اخبار سريعة

الخميس، 5 يوليو 2012

فيديو ـ رغم المرض .. أسطورة الزمالك يزور بعثة الفريق بغانا







طلب مسئولو بعثة نادي الزمالك المتواجد حاليا في غانا من أجل خوض مباراة بيركوم تشيلسي في افتتاح دور المجموعات لدوري الأبطال، الالتقاء بكوارشي أفضل محترف أجنبي ارتدي القميص الأبيض.

ووقال الموقع الرسمي للزمالك أن المسئولين الغانيون ذكروا للبعثة أن كوراشي مريض حاليا ويعاني من مرض سرطان الرئة وتم الاتصال به ليقوم مجموعة من أعضاء البعثة بزيارته في منزله للاطمئنان عليه.

وطلب كوارشي من بعثة الزمالك عدم إرهاق نفسها والذهاب إليه لأنه سيقوم خلال ساعات قليلة بزيارتها في فندق الإقامة خاصة وأن يرتب لهذا الأمر منذ فترة طويلة وكان ينتظر بلهفة وصول البعثة.





إدارى تشيلسي: سنقطع شباك الزمالك وسنهزمة بخمس اهداف

فريق تشيلسي - صورة أرشيفية


يسعى فريق نادى تشيلسى الغانى الفوز على نادى الزمالك بخمسة أهداف وذلك حسب تصريح إدارى الفريق الغانى الذى زار بعثة الفريق الأبيض فى وقت سابق من الخميس.
وأفاد الموقع الرسمى لنادى الزمالك أن إدارى تشيلسى أطلق تصريحات ساخنة فور زيارته لبعثة الفريق الأبيض التى تستعد لمواجهة فريقه السبت.
وقال إدارى تشيلسى :" نحن نسيطر على الكرة الغانية ونتفوق على هارتس أوف أوك وكوتوكو الذى سبق وأن فاز على الزمالك 5-1 ".
وأتبع " سنفوز على الزمالك بعدد وافر من الأهداف وكذلك الأهلى وسنصعد إلى الدور القبل نهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا".
يذكر أن حسن شحاتة المدير الفنى للزمالك قد رفض إقامة تدريب الفريق الأبيض بسبب تواضع ملعب التدريب وعدم تأمينه بشكل جيد.

فان بيرسي علي اعتاب السيتي




























اشارت تقارير صحفية إلى أن نادي مانشستر سيتي الانجليزي يستعد الآن لمحاولة إتخاذ خطوة نحو التعاقد مع الهولندي روبين فان بيرسي مهاجم أرسنال .
وقد اكدت صحيفة "ذا صن" الانجليزية ان النادي الانجليزي قد اقترب وبشدة من ضم بيرسي بعد ما فشل انتقال بيرسي لليوفي وان مانشستر سيتي قد توصل الي اتفاق مع الاعب ولكن ينتظر حل مشكلة نادي ارسنال في بيع الاعب  فالسيتي يفكر في تقديم عرض تبادل ان ينضم تيفيز الاعب الدولي الارجنتيني صاحب 27 عاما ويايا توريه لاعب منتخب كود تيفوار و10 مليون يورو علي ارسنال ولم يعد متبقي للاعب الهولندي في عقده مع أرسنال إلا موسم واحد ، وهو إلى الآن لم يمدد عقده ، لذلك قد تكون فرصة للسيتي لمحاولة اقناع اللاعب بمغادرة المدفعجية 
وكان أرسنال قد باع العديد من اللاعبين للسيتي في السنوات الأخيرة ( سمير نصري، جايل كليشي، كولو توري وايمانويل اديبايور ) ، ولكن الفرنسي آرسن فينجر تعهد بألا يبيع لاعبين أكثر من ذلك لبطل الدوري الانجليزي .


ومع ذلك لايزال السيتي مهتما بفان بيرسي الذي سجل 30 هدفا في الدوري الموسم الماضي.


البا "الطائر"ينضم لكتيبة البارسا مقابل 14 مليون يورو



وقع جوردى ألبا الظهير الأيسر للمنتخب الأسبانى، ونادى فالنسيا، اليوم، على عقود انضمامه إلى برشلونة لمدة خمسة أعوام، فى صفقة وصلت قيمتها إلى 14 مليون يورو.

ذكر الموقع الرسمى للنادى الكتالونى، أن إدارة النادى برئاسة ساندرو روسيل قامت بوضع بند فى العقد المبرم بين الطرفين، وهو الخاص بالشرط الجزائى الذى يصل إلى 90 مليون يورو، لحماية اللاعب من اهتمام عمالقة أوروبا.

وكان ألبا قد نجح فى وقت سابق، فى اجتياز الفحوصات الطبية.

