأكيد تضامنهم مع الشعب المصرى الذى يعيش مأساة كبيرة بوفاة أكثر من 74 شخصا وإصابة المئات فى مذبحة بورسعيد الأربعاء الماضي.

قال الطرابلسى فى تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" الإخبارية، أن حالة من الحزن تسيطر على بعثة المنتخب التونسى المتواجدة فى الجابون، جراء ما حدث فى مصر، مشيرا إلى العلاقات الأخوية بين الشعبين المصرى والتونسي.

يذكر أن  الإتحاد التونسى لكرة القدم برئاسة أنور الحداد، قد تقدم بطلب لدى الإتحاد الأفريقى "الكاف"، للسماح لنسور قرطاج بإرتداء لاعبيه "شارة سوداء"، حدادا على أرواح الضحايا.

بالفيديو .. عكاشة يواصل جهله الإعلامى ويهاجم تريكة وبركات


واصل توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين جهله الإعلامى وتطاول على ابو تريكة وبركات لاعبا النادى الاهلى واتهم مجلس إدارة الاهلى بانها السبب فيما حدث ببورسعيد.
 
وقال عكاشة فى أحد برامج الفراعين :" اطالب النائب العام عبد المجيد محمود الذى لا يسمعنى ولو مسمعنيش سأكون المدفع الذى يوجه إلى وجهه طول حياته وانا اقول له هذا الكلام لأن المسئولية الاولى تقع على عاتق مجلس إدارة النادى الاهلى وانا لا اعلم من منهم كان موجوداً فى المباراة".
 
ثم أضاف :" الاعضاء الذين كانوا متواجدين فى المباراة عمى ولا يروا اية قلة الادب دى مش شايفين اليافطة المكتوب عليهم " بلد الباله .. مجبتشى رجالة" لابد انهم كانوا يأخذوا موقف".
 
ثم تابع قائلاً :"لو كان طلع حد من ابو تريكة ولا بركات اللى بياخدوا ملايين اصل الناس دى نصابة ..وكله يحصل على اموال لا عدد لها لاعب النادى الاهلى ده بيلاقى معاه فلوس ملايين وجاى جايب وراك لبورسعيد وراك عيال زى الزهور خاف عليهم".












أولتراس أهلاوي تتهم الداخلية والمجلس العسكري بمذبحة بورسعيد


وجهت مجموعة أولتراس أهلاوي أصابع الاتهام نحو وزارة الداخلية والمجلس العسكري وجماهير المصري في المأساة التي شهدها استاد بورسعيد يوم الأربعاء وراح ضحيتها 74 شهيدا.
واستدعت لجنة الأمن بمجلس الشعب يوم السبت قيادات أولتراس أهلاوي للأدلاء بشهادتهم حول الواقعة.
وقال أحد قيادات المجموعة في تصريحات لـgoalkora عقب خروجه من التحقيق: "أخبرنا لجنة التحقيق بأن الأمر من المستحيل أن يتم بهذه الصورة دون تدبير مسبق".
مشيرا إلى أنه وجه اتهام مباشر للأطراف الثلاثة بالضلوع في الجريمة التي جرج فيها نحو 300 مشجعا إلى جانب الشهداء.
وأضاف "نعتقد أن وزارة الداخلية أرادت الانتقام منا ردا على مشاركتنا المؤثرة في أحداث الثورة، وذلك بإيعاز من المجلس العسكري".
واستمر "استغل الطرفان الاحتقان الذي يكنه جمهور المصري للأهلي وجماهيره من أجل الانتقام من الذين طالبوا بالحرية".
جدير بالذكر أن أهالي بورسعيد شددوا خلال المظاهرات على براءتهم مما حدث، مؤكدين أن الأمر مدبر للفتك بالضحايا مسبقا وتوريط أهالي المدينة بدلا من الجناة الحقيقيين.