اخبار سريعة

السبت، 10 سبتمبر 2011

برشلونة يصاب بالشلل الهجومي ويتعادل مع سوسيداد في المفجأة الكبري


خطف ريال سوسيداد تعادلا غير متوقع من براثن ضيفه برشلونة بهدفين لمثليهما على ملعب أنويتا في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني.
ويأتي التعادل ليرسخ عقدة لسوسيداد لدى برشلونة بالنظر إلى أن الفريق الكتالوني خسر مباراته في الموسم الماضي على ملعب أنويتا.
وبرغم التقدم المبكر لبرشلونة بهدفين سجلهما شابي هرنانديز وسيسك فابريجاس في الدقيقتين 10 و11، لم يستسلم سوسيداد.
وعاد سوسيداد من بعيد في الشوط الثاني وسجل إيمانويل إجيريتشي وأنطوان جويزمان هدفين لأصحاب الأرض في الدقيقتين 59 و61.
وأهدر برشلونة نقطتين مبكرتين في السباق بعد فوزه على فياريال في الجولة السابقة، وينتظر نتيجة منافسه الأبرز ريال مدريد أمام ضيفه خيتافي.
بدلاء برشلونة
 
دخل برشلونة المباراة دون عدد من أبرز نجومه كون جوسيب جوارديولا المدير الفني للفريق فضل إراحتهم بعد جهد الاسبوع الماضي مع المنتخبات وقبل مواجهة ميلان في افتتاح دوري أبطال أوروبا.
وأراح بيب نجمه الأبرز ليونيل ميسي وديفيد بيا وكارليس بويول وأندريس إنيستا وخافييير ماسكيرانو وغيرهم.
ولعب فابريجاس وبيدرو رودريجز وشابي دور قيادة برشلونة في المباراة مع الصفقة الجديدة أليكسس سانشيز.
واستهل برشلونة المباراة بسرعة معتادة وسجل هدفين أولهما لشابي المندفع من الخلف لمواجهة كرة عرضية، والثاني سجله فابريجاس بعد عدة تسديدات على حارس سوسيداد.
وتراجع إيقاع لعب برشلونة بشكل كبير ووضح أن لاعبي البلوجرانا يرغبون في توفير طاقتهم للمباريات التالية بعد الاطمئنان على النتيجة.
صاعقة
 
لكن مع الدقيقة 59 استغل سوسيداد التمريرات الخاطئة لبرشلونة وتراجع مستوى الفريق الكتالوني، وسجل الفريق هدفا خاطفا.
ثم اشتعلت المباراة بهدف ثان لسوسيداد الذي جاء بتمريرة خاطئة من برشلونة خطفها أصحاب الأرض وحولوها لهدف.
وشهدت لقطة الهدف عدم معاقبة الحكم لسيرخيو بوشكتس لاعب برشلونة برغم أنه حاول منع الكرة من دخول المرمى بيده.
ودفع جوارديولا بليونيل ميسي لمعالجة الموقف، ثم أشرك إنيستا في الدقائق التالية، وبالفعل انفرد الأرجنتيني بمرمى سوسيداد لكن الحارس تصدى للكرة.
ونجح سوسيداد في الدفاع عن مرماه واللعب باقتصاد حتى خرج بنقطة ثمينة من براثن فريق تحول إلى اسطورة.

الفرسان "دوت نت" سبب رحيل "خليل" من دريم

الصحفى أسامة خليل



قرر أسامة خليل رئيس تحرير جريدة الفرسان والناقد الرياضى بالأهرام الإنفصال عن العمل فى قنوات دريم بعد ثلاث سنوات عمل فيها رئيسا لتحرير برنامج الرياضة اليوم الذى يقدمه الإعلامى خالد الغندور، فى دريم 1 من أجل التفرغ للبوابة الإلكترونية الرياضية التى ينوى إطلاقها خلال الأيام القليلة المقبلة، وتحمل اسم الفرسان "دوت نت" خاصة أن إنشاءها يحتاج وقتا طويلا لكى تنطلق بالشكل اللائق.