مدرب مازيمبى: حظوظنا فى تحقيق الفوز متساوية مع الأهلى



أكد لامين، المدير الفنى لمازيمبى الكونغولى، على أن حظوظ الفريقين فى تحقيق الفوز متساوية، خلال المباراة التى ستجمع بين الأهلى ومازيمبى الأحد المقبل، بملعب "الكلية الحربية"، ضمن مباريات دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

قال لامين فى تصريحات للموقع الرسمى لمازيمبى،" الأهلى سيخوض المباراة دون ضغوط، نظرا لإقامتها بدون جمهور، أتوقع أننا سنشاهد مباراة مفتوحة، تتساوى فيها فرص تحقيق الفوز بين الفريقين".

أضاف،" الجمهور أحيانا ما يتقلب على الفريق، عندما يجد لاعبيه لا يؤدون بشكل جيد، وغياب الجمهور، لذلك سيخوض الأهلى اللقاء دون ضغوط".

جدير بالذكر أن مباراة الأهلى ومازيمبى ستقام بدون جمهور، بناءً على رغبة الجهات الأمنية.

الجزائر تصطدم بليبيا وكوت ديفوار تواجه السنغال فى تصفيات أمم أفريقيا




أسفرت قرعة الدور الثالث والأخير فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستقام مطلع العام المقبل فى جنوب أفريقيا، والتى أجريت مساء اليوم بمجينة "جوهانسبرج"، عن قمة عربية خالصة تجمع بين منتخبى الجزائر وليبيا.


وسوف تقام مباراة الذهاب فى سبتمبر المقبل بالجزائر، فيما من المفترض أن تقام مباراة الإياب فى ليبيا، بأكتوبر القادم، حال تحسن الأوضاع الأمنية هناك.

كما أوقعت القرعة منتخب كوت ديفوار مع السنغال فى مواجهة لا تقل صعوبة عن المباراة السابقة، وستحتضن العاصمة الإيفوارية أبيدجان مباراة الذهاب، فيما يقام لقاء الإياب فى داكار عاصمة السنغال.

فيما يواجه المنتخب التونسى نظيره السيراليونى، والمغرب مع موزمبيق، وأفريقيا الوسطى مع بوركينافاسو، ومالى مع بوتسوانا، وأنجولا مع زيمبابوى، وغانا مع مالاوى، ونيجيريا مع ليبيريا، وزامبيا مع أوغندا، والكاميرون مع كاب فيردى، وغينيا مع النيجر، وغينيا الأستوائية مع الكونغو الديموقراطية، والجابون مع توجو، والسودان مع أثيوبيا.

وكيل اللاعب: الأشعة تحدد إصابة صلاح .. رمزي: الإصابة بسيطة وسيلحق بالاوليمبياد


أكد يحيي علي وكيل أعمال اللاعب محمد صلاح والمحترف في صفوف فريق بازل السويسري أن الإصابة التي تعرض لها أثناء مشاركته مع المنتخب المصري في مباراة إفريقيا الوسطي تم تشخيصها بشكل خاطئ.

وكان صلاح قد أصيب بكدمه قوية في الكتف أضطر علي أثرها بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري تغييره وإخراجه من المباراة بعد أن أشتكي من بعض الآلام في الكتف.

إلا أن وكيل أعمال اللاعب أكد في تصريحات لبرنامج "الملاعب اليوم" أنه أجري أشعه علي الكتف والتشخيص المبدئي للإصابة عبارة عن شرخ بسيط في الكتف، وهو ما قد يبعده عن الاوليمبياد، وأن النتيجة النهائية ستظهر غداً.

وكان صلاح قد شارك مع فريق بازل أمس في مباراة ودية أمام آراو السويسري.

من جانبه نفي الكابتن هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي ما تردد عن إصابة صلاح بشرخ في الكتف مؤكداً أن الإصابة لا تتعدي كونها كدمه قوية أو خلع بسيط في الكتف تسبب في تجمع دموي في منطقة الكتف.

وأضاف رمزي أنه تحدث مع المدير الفني لفريق بازل وأخبره أن صلاح أشتكي من بعض الآلام في الكتف أثناء التدريبات اليوم وأجري الفحوصات الطبية اللازمة.

وأختتم المدير الفني للمنتخب الأوليمبي تصريحاته مؤكداً أنه تحدث شخصيًا مع محمد صلاح وأكد له أن الإصابة بسيطة وليست خطيرة وسيتأكد غداً من نتيجة الأشعة التي أجراها علي موضع الإصابة.

العميد : اللعب تحت قيادة ديل بوسكي علمني الكثير


كشف أحمد حسن، لاعب نادي الزمالك والمنتخب المصري الأول، عن معلومة غير معروفة بالنسبة لكثير من الناس، وهي أنه قد تدرب تحت قيادة المدير الفني الأسباني فيسينتي ديل بوسكي، الفائز ببطولة أوروبا مرخرا.

