اخبار سريعة

الجمعة، 23 مارس 2012

مدرب بازل يثني علي أداء محمد صلاح


أكد هيكو فوجال مدرب فريق بازل السويسري علي إعجابه الشديد بقدرات الدولي المصري محمد صلاح لاعب المقاولون العرب والذي خضع لفترة اختبار في النادي.

وكان صانع الألعاب الدولي المصري صاحب الـ 19 عامًا قد تلقي دعوة للاختبار في نادي بازل السويسري وبالفعل خضع لفترة معايشة مع النادي عقب مباراة المنتخب الأوليمبي مع فريق بازل والتي انتهت بفوز الأول 4\3 سجل منها صلاح هدفين.

وقال فوجال في تصريحات نقلتها صحيفة "بازل زيتنج" السويسرية عقب مباراة الكأس ضد فريق لوزان: "محمد صلاح لاعب رائع، لقد أكد ذلك خلال الفترة التي قضاها مع الفريق".

وأختتم: "لقد أظهر صلاح نفس المهاراة التي شاهدناها في الفيديوهات الخاصة به".

واختتمت الصحيفة حديثها مشيرة إلي أن مسئولي بازل السويسري يعقدون الآمال علي التعاقد مع محمد صلاح ليكون خير خليفة لـ شيردان شاجيري صانع ألعاب الفريق والذي وقع علي عقود انتقاله لفريق بايرن ميونيخ الألماني بداية من الموسم المقبل.

درس للاتحاد المصري .. عقوبات "مغلظة" من الاتحاد اليوناني علي باناثينايكوس


قام الاتحاد اليوناني لكرة القدم بإعطاء الاتحاد المصري لكرة القدم درسًا في الاحترافية والصرامة في إدارة المسابقات والضرب بيد من حديد للحد من التجاوزات التي تشهدها الملاعب.

وكانت جماهير باناثينايكوس قد قامت بأعمال شغب قبل نهاية مباراة فريقها بـ 11 دقيقة أمام أوليمبياكوس في قمة الدوري اليوناني في الوقت الذي كانت النتيجة تشير بتقدم الأخير.

وخلفت أعمال الشغب 20 مصاب من جانب رجال الشرطة، "ليسو قتلي" فقط مصابين.

لم ينتظر الاتحاد اليوناني أكثر من شهرين ولم يطالب بلجان لتقصي الحقائق، فقط طبق القانون "الرياضي" في فرض عقوبات علي نادي باناثينايكوس وترك الأمور الجنائية لرجال الشرطة.

وأتخذ الاتحاد اليوناني قراره بتغريم نادي باناثينايكوس مبلغ 334.360 ألف دولار، وإلزام الفريق بخوض أربعة مباريات بدون جماهير، مع خصم 5 نقاط تم توزيعها علي موسمين بحيث يتم خصم 3 نقاط هذا الموسم، ونقطتين في الموسم المقبل علي أن يبدأ الفريق الموسم المقبل برصيد (-2).

يأتي ذلك كله في الوقت الذي لم تخرج فيه جماهير باناثينايكوس "علي الطريقة المصرية" لتؤكد أنها بريئة، وأن من قام بذلك هم بلطجية "الفلول" في اليونان،، فقط التزموا بالعقوبات.

كل الاحترام للاتحاد اليوناني لكرة القدم علي قراره الحازم، وتغاضيه عن معاقبة الفريق الضيف ..

برشلونة يستعد للتعاقد مع ديفيد لويز مقابل 35 مليون إسترليني


يستعد نادي برشلونة الإسباني للتقدم بعرض رسمي لنادي تشيلسي الإنجليزي للتعاقد مع مدافعه الدولي البرازيلي ديفيد لويز خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.

وحسبما أفادت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية فإن جوسيب بيب جوارديولا المدير الفني للفريق الكتالوني معجب بقرات المدافع الدولي البرازيلي صاحب الـ 24 عامًا منذ أن كان لاعبًا في صفوف بنفيكا البرتغالي.

ويري جوارديولا أن ديفيد لويز سيكون البديل الأمثل لقائد الفريق كارلوس بويول والذي سيكمل عامة الـ 34 الشهر المقبل، خاصة وأنه يعاني من إصابات بشكل متكرر أثرت علي مشاركته مع الفريق.

وكان ديفيد لويز قد أنتقل إلي صفوف تشيلسي في يناير الماضي مقابل 21 مليون جنيه إسترليني.

واختتمت الصحيفة حديثها مشيرة إلي أن الروسي رومان إبراموفيتش مالك تشيلسي لن يوافق بسهولة علي بيع ديفيد لويز (المفضل لدي الجماهير) خاصة في ظل الإصابات المتكررة لـ جون تيري قائد الفريق.

لتدريب الفريق .. مالك تشيلسي يغرى جوارديولا بـ 40 مليون إسترليني


واصل الروسي رومان إبراموفيتش مالك فريق تشيلسي الإنجليزي محاولاته لإقناع الإسباني جوسيب بيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة بتولي تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل.

وحسبما أفادت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية فإن إبراموفيتش عرض علي جوارديولا عقد لمدة أربع أعوام مقابل 40 مليون جنيه إسترليني صافية بعد دفع الضرائب.

وبذلك يصبح جوارديولا المدير الفني صاحب الأجر الأعلى في العالم حين يتقاضي 10 مليون جنيه إسترليني سنويًا، وبزيادة 2 مليون جنيه إسترليني عما يتقاضاه من برشلونة الإسباني.

وكان المدير الفني السابق للبلوز البرتغالي أندريه فيلاس بواس يتقاضي 4.5 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

والطريف أن جوارديولا إذا ما قبل مهمة تدريب الفريق سيكون المدير الفني الثامن الذي يتعاقد معه رومان إبراموفيتش بعد شرائه للنادي منذ تسعة سنوات فقط، بعد كلاً من كلاوديو رانييري وجوزيه مورينيو وإفرام جرانت ولويس فيليب سكولاري وجوس هيدنيك وكارلو أنشيلوتي وأخيراً أندريه فيلاس بواس.

صور ـ ريال مدريد يكشف عن خطته لإنشاء منتجع سياحي في دولة الإمارات


كشف نادي ريال مدريد الإسباني النقاب عن خططه لبناء منتجع سياحي في دول الإمارات العربية المتحدة بقيمة مليار دولار.

وستدعم حكومة إمارة رأس الخيمة منتجع جزيرة ريال مدريد.

جاء الإعلان عن المشروع في عرض أقامة النادي الملكي اليوم علي إستاد سانتايجو برنابيو، ويتضمن المنتجع السياحي المقرر إقامته علي مساحة 430 ألف متر مربع فنادق فخمة وفيلات ومدينة ملاهي ومتحف خاص بنادي ريال مدريد وملعب مفتوح بسعة 10 آلاف متفرج.

من جانبه تحدث فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد عن المشروع قائلاً: "إنها خطوة هامة وحاسمة من شأنها تعزيز مؤسستنا في الشرق الأوسط وآسيا".

وحضر الحفل من الفريق الأول كلاً من المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو ومن اللاعبين كريم بنزيمه وسيرجيو راموس وإيكار كاسياس، بالإضافة إلي الأسطورة زين الدين زيدان لاعب الفريق السابق.