أبوتريكة يثير أزمة فى المسجد ودربالة يطمئن على الخطيب

أبوتريكةأبوتريكة


حرص عزيز بودرباله نجم منتخب المغرب السابق على إجراء اتصال بفندق إقامة بعثة الاهلى للسؤال عن محمود الخطيب رئيس بعثة الأهلى فى المغرب.

ويلتقى الأهلى مع الوداد المغربى فى لتاسعة والنصف من مساء غد، الأحد، فى الجولة الخامسة للمجموعة الثانية بدورى المجموعات الإفريقى.

ويرتبط الخطيب بعلاقة رائعة مع دربالة حيث تزاملا فى الملاعب، وأكد بودرباله فى اتصاله أن الخطيب من أفضل نجوم كرة القدم ونادر ما يتكرر فى الملاعب.

وفقا للموقع الرسمى للأهلى، فقد أكد بودرباله أنه سيزور بعثة الأهلى مساء اليوم، السبت، للاطمئنان على الخطيب وعلى بعثة الأهلى.

فى سياق متصل، أثار محمد أبوتريكه لاعب الأهلى ضجة كبيره بمسجد الحسن الثانى بالمغرب خلال أداء بعثة الفريق صلاة الجمعة، حيث اندفع المئات من المصلين نحوه للترحيب به والتقاط الصور التذكارية معه فى ظل الشعبية الكبيرة التى يتمتع بها أبوتريكه.

إبراهيموفيتش: كنا "نائمين" أمام لاتسيو وأخشى مواجهة برشلونة

إبراهيموفيتش مهاجم ميلان الإيطالى






أكد السويدى زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان الإيطالى، على ضرورة الاستفادة من درس لاتسيو قبل مواجهة فريقه الصعبة أمام برشلونة الأسبانى، الثلاثاء المقبل، على ملعب الأخير "كامب نو" فى أولى لقاءاته بدورى أبطال أوروبا هذا الموسم.

وسقط ميلان فى فخ التعادل مع لاتسيو، بهدفين لكل فريق، فى المباراة التى جمعتهما، أمس الجمعة، فى افتتاح الجولة الثانية من الكالتشيو، حيث شدد إبرا على أهمية الاستفادة من أخطاء هذه المباراة قبل مواجهة برشلونة.

قال إبراهيموفيتش فى تصريحات نقلها موقع "فوتبول" الإيطالى "كنا نائمين أمام لاتسيو، وإذا لعبنا أمام برشلونة بهذه الطريقة النتيجة لن تكون فى صالحنا على الإطلاق".

وأضاف مهاجم برشلونة السابق، "من حسن الحظ أننى تعافيت من الإصابة فى الوقت المناسب وتمكنت من المشاركة لوضع الأمور فى مسارها الصحيح، ولكن كان ينبغى أن نحقق الفوز على لاتسيو".

وتابع إبرا، "لابد أن نتجنب مثل هذه الأخطاء أمام برشلونة، لأن المباراة ستكون فى غاية الصعوبة، وعلى أية حال هدفنا تقديم مباراة جيدة فى كامب نو".

وأحرز إبراهيموفيتش هدف ميلان الأول بعدما تلقت شباكه هدفين متتاليين، قبل أن يسجل زميله أنطونيو كاسانو الهدف الثانى والتعادل للروسونيرى.

الزمالك: السعيد موافق على ارتداء الفانلة البيضاء

عبد الله جورج عضو مجلس إدارة الزمالكأكد الدكتور عبد الله جورج، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، أن عبد الله السعيد، صانع ألعاب الدراويش، لا يمانع الانتقال لصفوف القلعة البيضاء مع بداية الموسم المقبل.

شهدت الفترة الماضية العديد من الأقاويل تؤكد أن السعيد يرغب فى الانضمام للأهلى وهو ما يعطل انضمامه للزمالك الذى تقدم بعرض رسمى، ووصل لاتفاق مع مسئولى الإسماعيلى بالحصول على خدمات اللاعب مقابل 8 ملايين جنيه "كاش".

قال جورج فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن الزمالك لن يتعاقد مع لاعب لا يرغب فى ارتداء الفانلة البيضاء، مشيراً إلى إبداء السعيد موافقته على الانتقال للأبيض مطلع الموسم المقبل.