وكان المدير الفني السابق مع ريال مدريد، والحائز معه علي بطولة دوري أبطال أوروبا، قد تولي تدريب بشكتاش التركي حين كان حسن ضمن صفوف الفريق لمدة 8 أشهر إلا أن تلك التجربة لم يكتب لها النجاح.

وقال عميد لاعبي العالم خلال برنامج "الملاعب اليوم" علي قناة الحياة :"أكثر مدرب تعلمت منها الكثير رغم انني عملت معه لفترة قصيرة هو فيسينتي ديل بوسكي."

وتابع :"ما لم يعلمه الكثيرون هو أن ديل بوسكي أشرف علي تدريبي لفترة في تركيا، لكنه لم يستمر مع الفريق نظرا لسوء النتائج ثم رحل بعد ذلك."

وأضاف :"ديل بوسكي شخص محترم للغاية، وهو كالملاك، فرغم حزمه الدائم ورفضه للخطأ إلا أنه إنسان إلي أبعد حد."

وواصل :"أذكر أنه كان لي موقف معه في أحد المباريات حيث قمت كما يفعل أي لاعب باستخدام زجاجة المياه في الشرب ثم وضعتها في عير مكانها، فقام بالحديث إلي وقال لي أن هذا العامل المسئول عن الزجاجات لا يقل عنك في شيء لذا عليك أن تعاونه وتضع الزجاجة في مكانها."

الفيفا يسمح بارتداء "الحجاب" .. ويوافق علي تكنولوجيا خط المرمي


أعلن جيروم فالك الأمين العام للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، أنه تقرر السماح للاعبات كرة القدم بارتداء "غطاء الرأس" أو "الحجاب"، خلال أدائهن لمباريات اللعبة.
قال جيروم فالك، فى تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" الإخبارية، "اليوم تمت الموافقة على ارتداء اللاعبات لغطاء الرأس، بعدما تم إلغاء الحظر المفروض عليه لأسباب طبية، وأخرى تتعلق بالسلامة".
جاء هذا على هامش اجتماع مجلس الفيفا، الذى عقد اليوم فى مدينة "زيوريخ" السويسرية, كما أفر الاتحاد الدولي أيضا باستخدام تكمولوجيا خط المرمي لتعرف علي مرور الكرة من عدمها.

و ستستخدم في بطولة العالم للأندية في ديسمبر 2012 في طوكيو، وفي بطولة القارات 2013 في البرازيل، ثم في مونديال 2014 في البرازيل أيضاً
وكان استخدام التكنولوجيا في مساعدة حكام كرة القدم مثار جدلٍ لدى مسئولي الـ"فيفا"، سيما مع وقوف رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر إلى جانب الفئة الرافضة لاستخدام التقنية في الملاعب 

المعلم فى ضيافة الــVIP


تواجد حسن شحاتة المدير الفني للزمالك بصحبة عمرو الجنايني عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة وإسماعيل يوسف المدرب العام وأيمن طاهر مدرب حراس المرمي خلال فترة تواجدهم في المطار قبل المغادرة إلي غانا في صالة كبار الزوار حتي تتم إنهاء إجراءات السفر، وذلك حسب الموقع الرسمى للزمالك .
وقام العديد من المسافرين إيقاف المدير الفني لالتقاط بعض الصور التذكارية معهم وتمنوا له وللفريق التوفيق والفوز 

عرض برتغالي لسعيود والنادي ينتظر موافقة اللاعب



تلقى النادي الأهلي فاكساً رسمياً من نادى مارتينو البرتغالى يطلب فيه التعاقد مع الجزائري أمير سعيود لاعب الفريق.

وفقا لما جاء في الموقع الرسمي للنادي الأهلي فقد تقرر تحويل الفاكس إلى الجهاز الفني لاستطلاع رأى اللاعب قبل الدخول في مفاوضات رسمية لبيعه أو إعارته.

يذكر ان الكابتن حسام البدرى المدير الفنى كان قد عقد جلسة مع اللعب فى معسكر تركيا وأبلغه بعدم قيده فى القائمة هذا الموسم نظرا لازدحام المكان الذى يلعب فيه سعيود بأكثر من لاعب وتمنى له التوفيق فى اى نادى يختاره.

الجبلاية تحيل ذكى عبدالفتاح للشئون القانونية


قررت اللجنة التنفيذية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة تحويل ذكى عبدالفتاح مدرب حراس المرمى للمنتخب الوطنى  الى الشئون القانونية للتحقيق معه ، لتدخله فى اختصاصات الجهاز الادارى والفنى وإدلاءه بتصريحات  فى امور غير مسئول عنها.
وكان انور صالح رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد قد عبر عن رغبته فى تغير الجهاز المعاون لبرادلى، وترك حرية الامر لبرادلى.