أضاف عضو مجلس إدارة الزمالك أن المفاوضات فى الوقت الحالى سارية مع النادى الإسماعيلى لإتمام الصفقة وتم استطلاع رأى اللاعب من خلال وكيل أعماله وأبدى موافقته على العرض الأبيض.

عبد الحفيظ: أخشى تكرار كارثة "يد" إينرامو فى المغرب


الأهلى يخشى تكرار مأساة "يد" إينرامو أمام الوداد
كتب فتحى الشافعى

قال سيد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، إن فريقه قادر على تخطى عقبة الوداد المغربى، غدا، الأحد، فى الجولة الخامسة للمجموعة الثانية بدورى أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها باستاد محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأوضح عبد الحفيظ فى تصريحات لقناة الأهلى بأن الأمور فى المغرب تسير على ما يرام، من حيث التنظيم والتدريب والاستعداد للقاء الأهلى المرتقب، مُقدما الشكر للسفارة المصرية بالمغرب ومسئولى الوداد الذين قدموا كل سُبل الدعم والمساندة للأهلى.

أشار مدير الكرة إلى أن لاعبى الأهلى سيلعبون للفوز على بطل المغرب، موضحا الفريق جاهز رغم الغيابات التى يعانى منها لأسباب مختلفة حيث يفقد جهود بركات وجونيور والسيد حمدى للإصابة وحسام غالى للإيقاف.

تحدث عبد الحفيظ عن التحكيم قائلا: لا أرغب فى الحديث عن التحكيم، لكن أخشى أن يتكرر سيناريو موقعة إينرامو الشهيرة، عندما خسر الفريق من الترجى بتونس بهدف سجله إينرامو بـ" يده"!

كان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، قد اختار طاقم تحكيم بقيادة الإيفوارى نورمانديز، لإدارة مباراة الغد.

المحمدى فى اختبار صعب بالبريمرليج أمام تشيلسى

أحمد المحمديأحمد المحمدي

يستضيف فريق سندرلاند نظيره تشيلسى، فى الثالثة عصر اليوم، السبت، على ملعب ستاديوم أوف لايتس، ضمن مباريات الأسبوع الرابع للدورى الإنجليزى الممتاز.

ويسعى سندرلاند الذى يلعب ضمن صفوفه الجناح المصرى أحمد المحمدى إلى تحقيق فوزه الأول بالبريميرليج، على حساب البلوز الذى لم يخسر أى مباراة بالدورى حتى الآن فى الجولتين الماضيتين.

يدخل سندرلاند مباراة اليوم محتلا المركز الـ13 برصيد نقطتين جمعها من تعادلين وهزيمة فى الجولات الماضية، بينما يحتل البلوز المركز الرابع برصيد 7 نقاط، جمعها من فوزين وتعادل.

من جانبه أكد ستيف بروس، المدير الفنى لسندرلاند فى تصريحات للموقع الرسمى لناديه أن فريقه لن يخشى تشيلسى عندما يحل ضيفًا عليه فى مباراة اليوم، ويبحث عن تحقيق الثلاث نقاط أمام البلوز، عقب العودة من فترة توقف الدورى بسبب الأجندة الدولية، ويعول على جماهير القطط السوداء فى دعم فريقه لتحقيق فوزه الأول، فى المقابل فإن أندريه فيلاس بواس، المدير الفنى لتشيلسى يبحث عن الفوز فى مباراة اليوم لاعتلاء الصدارة، لاسيما وأن الفريق يعود إليه فى المباراة كل من: الحارس التشيكى بيتر تشيك وديفيد لويز العائدان من الإصابة ومعسكر المنتخب، بينما يستمر غياب ديديه دروجبا للإصابة.

وفى نفس التوقيت يستضيف مانشستر سيتى نظيره، ويجان اثليتيك، على ملعب الإمارات، ويبحث فريق المدرب الإيطالى روبرتو مانسينى إلى تحقيق الفوز فى مباراة اليوم، للابتعاد بالصدارة عن جاره مانشستر يونايتد الذى يتساوى معه فى رصيد 9 نقاط، لاسيما وأن الفريق يدخل مباراة اليوم وهو مكتمل الصفوف.

كما يلتقى فى الرابعة عصرًا كلا من، ستوك سيتى مع ليفربول وولفرهامبتون مع توتنهام هوتسبير وأرسنال مع سوانزى وإيفرتوون مع أستون فيلا.

وتختتم مباريات اليوم فى السادسة والنصف عندما يحل مانشستر يونايتد ضيفًا ثقيلا على بولتون واندررز على ملعب ريبوك، ويدخل الشياطين الحمر اللقاء وهم منتشين بالفوز التاريخى على أرسنال فى الجولة الماضية بنتيجة 8/2، وتسعى كتيبة السير أليكس فيرجسون إلى الابتعاد بالصدارة عن جاره اللدود.

مارادونا: لم أعد أرى مباريات المنتخب الأرجنتيني ولا أعتقد أنني سأفعل


دييجو مارادونا المدير الفني السابق لمنتخب الأرجنتين والحالي لنادي الوصل الإماراتي
دييجو مارادونا المدير الفني السابق لمنتخب الأرجنتين والحالي لنادي الوصل الإماراتي
02:17 م
11
سبتمبر
2011
مدريد - (وكالة الأنباء الإسبانية):
قال أسطورة الكرة الارجنتينية دييجو أرماندو مارادونا إنه لم يعد يرى مباريات منتخب بلاده منذ رحل عن تدريبه قبل أكثر من عام ، مبديا اعتقاده بأنه ربما لا يعود ليفعل.
وقال مارادونا في تصريحات لصحيفة (أس) الإسبانية السبت إنه لم يشاهد المباراتين اللتين فازت فيهما الأرجنتين على فنزويلا في كلكتا 1-0 وعلى نيجيريا 3-1 في دكا يومي الجمعة والثلاثاء الماضيين: "لا لم أفعل. منذ أن رحلت عن الفريق لم أعد أراه ، ولا أعتقد أنني سأعود لأفعل. ذلك يصيبني بإحساس سيء".
وكان مارادونا قد رحل عن تدريب راقصي التانجو عقب الخروج من دور الثمانية لمونديال جنوب أفريقيا العام الماضي على يد ألمانيا تاركا المنصب لسرخيو باتيستا ، الذي أقيل بدوره عقب فشله في قيادة الفريق إلى لقب بطولة كوبا أمريكا على أرضه في يوليو ، لتكون مباراتا فنزويلا ونيجيريا هما أول اختبار للمدرب الجديد أليخاندرو سابيلا.
وتذكر المدرب الحالي لنادي الوصل الإماراتي تجربة كأس العالم قائلا: "لا أحد (من اللاعبين) يدين لي بشيء. لقد ضحيت بكل شيء من أجلهم وهم ضحوا بكل شيء من أجلي. لم نتمكن من أن نفعل للأرجنتين ما كنا نريد ، وهو العودة بكأس العالم. لكننا قدمنا كل ما لدينا ويمكننا النظر في وجوه بعضنا البعض دون خجل".
ونفى مارادونا رغبته في العودة إلى تدريب منتخب بلاده مجددا "لا أفكر بهذا، أريد صنع إنجاز مع الوصل ، وأن أرى بنجامين (حفيده) وهو يكبر. لا أريد العودة إلى تدريب المنتخب أو مشاهدة (رئيس الاتحاد خوليو) جروندونا أو (سكرتير المنتخبات الوطنية كارلوس) بيلاردو خارج منصبيهما. أود العمل في هدوء، بعيدا عن سيئ النية".
وأضاف: "لقد جئت إلى هنا من أجل العمل ولم أضيع دقيقة من التدريبات منذ ذلك الحين رغم درجة الحرارة المرتفعة. لكنني لست مستاء من أي شيء فعلاقتي بالجميع جيدة، ولاسيما اللاعبين".
وأخيرا علق ضاحكا على تصريحات لنجم التانجو ليونيل ميسي ، قال فيها إن مارادونا هو الأفضل في التاريخ بلا منازع ، رغم أنه لم ير مباريات لأسطورة البرازيل بيليه: "بالتأكيد بيليه سيغضب كثيرا لذلك".